قانون 50 لسنة 1994 مرفق بشأن القسايم الفضاء

ابوفلجة

عضو نشط
فقرة 2 من اللائحة التنفيذية للقانون تقول لا يتم احتساب الرسوم حتى يتم ايصال جميع الخدمات بما فيها الهاتف

الملفات المرفقه:

الحجم: 329.6 KB   المشاهدات: 215
خبر صاعق يا بوفلجه وصاب بعض المهايطيه بمقتل ومجهود جبار تشكر عليه

لا تستغرب اذا بعض المداحرين ما يعلقون لأن توضيح القرار ما جاء على مزاجهم

لكن يا عالم أنتو أتهمتو الرجل والاعتذار سيد الأخلاق

واللحين يعني القرار هذا بدوره وضح الصوره بأن التجار محمين بشرق القرين من فرض الرسوم لان الماده الرابعه واضحه وضوح الشمس ولكن بعض إلي غطت غشاوة الصابون عليهم مراح توضح لهم الصوره .

مشكور يا بوفلجه

وخلنا نتابع مسلسل الصابون

Q8masa

عضو نشط
يعطيك العافيه,,,,

ياما اراضي بمناطق مختلفه فيها خدمات وتليفون من سنييييييين
ولي الحين فيها اراضي فضاء وما دفعو ولا دينار للضرايب مثال على ذلك السره وقرطبه وغيرهم

قانون الضرايب الجديد ماله علاقه بالموضوع
يعني خلاص دفع الرسوم امر لامفر منه .

يعطيك العافيه,,,,

ولي الحين فيها اراضي فضاء وما دفعو ولا دينار للضرايب مثال على ذلك السره وقرطبه وغيرهم

ممكن توضيح اكثر علشان نستفيد منك لأن انا كنت احاتى الثغرة القانونية للقرار 50 لسنة 1994

عذبي 71

عضو نشط
شكرا على النقل استاذ ابوفلجه ..
وصدقت طال عمرك ..
واذا القانون الجديد لم يرد به اي تعديل لفقرات القانون القديم..
فلا امل بارتباط نزول الاسعار مع قانون الضرائب..

Q8masa

عضو نشط
اخ لؤلؤة الخيران ماني خبير بالقانون ومعلوماتي بسيطه ولكنها ان شالله صح

لكن لا تحاتي الثغره لانها تعدلت بقانون 8 لسنه 2008

ودي اربح

عضو نشط
قواك الله يا بو فلجه على التوضيح

ديناركو لمتد

عضو نشط
يعطيك العافيه,,,,

أتفق معاك الي قلته مضبوط
بس القانون جدا سلس ومايخرع مثل ماذكرو الشباب مثال الي ذكرته انه فيه ارضي فضاء في السره وقرطبه وغيرها من المناطق القديمه فعلا الي يسمونه احتكار وحلها امن بدفع الضرائب او بنيانها احد الأمرين

بخصوص المناطق الجديده لبد انه الحكومه تكون متفهم الوضع فيه بلوكات كثيره يملكونها التجار وشركات ومن باب اشراك القطاع الخاص لحل القضيه الأسكانيه لابد يكون فيه امور متفق عليها

برايي ارضاء التجار عنده بالكويت غايه تدرك والوضع واضح جدا

كنز المعرفه

عضو نشط

واللحين يعني القرار هذا بدوره وضح الصوره بأن التجار محمين بشرق القرين من فرض الرسوم لان الماده الرابعه واضحه وضوح الشمس ولكن بعض إلي غطت غشاوة الصابون عليهم مراح توضح لهم الصوره .

مشكور يا بوفلجه

تواجدي قليل بالنت والسبب كأس العالم وطحت على هالموضوع الشيق :cool: الذي يستحق الرد

يا حليلك يا منظور من الفرحه ما قمت تعرف الفرق بين المادة الثانية والمادة الرابعة !

إقرأ عدل
وإلا تدري شلون لا تقرأ !!!!
لأن بتكون القراءة من غير فايده وبقولك ليش :cool:

يا أخوان نص قانون 50 / 1994 مادة 2 تقول بكل صراحة ( يقف استحقاق الرسم المقرر على القسيمة متى اكتمل البناء عليها وصار جاهزا للسكن فيه ) فقط

وما ارفقه بو فلجة قرار لائحه تنفيذيه وليس قانون ;) ويحمل رقم 23 /1995

وجاء قانون 8/ 2008
الذي عدل على عنوان و بعض مواد القانون 50/1994

واصدر قرار بلائحة تنفيذية على القانون ويحمل رقم 21/ 2010

والمادة (18) منه الغت القرار 23/1995 :D

وضحت الصورة وضوح الشمس يا منظور
وكم كنت أتمنى إن لا تتشمت بالآخرين فقط لأنهم يخالفون أواهمك واحلامك !

ويجب أن يعلم الجميع إننا بموضوع العقار ومناقشاتنا المستمره فيه هو فقط لتوضيح الحقيقةوالوقوف ضد الجشع ومن يحاول إن يخدع الآخرين لتحقيق أطماع شخصية وايضا نقف ضد من يستمتع بإيذاء الآخرين سواء بالقول أو العمل .

:D

والآن نذهب لمشاهدة البرازيل :D

المطبه

عضو نشط
كنز المعرفه أسم علي مسمي ماشاءالله عليك
للأسف المناديب والكتاكيت يحاولون كل فتره بأيهام الناس بفشل قانون الضرايب علي الاراضي الي راح يوريهم الويل ويطيح الاراضي بجبود معازيبهم

ديناركو لمتد

عضو نشط
شباب الموضوع كله برمته وبقانونه عادي

والقانون صار نافذ سواء كان فيه ثقراة او مافيه ثقراة

تبقى مفاجئة تنفيذه هل راح يأثر على سوق العقار بأجبا او سلبا ترى العلم عند الله

والموضوع يبيله صبر شوي

كنز المعرفه

عضو نشط
شباب الموضوع كله برمته وبقانونه عادي

والقانون صار نافذ سواء كان فيه ثقراة او مافيه ثقراة

تبقى مفاجئة تنفيذه هل راح يأثر على سوق العقار بأجبا او سلبا ترى العلم عند الله

والموضوع يبيله صبر شوي

تأكد لا وجود لثغرات كما يدعي البعض خبراء جلسوا لفترات طويلة حتى يخرجون لنا قوانيين ما تخرهاش الميه :d

وتنبيه للكل الحركة العقارية من فترة ليست قصيرة مجرد تجميل ميزانيات لبعض الشركات التي تمتلك أراضي بكميات ومساحات كبيرة بالسكن الخاص حتى لا تنكشف أمام البنوك وتراهن على عدم جدية الحكومة بتطبيق القوانيين كما ذكر الآخ ديناركو لمتد

وللعلم لا تستطيع إمتلاك متر واحد بالسكن الخاص إلا في حال بنائها .
( ومن وين لها فلوس يهي تأن تحت وطأه الديون ;) )​

كنز المعرفه

أنا ما دري ليش أستيعابك بطئ بس بقولك شئ أنا بقرأ القانون أو الماده الرابعه إلي تهمني كمواطن أو شخص أعتباري ولست مؤسسه أو مناديب أو كتكوت مثل ما يقولون بعض المهايطيه أنا مالك أرض والقانون ما يشملني أو يشمل ربعي يعني ماله داعي التفلسف والعنجهيه أنا ما أتكلم عن الماده الثالثه لأنها ما تهمني يمكن تهمك أنت بس حق المناشب مع خلق الله .

لا تزعل من كلامي أذا عور قلبك لك كلاس ماي وبرد ريجك وخف علي شوي تره أنت لو تكتب حرف راح أرد عليك بكلام والعيار إلي ما يصيب يدوش ونصيحه من القلب تره كثرة النكات تضيع ولك من تحيات الصابونه العجيبه .

كنز المعرفه

عضو نشط
كنز المعرفه

أنا ما دري ليش أستيعابك بطئ بس بقولك شئ أنا بقرأ القانون أو الماده الرابعه إلي تهمني كمواطن أو شخص أعتباري ولست مؤسسه أو مناديب أو كتكوت مثل ما يقولون بعض المهايطيه أنا مالك أرض والقانون ما يشملني أو يشمل ربعي يعني ماله داعي التفلسف والعنجهيه أنا ما أتكلم عن الماده الثالثه لأنها ما تهمني يمكن تهمك أنت بس حق المناشب مع خلق الله .

لا تزعل من كلامي أذا عور قلبك لك كلاس ماي وبرد ريجك وخف علي شوي تره أنت لو تكتب حرف راح أرد عليك بكلام والعيار إلي ما يصيب يدوش ونصيحه من القلب تره كثرة النكات تضيع ولك من تحيات الصابونه العجيبه .

ما آدري شنو دخل الإستيعاب !
أنت تشيد بمادة آخرى وليست ما يستند عليها صاحب الموضوع وتقول فيها حماية للتجار !
ومع هذا يا أخ منظور أنا خصيتك بالرد لأن الوحيد من الشباب الذي رد بطريقة فيها شماته وهذا كلامك ..​

مشكور يا بوفلجه

شوف اللي باللون الأحمر وما تبي أحد يزعل عليك ويرد ( بالله شنو بقى ما قلته في من يخالفك الرأي ؟ )

وبعدين لما تقول أنا مالك أرض والقانون ما يشملني أو يشمل ربعي .
ليش ذكرت الكلام اللي مكتوب باللون الأزرق وتأكيدك الحرص على حماية التجار من القانون !!! وهم الذين مصوا دم المواطنين المحتاجين فقط قطعة أرض يسكن فيها مع عيالة ويكون نفسك وأنت تعلم علم اليقين أن بمواضيعك وردودك تخدم الآخرين أيا كانوا تجار أو مضاربين .

" لو تكتب حرف راح أرد عليك بكلام " !!
يا أخ منظور مبدأ التهديد مرفوض وهالكلام المفروض ما يطلع منك .
والحجه بالحجه والحكم للآخرين وأما سالفة اكثر من نك فهذا دور المراقبين هم الأعلم بمن تقصد .

وسلم لي على فلجه​

ابوفلجة

عضو نشط
احب اشكر الشباب على التفاعل في هالموضوع واحب اذكر ان 93% من اراضي الكويت تحت سيطرة الحكومة وازمة الأسكان مفتعلة وان الحكومة من الممكن ان تحل الأزم الأسكانية بسهولة ولكن اين القرار والفعل!!!
اما بخصوص الأراضي التي يملكها القطاع الخاص في شرق القرين او الصديق او اي من المناطق الأخرى فهي في تقديري لا تتعدى ال 20 الف قسيمة مع العلم ان الطلبات قد وصلت الى 100 الف طلب و في ازدياد بمعدل 7 الاف طلب سنويا.
يا شباب الحكومة هي الخصم و القاضي وكان من الأجدر ايجاد حل جذري للمشكلة الأسكانية.
في رايي المتواضع الحكومة لن تتغلب على المشكلة الأسكانية اللى بمشاركة القطاع الخاص ولقد عرضت فكرة في احدى مشاركاتي بالمنتدى ابين كيفية مشاركة القطاع الخاص في حل المشكلة بدون ان تدفع الحكومة او المواطن دينار واحد.

ودي اربح

عضو نشط
قواك الله يا ابوفلجه وانت سيف مجرب

أعلى