الداو جونز على شفى جرف هار !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أبو عمر, بتاريخ ‏1 يوليو 2010.

  1. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    السلام عليكم
    هل بدأ الداو جونز تصحيحه المنتظر على خلفية الصعوبات الاقتصادية ومخاوف كساد قادم ؟
    الله يستر على سوقنا الهش !

    شارت شهري بمؤشرات شهرية سلبية .
    ماذا لو اكتمل نموذج الرأس والكتفين بكسر خط الرقبة الأزرق ؟!
     

    الملفات المرفقة:

    أعجب بهذه المشاركة حربي وربي الله
  2. نبيه خضر

    نبيه خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    455
    مكان الإقامة:
    الكويت-العاصمه
    الله يستر
     
  3. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    شخبارك يالبروفيسووووووور :) عندي ... حبيبي التلميذ المجتهد ....

    أمس نقلت المقال أدناه للأخوان ... بموضوع أنتقد فيه البنك المركزي تحذيراته من أزمه قادمه ! وسياساته الماليه الحليه !!!! ليرى ألإخوان ماذا فعل المركزي الكويتي بالماضي بتنشيف سيولة (غريز) السوق ورفع الفائده من النصف الثاني ل 2007 لتنشيف السوق بالمره! و حتى إنهيار سوقنا بمارس 2009!!! إلى إستمرار التسبب بدمار للإقتصاد الكويتي!!! حاليا بإحجامه عن التدخل لإنقاذ ألإقتصاد وبمخطط يهدف لسحق الطبقه المتوسطه بالكويت وبلاعوده ... للأسف !!!

    ولأسباب حللتها أدناه بعد المقال المنقول ...

    ولهالسبب إقترحت قيام أعضاء مجلس ألأمه بعمل شي بهالخصوص ... مع علمي عموما مجلس ألأمه ... اللي أول كان أغلبه رجال !!! ... غير الحين!؟ إلا جم واحد من! من رحم ربي! .. وهم قلائل ... ويدافعون عن هالبلد وحقوق الشعب فيه! لكن وللأسف ...مو طالع بيدهم شي ...!!!!

    =====================================================================
    هذا المقال لبول كروغمان - منشور بالنيويورك تايمز ونقلته القبس أمس!!!
    ======================================================================
    مقدمات لكساد عظيم ثالث
    من يدفع ثمن انتصار التطرف في التعاطي مع الأزمة؟!



    بقلم بول كروغمان*
    الركود الاقتصادي أمر شائع الحدوث، أما الكساد فهو نادر الحدوث. ووفق علمي، كانت هناك حقبتان من التاريخ الاقتصادي، أُطلقت عليهما -على نطاق واسع- صفة «الكساد» في حينه. الأولى في سنوات الانكماش والاضطراب التي أعقبت الكساد الاقتصادي الكبير في اوروبا والولايات المتحدة، الذي استمر حتى عام 1879. والثانية، سنوات انتشار البطالة على نطاق واسع اثر الأزمة المالية التي أصابت العالم عام 1929 واستمرت حتى عام 1931. ولم تكن تلك السنوات كلها انحدارا مستمرا في الاقتصاد العالمي، بل على العكس من ذلك، شهدت بعض الأحيان نموا في الاقتصاد، ولكن قصص النمو هذه لم تكن كافية لمحو أضرار الركود الأولي الذي تبعته انتكاسات أخرى.
    وأخشى ان نكون الآن في المراحل الأولى من كساد ثالث، وقد يكون أشبه بالكساد الطويل منه بالكساد الأكبر والأشد وطأة. ولكن الثمن سيكون هائلا على الاقتصاد العالمي، والأهم من ذلك، على الملايين الذين تأثروا بفقدان وظائفهم.

    انكماش على النمط الياباني
    وسيشكل هذا الكساد فشلا سياسيا بالدرجة الأولى. فالحكومات حول العالم -واخيرا مؤتمر الدول الصناعية العشرين الكبرى- مهووسة بالتضخم، في حين ان الخطر الحقيقي يكمن في الانكماش الاقتصادي. فهي تطالبنا بشد الأحزمة، لكن المشكلة الحقيقية هي عدم كفاية الإنفاق.
    في عامي 2008 و2009 يبدو وكأننا تعلمنا شيئا من التاريخ، فعلى العكس من اسلافهم الذين كانوا يرفعون معدلات الفائدة في وجه الأزمة المالية، اتخذ محافظو الاحتياطيات الفدرالية والبنوك المركزية قرارات بخفض قيمة الفائدة وتحركوا لدعم اسواق الائتمان. وعلى العكس من حكومات الماضي، التي كانت تحاول تعديل الميزانيات في وجه هبوط الاقتصاد، سمحت الحكومات الحالية بارتفاع العجز في الميزانية. وساعدت السياسات الافضل العالم في تفادي الانهيار الكامل. وهذا يعني ان الركود الذي جلبته الازمة الاقتصادية انتهى - جدلا - الصيف الماضي. ولكن مؤرخي المستقبل سيقولون ان ذلك لم يكن النهاية للكساد الثالث، تماما كما لم يكن تحسن الوضع الاقتصادي الذي بدأ عام 1933 نهاية الكساد العظيم. ففي النهاية، تبقى البطالة، لا سيما البطالة طويلة الامد، عند مستويات كانت ستعتبر كارثية قبل فترة ليست بالطويلة، ولا تظهر اي اشارة على انخفاض سريع. ويبدو ان الولايات المتحدة واوروبا تتجهان الى الوقوع في شراك الانكماش الاقتصادي على النمط الياباني.

    صورة قاتمة
    وفي مواجهة هذه الصورة القاتمة، ربما توقع المرء من صناع القرار السياسي ان يدركوا انهم لم يفعلوا بعد ما هو كاف لتعزيز التعافي الاقتصادي. نعم، هناك عودة خلال الاشهر القليلة الماضية لقواعد الانضباط المالي والائتماني والمبادئ الصارمة للميزانيات المتعادلة.
    اما بالنسبة للخطابة، فلا يكف المسؤولون الغربيون عن الحديث عن ان زيادة الضرائب وخفض الانفاق سيعملان على توسيع الاقتصاد من خلال تحسين الثقة به. ولكن في الواقع، فان اميركا ليست في وضع افضل، فالاحتياطي الفدرالي يدرك مخاطر الكساد، ولكنه لا يفعل شيئا حيالها. وتفهم ادارة اوباما حقيقة مخاطر التقشف المالي المبكر، ولكن لان الجمهوريين والمحافظين من الحزب الديموقراطي في الكونغرس لن يفوضوها بتقديم المزيد من العون لحكومات الولايات، فان هذا التقشف حادث لا محالة على شكل تخفيضات في الميزانية على المستويين القومي والمحلي.
    فلماذا التحوّل الخاطئ في السياسة؟ المتطرفون يحاولون دائماً استذكار المتاعب التي تواجه اليونان، ودول اخرى على اطراف اوروبا لتبرير تحركاتهم. صحيح ان مستثمري السندات قد انقلبوا على الحكومات ذات الميزانيات المتعثرة، لكن ليس ثمة دليل على ان التقشف القصير الأجل في ظل اقتصاد يعاني الكساد، سيطمئن المستثمرين، بل على العكس من ذلك، فحين وافقت اليونان على اجراءات تقشفية قاسية، وجدت ان المخاطر انتشرت أوسع من اي وقت مضى. وحين فرضت ايرلندا تخفيضات حادة في الإنفاق العام، بدأت الاسواق تعاملها كمجازفة اسوأ من اسبانيا التي ظلت اكثر احجاما عن تناول دواء المتطرفين هذا.

    الأسواق أفهم من السياسيين
    فالوضع يبدو أشبه بكون الأسواق المالية تفهم ما لا يفهمه صناع القرار السياسي: وهو انه في حين ان المسؤولية المالية الطويلة المدى مهمة، فإن تقليص الإنفاق في ظل وجود الكساد، والذي يعمّق هذا الكساد ويمهد الطريق لحدوث الانكماش، ما هو إلا هزيمة للذات. ولذلك، فإنني لا اعتقد أن كل هذه الجلبة تتعلق باليونان أو بأي تقدير واقعي للمقاربة بين العجز في الميزانية والوظائف.
    بل على العكس، فإن انتصار التطرف الذي لا علاقة له بالتحليل العقلاني المبني على العقيدة الرئيسية التي تذهب إلى أن فرض المعاناة على الآخرين هو السبيل الأمثل لاظهار صفاتك القيادية في الأوقات الصعبة.
    ومن الذي سيدفع ثمن انتصار التطرف في التعاطي مع الأزمة الاقتصادية؟ الجواب هو عشرات الملايين من العاطلين عن العمل الذين سيبقى الكثير منهم بلا عمل لسنوات، بل ان بعضهم لن يجد عملا على الاطلاق، بعد اليوم.
    (*حائز على جائزة نوبل للاقتصاد)
    نيويورك تايمز


    ====================================================================
    التحليل ....

    مع العلم بأن كل اللي يتكلمون عنه ألأمريكان (جراس رووت - البيض!) بأن أوباما طايحله صرف لتنمية ألإقتصاد وبدون أخذه بعين ألإعتبار! بأن مديونية أمريكا وصلت ل 60% من إجمالي الناتج القومي!! والبطاله ل 10%

    بينما مايفعله أوباما هو بالضبط ما ذكره المقال ونصح به!؟ ... لكي يستعيد ألإقتصاد توازنه وترجع التنميه وتوليد الوظائف ... للطبقه المتوسطه! واللتي هي المحرك الرئيسي للإقتصاديات (المحترمه!) ...

    بينما شخصيا أعتقد العنصريه ألأمريكيه البيضاء! (جراس رووت بس مع مسحه من ال ... ك ك ك :)) تريد ضمان عدم التجديد لأوباما للأسباب ألآتيه:
    أسود وفيه دم مسلم! وقاعد يعدل أمريكا من عنصريتها وضربه لقوانين التمييز ضد المهاجرين وخصوصا من ميهيكو !!!! ويحاول أن يكون متوازن في الصراع العربي ألإسرائيلي!

    وقد إتحد معهم يالجراس رووت- ك ك ك! ... المصرفيون (بسبب تأييد أوباما لقانون المشدد ل وول ستريت الجديد وفرض ضريبه على البنوك!! )

    ولاحقا إنظم ل الجراس رووت- ك ك ك! والمصرفيون أيضا ألآن اليهود!! بسبب مواقف أوباما-أمريكا المضاده لناتنياهو أسرائيل !!! على ألأقل شكليا !!!

    وحاليا ... أنظم للجراس رووت-ك ك ك والبانكيرز! واليهود أيضا الجمهوريون! بسبب قيام أوباما المدني ! بإقالة القائد العسكري بأفغانستان! على خلفية تصريحاته بأن البيت الأبيض مليء بالجبناء !!!! وكذلك لبطيء رد فعل أوباما على ب ب وكارثتهم بخليج المكسيك! وعدم دعمه الكافي لشركات النفط وصناعة السيارات ألأمريكيه!!!!

    ومؤخرا إنظم للجراس رووت - ك ك ك والبانكرز واليهود والجمهوريون والعسكر وشركات النفط وصناعة السيارات ... المافيوزو ألإيطاليه-ألأمريكيه!!!! بسبب نفي وتهرب أوباما من نتائج التحقيقات مع عمده شيكاغو السابق!!! وعلاقته الحميمه برئيس العاملين بالبيت ألأبيض حاليا !!! وعلاقته بتبادل المصالح والمناصب خلال ترؤسه لحملة غنتخاب أوباما للرئاسه! وعلاقة ألأثنين الغامضه مع أوباما !!! خلال فترة تمثيله لولاية إلينويز ... بالكونغرس!

    وفجأه! بالأمس !!! إنظم للجراس رووت - ك ك ك والبانكرز واليهود والجمهوريون والعسكر وشركات النفط وصناعة السيارات والمافيوزو بأمريكا ... وعملو الكلينتونيين! إنقلاب أبيض ومن الداخل على أوباما !!! حيث أعاب كلينتون (الرئيس السابق ضعف أوبما بالتعامل مع كارثة تسرب النفط بخليج المكسيك! وأعابت كلينتون (وزيرة الخارجيه) سياسة التعامل الدبلوماسي الضعيف نسبيا مع المشكله ألإيرانيه في ضوء تقرير ال سي آي أيه بإتجاه الأنظار لأيران النوويه!!! بينما باتت أيران حاليا! قادره!؟ على إنتاج قنبلتين ذرييتين !! بما لديهم من مواد مشعه كافيه وتكنولوجيا حاليا !!!

    والواضح بأن ... أوباما بات يقف وحيدا ومعه فقط زوجته! ويمكن (إن ما فرو راسهم بعد شوي بكونه مسلم! وجريب يمكن ترد سالفة إنه مو مولود بأمريكا بعد !!!!!) السود والمكسيكان وبعض المهاجرين العرب !!!! ... ضد الجراس رووت - ك ك ك والبانكرز واليهود والعسكر والسي آي أيه والجمهوريون وشركات النفط وصناعة السيارات والمافيوزو وألآن معهم بعض الديمقراطيين بقيادة الكلينتينيون !!!

    فما هي فرص بقاء أوباما بسدة الرئاسه ألأمريكيه؟ وإستكماله لفترة رئاسته كسيناريو متشائم؟ أو حتى التجديد له كسيناريو متفائل؟ وما هي إحتمالات إغتياله؟ فهناك الكثير من ألأعداء المتطرفون له !!!

    وستدخل من بعده أمريكا بالكساد الحاد ... وستضطر من بعدها لبدء حرب وبأي طريقه ... لإعادة تشغيل إقتصادها .... ولهالسبب أعتقد بأن أوباما لعمل شورت سيركيت! سيبدء الحرب قريبا مع إيران بمساعدة إسرائيل كرأس حربه !!! وسيحدث هذا قريبا !وبإعتقادي قريبا جدا !!! وفي نهاية 2010 او بداية 2011 ليضمن تجديد رئاسته في 2012 !!!!

    ولهالسبب .. الكبار بمراكزهم! وإتصالاتهم! وأعتقد بما يملكون من معلومات تخفى عن الكثير!؟ ... عندنا !!! صرفو وأبقو على القليل! وطلعو من السوق ما أمكنهم !!!!! ويمكن حتى سيولتهم صارت بالدولار أو ألإسترليني لإنخفاضه! وإرتفاع فائدته! بره ... بإنتظار العوده! ويمكن! سنتان بعد إنتهاء الحرب أي بحوالي 2014 أو 2015 لتبدء الحركه من جديد!... لنشهد نشاط جديد بسوقنا الهش ! اللي ما يكش ولاينش!! بدخول عام 2016 .......... والله أعلم :)

    فمن هم المتفكرين والمحطاطين! لإحتمال وقوع هكذا سيناريوهات محتمله أو تفرعات منها !؟

    هي مجرد توقعات يالحبيب بروفيسور ... تقرب إلى التفكر والتأمل ... وأدعوك للمشاركه ... وإبداء الرأي ... ومنكم نستفيد ... أخي البريفيسووووووووووور :)


    وآسف على ألإطاله ......... :)
     
  4. level-1

    level-1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,123
    عدد الإعجابات:
    2
    ان شاء الله مايكتمل هالنموذج ويسحب سوقنا اللى مايصدق خبر نتمنى سوقنا يلامس الدعم السابق 6373 اذا اكرمونا صناع السوق او يتفضلون من 6400 ويردونه يعطيك العافيه دكتورنا(التلميذ):) على مجهودك اسال الله ان لايحرمك الاجر ويرحم والديك
     
  5. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,206
    عدد الإعجابات:
    4,365
    نتمنى انها حركه تصحيحيه وتنتهى بس انا خايف تستمر وتصير حركه تضيع الأول والتالي
     
  6. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    جزاك الله خير أخوي الحبيب حاكم السوق
    تحليل رائع ( ما شاء الله عليك انت 20 بروفيسور ! :) ) بس يخرع في نفس الوقت ! ولكن أبداً غير مستبعد وبالأخص مساله ايران وتحوط الكبار في السوق لهذه المسالة .
    كل هالعالم على أوباما ؟
    Grass roots عرفناها ،، بس شنو ال ك ك ك ؟

    والله متابعه الداو جونز الحين ممكن تعطينا الانذار المبكر لكل هذي الامور .

    يعني رأيك 2015 ؟ ( شمس الشموس كان يقول دشوا الحين ! :p )
     
    أعجب بهذه المشاركة حربي وربي الله
  7. أبو عمر

    أبو عمر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2007
    المشاركات:
    6,711
    عدد الإعجابات:
    5,496
    جزاك الله خير أخوي Farhan777 ويرحم والديك ومن يعز عليك ،، آسف ما انتبهت لردك :)
    خرعنا حاكم السوق :p
     
    أعجب بهذه المشاركة حربي وربي الله
  8. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    شكرا للأخ العزيز "التلميذ" على طرح الموضوع و التصور الفني لمؤشر الداو .. و شكرا للأخ العزيز "حاكم السوق" لإثراء الموضوع و تحليله الشخصي بعد مقالة "كروغمان" الأربعاء 30/6 : PAUL KRUGMAN: The third depression

    أعتقد كروغمان يهودي لأن أغلب الأسماء التي تنتهي ب man اسماء يهودية. على أية حال, الأخ التلميذ ذكر نموذج الرأس و الكتفين المحتمل حدوثة و ذكر الأخ حاكم السوق أن بداية الإنتعاش ممكن تكون في سنة 2016 ! و ليس لي تعليق الا التالي:

    نموذج الرأس و الكتفين المحتمل لمؤشر الداو سبق و أن تم ذكره من قبل المحلل العالمي بريكتر و من يعمل معه في دوريته "مجله" الشهرية The Elliott Wave Theorist, لذلك أقول للأخ "التلميذ" ان نظرتك في محلها بارك الله فيك. كذلك نفس المحلل, بعد دراسة مستفيضة توصل الى نتيجة و هي وصول مؤشر الداو الى قاع محتمل تحت 1000 "ألف نقطة" في سنة 2016 بمعنى نزول المؤشر أكثر من 90% من وضعه الحالي " 9733", لذلك أقول للأخ حاكم السوق انت ايضا نظرتك في محلها.

    لا نتمنى شن حرب على ايران, و السؤال للأخ حاكم السوق: اذا الحرب تبدأ سنة 2011 و بعد انتهاء الحرب بسنتين يعود يبدأ الانتعاش الإقتصاد العالمي كما تتوقع فهذا يعني بأن الحرب لن تكون خاطفة بل طويلة نسبيا, أليس كذلك؟

    في جمعية قرطبة سنة 2007 التقيت بالدكتور سامي الفرج رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الكويت و دردشنا على السريع "ربع ساعة تقريبا" و كان رأيه بخصوص شن حرب اسرائيلية-اميركية على ايران حتمي الحدوث بأقرب فرصة مستقبلية (مثلا ربيع سنة 2008) و لكنها لم تحدث و هذا لا يعني عدم حدوثها مستقبلا, و الله يستر علينا إذا حدثت. و هذا أحد السناريوهات التي تم تناقلها سنة 2009 , انظر الرابط التالي:

    http://news.maktoob.com/article/289...ناريو
     
  9. الحياد فن

    الحياد فن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2010
    المشاركات:
    345
    عدد الإعجابات:
    222
    [​IMG]


    هذا الشارت مقتبس من الاخ الغالى رم من منتدى الاسهم القطريه
     
  10. نبيه خضر

    نبيه خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    455
    مكان الإقامة:
    الكويت-العاصمه
    الان الداو منخفض اكثر من 100 نقطه
     
  11. العتيبي72

    العتيبي72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,208
    عدد الإعجابات:
    70
    الداو ابو سبع ارواح اهل يخوره او يفشل النموذج السلبي كتفين وراس
     
  12. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,206
    عدد الإعجابات:
    4,365
    اذا طاح سحب الكل وياه.. احنا موناقصين
     
  13. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0

    تسلم يالحبيب التلميذ ... وإنت البروفيسوووور ولا عليك زود ....
    ال ك ك ك = كيو كلكس كلان = العنصريه ألآريه البيضاء الكارهه لأي لون غيرها

    ولم أقصد التخريع من إستعراض السيناريو أعلاه ولكن للإحتياط وعلى المدى البعيد .... 5 سنوات مثلا ! فأبوما ... إن عمل الشورت سيركت هالسنه أو الجايه فهو لإنقاذ نفسه! لا ننسى منهو نائبه وعلاقته باللوبي الصهيوني!؟ و لأن بكل ألأحوال؟ وبما يواجهه أوباما من معارضه شامله حاليا ! لن يجدد له ... ما أعتقد! ولهالسبب إنقلب عليه الكلنتونيون! ونعرف من جهه أخرى! شبيصير إن جو الجمهوريين بنهاية 2012 !!؟ سواء ألإقتصاد ألأمريكي إستعاد عافيته أم لم يفعل ... هذيله عاد طاقين أيران طاقينها ! ويمكن قبل إسرائيل .... والله يستر علينا بهالحاله ...! من التلوث ألإشعاعي المحتمل! والله يستر على ربعنا بالإمارات والبحرين وقطر! ... وأعتقد حتى بالرياض بيصيبها نصيب .... ولن يسلم منا غير عمان ومنفذها على بحر العرب والسعوديه على البحر ألأحمر ... وشخصيا أعتقد راح يكون أسلم مكان هو "مكه المكرمه"

    طبعا ماني شمس السموسه :) ولا ابي أخرعكم أكثر بنفس الوقت ... وأقول السناريو اللي إستعرضته يتماشى مع قيام حرب عالميه نوويه وإحتمال سبتمير 2012 تكون نهاية العالم مثل ماتنبيء العراف .... "نوستروداموس" (على فكره في كتب تتحدث عن إسلامه بآخر أيامه .... ولهذا ... أطلق عليه لفتره الفاتيكان لقب العراف المجنون (لبطه بالسحر والشعوذه والخرف) ... كمحاوله لطمس حقيقة أنه وبعد إسلامه و بآخر أيامه ... كان يدعو الناس بأوربا للإسلام كونه خاتم ألأديان وأن محمد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) هو خاتم الرسل) :) ... هذا وإن صدقت الروايات بأنه تم قتله على يد بعض الرهبان ... بإلقائه في بئر ... اللذي كان ينظر ويتبصر به ... من خلاله إدخال رأسه والنظر به .... والله أعلم !!!

    القصد ... بأن السيناريو ممكن يكون أسوء من اللي إستعرضته وبكثير ... والله لايقوله وإنشاءالله ماتنطق إيران ولاتجينا هالحرب .. كافينا اللي صابنا على مدى ال30 عام المنصرمه منذ حرب العراق وإيران إلى غزو الكويت وتحريرها إلى حرب تحرير العراق والحين إيران! ... صج كافي! بس مانتحمل!!

    ولكن المقصود ... بأن الحذر ولفتره طويله ... سيكون عنوان أي إستراتيجيه لدي شخصيا مثلا وللسنوات الخمس القادمه !؟ ... ولن أستثمر سنتيم حمر واحد! بأي حال من ألأحوال إلا إستثماريا ... وإنتقائيا وبعدد قليل جدا جدا من ألأسهم (واحد - ثلاث) القياديه والنادره بسوقنا ! وبناء على معلومات مو بس صخر!؟ إلا كونكريت مسلح بعد :) ومن داخل بطنها !!! للزياده بالإطمئنان! وطبعا اللي حنا متدبسين فيه حاليا .. سنطالب بحقوقنا فيه! ومن اللي غشنا !؟ وبالقانون والقضاء! إن تطلب ألأمر! وعقابهم بما إقترفوه من إثم بحقنا وحق إخوانا صغار المساهمين ... ولو بعد حين ... الله يعين

    غير جذيه!؟ شخصيا ... أبركلي ... أسوي (رول أوفر) لماتبقى لنا من الكشكش! وأحطهم بالشمس وإقعد بالظل (كيك باك) و سوي (ريلاكس)! وإرتاح ...

    لأني صراحه ... وشخصيا بأن:
    مؤمن بأن الرزقه وألأجل بيد الله سبحانه وحده
    وبأن لو تركض ركض الوحوش غير رزقك ما تحوش
    وبأن من غشنا فليس منا

    الله يكتب اللي فيه الخير ويجدمه إنشاءالله ...
     
  14. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0

    الشكر لك أخوي حقائق على مداخلتك المليئه بالروابط المفيده حقيقه ...

    ومن جده هذا يهودي كروغمان بطن وظهر بعد :)

    نعم أخوي حقائق يالغالي ... أتوقع أن تكون الحرب (خاطفه علنا !!! وكضربه جراحيه !!! يتبعها الرغبه بتحرير الشعب ألإيراني وتطبيق الديموقراطيه كما يبتغون .... لتصبح إيران إفغانستان2 والعراق 2 !!!! واللي تم تحريرهم من 2001 و2003 بالترتيب وللحين الجيش ألأمريكي موجود وحنا ب 2010 !!!!

    طبعا نعرف الهدف وهو ألإستمرار ما أمكن بتحريك عجل ماكينة الحرب ألأمريكيه .... لتحريك إقتصادهم المتعثر وتشغيل المصانع وتوليد الوظائف ...و ...و ... الخ !

    الله يستر من الجاي واللي ممكن يكون أسواء!؟.. وربنا الحافظ
    الله يكتب اللي فيه الخير ويجدمه إنشاءلله
     
  15. zizo 40

    zizo 40 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 مارس 2010
    المشاركات:
    2,609
    عدد الإعجابات:
    32
    مكان الإقامة:
    Q8
    مشكور أخونا "التلميذ" على الموضوع الشيق, والشكر لأخونا "حاكم السوق" على المعلومات المفيده ونقل المقال, هذا الموضوع جدا مهم ويحتاج فعلا لمناقشات ووقفات تأمل.

    طبعا أنا مع أخونا "حاكم السوق" بالنسبه للوضع الأمريكى وتأثيره على العالم.

    بالتأكيد وضع أوباما صعب جدا, خصوصا إنه ورث أخطاء بوش الأب والإبن, طبعا بعد ما شفطوا المليارات مع عصابتهم تشينى وبولتون ورامسفيلد والشركات التابعه.
    طبعا بداية أوباما صعبه لإنه فاز بتأييد الشعب, وفى سبيل إرضاء هذا الشعب إتجه للإصلاح الداخلى عن طريق تعديل قوانين التأمين الصحى ودعم البطاله عن طريق دعم الشركات المنهاره مثل شركات السيارات وغيرهم, والحين لازم يدفع الفاتوره, إنقلاب داخلى من جماعة بوش "دراكيولاز" وجماعة كلينتون "وانا بيز" واليهود "ديسباتشرز" وغيرهم من أصحاب المصالح والحاقدين.
    والحين أمام أوباما خيارين, إما الإستمرار بسياسته الإصلاحيه ومقاومة المعارضه والإنقلاب الداخلى (مستبعد), أو يستسلم للضغط ويغير سياسته حتى يبقى له أمل فى فتره رئاسيه جديد (إحتمال قوى) وخصوصا إنه سياسته الإصلاحيه فشلت على المستوى قصير المدى لإنه هذى السياسات يبيلها وقت طويل, إذن لا بد من تغير السياسه لإتجاه رأسمالى يهودى بحت, بما فى ذلك الخيار العسكرى.

    لعدم الإطاله حبيت بس أنوه لأكبر مشاكل أمريكا الحاليه, الديون الكارثيه, برأى المتواضع هذا مربط الفرس, حسب آخر معلومات عندى وصلت ديون أمريكا 13 تريليون دولارز:eek: مع الفوائد والسياسه الحاليه تزيد 1 تريليون سنويا, طبعا حل هذى المشكله شبه مستحيل, تعويم الدولار أحد الحلول الكارثيه والثانى الله يستر.

    فى الختام احب أكرر كلام الوليد بن طلال عن وضع أمريكا الحالى:

    The US are down but not out

    طبعا كلام الوليد فى شوية مجامله:) وجهة نظرى:

    The US are down and most likely out
     
  16. NEW حاكم السوق

    NEW حاكم السوق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 فبراير 2010
    المشاركات:
    1,455
    عدد الإعجابات:
    0


    تسلم يالغالي زيزو40 على مداخلتك ...

    وعلى فكره ..... اليوم وردا على فرض أمريكا أشد عقوبات إقتصاديه وسياسيه بتاريخها السياسي ضد أي دوله بالعالم! كما فعلت أمس بإيران! صرح أحمدي نجاد تقريبا بما يؤيد ما سرت أليه إنت والوليد بن طلال! ... بس طبعا بسابيه وتحدي ... حيث شبه أمريكا الآن!؟ بنفس الإتحاد السوفيتي قبل إنهياره وتفككه إلى دول شرق أوربا بقيادة وسيطره نسبيه من روسيا:)
    عموما ما أقول إلا شبكه تعيب على منخل ... خل يرقع نفسه أحمدي نجاد قبل ما إيران نفسها تفتت وتتفكك لأيران وبلوشستان وعربستان!!! :)

    مجرد رأي ... شخصي ... وأرد وأقل الله يكتب اللي فيه الخير ويجدمه
     
  17. حقائق

    حقائق عضو محترف

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    3,778
    عدد الإعجابات:
    145
    و الله يأخي العزيز "حاكم السوق" أنك مكسب للمنتدى لما تتمتع به من ثقافة متعددة الجوانب, عسى الله يوفقك و يزيدك و يفيد بك. كلامك بخصوص تقسيم ايران الى ايران -بلوشيستان- عربستان شي عجيب! في السابق كانت ايران امبراطورية فارس حدودها الى الصين و تشمل افغانستان و اذربيجان و السند, الخ., ثم انكمشت, فمثل ما يقولون حضارات تسود ثم تنتهي. في تربيعات نوستراداموس ذكر ان الكويت في الألفية الثالثة ستصبح امبراطورية عظمى, يحدها المحيط الهندي جنوبا "سيصبح المحيط الكويتي فيما بعد!", و يحدها شمالا القطب الشمالي و شرقا المحيط الهادي و غربا المحيط الأطلسي (و يقال من المحيط الهادي الى المحيط الهادي!), ننتظر و نشوف:)