العــــــــــــــاقل يعرف مخراجه قبل مدخاله........و لكن كيف السبيل؟

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

99.9 % من المتداولين في سوق الأسهم سبب خسارتهم الرئيسي هو عدم أستطاعتهم أتخاذ القرار الصحيح سواء بالدخول أو الخروج و عليه وجب التحذير.

في بعض الأحيان تكون هناك فرص للدخول و لكنها للأسف لا تتعدى أيام و المشكله الكبرى بتلك الأيام أنها تكون مغريه للدخول بشكل لا يتصور فجل الأسهم أن لم يكن كلها تصل للحد الأعلى مما يجعل الكثير يدربي راسه بعد أن يسيل اللعاب و يلف العقل الضباب....و لا يحسب للخروج أي حساب و هنا تكون الكارثه....فالدخول على النفس سهل و لكن الخروج يكون من أصعب القرارت و عندها تكون الكارثه.

أقول العــــــــــــــاقل يعرف مخراجه قبل مدخاله........و من الحكمه تفعيل أستراتيجيه سهله و بسيطه..... و بأذن الله تحمي لك بعض ما تجني من أرباح و تسلم من التعلق بالسهم لتصبح له أسير.

بكل بساطه عليك بتحديد أحدى النسبتين و أختر أحدهما 5 % أو 8 % من يصل لهما سهمك هابطا عن آخر سعر و صل له أطلق عليه رصاصة الرحمه و لا تأخذك به رحمه

يعني و بكل بساطه كلما أرتفع سهمك أرفع سعر الخروج لآخر سعر و صل له سهمك و بذلك تحافظ على شيء من أرباحك أن كان هناك أرباح و أن لم يكن فالسلامه مكسب.

التوفيق للجميع

aclient

عضو نشط
بارك الله فيك يا ابو خالد ::)

Bo_Nayef

عضو نشط
جزاك الله خير
والله لايحرمك الاجر والثواب

(abdullah(z

عضو نشط
جزاك الله خير يابوخالد وصباحك خير
واسعدتنا بعودتك وان شاء الله بدون انقطاع هالمره :)

Shadow123

عضو نشط
تسلم بارك الله فيك على نصايحك ومحبتك لاخوانك الخير .

3lgm

عضو مميز
رحم الله والديك يا بوخالد

ودي ومتردد

عضو نشط
اعرف دخولي قبل مااعرف مطلاعي

الا بالاسهم :)

بارك الله فيك

alshamk

عضو نشط
الله يجزاك خير

سكندكب

عضو نشط
بارك الله فيك أخوى حاطب ليل عزيز وغالى والله ولا يحرمنا من هالطلات المفيدة ,,,,

7aboob84

عضو نشط
الكلاااام سهل والتنظير سهل لكن الواقع غيييير ولو العمليه بهالتنظير ما تلقى أحد يخسر وأرد أقول الواقع غيييير ..جزاك الله خير أخى على هالكلام

rikan

عضو نشط

99.9 % من المتداولين في سوق الأسهم سبب خسارتهم الرئيسي هو عدم أستطاعتهم أتخاذ القرار الصحيح سواء بالدخول أو الخروج و عليه وجب التحذير.

في بعض الأحيان تكون هناك فرص للدخول و لكنها للأسف لا تتعدى أيام و المشكله الكبرى بتلك الأيام أنها تكون مغريه للدخول بشكل لا يتصور فجل الأسهم أن لم يكن كلها تصل للحد الأعلى مما يجعل الكثير يدربي راسه بعد أن يسيل اللعاب و يلف العقل الضباب....و لا يحسب للخروج أي حساب و هنا تكون الكارثه....فالدخول على النفس سهل و لكن الخروج يكون من أصعب القرارت و عندها تكون الكارثه.

أقول العــــــــــــــاقل يعرف مخراجه قبل مدخاله........و من الحكمه تفعيل أستراتيجيه سهله و بسيطه..... و بأذن الله تحمي لك بعض ما تجني من أرباح و تسلم من التعلق بالسهم لتصبح له أسير.

بكل بساطه عليك بتحديد أحدى النسبتين و أختر أحدهما 5 % أو 8 % من يصل لهما سهمك هابطا عن آخر سعر و صل له أطلق عليه رصاصة الرحمه و لا تأخذك به رحمه

يعني و بكل بساطه كلما أرتفع سهمك أرفع سعر الخروج لآخر سعر و صل له سهمك و بذلك تحافظ على شيء من أرباحك أن كان هناك أرباح و أن لم يكن فالسلامه مكسب.

التوفيق للجميع

هههههههههههههه الله ايغربل ابليسك يا بوخالد الجمله حلوه منين جبتها

نعم صحيح كلام مائه بالمائه ونصيحه من ذهب

الاشعث2

عضو نشط

التوفيق للجميع

بارك الله فيك بوخالد على تحذير أخوانك لاكن يلف العقل الضباب جمله حلوه منين طلعتها نعم المفروض يطبق الكلام هذا حتى المحلل أذا شاف نفسه
ضيع او شوش تفكيره يطلع من السوق لحين تتضح الصوره

TAHOE

عضو مميز
كلمات مختصره وجميله وذات فائده عظيمه من مبدع :)

NEW حاكم السوق

عضو نشط
بارك الله فيك يا حاطب ليل وجعلك ذخر لإخوانك فإنك ناصح وبالسنع ... وزياده بالحرص 5% ستوب لوس أسلم بهالزمن الغابر بارك الله فيك ....

وبارك الله فباقي الأخوان تاهو والباقين ما عليهم قصور ولايهونون ربي يحفظكم ذخر لجميع ألأخوان

والله إني من أشوف مداخلاتكم ... أقول الحمدالله الدنيا للحين بخير ... والديره فيها شباب ينشد الظهر فيهم ....

ربي لك الحمد ... وبارك الله فيكم وبأمثالكم من الشباب الكويتي الطيب ... فأنتم مفخره لنا

أي والله ... مفخره .... وماعليكم من أحد يحاول يثبط من عزيمتكم... هالبلد مستقبلها إنشاءالله محفوظ فيكم وبشرواكم ...

بارك الله فيكم وحفظكم ذخر وعزوه لأخوانكم ولهالديره الطيبه

جزاكم الله خير ...

notime

عضو نشط
اخوي ابو خالد بارك لله فيك هذا اولا

وثانيا انا مو مضارب ولكني مستثمر وفي هالوقت بره السوق وانتظر الفرصه ((حالي حالي الغير ))
واسئل نفسي متى الدخول والخروج وبصراحه انا اشوف انه الدخول عندما نرى عجلة الدتنميه والمشاريع الكبيره في ديرتنا بدات تدور وساعتها ليس هناك اي مشكله في الخروج لانك بتحصل من يشتري اسمهم .

اللههم احفظ بلدنا الكويت من كل شر . وسلااامتكم

Boufaress

عضو نشط
الله يبارك فيك ويجزاك الف خير بوخالد على المواضيع القيمة...

سلمت يمينك اخي الكريم بوخالد

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
بارك الله فيك يا ابو خالد ::)

و فيك بارك بو خالد

جزاك الله خير
والله لايحرمك الاجر والثواب

شكرا بو نايف على الدعاء و لك بالمثل و زياده

جزاك الله خير يابوخالد وصباحك خير
واسعدتنا بعودتك وان شاء الله بدون انقطاع هالمره :)

شكرا لك أخي الكريم على المرور

تسلم بارك الله فيك على نصايحك ومحبتك لاخوانك الخير .

و من قال سالم أخي الكريم

الله يجزاك خير يابوخالد وياكثر اللى يدربون روسهم بالبورصه الله لايجعلنا منهم:)

أخي الكريم على من يدربي راسه أن يتحلى بشيء من الكياسه و ينتبه لحلاله و حلال عياله فهم به أولى من غيرهم

رحم الله والديك يا بوخالد

و والديك أخي الكريم

اعرف دخولي قبل مااعرف مطلاعي

الا بالاسهم :)

بارك الله فيك

قد عرفت السبب أخي الكريم و هذا نصف العلاج فلا تتردد بتفعيل و قف الخساره

الله يجزاك خير

و أنت كذلك جزاك الله خير على المرور

بارك الله فيك أخوى حاطب ليل عزيز وغالى والله ولا يحرمنا من هالطلات المفيدة ,,,,

و فيك بارك أخي الكريم

الكلاااام سهل والتنظير سهل لكن الواقع غيييير ولو العمليه بهالتنظير ما تلقى أحد يخسر وأرد أقول الواقع غيييير ..جزاك الله خير أخى على هالكلام

نعم أخي الكريم الواقع غيييير و أنا معك بذلك و السبب هو الخوف في حال و الطمع في بعض الأحوال و من تجرد منهما و ملك زمام أمره حصل مراده و ليس علينا إلا التذكير للأخذ بالأسباب و من يدري فقد يكون هناك من يستفيد.

هههههههههههههه الله ايغربل ابليسك يا بوخالد الجمله حلوه منين جبتها

نعم صحيح كلام مائه بالمائه ونصيحه من ذهب

تقصد الجمله التاليه

يسيل اللعاب و يلف العقل الضباب....و لا يحسب للخروج أي حساب

أخي راكان لو تتمعن بالجمله سيتضح لك ما أقصد بها و هو تحكم العاطفه و ألغاء العقل و عدم الأخذ بما يمليه على صاحبه و عندها تكون الكارثه

بارك الله فيك بوخالد على تحذير أخوانك لاكن يلف العقل الضباب جمله حلوه منين طلعتها نعم المفروض يطبق الكلام هذا حتى المحلل أذا شاف نفسه
ضيع او شوش تفكيره يطلع من السوق لحين تتضح الصوره

نعم أخي الشعث2 الأبتعاد لحين أتضاح الصوره مفيد في بعض المراحل

كلمات مختصره وجميله وذات فائده عظيمه من مبدع :)

هلا بك بو داوود

شكرا على المرور

بارك الله فيك يا حاطب ليل وجعلك ذخر لإخوانك فإنك ناصح وبالسنع ... وزياده بالحرص 5% ستوب لوس أسلم بهالزمن الغابر بارك الله فيك ....

وبارك الله فباقي الأخوان تاهو والباقين ما عليهم قصور ولايهونون ربي يحفظكم ذخر لجميع ألأخوان

والله إني من أشوف مداخلاتكم ... أقول الحمدالله الدنيا للحين بخير ... والديره فيها شباب ينشد الظهر فيهم ....

ربي لك الحمد ... وبارك الله فيكم وبأمثالكم من الشباب الكويتي الطيب ... فأنتم مفخره لنا

أي والله ... مفخره .... وماعليكم من أحد يحاول يثبط من عزيمتكم... هالبلد مستقبلها إنشاءالله محفوظ فيكم وبشرواكم ...

بارك الله فيكم وحفظكم ذخر وعزوه لأخوانكم ولهالديره الطيبه

جزاكم الله خير ...

شكرا لك على الكلام الجميل

اخوي ابو خالد بارك لله فيك هذا اولا

وثانيا انا مو مضارب ولكني مستثمر وفي هالوقت بره السوق وانتظر الفرصه ((حالي حالي الغير ))
واسئل نفسي متى الدخول والخروج وبصراحه انا اشوف انه الدخول عندما نرى عجلة الدتنميه والمشاريع الكبيره في ديرتنا بدات تدور وساعتها ليس هناك اي مشكله في الخروج لانك بتحصل من يشتري اسمهم .

اللههم احفظ بلدنا الكويت من كل شر . وسلااامتكم

تفعيل و قف الخساره يلزم للجميع سواء مضارب أو مستثمر و الفرق بينهما هو بعودة المستثمر لسهم في حين توقف نزيف الهبوط....و هل هناك أستثمار في سهم ما و هو في ترند هابط؟....لا أعتقد ذلك

الله يبارك فيك ويجزاك الف خير بوخالد على المواضيع القيمة...

و فيك بارك ربي بو فارس

الله يجزاك خير على التنبيهات

هو تذكير فرب قارئ أوعى من كاتب

سلمت يمينك اخي الكريم بوخالد

يمناك سالمه أخي الكريم ابراهيم

أعلى