مجلس الأحتياطي الأمريكي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏21 مارس 2005.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    صباح الخير
    هذا الخبر منقول من رويترز والله يوفقكم يارب
    مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي يتجه الى رفع أسعار الفائدة

    Sun March 20, 2005 9:13 PM GMT+02:00
    واشنطن (رويترز) - من المتوقع ان يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) هذا الاسبوع العمل باستراتيجيته الخاصة برفع أسعار الفائدة تدريجيا بمعدل ربع نقطة مئوية في كل مرة متعهدا بالقيام بمزيد من هذه الخطوات مع متابعة حذرة للأسعار.

    وقال محللون ان ثمة دلائل تشير الى أن بعض المسؤولين في اللجنة التي تضع سياسات المجلس باتوا أكثر ترددا بشأن بعض الصيغ الواردة في البيان الختامي لاجتماع المجلس والتي تتوقع مزيدا من الزيادات "المحسوبة" التي وصلت بسعر الفائدة على الأموال الاتحادية الى 2.5 في المئة في ست خطوات متوالية ومع ذلك فمن المستبعد التخلي عن هذه الصيغ قريبا.

    ومن أسباب ذلك القلق بشأن التأثير المحتمل لارتفاع أسعار النفط على النمو الاقتصادي. كما ان من أسبابه أيضا أن صانعي السياسة بالمجلس الذين عملوا على الحد من الغموض الذي يكتنف عملية صنع القرار بالمجلس لم يبدو بعد أي دلائل على أنهم بصدد تغيير هذه السياسة.

    وكان آلان جرينسبان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي قد حدد في إفادة بالكونجرس في فبراير شباط اتجاه سياسة المجلس عندما قال ان أسعار الفائدة ما زالت "منخفضة الى حد ما" في أعقاب ست زيادات بعد ان كانت قد وصلت الى واحد في المئة في يونيو حزيران مسجلة أدنى مستوى خلال 46 عاما.

    ولذا يرى المحللون ان أسعار الفائدة تتجه للصعود على الاقل في المدى القريب.



    Additional Articles >