سمو رئيس الوزراء التقى أحمد الهارون وصالح الفلاح أمس

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
سمو رئيس الوزراء التقى أحمد الهارون وصالح الفلاح أمس
الوطن 6-7-2010

أفادت مصادر ذات صلة ان سمو رئيس مجلس الوزراء التقى أمس وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ومدير عام البورصة صالح الفلاح ومدير الادارة القانونية في البورصة جمال الرشيد.
على صعيد آخر تقاطعت توقعات وتكهنات بأن صالح الفلاح دخل دائرة التوقعات لمنصب رئيس مجلس المفوضين حيث تشير المصادر الى ان الفلاح «مرشحاً» للمنصب الذي لقي زهداً لافت من عديد الشخصيات الاقتصادية.
على صعيد آخر ذكرت المصادر ان وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون التقى مدير عام البورصة صالح الفلاح أول من أمس خلال اجتماع ثنائي أستمر نحو الساعة وهو الاجتماع الذي تراه مصادر معنية بأنه اعتيادي بحكم منصب الوزير كرئيس للجنة السوق للبحث في أوضاع التداولات التي تعانى ضعفاً شديداً.
في ذات الوقت ذهبت التوقعات بأن اجتماع الوزير مع مدير البورصة تعلق بأمور قانونية واجرائية قد تكون مرتبطة بشيء ما بالبورصة.
ضمن سياق متصل فان مسؤولين في ادارة البورصة تناقلوا دلالات لقاء الأمس ففي الوقت الذي مال فيه البعض ان الأمر قد يكون مرتبطاً بترشيح الفلاح لمنصب الهيئة رأى البعض الآخر ان اللقاء ربما بحث أوضاع السوق وأسباب ما يتعرض له من هبوط.
الا ان مصدراً مسؤولاً قال ان لقاء الأمس لا يحمل كل هذه التأويلات من التوقعات والتكهنات معتبراً ان الأمر اعتيادي.
من جهة أخرى رأت مصادر مسؤولة ان أزمة البورصة متداخلة الأسباب منها ما يعود لأسباب عالمية وأخرى مرتبطة بأوضاع الشركات المدرجة معتبرة ان التداولات تعكس أوضاع هذه الشركات.
من جهة أخرى رأت أطراف متابعة ان البورصة تحول الى سوق يغتصب مدخرات المواطنين البسطاء من أولئك المتقاعدين أو الذين اقترضوا أو يستثمروا أموالهم لتحسين أوضاعهم وهو الأمر الذي قد يأتي بآثار مجتمعية مؤذية مطالبة بالتدخل الصحيح لتطويق مثل هذه الآثار قبل ان تتفاقم.

وقد حمل النائب الدكتور وليد الطبطبائي الحكومة مسؤولية التدهور الحاصل في بورصة الكويت مطالبا بضرورة ممارسة دورها وصلاحياتها لتطمين صغار المستثمرين على مدخراتهم التي اكلها السوق بشكل كبير.
وقال الطبطبائي في تصريح لـ «الوطن» ان هذا الوضع لا يمكن السكوت عنه.. والحكومة مطالبة بالتدخل لوقف هذا الاستنزاف الذي يحصل حاليا، مشيرا الى انها استعجلت في فض دور الانعقاد الحالي وكبلت المجلس وانهت عمله حتى لا يمارس دوره الطبيعي في مثل تلك الامور والمواقف.
 

Cozmo

موقوف
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
نشوف شبيصير
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
علمت «الأنباء» أن مدير سوق الكويت للاوراق المالية صالح الفلاح مرشح لمنصب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.

وقالت مصادر مطلعة ان الفلاح سيقبل المنصب الذي اعتذر عنه العديد من الشخصيات الاقتصادية، الامر الذي وضع الجهات الحكومية المسؤولة في موقف حرج، مشيرة الى انه التقى أمس رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد.

وأضافت المصادر انه يتوقع ان يعلن قريبا بشكل رسمي عن تعيين صالح الفلاح في هذا المنصب ليقوم بدوره في ترشيح باقي أعضاء المجلس، خاصة انه قد تم تجاوز المهلة المحددة في قانون هيئة أسواق المال الخاصة بتشكيل مجلس مفوضي الهيئة دون أن يتم تشكيله
 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,273
الإقامة
الكويت
يعني إجتماع الفلاح مع رئيس الحكومه على موضوع الهيئة أكيد :p:p ولا المحفظة الحكومية بتلحق على شنو من أسهم الشركات :eek::eek:
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
وليش ما يكون الإجتماع بشأن أحكام التعويض اللي طلعت لبعض المجموعات ضد وعلى البورصه والفلاح بصفته!!؟؟

وكيف سيتم التعويض؟ وبمن بيزاته؟ هل السوق لديه 300مليون؟ ما أعتقد!

هل يستعجلون الهيئه ويسكرون السوق ؟ ويقولون للمطالبين بالتعويض روح إقبض من دبش؟ هم ما أعتقد!

وهل يتم إعادة ترشيح الفلاح!؟ اللي بسبة قراراته الخربوطيه ! صدرت أحكام التعويض! للهيئه!؟ أكيد ما أعتقد !!!

ننطر ونشوف تاليتها ... أحسن
 
أعلى