"دع عنك التحليل الفني وطبق ما اقوله لك"

Jareer

عضو نشط
هذا خلاصة ما يقوله وارن بافيت : "ان التنبؤات قصيرة المدي المتعلقة بالأسهم أو السندات هي في واقع الأمر عديمة الفائدة, حيث انها تخبرك عن شخص المتنبئ اكثر مما تخبرك عن المستقبل"

بافيت يؤمن بتركيز الإستثمار في شركات قليلة واختيار فترات انهيارات الأسواق للدخول في هذه الشركات

فقد حقق بافيت النجاح عن طريق الصبر والسكون والانتظار قدر الإمكان حتي تحين الفرصة المناسبة للشراء, والابتعاد عن المضاربات

يقول بافت ان اساس الأستثمار هو امتلاك اسهم في شركات كبري لفترة طويلة لكي تخرج فائزا

ان قاعدة بافت في اختيار الشركات هو ان تكون شركات جيدة وثابتة وذات ادارة قوية

بافيت لا يدخل في شركات لا بفهم الوسيلة التي يتم فيها تحقيق الإيرادات والأرباح , أو معدل نمو ارباح لا يمكن التنبأ به, أو شركات تكنولوجية براقة بصعب التنبؤ باستمراريتها

امثلة علي استثمارات بافيت:-
1- استثمر بافيت 10مليون دولار في جريدة واشنطن بوست وبعدها هبط سعر السهم الي النصف لمدة عامين ولم يبع. وفي السنوات التالية واجهت واشنطن بوست ازمات كثيرة مثل اضراب العمال في الشركة والركود الإقتصادي وازمة سوق المال في اكتوبر 1987 واصر بافيت علي الإحتفاظ بالأسهم, وهو الأن يجني ثمرة صبره علي شكل 10ملايين ارباح سنوية , بالإضافة الي قيمة اسهمه في الجريدة حاليا تعادل مليار دولار.
2-في سنة 1976 هبط سعر سهم شركة جيكو من 61دولار الي 2دولار, فقام بافيت بشراء اسهم في شركة جيكو بما يقارب 46مليون دولار, وكان يؤمن بأن الشركة جيدة وانها لم يتم تقييمها التقييم السليم من قبل اسواق المال. وبعد فترة اعيد التقييم وارتفعت قيمة الأسهم التي قام بافيت بشرائها من 46مليون الي مليار دولار.

هناك امثلة أخري مثل كوكاكولا قام بها بافيت للدخول علي شركات جيدة وقت الأزمات وحقق منها ارباح طائلة لا يسع المجال لذكرها

ان سر نجاح بافيت هو الدخول وقت الأزمات وانهيار الأسواق في الوقت الذي يهرول فيه الجميع للخروج من السوق

adelsaqer

عضو نشط
اخوي وارن بافيت نجح لانه استثمر في السوق الامريكي بس شركاتنا في الكويت يختلف الوضع فيها ماني مكلمك عن مجاميع السوق كلهم بس اضرب مثل باقوي قروب وهو قروب الاستثمارات الوطنية صاحب اقوي صفقة في اخر خمس سنوات ان استثمرت فيه او ضاربت ماراح تحقق الا الخساير واذا منت مصدق كلامي دش عليهم هاليومين وشوف بعيتك الوضع

w!CkEd

عضو نشط
مو خوفك من شنو ... خوفك من الشركه اللي تنهار وتشتريها من السعر القليل بذاك الكلام وبعدها الشركه تتسكر ولا تتوقف مثل بعض الشركات اللي توقفت تداولياً.

Jareer

عضو نشط
اخوي وارن بافيت نجح لانه استثمر في السوق الامريكي بس شركاتنا في الكويت يختلف الوضع فيها ماني مكلمك عن مجاميع السوق كلهم بس اضرب مثل باقوي قروب وهو قروب الاستثمارات الوطنية صاحب اقوي صفقة في اخر خمس سنوات ان استثمرت فيه او ضاربت ماراح تحقق الا الخساير واذا بتصق كلامي دش عليهم هاليومين وشوف بعيتك الوضع
حياك الله اخي عادل
اختلف معاك
سوق الكويت ليس مثل السوق الأمريكي. لكن هناك شركات في السوق الكويتي جيدة وتنطبق عليها شروط بافيت من حيث قوة اصولها واستمراريتها ووضوح مصادر ارباحها مثل البنوك وبعض شركات الخدمات وبعض الشركات العقارية
وابتعد عن شركات الأوراق

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
علشان جذي وارن بافيت واحد من اغنياء العالم والمتربع على العرش الحالي

انسان تفكيره صح

Jareer

عضو نشط
علشان جذي وارن بافيت واحد من اغنياء العالم والمتربع على العرش الحالي

انسان تفكيره صح

نعم , بافيت يتميز بصبر عجيب علي السهم ولا يؤمن بالمضاربة ابدا
يقول اذا اشتريت سهم , افترض بعدها ان سوق الأسهم سوف يغلق في اليوم التالي, ولمدة خمس سنوات علي الأقل

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
نعم , بافيت يتميز بصبر عجيب علي السهم ولا يؤمن بالمضاربة ابدا
يقول اذا اشتريت سهم , افترض بعدها ان سوق الأسهم سوف يغلق في اليوم التالي, ولمدة خمس سنوات علي الأقل

قريت مقاله له عجبتني جدا جدا
مو ذاكرها بالتفصيل او بالحرف لكن محتواها

انها كان يحاول انه ما يشتري اسهم في شركات
بل كان يحاول يشتري الشركه نفسها

فهذا كلام شخص طموح يحاول انه يكبر
وفعلا كبر

لكن المتداولين للأسف في اسواقنا الخليجيه بالذات الصبر عندهم معدوم
وخاصه اليوم
قبل 4 سنوات كنت ممكن تقول لمستثمرين دخلوا على سهم معين احتفظوا فيه لسنه بدون التفكير في البيع
وبهالحاله صانع سوق السهم قدر يجمع كميه كبيره من الافراد والمستثمرين وممكن شركات ومحافظ بالسهم باسعار متوسطه ساعدوه في رفع السهم الي اسعار جديده واهداف اعلى

لكن لو نتكلم اليوم ؟ صار لازم وضروري الواحد يشتري ويطلع بنفس اليوم لو بخساره لانه الوضع في الاسواق مو مضمون

ابن عمير

عضو نشط
الحين نحن في ازمه ولكن وين الكاش ... ماعندنا كاش يساعدنا على شراء كميات ..

كمون

عضو نشط
للحين ماخلصت فى وقت يكون عندك كاش

بس اشترلك سهم طيب

ستيف

عضو نشط
لعمرك ماتدري الطوارق بالحصى ولازاجرات الطير مالله صانع

Cigar_70

عضو نشط
عشان تصير مثل هالشخص او تصير ربع تجارنا ...

من ويلك 10 مليون دينار ولا حتى من ويلك 200الف دينار علشان تاخذ مثلا الصناعات الوطنية
بسعر 200 فلس وتصبر عليها 4 سنوات ...من وين اييب هالفلوس ما اتقولي

وتعال كلام براسك لو عندي 10 مليون دينار ولا حتى 200الف دينار شكو احطهم بالبورصة

ليش ما اشتريلي ابويت (بيت) اضف فيه نفسي واعيالي بدال هالايجارات اللي كل 5سنين رافع على الايجار من 300 الي 420 شكو ..ماادري

ولا اتقولي بافيت ..يبا اسهمي صاروا كسووووووووور يالغالي ..خلها على الله سبحانه

الله المستعان

Jareer

عضو نشط
عشان تصير مثل هالشخص او تصير ربع تجارنا ...

من ويلك 10 مليون دينار ولا حتى من ويلك 200الف دينار علشان تاخذ مثلا الصناعات الوطنية
بسعر 200 فلس وتصبر عليها 4 سنوات ...من وين اييب هالفلوس ما اتقولي

وتعال كلام براسك لو عندي 10 مليون دينار ولا حتى 200الف دينار شكو احطهم بالبورصة

ليش ما اشتريلي ابويت (بيت) اضف فيه نفسي واعيالي بدال هالايجارات اللي كل 5سنين رافع على الايجار من 300 الي 420 شكو ..ماادري

ولا اتقولي بافيت ..يبا اسهمي صاروا كسووووووووور يالغالي ..خلها على الله سبحانه

الله المستعان
الله يرزقنا ويرزقك الملايين ان شاء الله
المثل يقول "كل يمد ارجوله علي قد الحافه"
انا مثلك ما عندي ملايين , لكن اذا ما شريت الحين , متي بتشتري؟
الأسهم اللي اصبحت كسور , انساها
الأن الفرصة الذهبية للدخول علي الأسهم الزينة
أنا من الناس اللي يقولون اشتر حتي لو كسور بسيطة الأن, صدقني راح تلقاها اضعاف مضاعفة بإذن الله في سنوات قليلة

عندك سلف

عضو مميز
الله يرزقنا ويرزقك الملايين ان شاء الله
المثل يقول "كل يمد ارجوله علي قد الحافه"
انا مثلك ما عندي ملايين , لكن اذا ما شريت الحين , متي بتشتري؟
الأسهم اللي اصبحت كسور , انساها
الأن الفرصة الذهبية للدخول علي الأسهم الزينة
أنا من الناس اللي يقولون اشتر حتي لو كسور بسيطة الأن, صدقني راح تلقاها اضعاف مضاعفة بإذن الله في سنوات قليلة

يعني نقدر نقول ان الموضوع هو موضوع (اخيار صحيح)

اختيار الوقت المناسب.... والسهم المناسب.....

بالنسبة للوقت واضح انك ترى ان الوقت الحالي هو الوقت المناسب!! صح ؟؟

طيب بالنسبة للسهم المناسب ممكن تعطينا امثله للاسهم المناسبة للاستثار الان؟؟

Jareer

عضو نشط
يعني نقدر نقول ان الموضوع هو موضوع (اخيار صحيح)

اختيار الوقت المناسب.... والسهم المناسب.....

بالنسبة للوقت واضح انك ترى ان الوقت الحالي هو الوقت المناسب!! صح ؟؟

طيب بالنسبة للسهم المناسب ممكن تعطينا امثله للاسهم المناسبة للاستثار الان؟؟

نعم الآن هو الوقت المناسب

لكن اسمحلي ما أقدر احددلك الشركات المناسبة بالإسم . هذه مسئولية الشخص المستثمر نفسه. لكن عموما البنوك وبعض شركات الخدمات وبعض الشركات العقارية هم الأنسب في الإستثمار.

لكن بما ان الموضوع عن اسلوب بافيت في اختيار الوقت والأسهم المناسبة للإستثمار, فان بافيت حين يختار السهم المناسب فإنه يأخذ وقت طويل يمتد اشهر يدرس فيه اي شركة ليقتنع بها قبل أن يقرر الإستثمار بها . ثم ينتظر فترة أطول بإنتظار السعر المناسب.

إلى كل من قرأ تصرفات ودخول وارن بافيت يجب الحذر من امر مهم وهو

أولاً: أن الرجل صاحب محفظة قوية بمعنى ان افكاره لا تصلح مع اصحاب 30ألف و50 ألف

واذا كنت صاحب محفظة قوية فلا يحتاج إلى كل هذه النصائح .. فقط يمكنك رفع سعر سهم الى ثلاثة ايام والتصريف في الاعلى والخروج بسهولة وعندها من الممكن ان تحقق ارباح سريعة

ثانياً حتى لو لم تكن مضارب فالدخول في سهم وشراء كل أو نصف اسهمه يأمن له الاستقرار ويوقف العبث به وهذا ما يفعله وارن بافيت

اتمنى ان يتم توضيح كل النقاط لكل الاعضاء على تعدد قدراتهم المالية
هناك الكثير من النصائح تصلح لفئة ولا تصلح للأخرى والعكس صحيح

اتمنى ان اكون قد اصبت
والله اعلم

هرج السه

عضو نشط
بافيت استثمر مع شركات الكفار وعين خير ورزقه الله
( وصار بافات تضرب فيه الامثال)
والله لو بافيت مستثمر مع شركات الشريعه الاسلاميه ( ليصير// بف باف ) فليت نمل

انحححححححححش يابافات لااا يضحكون عليك باسم شركات اسلاااااميه

أعلى