تقرير بخصوص السوق الكويتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏18 مارس 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    مساء الخير
    هذا التقرير منقول من كونا والله يوفقكم يارب




    اليوم 18 مارس 2005

















    التقرير الاسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية حول اداء بورصة الكويت الاسبوع الماضي

    اقتصاد/كويت/وطنية/تقرير
    التقرير الاسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية حول اداء بورصة الكويت الاسبوع

    الماضي الكويت - 18 - 3 (كونا) -- اكد تقرير اقتصادي انخفاض المعدل اليومي لكمية الاسهم المتداولة في سوق الكويت للاوراق المالية بنسبة اربعة بالمئة في الوقت الذي ارتفع فيه المعدل اليومي لعدد الصفقات وقيمها بنسبة 7ر4 و7ر11 بالمئة على التوالي خلال تداولات الاسبوع الماضي.

    واضاف التقرير الاسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية انه من اصل 132 شركة مدرجة في السوق تم تداول اسهم 126 شركة حيث ارتفعت اسعار اسهم 57 شركة بنسبة 45 بالمئة من اجمالي اسهم الشركات المدرجة.

    واشار التقرير الى انخفاض اسعار اسهم 59 شركة بنسبة 46 بالمئة واستقرار اسعار اسهم 10 شركات فيما لم يتم التعامل باسهم ست شركات من اجمالي اسهم الشركات المتداولة في بورصة الكويت.

    ونوه التقرير بادراج شركة اعيان العقارية للتداول في السوق وذلك في الثامن من مارس الجاري حيث جرى التداول على سهمها بسعر 340 فلس كويتي.

    واوضح التقرير ان سوق الكويت للاوراق المالية واصل تسجيله للارقام القياسية الجديدة سواء على مستوى المؤشرات العامة وهي (السعري والوزني ومؤشر افضل 50 شركة) او على مستوى المتغيرات العامة وهي (القيمة والكمية وعدد الصفقات).

    واكد التقرير ان السوق لا يزال يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية على عدة مستويات سواء كانت على مستوى العوائد الجارية او الارتفاعات السعرية للاسهم.

    وفيما يتعلق بالقيمة السوقية ذكر التقرير ان القيمة الراسمالية للشركات المدرجة بلغت نهاية الاسبوع الماضي 504ر24 مليون دينار كويتي بارتفاع قدره 420 مليون وما نسبته 7ر1 بالمئة مقارنة مع نهاية الاسبوع قبل الماضي والبالغة 084ر24 مليون دينار.

    واشار التقرير الى ان السوق لا يزال يتمتع بمقومات الصعود والمحافظة على مكاسبه الحالية ومن المؤمل ان يواصل صعوده ولكن بزخم اقل مع وصول اسعار بعض السلع الى مستويات قياسية وان كانت مدعومة تشغيليا.

    وذكر التقرير ان هناك فرصا متوفرة لعمليات جني الارباح مبينا انه يجب على المستثمرين ان يحرصوا اشد الحرص اثناء عمليات التداول والابتعاد عن الاسهم التي تضخمت اسعارها لاسباب مجهولة والتوجه نحو السهم التشغيلي.
     
  2. bo yousef

    bo yousef عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    47
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير nabeels8 على نقل التقرير