اسرار الثراء ........للعقلاء فقط

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة hi_hi, بتاريخ ‏1 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. hi_hi

    hi_hi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

    الثراء بكل بساطه هو اتباع السبع خطوات التاليه

    1- ادخر 10 % من دخلك على الاقل

    2- سدد ديونك وتحرر من التزاماتك ( كأنك ستموت غدا )

    3- خطط لمسقبلك ( كأنك ستعيش ابدا )

    4- العلم استثمر وقت فراغك ( تعلم كيف يفكر الاثرياء )

    5- نفذ مشروعك مهما كان صغيرا وكون جريئا

    6- الاصرار على تحقيق النجاح ( الفشل اول خطوات النجاح )

    7- ابتعد كل البعد عن سوق الكويت للاوراق الماليه ( والله يرزقك ) :)

    صدقوني اللي مايغتني خلال 5 سنوات صعب بعدين يغتني

    ادري فيكم اللي بيقول الرزاق الله سبحانه وانا اقول ونعم بالله

    لكن الله يقول اسعى يا عبد وانا اسعى معك

    كل المؤشرات تقول ان الاوضاع ماتبشر ( ودوام الحال من المحال )

    التجاره حكر على فئة معينه من الشعب

    الموظف يصرف مافي الجيب ومايملك ثقافه ماليه ولايفرق بين الاصول
    والخصوم

    البلد تعتمد على 80 % من مورد قابل للنضوب او الاستغناء من قبل الدول الصناعيه لتوافر البديل

    والقادم اسوأ ضرايب تغني الغني وتفقر الفقير و و و .... الخ

    نصيحه وكلن عقله في راسه ويعرف خلاصه

    المال قوه رهيبه اذا ماسيطرت عليه راح يسيطر عليك ويخليك خادم مطيع

    والذكاء انك تجعل المال خادم يقدم لك فرائض الولاء والطاعه

    اتمنى محد يعلق على جزئية الخادم لان تعبير مجازي

    ولاننسى ان الواحد اذا حب يتقاعد دايما يذكر للتأمينات الاجتماعيه

    ان ( خدم ) بالوظيفه وهنا الفرق.... وهذا ابسط شي ممكن يقدمه كل شخص لوطنه وهالامر يشرف

    بالنهايه حبيت اوصل فكره ان الانسان مو بالضروره يملك الملايين حتى يصبح

    من الاثرياء ... ولكن الوصول الى الحريه الماليه وان تعيش حياة كريمه

    دون ديون هو الثراء بحد ذاته
     
  2. تمويل بطيخ

    تمويل بطيخ عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2010
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    ياخوي
    يثرب You are in Kuwait not in
    اهنيه الكويت تبي تصير ثري بهالزمن
    لازم تعرف هامور يمتعك بمناقصات بالباطن
    او تعرف مدير محفظه يدششك سهم ويطيرك ويقولك يالله قط كميتك
    او يحطونك وزير وتبوق من هالبوقات السنعه
    سوالف ادخر بضع من الدراهم
    وتحرر من الديون هذي تنفع ايام العفه والطهاره وايام قوه الدين
     
  3. ابن عمير

    ابن عمير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    2,862
    عدد الإعجابات:
    2
    كلام جميل ...

    شكرا لك ..
     
  4. طنش تعش

    طنش تعش عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ممتاز ... ماعدا النقطه رقم 7 لا أوافقك فيها .
     
  5. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0
    القناعه كنز لايفنى .....
    وألإيمان بأن الرزقه وألأجل بيد الله وحده .... وليست بيد أحد من عباده!
    هذا هو سر الثراء الخالد ....

    وشكرا ... على نصائحك وسمحلي مروري أعلاه

    تحياتي ...
     
  6. اخوكمم

    اخوكمم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2010
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    0
    اوافقك انا ايضا ما عدا النقطه 7 والله يعطيك العافيه , تحياتي.
     
  7. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بارك الله فيك
     
  8. 7aboob84

    7aboob84 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    كلاااام جمييييل كلااام معقووول مقدرشي أقول حاجه عنو
     
  9. ابو خليفه

    ابو خليفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,564
    عدد الإعجابات:
    1
    اخي العزيز الدنيا ما تغني عن الاخره ورزقك ورزق ذريتك من بعدك مكفول من رب العالمين واللي يبوق بشره بالفلس يوم القيامه وانت لو تفكر العشر سنوات الماضيات شلون مرت لعلمت ان الدنيا تافهه
     
  10. hi_hi

    hi_hi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    3
    شكرا ... من القلب للجميع وحبيت اقول للاخ تمويل بطيخ كلن يرى الناس بعين طبعه

    وقوة الدين والعفه والطهاره الى الان متأصلة في اهل الكويت ... وهذا عيبكم يالفقاره اذا خسرتوا

    جم دينار بالبورصه اتهمتو الشرفاء انهم هم السبب .... اذا انت مو قد البورصه ليش مزاحم التجار

    وبعدين تتهم .... الوزراء انهم يبوقون .... شكلك فاهم الديمقراطيه غلط ترى صدقني كلامك خطير

    اولا من الناحيه القانونيه

    ثانيا عيب من الناحيه الاجتماعيه

    وثالثا حرام من الناحيه الشرعيه

    ورابعا والاهم ان انا حاط العنوان وكاتب ( للعقلاء فقط )

    واذا انت حاب تعيش تابع وترزق من مدير محفظه على قولتك هذي مشكلتك
     
  11. التناك

    التناك موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    507
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    وين داس ؟

    انا والله من زمان ما شاركت.. بس الصراحه ودي أرد عليك..
    أولا: نكك وايد عاجبني
    بس لو سمحت شنو معناته؟؟ مالقيت أحسن منه!!
    hi hi هذا نك بعد!! الله يزيد النعمه

    شفيهم عيال الفقاره مو عاجبينك! اللي يشوفك الحين فلوسك مغرقه البورصه.

    انت واحد من عيال الفقاره!

    الريال لما تكلم عن اللي يبوقون ما خص أحد بشخصه،، تكلم بصفه عامه،، واحنا في بلد ديمقراطيه،، انت اللي فاهم الديمقراطيه غلط،، إي والله! غير شغله هذي بعد!!!

    من الناحيه القانونيه! ومن الناحيه النفسيه!! ومن الناحيه الدينيه!!!

    وللعقلاء فقط!!!!! انا اقول طول بالك بس طول بالك

    شنو شايفنا انت للعقلاء فقط!! ترى عيب هالكلام من الناحيه القانونيه ومن الناحيه النفسيه ومن الناحيه الحزبيه
    انا اقول طول بالك بس طول بالك

    لاتزعل :)
    كل اللي بالمنتدى ان شاء الله عقلاء وعيالنا ومانرضى على أحد

    انا اقول طول بالك أحسن بس طول بالك
     
  12. النجدي2007

    النجدي2007 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2007
    المشاركات:
    2,755
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت مني وفيني
    المشروع الناجح بالكويت المطاعم حتي لو مطعم هندي راس مالة طحين وتلاقي الف هندي يظمنة منك اذا مالك خلق للشغل
     
  13. راعى الجحلا

    راعى الجحلا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2010
    المشاركات:
    734
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    الكويت اهى دارنا
    الثراء بالبورصة والاستثمار طويل الاجل بالوقت الحالى
     
  14. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    اخوى هى هى ممكن توضج لنا كيف الواحد يستغنى من توفير 10 % من راتبه ويصبح غنى بعد خمس سنوات !!!
    وشكرا
     
  15. عبدالرزاق 7

    عبدالرزاق 7 موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    537
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اظن ياخوي الحبيب يظن رواتبنا 100 الف دينارشهري لنوفر منها هالعشره بالميه
    يعني 10000د.ك شهري خوش توفير مايدري الحبيب ان الكويتيين رواتبهم
    اغلبهم لاتتعدى 1100 دينار مع القروض والاقساط الكوكتيل من كل جهه
    غير غلاء الاسعار وخساير البورصه والبنيان والاثاث ووووو حبيبي احلام اليقضه عند صاحب الموضوع
    الطيب من الكويتيين اللي يوفر 300 دينار شهري من راتبه
    إلا اذا يبينا نحول الدينار الكويتي لدينار عراقي او تومان ايراني يصبح راتب
    تندفن فيه اليد مع رخص اسعار السبعينات ممكن يصبح فيه شي اسمه توفير ​
     
  16. مستثمراستراتيجي

    مستثمراستراتيجي موقوف

    التسجيل:
    ‏27 ابريل 2010
    المشاركات:
    227
    عدد الإعجابات:
    0
  17. عصويد

    عصويد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,520
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام ممتاز والزين فيه موتوفير 10%من الراتب او غيره ازين في الموضوع فتح النقاش وتبادل الراي ,ياأخوان الوضع خطير والغلا اكل الناس خصوصا الطبقه المحدوده من الكويتيين سحقوا تماما صدقوني هذي الطبقه الاجنبي في البلد عايش افظل منها حرام والله علي سبيل المثال فيه شغلات لو تجارية لو يتم تكويتها 100% انا اقول بطلعون ملايين مع اشوية دعم وتذليل الصعوبات والرقابه عليهم مثل المسمجه مفروض مايبيع فيها الاكويتي وسوق الغنم والخضار هالثلاث شغلات ذهب واجزم اللي بيشتغ فيهم خلال سنتين طايف الامية الف وزيد عليهم السكراب شوفوا السعودية ممنوع احد يشتغل في هذي الاعمال غير السعودي +محلات الذهب ممكن توظف اجنبي بس صبي يودي ويجيبي موبائع ورقابه مشدده عليهم هذا اذا الدوله تصنع مواطن يعمل اما انها تصكر كل شي بوجهه وتقول انت عاله هذا اكبر غلط والله.
     
  18. عبدالرزاق 7

    عبدالرزاق 7 موقوف

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    537
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلام ممتاز وتفكير سليم وكنت اتمنى لو يكون التفكير هذا عند الحكومه
    ولكن انسى مشكلتنا في بطنا علتنا من ربعنا
    هم خلهم يسمحون للموظف الجمع بين وظيفتين لتحسين الدخل المعيشي خل يسمحون له باستخراج رخصة تجاريه مايبون الكويتين يعيشون عيشه هنيه
    يبون طبقتين طبقه غنيه وطبقه كادحه فقيره معدمه وبوادرها بدت تظهر الضرائب
    قادمه والخافي اعظم
    البنوك ضيقت على المواطنيين في فوائد القروض الفاحشه وليس هناك حل
    غير صندوق المعسرين وهو عمل اساسا لتنفيع البنوك وليس المواطنيين ودخوله سجن 20 سنه تدفع نص الراتب وتستلم النصف الاخر إلى ماشاء الله
    البورصه قيدة النص الباقي من المواطنيين وذابت مدخراتهم من خساير
    الشركات وبات المجتمع بين نارين نار فوائد القروض ونار خساير الاسهم الله المستعان .
    عزيزي الطبقه ذو الدخل المحدود تم سحقها
    ولكن لابد من انقاذ الطبقه الوسطى التي بدت تذوب إذا لم تنتبه لها الحكومه راح تندثر وهم السواد الاعظم من المجتمع الكويتي لابد من عدة
    حلول لينتعش المجتمع الكويتي ويحس بالامن في بلد يسبح على بحيرات
    من النفط وخيره يوصل للقاصي والداني ويتوقف عند المواطن الكويتي

    ( حل مشكلة المواطنين )
    1- حل مشكلة القروض بجديه في اسقاط الفوائد والاكتفاء باصل الدين
    وان لايتعدى القسط 7 % من رواتب المواطنين وليس 50% من الراتب
    2- دعم الشركات وجدولة ديونها لتنتعش البورصه ويعوض المواطن ماخسره
    مع سن قوانين تحفظ حقوقهم وتحمي صغار المستثمرين ومحاسبة من يتلاعب بقوت الشعب واموالهم
    3- السماح للمواطنيين الجمع بين وظيفتين واستخراج رخصة تجاريه
    في اي مجال يرغب
    4- التجاره تكون حكرا على الكويتي من المسمكه والذهب والحضار والسكراب وغيرها الكثير ادري انها احلام اليقضه وادري بان هذا الكلام لايعجب بعض التجار الجشعين والمتنفذين اصحاب الدماء الزرقاء ولكن افكار تجدها في عقول اغلب الكويتيين
    5- تحسين المستوى المعيشي للمواطن في عدت امور
    زيادة الراتب كل ثلاثة سنوات
    زيادة علاوة الاولاد لتصبح 100 دينار
    زيادة الراتب الاساسي
    زيادة العلاوة الزوجيه
    وبعدها انظر لحال الكويتي راح يسبح في خيرات بلده ونقول دهنا في مكبتنا
    خيرنا لهلنا وننسى المثل الي يقول حكومة الكويت
    عين عذاري تسقي البعيد وتنسى القريب
    شكرا لحسن القراءة ودمتم بخير​
     
  19. Eng-Omar

    Eng-Omar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2008
    المشاركات:
    366
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي جزاك الله خير على الموضوع الحلوو ,, والله يجعلنا من العقلاء اللي قليلين هالوقت ,,

    تحياتي ..
     
  20. hi_hi

    hi_hi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2010
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    اخواني واخواتي ابناء وطني .... عندما كتبت موضوع اسرار الثراء

    كان الهدف من الكتابه المصلحه العامه وتمني الخير للجميع

    وفتح باب للنقاش لتعم الفائده .... وكنت على ثقه بان هناك الكثير من

    العقلاء الذين سوف يثرون الموضوع .... ولا اخفيكم انني كنت استهدف

    غير العقلاء وذلك من خلال العنوان وقد نجحت بذلك ... عندما تريد ان

    تتوصل الى اكبر عدد من الاطفال ... او الرجال ... كل ما عليك فعله

    ان تستثير فضولهم عن طريق العنوان مثال ان تجعل العنوان

    للكبار فقط او للنساء فقط او للرجال فقط

    وانا هنا لا اقلل من قدر احد ولا استخف بعقول المتواجدين

    ولكن كان هدفي تذكير العقلاء بان طالما ان هناك( غير العقلاء )

    فأن الامل كبير بالثراء السريع

    وشكرا لكل العقلاء ولا عزاء لغير العقلاء
     
حالة الموضوع:
مغلق