رئيس الوزراء: الكويت سترجع كما كانت درة الخليج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏7 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    رئيس الوزراء: الكويت سترجع كما كانت درة الخليج
    الوطن 8-7-2010

    كتب حمد العازمي:
    اعلن سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان الكويت سترجع، كما كانت درة الخليج، وقال: ان طرح العديد من المشاريع التنموية «أمر يثلج صدورنا».
    واضاف سموه في كلمة له عقب حضوره حفل توقيع اتفاقية الجزء الثاني من المرحلة الاولى من اعمال مشروع ميناء بوبيان البحري والذي تم امس في مقر مشروع مستشفى جابر الأحمد بمنطقة جنوب السرة، واضاف ان مشروع ميناء بوبيان من اول المشاريع العملاقة التي تم البدء فيها في البلاد اضافة الى مشروع مستشفى جابر الأحمد.
    وأعرب سمو الرئيس عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد وكافة الوزراء والقياديين في وزارة الاشغال على جهودهم التي بذلوها ومازالوا لتحقيق نهضة الدولة مؤكدا على اعتزازه وفخره بأبناء الكويت الذين لهم اليد الكبرى في انشاء المشاريع التنموية.
    وقال المحمد «المزيد والمزيد... لنهضة بلدنا، والمزيد المزيد لنهضة اقتصادنا تحت قيادة حضرة صاحب السمو وولي عهده الأمين».
    هذا ووقع الاتفاقية عن دولة الكويت وزير الاشغال وزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر، فيما وقعها عن شركتي «هونداي» الكورية و«الخرافي» اللتين ستنفذان هذا الجزء من المشروع عدد من المسؤولين في الشركتين وقد حضر حفل التوقيع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التنمية وزير الاسكان الشيخ أحمد الفهد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ووزير المواصلات وزير شؤون مجلس الأمة محمد البصيري ورئيس لجنة المناقصات المركزية أحمد الكليب ووكيل وزارة الاشغال عبدالعزيز الكليب.

    885 مشروعاً

    ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح نعي تماما ان هناك مشاكل كثيرة في تنفيذ خطة التنمية والتي أقرت لأول مرة في تاريخ الكويت ولكننا نشعر بالطمأنينة على مستوى المشاريع القائدة، ونتمنى ان يقتدي باقي الوزراء والمسؤولين بالمشاريع القائدة البالغة 885 مشروعا ستكون الروافد الحقيقية لتحقيق سياسات وأهداف خطة متوسطة وبعيدة المدى، قائلا «أبشر سمو رئيس مجلس الوزراء اننا سبقنا على مستوى المشاريع الانشائية جداولنا الزمنية بشكل كبير، وأتمنى ان تكون باقي مشاريعنا المستقبلية بهذه السرعة».
    وأضاف اليوم تشرفنا بحضور سمو رئيس مجلس الوزراء لهذا الصرح الجميل لمستشفى جابر الطبي والذي بدأ يرتفع ليكون أحد روافد الدعم الصحي والرعاية الصحية في دولتنا الحبيبة الكويت، أما ميناء بوبيان فسيكون احد العناصر الرئيسية لجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا وهناك اقتراح بتسميته بميناء مبارك الكبير تيمناً بأحد قيادات ومؤسسي هذا الوطن الغالي خصوصا ان الميناء سينطلق بعدد 60 رصيفا ليكون من اكبر الموانئ شمال الخليج العربي.
    وأضاف: نحن سعداء بأن مشاريع الخطة السنوية تشهد التنفيذ واحداً تلو الآخر، وان دل هذا على شيء فإنما يدل على مصداقية وعمل دؤوب من كل الأجهزة، لافتا الى ان هناك 14 مشروعا حيويا سيتم تدشينها خلال هذه سنة المالية، ونشعر بالتفاؤل لتكون هذه بداية انطلاق الخطة، وسيكون هذا التفاؤل أحد أسباب تذليل العقبات الكبيرة لأن الأمور ليست بهذه السهولة، وفي التقرير نصف السنوي سيجد المواطن كل مايسره من مشاريع حيوية على كل المستويات من صحة وتعليم وبنية تحتية ومواصلات، وهذه مشاريع ستكون بداية تدشين خطة طويلة الأمد تنفيذا لرغبة سمو أمير البلاد لتحويل الكويت مركزا تجاريا وماليا.
    وأعرب الفهد عن شكره وتقديره لجهود كل العاملين في وزارة الأشغال والمواصلات لتحقيق هذا الحلم لتكون منطقة بوبيان ليست بداية لانطلاق أحد موانئنا ومنافذنا البحرية ولكن للتأكيد على ان مدينة الحرير قادمة، لافتا الى انه قبل نهاية هذه السنة سيتم التوقيع على عقد مشروع جسر الشيخ جابر الذي سيربط مدينة الكويت بمنطقة الصبية لتطوير البنية التحتية من الطرق والمنافذ وتكون شبكة التنقلات داخل الكويت قادرة على تحمل هذه المنافذ، قائلا «هذه الخطوات تخلق شعورا بالتفاؤل، خاصة ان المرحلة القادمة ستشهد مشاريع تثلج الصدور وستنقلنا من مرحلة الى مرحلة، وتكون بداية انطلاق ودافعاً لتذليل العقبات وفك الاختناقات التي نواجهها بالبيروقراطية وبعض المشاكل التي كانت نتيجة ترسبات لسنوات طويلة».
    وحول الانتقادات البرلمانية اتجاه البطء في تنفيذ مشاريع الخطة التنموية قال الفهد لحد الآن لم اسمع أي انتقادات، ولكن لأسبق هذه الانتقادات أقول نحن نعي تماما ان الأمور لن تكون باليسرة والسهولة، وأتمنى ان يتضمن التقرير الربع السنوي الذي سيقدم لمجلس الوزراء منتصف الشهر الحالي تقييما كاملا للوضع لتكون هناك مصداقية وشفافية كبيرة وسيكون هذا بداية للتقرير الذي سيقدم الى مجلس الامة في شهر اكتوبر القادم والذي سنكتب فيه كل توصياتنا الايجابية والسلبية وسنضع بعض التشريعات التي تعيق العمل التنموي بكل شفافية لتكون الآليات للمستقل أكثر ايجابية.
    وعن العلاقة بين السلطتين في ظل بعض القضايا العالقة التي أجلت الى دور الانعقاد القادم قال الفهد هي سالفة كويتي بكويتي، ولله الحمد كلنا اخوان وكلنا عيال ديرة واحدة، نلبس قبعات مختلفة بين السلطات المختلفة، ولكن الحمد الله دائما علاقات الكويتيين - الكويتيين متميزة، وهذا ليس كلامي وكلام الآخرين، بل شهادة يشهد بها الداني والبعيد وتجارب الكويت تؤكد هذا.

    مشروع حيوي

    ومن جانبه أكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية د.فاضل صفر ان هذا المشروع الذي سيطلق عليه اسم ميناء مبارك الكبير يعتبر حيويا ومهما على طريق جعل الكويت مركزا تجاريا واقتصاديا هاما تلبية للرغبة السامية لسمو أمير البلاد المفدى.
    وأشار الى ان هذا المشروع يحتوي على 60 مرسى للحاويات بالاضافة الى خط سكة حديدي ينقل مايرد ويصدر من والى الكويت كما يحتوي أيضا على مرافق كثيرة لخفر السواحل والرقابة وسيدار عن طريق شركات متخصصة بالوسائل والتقنيات الالكترونية الحديثة.
    وأكد أنه لم يتم الاقدام على هذا المشروع الا بعد أخذ الموافقات الكاملة المتعلقة بالمحافظة على البيئة، وقد روعي في تصميمه المردود البيئي، ومن خلال تعاون الوزارة مع المكتب الاستشاري والمقاول سوف تتم مراعاة الوضع البيئي الى أقصى حد وسنقلل من الآثار البيئية التي قد تصاحب انشاء هذا المشروع.

    نقطة مضيئة

    ومن جهته اعتبر الوزير محمد البصيري ان ميناء مبارك الكبير سيكون نقطة مضيئة في مستقبل الكويت للنقل البحري علاوة على أنه احدى الركائز المهمة وأحد المشاريع الحيوية الاستراتيجية التي ستنقل الكويت في مرحلة تحولها الى مركز تجاري ومالي، واصفا الميناء ببوابة العالم فالكل سيستفيد من هذا الميناء الحيوي والرئيسي والذي سيكون نقلة نوعية في تجارة الترانزيت وخطوة على طريق اعادة إحياء طريق الحرير عبر الكويت.
    وأعرب عن تمنيه ان لا تشهد العلاقات الكويتية مع دول الجوار أي تأزيم سياسي قد يؤدي الى تقليل أهمية هذا المشروع، ولاسيما في ظل وجود علاقات مبنية على حسن جوار وتعاون اقتصادي وتجاري، فالمشاريع الاقتصادية عادة ما توثق العلاقات بين الدول أكثر مما تفرقها، وهذا الميناء هو اضافة للمزيد من التعاون مع الدول المطلة على الخليج العربي والهدف منه مبني على أسس اقتصادية وليس للأغراض السياسية هدف فيه.

    جدية

    وبدوره قال الوزير الروضان: مشروع ميناء بوبيان احد المشاريع التي سوف تربط دولة الكويت بالدول الاخرى لافتا ان هذا المشروع سوف يحل مشاكل كثيرة فور تنفيذه وتوقيع عقد الميناء يعطي رسالة واضحة للجميع ان هناك جدية من قبل الحكومة.

    60 مرسى

    من جهته أكد الوكيل المساعد للمشاريع الكبرى عادل التركي ان توقيع عقد الجزء الثاني من المرحلة الأولى من مشروع ميناء بوبيان البحري خطوة مهمة في المسيرة التي بدأت نحو تطوير جزيرة بوبيان في اطار خطة التنمية الحكومية الهادفة الى تعزيز القطاعات الاقتصادية والتي يأتي على رأسها قطاع النقل.
    وأوضح التركي ان الجزء الأول الذي بدأت اعماله في شهر أغسطس من العام 2007 يشتمل على تصميم وانشاء طريق سريع مزدوج باتجاهين بطول 31 كيلومتراً ورصيف للسكك الحديدية يمر عبر الجزيرة والأرض الرئيسية مشيرا الى ان جسري الطريق والسكك الحديدية يمران عبر خور الصبية والخدمات الضرورية التابعه لها بهدف ربط ميناء بوبيان البحري بالصبية.
    وأضاف التركي ان الجزء الثاني يشمل أعمال الدراسات وتجميع البيانات والتي تتضمن مسح قاع البحر للقناة الملاحية وفحص تربة البحر وأرض الميناء ودراسة التقييم البيئي اضافة الى اعمال التصميم والتي تتضمن تصميم 16 مرسى وتعميق القناة الملاحية بعمق 14.5 مترا واحواض المياه بعمق 16 مترا وانشاء 4 مراس بطول 1600 متر وعمق 16 مترا.
    وبين التركي ان الجزء الثالث اشتمل على قسمين الأول منهما يتضمن اعمال تعميق المسار الملاحي في البحر وحوض الميناء لتتمكن السفن ذات الاحجام الكبيرة من الوصول والرسو بأمان على ارصفة الميناء الجديد والتي لم تكن بإمكانها في السابق الوصول الى شمال الخليج العربي.
    وقال ان القسم الثاني يشمل تصميم وانشاء المباني والخدمات الرئيسية الضرورية لبدء اعمال التشغيل في الميناء مبينا انه بعد الانتهاء من المرحلة الاولى بأجزائها الثلاثة سوف يتم البدء في تشغيل الميناء بأربعة ارصفة مخصصة للحاويات يمكنها استقبال ما يعادل مليون و800 ألف حاوية سنويا معربا عن توقعه ان يتم الانتهاء من المرحلة الاولى في 2015.
    وأضاف ان المرحلة التي تليها تتضمن انشاء 12 مرسى اضافيا لتبلغ سعة الميناء الاجمالية 16 مرسى، تليها مرحلة أخرى تتضمن انشاء 8 مراس ترتفع فيها سعة الميناء الاجمالية الى 24 مرسى، ثم المرحلة الرابعة والاخيرة وتتضمن انشاء 36 مرسى يستكمل بعدها المخطط الهيكلي للميناء البحري الرئيسي بسعة 60 مرسى ليكون بذلك محورا رئيسيا للنقل الاقليمي يربط الارض بالبحر بوسائط نقل متعددة كالطرق السريعة والسكك الحديدية مما يعزز مكانة الكويت كمركز تنافسي للنشاط الاقتصادي الاقليمي.
    من جهته عبر وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الكليب عن سعادته بحضور سمو الشيخ ناصر المحمد لتوقيع ميناء بوبيان لافتا الى ان وجوده يعطي دافعا معنويا كبيرا لابنائه العاملين في وزارة الاشغال.
    واشاد بفكرة وزارة الاشغال المتمثلة بإنشاء ديوانية تستقبل جميع المواطنين لإطلاعهم على طبيعة العمل الذي تقوم به الوزارة في موقع المشروع بالاضافة الى شرح كامل لمكونات المشروع مستشفى الشيخ جابر.
    من جانبه أكد رئيس شركة هيونداي كيم جونج كيوم ان شركة هيونداي وشركة الخرافي ستطبقان جميع المعايير العالمية في تنفيذ المشروع لافتا الى انهم سيواجهون تحديا كبيرا بالنسبة للعوامل الطبيعية في موقع المشروع. معتبرا هذا المشروع من اهم المشاريع لديهم وسيحرصون على متابعته بشكل جيد.
     
  2. Cozmo

    Cozmo موقوف

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    5,333
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
    ان شاء الله اثار هالكلام من الشيخ ناصر يبين على اداء البورصه باجر ويكمل يصعد فوق ال 6600 باجر
     
  3. بووليدالغانم

    بووليدالغانم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2009
    المشاركات:
    252
    عدد الإعجابات:
    0
    انشاءالله يا رب ارتفاع سوقنا غدا وبالتوفيق للجميع .
     
  4. هاربر2

    هاربر2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2009
    المشاركات:
    1,122
    عدد الإعجابات:
    111
    لازم الحكومه ترفع السوق باجر عشان تثبت القوه اللاقتصاديه القادمه للبلد
     
  5. abo-hadi

    abo-hadi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2010
    المشاركات:
    23
    عدد الإعجابات:
    0
    انشاء الله ارتفاع مو بس باجر انشاء الله شهر كامل واعتقد ان الحكومة جادة فعلا في دعم السوق ودخولها بقوه و بالعلن شي يؤكد جديتها والله كريم
     
  6. ابوحمزه

    ابوحمزه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    875
    عدد الإعجابات:
    0
    نرجو من الله أن ترجع الكويت كما كانت درة الخليج فهى حقا أهل لذلك.



    اللهم اغفر للسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
     
  7. بدجت

    بدجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,151
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    لحجة البقر على قرونها إنشوف الكويت درة الخليج دام الحسد تارس عيون تجار الكويت
     
  8. el6ayeb

    el6ayeb عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    752
    عدد الإعجابات:
    0
    استاد كرة قدم موقادرين تخلصونه ..بسبب المحاباة و المحسوبية!!
    خلصوا استاد جابر أولا ..وبعدين تعال نتكلم عن درة الخليج!!!!
     
  9. سيف راكس

    سيف راكس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,563
    عدد الإعجابات:
    2
    الجماعه انجزو ثلاث انديه في وقت قياسي في جنوب افريقيا علشان العقد الجزائي و شوف عندنا..... والله قلة حيا ان لم تستحي فأفعل ما شئت
     
  10. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    شنو فائدة درة الخليج والشعب 40% صندوق المتعسرين و60% عليهم ضبط واحضار
    و40% من الشباب الكويتى عاطلين عن العمل ولا توجد وظائف لهم
    وما فائدة درة الخليج وبالصيف 60% من المواطنين مسافرين خارج الكويت
    درة الخليج حق منو !!!!!!!
     
  11. عصويد

    عصويد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,520
    عدد الإعجابات:
    0
    صدقت يعني 60%من الشعب شقاه ضايع بين بنوك وشركات
     
  12. ابو تاصر

    ابو تاصر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2010
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    2
    مابي اكسر مجاديف بس حتى لو يرتفع لازم ينزل لأنهم موثقه والتجربه خير برهان اتعجب حقيقه من اللي افتتحو قرطبه لأنهم يتقون الله
     
  13. مكافح

    مكافح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    191
    عدد الإعجابات:
    0
    885
    مشروع مره وحده!!! هذا يبيلة جيش من المتابعين غير جذيه تضيع الطاسه و يكثر التهبش\\ و بعدين الكويت ما كانت درة الخليج,, كانت تاج الخليج\\​
     
  14. mxxy

    mxxy عضو مبدع

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2007
    المشاركات:
    2,665
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    بسم الله

    الي ماله أول ماله تالي ، ولي ماله ماضي أكيد ماله حاضر والكويت لها ماضي قديم جدا وماضي حديث ! ليس فقط درة الخليج بل منارة وبوابة العرب .

    أشتد الحبل ونشالله راح ينقطع وبينتج عنه الخير ، الكويت ما زالت قوية وجميلة ، لكن تنقصها بعض الامور منها المشاريع التنموية والتجارية الي تعزز القوى الاقتصادية والراحة النفسية للمواطن وللمستثمر والسائح .


    مشروع بوبيان سينتهي ، ومستشفى جابر سينتهي ، وجسر جابر سينتهي ، وجزيرة فيلكا ستنتهي ، ، وسيتم تدشين الحرير العظمى على ارض الواقع في 2012 كما ذكرت الصحف البريطانية والامريكية العقارية . بأذن الله لكن الله يفكنا من كم مواطن محبط يحبطنا ويحبط الحكومه معانه
     
  15. الصريح والصحيح

    الصريح والصحيح موقوف

    التسجيل:
    ‏7 يناير 2006
    المشاركات:
    2,914
    عدد الإعجابات:
    388
    مكان الإقامة:
    محافظة الفروانيه
    ولله الحمد والفضل والمنه

    كانت وما زالت وستبقى درة الخليج انشاء الله

    الله لايغير علينا
     
  16. Shadow123

    Shadow123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2010
    المشاركات:
    916
    عدد الإعجابات:
    118
    مكان الإقامة:
    كويتي وأفتخر
    الكويت بحلوها ومرها ديرتي ودوله عظمى بفكري وجوهره بنظري .
     
  17. الشمقمق

    الشمقمق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2008
    المشاركات:
    389
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاء الله الخير بجبال ونبي الكويت تكون افضل من قبل
     
  18. baselko

    baselko عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,468
    عدد الإعجابات:
    2
  19. NOCOMMENT

    NOCOMMENT عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 مارس 2008
    المشاركات:
    973
    عدد الإعجابات:
    0
    خير ان شاءالله
     
  20. مليونير بعد سنه

    مليونير بعد سنه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2006
    المشاركات:
    2,298
    عدد الإعجابات:
    31
    مكان الإقامة:
    الكويت الشقيقه
    يبونها درة الخليج اصلا الكويت درة العالم


    خيرنا الغيرنااا بس نقرض الدول ونصرف عليهم من زمان درة
     
حالة الموضوع:
مغلق