صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 4.6% في 2010

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المهمه, بتاريخ ‏8 يوليو 2010.

  1. المهمه

    المهمه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2006
    المشاركات:
    754
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    حبيبتي الكويت
    هونج كونج – رويترز

    رفع صندوق النقد الدولي اليوم توقعاته للناتج العالمي في 2010، مشيرا إلى نمو قوي في النصف الاول من العام بصفة خاصة في آسيا، لكنه حذر من مخاطر مهمة للتراجع قادمة من اوروبا.

    وعدل صندوق النقد توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي العالمي هذا العام إلى 4.6% ارتفاعا من توقعات سابقة في ابريل (نيسان) بلغت 4.2%.

    وأبقى على توقعاته للنمو في 2011 بلا تغيير عند 4.3%.

    وخفض صندوق النقد توقعاته لنمو الناتج المحلي الاجمالي في 2011 في بريطانيا وكندا ومنطقة اليورو والاقتصادات الصاعدة واليابان.

    وقال الصندوق في أحدث تحديث لتقريره للتوقعات الاقتصادية العالمية "مخاطر التراجع زادت بحدة وسط تجدد الاضطرابات المالية في هذا السياق فان التوقعات الجديدة تتوقف على تنفيذ سياسات لاعادة بناء الثقة والاستقرار وخصوصا في منطقة اليورو".

    قال كبير الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي إنه من غير المرجح أن ينزلق الاقتصاد العالمي مرة اخرى الى الركود، على مدى الأعوام الخمسة القادمة رغم أن مثل هذا السيناريو ليس مستحيلا.

    وأضاف اوليفييه بلانشار المستشار الاقتصادي ومدير الابحاث بصندوق النقد قائلا في لقاء مع الصحفيين في هونج كونج ان هناك حاجة الى ان تعود الدول الى مستوى متواصل للانفاق المالي.
     
  2. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    ان شاءالله يتحقق هالنمو

    شكرا