أخبار الصحف ليوم الغد

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستثمر الراكد, بتاريخ ‏17 مارس 2005.

  1. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    السياسه الخميس 17/3/2005

    التصحيح يعيد السوق إلى مساره نحو تحطيم الأرقام

    القياسية.. وشراء مكثف على مجموعة "المخازن"



    كتب- محمد كمال:

    تصحيح التصحيح يعيد السوق الى مساره الصحيح ويدفع بالمؤشر للارتفاع من خلال تداول هو الاكبر في تاريخ البورصة.. كما ان السوق يشتم رائحة عقد كبير ل¯ »المخازن« في الطريق وبحد اقصى الأسبوع المقبل فيندفع في شراء محموم على »المخازن« ومجموعتها لتقفل أسهم المجموعة مطلوبة بالحد الأعلى.وقد اتسم السوق بحالة من التباين بين تخوف صغار المتداولين وامتناعهم عن الشراء بل والبيع للتخلص من الاسهم والمجهول.
    وما بين تصميم وقناعة الكبار وشرائهم المكثف لاسهم المجموعة لعلمهم بما هو قادم »عاشت الشفافية« كان السوق في حالة صراع وشراء مكثف قابله بيع مكثف دفع بأسهم مجموعة »المخازن« للارتفاع والانخفاض اكثر من مرة حيث حالة التباين كانت هي السائدة طوال منتصف التداول الا ان الاوقات الاخيرة كان الشراء هو الاساس الذي فرض نفسه حيث بدت الصورة واضحة لاسيما بعد ان اقفلت »المخازن« و»بيان« بالحد الاعلى مطلوبا وبقى الصراع الوحيد على سهم »الوطنية« العقارية الذي اقفل مع الدقائق الاخيرة من التداول.
    ويبدو ان السوق يتكتم على عقد »جامبو« قادم ل¯ »المخازن« سيدفع بالمؤشر الى ارتفاعات قياسية جديدة.. وعموم السوق كان نشيطاً للغاية وكانت عمليات الشراء على كثير من الاسهم بعيدا عن مجموعة سلطان ومن عمليات الشراء تلك يتوقع ان يستمر السوق في الاسبوع المقبل في الارتفاع.
    وعاود المؤشر الارتفاع مجددا ليصعد بمقدار 129.1 نقطة عند مستوى 7484.4 نقطة بعد ان تراجع يوم اول امس بصورة حادة.
    كما سجل مؤشر القيمة السعرية رقما قياسيا جديدا غير مسبوق لترتفع القيمة اول مرة في التاريخ عند مستوى 187.5 مليون دينار كويتي.
    وبهذا الصعود عوض السوق خسائره التي فقدها يوم اول من امس وواصل صعوده مقتربا من حاجز 7500 نقطة التي كان عليها يوم الاثنين الماضي .
    وسجلت حركة التداول من حيث الكمية والقيمة وعدد الصفقات ارتفاعا عن يوم امس لتبلغ كمية الاسهم المتداولة نحو 247.3 مليون سهم بقيمة نحو 187.5 مليون دينار موزعة على 9596 نقطة .
    كما سجلت معظم مؤشرات القطاعات وعدد ثمانية ارتفاعا عن يوم اول من امس ليسجل مؤشر قطاع الاستثمار الدي قاد التداول اعلى مستوى ليرتفع بمقدار 206.7 نقطة .
    وحقق سهم الشركة الكويتية اللبنانية للانماء العقاري اعلى مستوى من بين الاسهم الرابحة ليرتفع بما نسبته 9.6 في المائة معوضا بذلك خسائره التي مني بها يوم اول امس عندما فقد مانسبته 8.7 في المائة.
    وسجل سهم شركة اسمنت الهلال ادنى مستوى من بين الاسهم الخاسرة لينخفض بما نسبته 7.14 في المائة.
    واستأثر قطاع الاستثمار بما نسبته 49.4 في المئة من اجمالي الاسهم المتداولة وعلى مانسبته 37.6 في المائة من اجمالي القيمة السوقية.
    وتصدر قطاع الاستثمار المركز الاول لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 122.2 مليون سهم بقيمة نحو 66.3مليون دينار كويتي موزعة على 3647 صفقة نقدية.
    وجاء قطاع العقار في المركز الثاني لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 49.9 مليون سهم بقيمة نحو 47.3 مليون دينار موزعة على 2359 صفقة نقدية.
    واحتل قطاع الخدمات المركز الثالث لتبلغ كمية اسهمه المتداولة نحو 16 مليون سهم بقيمة نحو 37.6 مليون دينار موزعه على 1195 صفقة نقدية.
     
  2. المستثمر الراكد

    المستثمر الراكد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 يناير 2005
    المشاركات:
    622
    عدد الإعجابات:
    0
    السياسه و الوطن لم يذكروا شى عن مشكلة كمال السلطان
    بانتظار القبس و الراى العام
     
  3. FahadQ80

    FahadQ80 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2004
    المشاركات:
    125
    عدد الإعجابات:
    0
    القبس

    حكم مذيَّل بصيغة تنفيذية لصالح كمال السلطان وشركة المحاصة
    قضية المـخازن: حراسة قضائية جديدة ووقف توزيع الأرباح على المساهمين
    كتب المحرر الاقتصادي:

    صدر أمس حكم قضائي نهائي مذيل بالصيغة التنفيذية يقضي بتعيين حراس قضائيين على حصة شركة المحاصة (بين شركة كمال السلطان وشركة المخازن العمومية حسب العقد بينهما)، في شركة المخازن حتى صدور الحكم النهائي في النزاع وتحديد المبالغ لكل طرف.

    وتم ايضا تعيين السادة صلاح المرزوق ومحمد الهاجري ورشيد الجناعي (وهم 3 محاسبين) لمتابعة تنفيذ الحكم. وعينت هذه اللجنة محاميين اثنين هما علي الراشد ومعن الصانع.

    ماذا يقول الحكم ايضا؟

    الحكم يطالب بتحييد مبالغ المحاصة من تاريخ توقيع عقدها مع المخازن حتى البدء في الشق الموضوعي للقضية. وسيكون على عاتق اللجنة معرفة حجم المبلغ العائد لعقد شركة المحاصة المقدرة بنحو مليار دولار.

    اذا، عين المحاسبون محاميين للتنفيذ، ما المطلوب من وزارة التجارة والصناعة؟

    ستقوم الوزارة السبت المقبل باستدعاء مدققي حسابات شركة المخازن وتكليفهم بتنفيذ الحكم وتقدير حجم المبالغ العائدة لشركة المحاصة حفاظا على حقوق المساهمين ومساهمي شركة المخازن. وتتوقع مصادر حسابية ان تكون مهمة مدققي الحسابات في منتهى الصعوبة مما قد تدفعهم الى الاعتذار عن قبول المهمة. فالمشكلة «عويصة» بحسب مصدر واسع الاطلاع ويمكن لها بحسب المصدر نفسه ان يكون لها بعض التأثير في اداء سوق الكويت للاوراق المالية.

    وختم المصدر بتوقع تأجيل توزيع ارباح المخازن على المساهمين عن عام 2004، كما يمكن وقف التداول على السهم.
     
  4. السهم الخارق

    السهم الخارق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2004
    المشاركات:
    425
    عدد الإعجابات:
    0
    الرأي العام
    كمال السلطان» تستصدر أمراً على عريضة بمنع «المخازن» من توزيع الأرباح
    استصدرت شركة كمال مصطفى السلطان أمس أمرا على عريضة من قاضي الامور المستعجلة يقضي بمنع شركة المخازن العمومية من توزيع الارباح على مساهميها للسنة المالية الماضية ووقف أي اجراءات تؤدي الى ذلك لحين تسليم الحراس القضائيين المعنيين بالحكم 164/ 2004 أرباح وايرادات عقد البائع الاول وشركة المحاصة.
    وذكرت مصادر قانونية من شركة المخازن العمومية ان الحكم لا يخرج عن كونه أمراً بسيطاً، وان «المخازن» ستقدم اشكالا يوم السبت المقبل لوقف تنفيذ الحكم.
     
  5. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لا طبنا ولا غدا الشر :(
     
  6. bo yousef

    bo yousef عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    اذا اوقف سهم المخازن يوم السبت فما هو الاْجراء لإعادة السهم للتداول
     
  7. ابو تركى66

    ابو تركى66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    مبرك الي ملاك المخازن

    مستشار «المخازن» القانوني لـ الوطن: الشركة ستوزع الأرباح والمنحة
    كتب سعود سلطان: قال المستشار القانوني في شركة المخازن العمومية احمد عبد العزيز لـ«الوطن» انه لا يوجد اي تأثير مادي على الشركة نتيجة الامر على العريضة التي اصدرها قاضي الامور الوقتية، وقال ان ما حصل هو اجراء وقتي يصدر في غيبة الخصوم ويوقف تنفيذه بمجرد ايداع صحيفة اشكال في جدول المحكمة الكلية.
    ونوه عبد العزيز الى ان الشركة سوف تقوم بالغاء هذا الامر من الدائرة التي ستنظر التظلم المقدم من شركة المخازن العمومية خلال الاسبوع المقبل، وان المخازن ستقوم بتوزيع ارباحها واسهم المنحة بمجرد مصادقة الجمعية العمومية على هذه التوصية. ​
     
  8. ابو تركى66

    ابو تركى66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    ستعلن ردي الشركة وكمال السلطان على شاشة السوق غدا «البورصة»: لن
    نتخذ إجراءات ضد «المخازن»
    كتب سعود سلطان: قال مصدر مسؤول في سوق الكويت للاوراق المالية لـ«الوطن» ان ادارة السوق خاطبت شركة المخازن العمومية بما جاء في حكم الأمر الوقتي الصادر ضدها من «كمال السلطان» وطلب توضيحات من الشركة بهذا الخصوص والتأكيد من تأثيرها على شركة المخازن. موضحا ان رد الشركة بشأن عريضة الدعوى المقدمة من كمال السلطان والخاصة بوقف ارباح المخازن ليس لها اي تأثير على اداء الشركة واسهمها وان الشركة ستقوم باتخاذ اجراءاتها الرسمية بالغاء هذا الامر كونه حكما ليس صادرا من قاضي المحكمة. ونوه المصدر بان ادارة البورصة ستقوم غدا باعلان ما جاء في حكم كمال السلطان ضد المخازن ورد الشركة على هذا الحكم في شاشات البورصة مبينا ان رد شركة المخازن العمومية يعتبر واضحا ولا يتطلب اتخاذ اي اجراءات ضد الشركة من ادارة البورصة او على ايقاف اسهمها. ​