«الزمردة» توقع مذكرة تفاهم مع «المشاريع» لإتمام صفقتين بـ 46.9 مليون دينار

ستيفن

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
160
«الزمردة» توقع مذكرة تفاهم مع «المشاريع» لإتمام صفقتين بـ 46.9 مليون دينار

الأولى لبيع 51.5 مليون سهم من «التقدم» والثانية لبيع 44 مليون سهم بـ «إسكان»

كتب تامر حماد:

كشف مصدر مطلع لـ «الوطن» ان شركة الزمردة الاستثمارية قامت بتوقيع مذكرة تفاهم نيابة عن عملائها مع شركة مجموعة المشاريع القابضة ممثلة في شركة «كامكو» نيابة عن عملائها لاتمام صفقتي تخارج تتجاوز قيمتهما 46.9 مليون دينار ما يعادل نحو 161 مليون دولار.


واضاف المصدر ان الصفقتين الاولى عبارة عن بيع 51.5 مليون سهم من شركة التقدم التكنولوجي على سعر 760 فلسا للسهم الواحد بقيمة اجمالية تصل لنحو 39 مليون دينار، اما الصفقة الثانية فهي عبارة عن بيع نحو 44 مليون سهم لعملاء الزمردة الاستثمارية في شركة تمويل الاسكان «اسكان» على سعر 180 فلسا للسهم الواحد بقيمة اجمالية تصل لنحو 7.920 ملايين دينار.

واوضح المصدر ان هاتين الصفقتين تعتبر الجزء الاول من التخارجات التي تنوي الزمردة الاستثمارية التخارج منها وبيعها لشركة مجموعة المشاريع الذي يتمثل بالتخارج من بعض الشركات في قطاع الاستثمار، اما الجزء الثاني فسيكون في قطاع الخدمات وسيتم فعليا خلال بدايات الربع الثالث من العام الجاري ليصل اجمالي التخارجات التي ستقوم الزمردة الاستثمارية باتمامها خلال عام 2010 الى 500 مليون دولار.

ومن جهة اخرى، اكد المصدر ذاته ان شركة الزمردة الاستثمارية نجحت خلال الايام الماضية في شراء حصص الخرافي والبابطين والغنام في شركة الاولى للوقود من خلال عمليات تبادل الاسهم عبر عمليات التداول وذلك بقيمة اجمالية بلغت 130 مليون دولار.
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
هذه اللي يسمونه الحب والكراهيه بنفس الوقت .... :)
غريب عجيب هالخبر ياستيفن :)
 

ستيفن

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
160
في البداية أحب اصبح عليك بالخير اخوي الغالي

حاكم السوق

فعلا الخبر عجيب ، بعد اللي صار بينهم وتوقعنا الامور توصل الى ابعد من ذلك ...

ولكن التوقعات عكست غير ذلك....

طبعا تدخل الكبار يكون نافع للحد من الخلافات ...

وانا من فترة سمعت انه راح يكون بينهم تفاهم وتسويات ولكن ما توقعتها بسرعة....

احب اشكرك على مرورك وتعليقك المبدع واضافاتك الرائعة اللى ما نستغني عنها...

تحياتي وتقديري..
 

ستيفن

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
160
تواصل مبادلات الأسهم بين «كامكو» و«الزمردة»




تواصل مبادلات الأسهم بين «كامكو» و«الزمردة»
القبس 13/07/2010


ذكرت مصادر مطلعة لــ القبس ان شركة الزمردة القابضة اتمت امس صفقة تخارج من حصتها البالغة %8 في شركة شمال افريقيا القابضة لمصلحة شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول (كامكو).

وقالت المصادر ان عملية البيع تمت من خلال مبادلة اسهم غير مدرجة تملكها «كامكو» لمصلحة شركة الزمردة القابضة دون ان تحقق الصفقة ارباحا تذكر، وهي تأتي ضمن صفقات جارية تم الاتفاق عليها بين الطرفين تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.

وعلى صعيد متصل، سلمت كل من شركة مشاريع الكويت لادارة الاصول وشركة الزمردة القابضة امس كل البيانات والايضاحات وشيك الصفقة الخاصة ببيع الاخيرة حصتها في شركة التقدم التكنولوجي لمصلحة الاولى.

وقالت المصادر ان الشركتين طلبتا تحديد موعد لاقامة مزاد لاتمام الصفقة، حيث تزيد الحصة على %5 وفق قانون السوق المعمول به، مشيرة الى ان الزمردة ستبيع حصتها البالغة %51.5 عبر شركة المتحدة للخدمات الطبية بسعر 760 فلسا للسهم الواحد، بقيمة اجمالية تصل الى 39.5 مليون دينار.

واشارت المصادر الى انه في ما يخص اتمام صفقة بيع حصة الزمردة في شركة تمويل الاسكان، انه جار انجاز الاجراءات الخاصة بالصفقة وسيتم ارسال بياناتها الى البورصة لتحديد موعد لاتمامها خلال الايام المقبلة.

جدير ذكره ان الشركتين وقعتا اتفاقية التخارج من شركات مدرجة وعدد من الاصول الاخرى تصل قيمتها الى 500 مليون دولار.
 
أعلى