صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 4.6% في 2010

المهمه

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
754
الإقامة
حبيبتي الكويت
هونج كونج – رويترز

رفع صندوق النقد الدولي اليوم توقعاته للناتج العالمي في 2010، مشيرا إلى نمو قوي في النصف الاول من العام بصفة خاصة في آسيا، لكنه حذر من مخاطر مهمة للتراجع قادمة من اوروبا.

وعدل صندوق النقد توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي العالمي هذا العام إلى 4.6% ارتفاعا من توقعات سابقة في ابريل (نيسان) بلغت 4.2%.

وأبقى على توقعاته للنمو في 2011 بلا تغيير عند 4.3%.

وخفض صندوق النقد توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي في 2011 في بريطانيا وكندا ومنطقة اليورو والاقتصادات الصاعدة واليابان.

وقال الصندوق في أحدث تحديث لتقريره للتوقعات الاقتصادية العالمية "مخاطر التراجع زادت بحدة وسط تجدد الاضطرابات المالية في هذا السياق فان التوقعات الجديدة تتوقف على تنفيذ سياسات لاعادة بناء الثقة والاستقرار وخصوصا في منطقة اليورو".

قال كبير الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي إنه من غير المرجح أن ينزلق الاقتصاد العالمي مرة اخرى الى الركود، على مدى الأعوام الخمسة القادمة رغم أن مثل هذا السيناريو ليس مستحيلا.

وأضاف اوليفييه بلانشار المستشار الاقتصادي ومدير الابحاث بصندوق النقد قائلا في لقاء مع الصحفيين في هونج كونج ان هناك حاجة الى ان تعود الدول الى مستوى متواصل للانفاق المالي.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
ان شاءالله يتحقق هالنمو

شكرا
 
أعلى