تكفووون يالربع ... أنشهد أني خسرت :(

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة ابو غانم, بتاريخ ‏17 مارس 2005.

  1. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    والله يالربع مابي الا أني أعبر عن شعوري بالمنتدى هذا عن خساراتي المتكرره مع الأسهم هذي ... لاني كاتمها بقلبي في حياتي الطبيعية ولكن دعوني أفضفض قليلا لعل الهم يزيل .

    أقسم بالله بأن الذي خسرته من الأسهم الأمريكية مايقارب 14 ألف دينار كويتي .. كنت آمل بأن هذه الأموال سأدخلها السوق وأجني منها الأرباح ولكن للأسف أدخل وأخسر وأدخل مره أخرى وأخسر .

    الى أن بقي من حلالي القليل فقلت يجب ان أعوض ماخسرته من اموال وسأشارك بها ثاني مره .
    ووزعت هذا الحلال القليل على سهمين وقالولي السهمين أن الأسهم السابقه ماهم بأطيب منا وأنخرطا االى أسفل السافلين بأسبوع من شراؤهم .

    والسهمين هم

    الأول : ibzt.ob لابارك الله فيه من سهم أشتريته بــ 3 سنت وشوفوا كم سعره الآن .

    والثاني : cesy.ob أشتريته بعد بسنت ونص وشوفوا كم سعره الآن بعد .

    والله مالي من كتابة هذه المقاله الا ان أقول مافي بصدري ولا أحد يعلم بخسارتي هذي حتى أقرب الناس الي ولكن جعل الله لنا هذا المنتدى متنفس وهذا هو بيت القصيد :(
     
  2. عبدالعزيز

    عبدالعزيز عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يونيو 2003
    المشاركات:
    185
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كل الي اقدر اقوله لك كان الله في عونك الله يعوضك ان شاءالله واكثر من استغفار وعساه ان تكره شئ واهو خير لك
    ولاتكن للعيش مجروح الفؤادي انما الرزق علي رب العبادي
     
  3. alattar

    alattar عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2003
    المشاركات:
    2,468
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعوض عليك اخوي بوغانم

    وبصراحه شي يزعل ان شخص يقط هذا المبلغ في اسهم مثل هذي بس مانبي نأنبك يالغالي

    وارجو ان كلامي هذا ماياخذه اي شخص كاتوصية شراء لأني ما اعرف عن هذي الشركات اي شيء

    اخوي بوغانم بما انك قبلت بالخساره السهم الثاني بما انه فوق المتوسط 200 وهو فوق 0.00185 راح يرتد الى سعر شرائك ان شاء الله

    بشرط كسر 0.003 اذا كسرها ان شاء الله من شهر الى ست شهور راح يرتد الى 0.015 وهو سعر شرائك

    وان شاء الله اذا الله شاء اليوم راح نشوف شنو يسوي ونتكلم بالتفاصيل ولكن انا سهران الحين وخوفك اقط خيط وخيط ولكن خذها مني السهم متوسط 50 يوم فوق 200 يوم والسهم يتداول فوق المتوسط 200

    والتحليل يقول اهو الحين محصور بين 0.00185 و 0.003 هو هدفه من النزول 0.00185 بالضبط وبالتمام والكمال

    اذا ارتد وكسر 0.003 ان شاء الله نتفائل معاه

    اذا نزل عن 0.00185 راح يتجه ال اخر محطه ممكن نتأمل ارتداده منها وهي 0.0015

    ودي اسئلك سؤال ؟

    هل الشركه عليها اخبار طيبه

    وهل حالتها الماليه جيده

    اذا الشركه قويه اخبارها وحالتها الماليه فعرف انها سوف تكسر 0.003 وتتجه الى سعر شرائك مره اخرى واياك اياك ان تقترب من هذه الجرابيع مره اخرى والله يعوض عليك وعلينا جميع الخساير

    تحياتي
     
  4. alattar

    alattar عضو محترف

    التسجيل:
    ‏17 يونيو 2003
    المشاركات:
    2,468
    عدد الإعجابات:
    0
    نسيت شي مهم

    اذا كسر 0.003 راح يتجه الى 0.005 وهي الفاصل والحكم في صعوده الى هدفك 0.015

    بمعنا اذا تم كسر 0.005 راح يتجه الى سعر شرائك ان شاء الله


    ومثل ماذكر اخوي عبدالعزيز

    ولاتكن للعيش مجروح الفؤادي انما الرزق علي رب العبادي

    وحديث الإمام علي (ع)

    عليك بتقوى الله ان كنت غافلا.. يأتيك بالأرزاق من حيث لاتدري فكيف تخاف الفقر والله رازقا فقد رزق الطير والحوت في البحر فمن ظن ان الرزقه يأتي بقوة ما اكل العصفور شيء مع النسر

    ==================

    ويشهد رب العباد ان كلنا مرينا في نفس هل مطبات الي تقصم الظهر والله المعين وعلم اخي العزيز اننا نتألم حين نقرأ مثل هذه الموضوعات والله يعوض عليك بالخير والفرح....... الفلوس تتعوض ان شاء الله ولاتقطع الأمل بالله وحده

    وان شاء الله راح نتابع السهم معاك وياريت احد الاخوان المتخصصين في التحليل المالي والأساسي ان يشوفون هل الحاله الماليه لسهم جيده وهل اخبارها طيبه اما التحليل فهذا وعد اخي العزيز ان كلنا راح نواصل معاك الى النهايه وحتى تقليل الخساير ان شاء الله



    تحياتي
     
  5. جمل

    جمل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2004
    المشاركات:
    489
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    يظهر لي انهما أساسيآ ليستا جيدتين ..

    المهم الخسارة ...ماهي نهاية الامر والحمدلله
    والمال ليس هو الهدف انما الهدف هو الجنة بعد رضا الله.

    رضا الله اهم من الدنيا وما فيها والرسول صلى الله علية وسلم لم يهمه المال ولم يكن جامعاً له بل منفقاً في سبيل الله ولنا في رسول الله عبرة...ولمضرب سوط في الجنة خير من الدنيا وماعليها .

    اخوي الدخول للسوق يحكمه الكثير والكثير من الامور التي يجب ثم يجب على الشخص معرفتها ثم يتوكل على الله ..ف

    هنا.... لك القرار في الخروج من السوق أو أن تبقى تتعلم بدون مال لمدة سنة أو سنتين ولكن بدون مال فقط تتعلم كل مافي السوق من أصول بدأ من التحليل الفني وحتى الأصولى ومعرفة القطاعات ومتابعة الاسهم والاخبار واللغة وغيرها حتى تجد طريقك المناسب والذي قد جربتة واختبرته كثيرأ ثم تبدأ بمبلغ لا يتجاوز ألفين دينار ...


    السوق كبير والعلوم فيه واسعه واقلها معرفة حال الشركة ماليأ أو أصوليأ...وارباحها وتقدمها في النمو وغيره ....
    باالنسبة للشركات التي تصعد وهي خسرانة والتي تقفز 20الى 30 باالمئة في اليوم لا يدخلها الا اناس لديهم اسبابهم المقنعة باالدخول لمثلها أو على الاقل يتقبلون الخسارة الى نحو 50% او اكثر ...اي مغامرات

    اما باالنسبة للعقل والمنطق فهناك الكثير من الشركات التي ارباحها ممتازه وتداولها ممتاز واخبارها جيدة وغيره من الامور وتحتاج للبحث والصبر والحكمة في التعامل والتوفيق من الله قبل كل شئ .

    الخسارة قدر والربح كذلك ولا يتعدى انسان قدرة ...فاأرضا ولا تعجز وأبحث عن رزقك هنا او هناك وفقك الله واخلف عليك بخير مما خسرته...
     
  6. الذهين

    الذهين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2005
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعوض عليك اخوي نصيحتي لك حاول تطلع من السوق الامريكي وادخل باحد الاسواق الخليجيه ترا فيها خير ان شاء الله
     
  7. بوعنتر

    بوعنتر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2004
    المشاركات:
    821
    عدد الإعجابات:
    257
    الله يعوضك خير يابوغانم صراحه ماتنلام عموما مثل ماقل اخونا الذهين اترك الامريكي وشوفلك سوق خليجي وياريت تشوف سوق بلدك اذا انت سعودي السعودي فيه خير انشالله واذا كويتي فالكويتي له مستقبل يبشر بخير باذن الله وكل الاسواق الخليجيه فيها خير انشالله ...على الاقل الواحد يستثمر فلوسه بشركه جدام عينه ويعرف اهلها منو ....والله من سنتين الى ثلاث سنوات البورصات الخليجيه كلها تضاعفت بينما طول المده هذي والاسواق الامريكيه مكانك سر ..لو تشوف وتقارن بين الناس بالامريكي والكويتي او السعودي قلليل من يخسر بالكويتي او السعودي وشوف شكثر خساير بالامريكي ....عموما الحمد الله على كل حال وانشالله الله بيعوضك خير ونصيحه مني تطلع من الامريكي على الاقل ترتاح نفسيا وشوف لك سهم فى ديرتك واختاره بعنايه وتوكل على الله والله يرزقك خير انشالله :)
     
  8. King 2005

    King 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    247
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    الله يعوضك عن خسارتك.

    أخي الكريم .. إذا شكيت لي لن أبكي لك وأرثي لحالك ... بل سوف أدلك على الطريق الصحيح.

    مشكلتك إنك بدأت بأسهم رخيصة جدًا. ليه لم تجرب الأسهم التي فوق الدولار؟ السبب إنك طمعت بالمربح السريع! وكما يقول المثل: الطمع ضيع ما جمع.

    عمومًا ... اللي راح راح. أنا أحب أساعد الجميع. لذلك قبل إغلاق السوق بنصف ساعة، سأكتب لك في هذا الموضوع، حتى يكون شغلي على المكشوف للجميع، سهم وأحدد لك سعر الدخول والخروج. وكن واثقًا أنني سوف أشتري هذا السهم بالسعر الذي حددته لك. فإذا ربحت أنت سأكون رابحًا معك. وأسوأ ما في الأمر سيكون تعليقة لمدة لا تزيد عن شهر واسترجاع مالك مع مربح معقول.

    طريقتي في الربح المستمر، ولله الحمد، تحتاج إلى شرح شويه طويل. حصيلة هذا الربح قراءات وخبرة بالسوق المحلي وخبرة بالسوق الأمريكي لمدة شهرين ونصف. وهي توصيات شخصية. وطريقتي في المضاربة في الأسهم الأمريكية هي طريقة سهلة جدًا أحتاج إلى تطويرها قليلاً قبل أن أعرضها على هذا أعضاء وزوار هذا المنتدى الرائع بأهله والقائمين عليه.

    على العموم ... شف آخر مشاركة لي عن سهم telk وهي موجودة بالأسفل وكيف حقق إلى 16.15 وأنا شاريه بـ 15.40 ولم أبع حتى الآن.

    بالنسبة للسوق المحلي ربحت فيه مربح ممتاز لكن بسبب فوضى الأسعار الأخير وارتفاعها الغير منطقي وتسريب الأخبار لفئة معينة وتلاعبهم بصغار المستثمرين وبالسوق وتخسريهم وتعليقهم لمدة سنة وأكثر... أفكر بالخروج منه للسوق الأمريكي.

    في النهاية ... أدخل على نفس الموضوع الساعة 9.30 وستجد السهم وسعره ولابد أن يكون لديك مبلغ لا يقل عن 4000 دولار للدخول بالسهم.

    وتذكر أن لك الخيار بالدخول بالسهم أو شراءه شراء وهمي ومتابعته دون أن تلومني في حالة خالف توقعاتي بين يوم وشهر.
    وبالتوفيق للجميع
     
  9. King 2005

    King 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    247
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    البيع بين 3.5 و 4 دولارات
     

    الملفات المرفقة:

  10. زارع الامل

    زارع الامل عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يناير 2004
    المشاركات:
    659
    عدد الإعجابات:
    49
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعينك يابوغانم ترانا مثلك يالغالي انا واحد من الناس خسرت ثلثين راس مالي بهالاسهم الزباله قبل لا اطلع واطلقهم تقريبا نهائيا
    وافكر اطلع من السوق الامريكي بكبره وادش الاسواق الخليجيه علي الاقل مافي سبلت :p
     
  11. kingofthstocks

    kingofthstocks عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2004
    المشاركات:
    16
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعينك

    الله يعينك يابو غانم . هذا السوق في ربح وفيه خساره .
    ومتوقع مافي احد فينا ما خاسر لكن نسأل الله من فضله لي ولكم.
    وانصحك نصيحة واحد مجرب في هذه الاسهم حاول تدخل وتطلع بسرعه لأنهااسهم نكبه بصراحه والي بيشتري فيها لازم يتحملها . الله يوفقك ويوفق جميع المسلمين :)
     
  12. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي

    ممكن نعرف شرعية السهم بارك الله فيك




    الفهلوي
     
  13. مضارب معتزل

    مضارب معتزل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2005
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    اخونا الفهلوي او مشرفنا العزيز باب الشرعيه سد النقاش فيه اخونا سيف
    السهم من ناحية المجال شرعي وانت على علم ان المساله خلافيه من حيث الشرعيه
    مجرد تنبيه لسعادتك
     
  14. مضارب معتزل

    مضارب معتزل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2005
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    Streicher Mobile Fueling, Inc. is a provider of mobile fueling and fuel management out-sourced services to businesses that operate fleets of vehicles and equipment of various sizes, including governmental agencies, utilities, trucking companies, bus lines, hauling and delivery services, courier services, construction companies and others. The Company's specialized truck fleet delivers fuel to customers' locations on a regularly scheduled or as needed basis, refueling vehicles and equipment and/or re-supplying fixed-site storage facilities. The Company's electronic fuel tracking control system is used to measure, record and track fuel dispensed to each vehicle and tank fueled at a customer location, allowing verification of the amount and type of fuel delivered and providing customers with customized fleet fuel data for management analysis and tax reporting. In March 2005, the acquired Houston-based Shank Services, a provider of commercial fueling and heavy haul transportation services.
     
  15. هاكر

    هاكر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مايو 2004
    المشاركات:
    94
    عدد الإعجابات:
    0
    والله اعلم.
     

    الملفات المرفقة:

  16. عائض بن فيصل ال رشيد

    عائض بن فيصل ال رشيد عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    6,715
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الـريـاض
    ابو غانم
    الله يعوض عليك
    ومادام King 2005 تطوع مشكورا لترشيح بعض الاسهم لك فتوكل على الله

    ويشهد الله بدون مجاملة اني من اشد المعجبين با ختياراتة
     
  17. ابو غانم

    ابو غانم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    161
    بيض الله وجيهكم جميعا ... فوالله لم أطلب المساعده الا من الله سبحانه وتعالى .. ولكن كلماتكم الجميله والله أنها أفرحت قلبي وفرجت همي قليلا .. جزاكم الله خير الجزاء .. أنا كتبت الموضوع بعد صلاة الفجر الخميس ولم أقرأه الابعد صلاة الفجر اليوم الجمعة .

    ولم اتوقع كثرة هذه الردود الطيبه على موضوعي .

    أشكركم جميعا كل الشكر .

    وأشكرك أخي King 2005 على مبادرتك الطيبة وأخبرك بأن ليس لدي مايكفيني لدخولي السوق الأمريكي بالوقت الحالي وعملك هذا يبين طيب معدنك ومعدن الأخوان جميعا في هذا المنتدى الطيب .

    ولكن مؤمن بقضاء الله وقدره وراضي بما أتاني ولكن حبيت أن أفضفض قليلا بشيء لايعلمه حتى أبنائي وأخواني في البيت .

    ولكن يقول الشاعر :

    لاتشتكي هما وأنت صاحبه ** لايعلم الجرح الا من به ألم
     
  18. الشعثاني

    الشعثاني عضو مميز

    التسجيل:
    ‏20 مارس 2003
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    ** بلاد الورد **
    ,,,,,,

     

    الملفات المرفقة:

    • 267.jpg
      267.jpg
      حجم الملف:
      38.8 KB
      المشاهدات:
      232
  19. kingofthstocks

    kingofthstocks عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2004
    المشاركات:
    16
    عدد الإعجابات:
    0
    وفققك الله

    :) الله يعطي الشباب العافيه واتوقع يكفيك الردود الحلوه من الشباب وخاصه

    الاخ كريم صاحب المجهود العضيم في هذا المنتدى الكريم ولاننسا حق

    الاخرين الله يجزاهم كل خير .

    اخي الكريم عندي سهم بين وقت ووقت اضارب فيه انشاء الله يعجبك ولكن

    هذه ليست توصية مني . ولكن ادرس السهم وشوف ينفع لك ولا لا. السهم هو clsi=0.018
    الله يوفقك . امين
     
  20. alHaitham

    alHaitham عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    99
    عدد الإعجابات:
    0
    ابو غانم
    الله يعوض عليك وقل "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لى خيرا منها "

    والإخوة الكرام جميعهم سبقوني بالرد الشافي باذن الله وطيبوا خاطرك

    وأفادوك بالمختصر ان اللأسهم الرخيصة خطورتها عالية وماكنت ترجوه هو الربح البسيط.. وأنصحك أخي الحبيب بالقناعة خصوصا في عالم الأسهم..

    وعليك بتوصيات الكبار من المحللين في هذا المنتدى القائم بحفظ الله ورعايته دون ذكر أسماء..

    ونحن معك دوما.

    تحياتي لك