أخبار الصحف

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير
صيد من البورصة
إعداد: محمد الأتربي
******************
«دبي القابضة» تتجه لزيادة حصتها في غلوبل إلى 10%

ابلغ مصدر مطلع «القبس» ان شركة «دبي القابضة» لديها رغبة في زيادة حصتها في رأسمال غلوبل الى نحو 10%، واوضحت المصادر ان عمليات الشراء المستمرة والملحوظة على السهم تتم لصالحها.

من جهة اخرى اكدت المصادر ان ربحية الشركة عن فترة الربع الاول تتعدى الـ 30 فلسا. وكانت «غلوبل» اعلنت رسميا عن تملك دبي القابضة 5% كمساهم استراتيجي.
___________________________________________________________________*

مركز سلطان: طعن في قرار التأديب

تقدم شركة مركز سلطان استئنافا رسميا لدى سوق الكويت للأوراق المالية على قرار ايقاف تداول السهم رغم انقضائه، وطعنت شركة مركز سلطان بقرار لجنة التأديب الصادر عن البورصة ويقوم استناد الطعن على ان لجنة التأديب مشكلة من مدير عام البورصة واربعة اعضاء من لجنة سوق الكويت للأوراق المالية، والثابت كما تؤكد «سلطان» ان اللجنة بكامل شكلها القانوني لم تجتمع ولم توص بتلك العقوبة.
___________________________________________________________________*

عقد لشركة مملوكة للمباني

ابرمت شركة عقارات الري، وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة المباني، عقد قرض مع بنك الكويت والشرق الاوسط والبنك الاهلي المتحد (البحرين) قيمته 30 مليون دينار، وذلك من اجل تمويل مشروع «ذي افنيوز».
___________________________________________________________________*

العقارات المتحدة: شركة لمشروع المستودعات الـجمركية

كتبت صفاء المطري:

علمت «القبس» ان وزارة التجارة وافقت لشركة العقارات المتحدة الاسبوع الماضي على تأسيس شركة جديدة لادارة مشروع المستودعات الجمركية وتم ابلاغ الجمارك بذلك. واشارت مصادر متابعة الى ان الشركة اتخذت الاستعدادات والاجراءات اللازمة للتوقيع مع الجمارك رسميا خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة وذلك بعد الانتهاء من اجراءات ديوان المحاسبة.

وذكرت المصادر ان شركات مجموعة المشاريع ستكتتب في جزء من رأس مال الشركة الجديدة.
___________________________________________________________________*

المعدات: 5 .7% نقدا

أوصى مجلس ادارة شركة المعدات القابضة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 5.7 في المائة (5.7 فلوس لكل سهم).

وكانت ارباح الشركة قد ارتفعت في 2004 الى نحو مليون دينار (ربحية السهم 5 .12 فلسا) من 8 .466 الف دينار (ربحية السهم 8 .5 فلوس) في 2003.
___________________________________________________________________*

تداولات «بيان» في 3 أسابيع تشكــل 64% مــن رأسـمـالهـا

رصدت «القبس» حركة التعاملات التي شهدها سهم شركة بيان للاستثمار من بداية مارس الحالي وحتى اقفالات امس، واتضح ان اجمالي التداولات التي شهدها السهم بلغت 8.193 مليون سهم تشكل 64% من حجم رأسمال الشركة البالغ 187.300 مليون سهم، و66% على اساس عدد الاسهم القائمة حسب الافصاح المعلن على صفحة انترنت البورصة والبالغة 375.290 مليون سهم، حيث لدى «بيان» 5.11 مليون سهم تشكل اسهم خزينة.

من جانب آخر لوحظ مضاعفة السعر السوقي للسهم تقريبا، حيث اقفل امس عند مستوى 950 فلسا في حين بدأ الاتجاه التصاعدي من اول مارس عند 560 فلسا، علما بانه خلال الفترة السابقة، انعقدت عمومية الشركة وعليه تم توزيع الارباح وتفسخ السهم خلال تلك الفترة.

وطبقا للافصاحات الحالية في السوق، لا تزال افصاحات الملاك الرئيسييين كما هي، البنك الاهلي 61 .8%، شركة بهبهاني المالية 50 .7%، شركة فيصل المطوع واولاده 37 .7%، شركة قاروه العقارية 16 .9%.
___________________________________________________________________*

المعامل: 10% نقداً و10% منحة وتوقيع عقد قيمته 1.1 مليون دينار

اوصى مجلس ادارة الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 10 في المائة (10 فلوس للسهم الواحد)، واسهم منحة بنسبة 10 في المائة (10 اسهم لكل مائة سهم)، وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وكانت ارباح الشركة قد تراجعت في 2004 الى 493.1 مليون دينار (ربحية السهم 91.38 فلسا)، من 836 .1 مليون دينار (ربحية السهم 29.56 فلسا). واعلنت الشركة انها قامت بتوقيع عقدي توريد وتركيب وتشغيل وصيانة مصاعد وسلالم ومشايات كهربائية بقيمة اجمالية 141.1 مليون دينار وفقا لما يلي:

> عقد بقيمة 850 الف دينار مع شركة المباني لمشروع ذي افنيو.

> عقد بقيمة 6 .291 الف دينار مع شركة الاسواق وخدمات التسويق لمشروع سوق الخضار والفواكه المركزي.
___________________________________________________________________*

«التعليمية» تدرس خيارات توسيع
ملاك «التعليم المتميز»

اعلنت شركة المجموعة التعليمية القابضة الموافقة على ادراج شركة التعليم المتميز (شركة تابعة) في سوق الكويت للاوراق المالية شريطة توسيع قاعدة المساهمين، مشيرة الى انه تمت مناقشة عدة مقترحات بهذا الخصوص في احدى لجان مجلس الادارة ضمن مقترحات بشأن آلية توسيع قاعدة المساهمين، ومنها مقترح الاكتتاب الخاص لمساهمي «التعليمية» متضمنا المساهمين الذين لهم حق الاكتتاب وسعر البيع.

واوضحت انه تم رفع هذه المقترحات الى اجتماع مجلس الادارة الذي يعقد اليوم.
 

Decency

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
171
جهد واضح في المتابعه, جزاك الله خير
 
أعلى