غانا والاوروجواي ..دخول التاريخ

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة ابو عبدالله 7, بتاريخ ‏2 يوليو 2010.

  1. ابو عبدالله 7

    ابو عبدالله 7 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    1
    غانا والاوروجواي ..دخول التاريخ



    ..اليوم
    الدور: ربع النهائي
    الملعب: سوكر سيتي
    التوقيت: التاسعة والنصف مساءً

    جوهانسبورج - (أ ف ب) - تعلق القارة السمراء امالها على المنتخب الغاني من اجل تحقيق انجاز تاريخي يتمثل في بلوغ الدور قبل النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا، عندما يلتقي اليوم على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورج مع الاوروجواي التي تحن بدورها الى ماضيها البعيد عندما توجت باللقب العالمي عامي 1930 و1950.
    لم يسبق لاي منتخب افريقي التأهل الى الدور قبل النهائي لكأس العالم وتبقى افضل نتيجة لها الدور ربع النهائي حيث بلغته الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا في النسخة الحالية.
    وهي المرة الاولى التي تلتقي فيها غانا والاوروجواي، وتبدو كفة الاخيرة راجحة نسبيا بالنظر الى خبرتها الكبيرة في البطولات الكبرى بينها 10 مرات في العرس العالمي حيث احرزت اللقب عامي 1930 و1950 وبلغت دور الاربعة عامي 1954 و1970 وربع النهائي عام 1966، فيما تشارك غانا للمرة الثانية على التوالي في النهائيات بعد الاولى عام 2006 عندما خرجت من الدور الثاني على يد البرازيل 0-3.
    وتمني غانا النفس باستغلال المعنويات العالية لدى لاعبيها بعد الانجاز الرائع في دور ثمن النهائي عندما تغلبت على الولايات المتحدة وصيفة بطلة كأس القارات 2-1 بعد التمديد.
    وأكد مدرب المنتخب الغاني الصربي ميلوفان راييفاتش أن فريقه يملك الامكانيات «لكتابة التاريخ ويصبح اول منتخب قاري يبلغ دور الاربعة للعرس العالمي».
    وقال راييفاتش في تصريح له في معسكر المنتخب الغاني في موجواسي: سنحاول الاسترخاء. تواجدنا في دور ربع النهائي مهم جدا بالنسبة لنا. لسنا مطالبين بتحقيق أي نتيجة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل كتابة التاريخ.
    وتابع: عندما وصلت الى غانا عام 2008، كان أمامي عمل كبير. نجحت كثيرا في مهمتي والثمار نقطفها اليوم من خلال النتائج التي تحققت حتى الان. أنا فخور جدا بما فعلناه مدة عامين. بلغنا المباراة النهائية لكأس الامم الافريقية للمرة الاولى منذ 18 عاما على الرغم من غياب ثمانية لاعبين عن صفوفنا، وربع نهائي كأس العالم للمرة الاولى في التاريخ.
    ولم يتدرب بواتنج الاثنين بسبب الاصابة التي تعرض لها في فخذه السبت الماضي في مواجهة الولايات المتحدة ضمن الدور ثمن النهائي، فيما يشكو منساه من الام متكررة في ظهره، في حين ان اينكوم يعاني بدوره من اصابة منذ مباراة الولايات المتحدة. وما يزيد محن راييفاتش ان البديل اسحاق فورساه لم يلعب منذ المباراة الاولى امام صربيا.
    في المقابل، يعاني مهاجم رين الفرنسي اسامواه جيان من اصابة خفيفة في كاحله تعرض لها الاثنين في التدريبات.
    في المقابل، تسعى الاوروجواي الى مواصلة عروضها الجيدة في البطولة من خلال استغلال المعنويات العالية ايضا بعد فك نحس الخروج من الدورين الاول (1974 و2002) والثاني (1986 و1990) في مشاركاتها الاربع الاخيرة، وبلوغ ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1970، وهي ترصد دور الاربعة للمرة الاولى منذ 40 عاما.
    واعترف مدرب الاوروجواي اوسكار تاباريز بأن المباراة التي يخوضها فريقه أمام غانا ستكون «الأهم في العقود الأخيرة» لكرة القدم الاوروجويانية.
    وقال تاباريز: لا أعرف ما إذا كانت المباراة الأهم في حياتي كمدرب، لكن هي كذلك بالنسبة لكرة القدم في الأوروجواي، انها المباراة الأهم منذ فترة طويلة، لأن تحقيق الفوز على غانا سيعني الوصول إلى أشياء كنا نبحث عنها، ليس الآن، وإنما منذ وقت طويل مثل أن نعود من جديد بين أفضل أربعة منتخبات في العالم.
    ويعول تاباريز على قوته الهجومية الضاربة والتي شكلها مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني دييجو فورلان ومهاجم اياكس امستردام الهولندي لويس سواريز حيث سجل الاول هدفين في مرمى جنوب افريقيا في الدور الاول، وسجل الثاني 3 اهداف بينها الثنائية في مرمى كوريا الجنوبية (2-1) والتي قادت الاوروجواي الى هذه المرحلة.

    مونتاري امام فرصة لرد الاعتبار

    جوهانسبورج - (أف ب) - يملك لاعب وسط انتر ميلان الايطالي سولي علي مونتاري فرصة ذهبية لرد الاعتبار لنفسه عندما يخوض مباراته الاولى اساسيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا، الاوروجواي على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورج.
    مونتاري، ثالث لاعب غاني يتوج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد عبيدي بيليه (مرسيليا) وصامويل كوفور (بايرن ميونيخ الالماني)، كان من المفترض ان يكون القائد الفعلي للمنتخب الغاني في ظل غياب نجم تشلسي الانجليزي مايكل ايسيان بسبب الاصابة، لكنه وجد نفسه في مقاعد البدلاء حيث فضل عليه المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش المهاجم الواعد اندريه ايوو نجل اسطورة كرة القدم الغانية عبيدي بيليه.
    مونتاري نجم يتمنى اي مدرب ان يكون في صفوف فريقه دون ان يتردد في اشراكه اساسيا، بيد ان الانضباط مبدأ من المبادىء الأساسية للمدرب الصربي ونجح الى حد كبير في ترسيخه من خلال تألق ايوو في المونديال ونجاح غانا في التأهل الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها وبدون خدمات مونتاري.
    ووجد راييفاتش نفسه مضطرا الى اشراك مونتاري اساسيا في مباراة اليوم بسبب ايقاف ايوو لتلقيه انذارين، وبالتالي ستكون الفرصة مواتية امام مونتاري لتأكيد أحقيته باللعب اساسيا وتذويب خلافاته مع المدرب الصربي.
    الوجه القاتم لمونتاري يؤكد ان فقدان مكانه اساسيا في التشكيلة له رواسب قديمة. اعلانه قبل انطلاق المونديال بان «لعبي اساسيا لن يشكل مشكلة بالنسبة لي»، تلاه اعتذار الى راييفاتش بسبب تصعيده الكلام معه... المشكلة ليست الاخيرة في مسلسل طويل من المشاكل.
    وكان مونتاري استبعد من تشكيلة المنتخب الغاني في اولمبياد اثينا عام 2004 بسبب «زعزعته استقرار واجواء المنتخب»، بعدها اكد بانه لن يدافع عن الوان المنتخب الغاني قبل ان تفرض عليه غرامة رمزية.


    دييجو بيريز صمام امان الاوروجواي

    جوهانسبورج - (أف ب) - يعتبر لاعب الوسط دييجو بيريز صمام امان المنتخب الاوروجوياني أمام غانا على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورج.
    بالقاء نظرة على عينه المصابة والغرز الثلاث في حاجبه، يبدو ان دييجو بيريز لاعب خط وسط دفاعي مقاتل يعطي الاولوية للفعالية على الفنيات على غرار اسلوب لعب منتخب بلاده البعيد عن الفرجة لكنه واقعي بشكل مخيف في كأس العالم 2010.
    ولا يعطي بيريز، لاعب وسط موناكو الفرنسي، الانطباع بقتاليته من خلال بنيته الجسدية (78ر1 م و80 كلغ) كما انه لا يمتع الجمهور بسلاسته التقنية، لكن قدرته على التحمل والتفوق في المواجهات الثنائية يزعج كثيرا خصومه.
    واعترف المكسيكيون بالدور الكبير الذي يلعبه بيريز في وسط الملعب. خرج من الملعب بوجه وقميص ملطخين في الشوط الاول من مواجهتهما الحاسمة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول (1-0) قبل ان يعود بضمادة على وجهه ليواصل مضايقة «الازتيكس» بقوة أكثر من التي استهل بها المباراة، وهو عاد من استراحة الشوطين مع ثلاث غرز في جفنه.
    في المباراة التالية، ركض لاعبو كوريا الجنوبية في مختلف انحاء الملعب لكنهم عانوا الامرين من اجل تخطي بيريز الملقب ب»ايل روسو» بسبب شعره الاشقر الذي قصه قبل البطولة.
    واطلقت صحيفة «الباييس» الاوروجويانية لقب «السيد شجاعة» على بيريز ومنحته 9 نقاط من اصل 10 بعد الفوز الثمين الذي حققه المنتخب على كوريا الجنوبية (2-1) في الدور ثمن النهائي.
     
  2. away1979

    away1979 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,917
    عدد الإعجابات:
    1,584
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    اتمنى نشوف مباراة كبيرة ولو اني اميل لمنتخب الأرغواي :cool:

    مشكور طال عمرك :)
     
  3. Low Fat

    Low Fat عضو مميز

    التسجيل:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    3,276
    عدد الإعجابات:
    661
    مكان الإقامة:
    قطعه 13
    أرشح وأتمنى غانا
    تواصل لدور الأربعه ;)