الشيخ احمد الفهد:ندعم الشركات التي تمتلك ملاءة ايجابية، ونحن ننظر بعينين ولا نكافئ ال

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة هده خله يتحدي, بتاريخ ‏8 يوليو 2010.

  1. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    شدد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة للتنمية والاسكان الشيخ أحمد الفهد على استكمال الحكومة للنهج الجديد في تعاملها مع الوضع التنموي، وقال: تكلمنا سابقا عن نهج حكومي جديد يقوم على وضع خارطة طريق متكاملة للتنمية تحقق صالح الكويت وتعيدها كمركز مالي في المنطقة.
    وأكد العمل على تعزيز دور الصناعة كرافد من الروافد غير النفطية للمرحلة المقبلة، منوهاً بتحقيق اهداف كبيرة.
    ونوه إلى 14 مشروعا سياحيا للسنوات القادمة ستقوم عليها شركة المشروعات السياحية بعدما تم رفع رأسمالها الى 50 مليون دينار بدلا من 14 مليونا.
    وإذ شدد الفهد على انه «لن ننجح إلا بالتحول للقطاع الخاص».. فانه أكد ان هذه الفلسفة لن تعني أن يقوم قطاع بسلب قطاع آخر دوره.
    وفيما يخص سؤالاً حول دعم الشركات المتعثرة وتأثيرات الازمة العالمية في السوق الكويتية، قال الفهد: ندعم الشركات التي تمتلك ملاءة ايجابية، ونحن ننظر بعينين ولا نكافئ المخطئ الذي يجب ان يتحمل مسؤوليته ويتعامل وفق قوانين السوق.
    وشدد على دور القطاع الخاص قائلا: ان المبدأ العام يؤكد على دور اكبر للقطاع الخاص ودور أكبر في الاقتصاد والخدمات بالتحديد، وعندنا لهذا الغرض ثلاث ادوات، ابرزها: الشركات المساهمة العامة والخصخصة ومشاريع b.o.t وما يشابهها.
     
  2. Cigar_70

    Cigar_70 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,705
    عدد الإعجابات:
    364
    مكان الإقامة:
    عند الغالية امي الكويت
    كفوو عليك ...بوفهد
     
  3. ريكاندو

    ريكاندو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    2,713
    عدد الإعجابات:
    66
    اذن مبروك للشركات الي عندها اصوول جيده وقوويه
     
  4. هده خله يتحدي

    هده خله يتحدي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2007
    المشاركات:
    1,631
    عدد الإعجابات:
    511
    مكان الإقامة:
    لندن
    مبرووووك:)
     
  5. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54

    جان فى كم قطعه ارض فاضيه على البحر او تصلح حديقة عامه فى اى مكان لا بالله راحت عليكم راح يسكرونها ويخلونكم تدشون بفلوس عيل المشروعات السياحيه أبلاش ياخوفى اى الوقت الى يقولون حق الفقير ادفع علشان تتنفس
    وسجل يا تاريخ 8\7\2010
     
  6. المهمه

    المهمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2006
    المشاركات:
    754
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت


    قال وزير نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير الدولة لشئون التنمية ووزير الدولة لشئون الإسكان الشيخ احمد الفهد على هامش لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد برؤساء التحرير وممثليهم "ان هناك بعض المفاهيم الخاطئة اتمنى ان نطرحها بوجودكم حتى لا تفهم بطريقة سلبية مبينا ان الحكومة حاليا بصدد دراسة أدوات جديدة لتمويل المشاريع الخاصة بالشركات المساهمة وان هناك خمس شركات هي باكورة مجموعة ال 14 شركة التى ستطرح خلال الأربع سنوات المقبلة".

    واضاف لذلك نعتقد انه يجب ان يكون هناك نوع من التمويل المساند وليس البديل عن البنوك وفي الفترة الماضية كان هناك عدم فهم لهذه النقطة حيث اعتقد البعض ان هذا النوع من التمويل سيكون على حساب البنوك.
    واشار الوزير احمد الفهد الى ان الخطة جاءت بتوجيهات من سمو الرئيس ومباركة من سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وحرصنا كل الحرص في ان يرتبط النجاح بتحويل الجزء الأكبر من القطاعات الى القطاع الخاص وهذه فلسفة الخطة كي لا تقوم بأخذ أو سلب قطاع من اهم القطاعات وهو القطاع المصرفي.
    واستدرك قائلا ولكن نظرا للأزمة العالمية الموجودة اليوم ونظرا لشح التمويل الذي يعاني منه العالم وحرصا على رفع الناتج او العائد من هذه المشاريع فنحن نحاول ان نرفع العائد في كل هذه المشاريع الى (16) بالمئة لاسيما وان المواطن سيتملك ما نسبته (50) بالمئة من اسهم هذه المشاريع وستعم الفائدة على الوطن والمواطن والمستثمر على حد سواء ولذلك نعمل على ايجاد ادوات مساندة للبنوك وقد تكون من خلال البنوك.
    واوضح ان الموضوع الان في مرحلة النقاش مع اعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية واتمنى ان تكون هذه النقطة واضحة فهذا النوع من التمويل ليس على حساب البنوك وانما هو مكمل لدور البنوك ولن يتم أي شيء الا بالتنسيق مع البنوك.
    واكد ان الحكومة لن تتردد في الاعلان عن التقرير بعد صدوره وستبديه بشفافية لاسيما وان توجيهات سمو الرئيس الشيخ ناصر المحمد تفيد بضرروة انتهاج الشفافية قدر المستطاع مع الجميع ووضع السلبيات قبل الايجابيات في قضايانا وكيفية معالجة الفساد وتطبيق القانون اضافة الى التنمية والتشريعات الاخرى التي ستكون عناوين دائمة امامنا لتنفيذها.
     
  7. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,207
    عدد الإعجابات:
    4,373
    الوقت يسير بقوة ويداهمنا.. ولابد للكويت اللحاق بالركب بسرعة