اهميه الوقت والاستثمار

الحناوي

عضو نشط
هناك بعض الناس يحتفظ بالسهم وهو خسران ولكنه لايعلم انه يضيع وقته ويحجز المال لفتره طويله قد تصل الي 5 سنوات او اكثر خاصه في اسواق هابطه وبذلك قد اضاع على نفسه وهو لا يعلم استثمار هذا المال طوال هذه السنين وقد خسر اكثر من نصف ماله والسبب عدم اتخاذ القرار الصحيح بالخروج من السوق وبهذا تجمد هذا المال وهو يدفع زكاته ولاتوجد ارباح منه فكلا الامرين هو خسران وهذا هو الاستثمار الخاطئ فالاستثمار الصحيح يكون في الاسواق ذات المسار الصاعد والحل هو البحث بطريقه علميه ومحاسبيه صحيحه للخروج من هذه الازمه وجهه نظري جميع الاسواق للمضاربه الي ان تنتهي الازمه بالشكل الصحيح مضاربه ب 20% من راس المال فقط لاغير

rahaly

مستشار قانوني
أخي الكريم ..
تعلم ان اغلب المتداولين من الصغار

يعني اذا واحد داخل السوق بخمسين الف دينار ..
صاروا اليوم خمسة عشر الف .. او عشرة الاف

ممكن تقولي طال عمرك وين يروح بفلوسه ؟
اي استثمار يقدر يدخل فيه بهذا المبلغ ؟؟

لو صحب عشرة مليون وصاروا مليونين نقولة .. روح اشترلك عمارة واستلم الايجار ..... مثلا

لكن ... صغار المستثمرين وين يروحون ؟؟

الحل هو انه ينام على اسهمه وينساهم الى دورة الصعود القادمة بعد سنة .. سنتين .. خمسة او عشرة

ولا يوجد حل ثاني

ولا تنسى ان الانتعاش سيصيب جميع القطاعات .. يعني اذا صار الانتعاش الاقتصادي سيصل الى الاسهم والعقار والصناديق والتجارة كلها

والله اعلم

سرور

عضو نشط
يمكن الانتعاش سنة 2013 و2015 أما الحين السوق سبات

الحناوي

عضو نشط
أخي الكريم ..
تعلم ان اغلب المتداولين من الصغار

يعني اذا واحد داخل السوق بخمسين الف دينار ..
صاروا اليوم خمسة عشر الف .. او عشرة الاف

ممكن تقولي طال عمرك وين يروح بفلوسه ؟
اي استثمار يقدر يدخل فيه بهذا المبلغ ؟؟

لو صحب عشرة مليون وصاروا مليونين نقولة .. روح اشترلك عمارة واستلم الايجار ..... مثلا

لكن ... صغار المستثمرين وين يروحون ؟؟

الحل هو انه ينام على اسهمه وينساهم الى دورة الصعود القادمة بعد سنة .. سنتين .. خمسة او عشرة

ولا يوجد حل ثاني

ولا تنسى ان الانتعاش سيصيب جميع القطاعات .. يعني اذا صار الانتعاش الاقتصادي سيصل الى الاسهم والعقار والصناديق والتجارة كلها

والله اعلم

الادخار هو الحل في هذه الظروف اخي العزيز او الاستثمار الحر او الودائع في البنوك الاسلاميه(( حتى لو كان الربح بسيط جدا)) أليس افضل من حرق الاموال في الاسهم والانتظار لفترات طويله وتجميد الاموال!!!!! ان افضل طريقه هو الخروج البطئ من اسواق المال مع اتخاذ استراتيجيه للمضاربه الخاطفه الحذره على نفس السهم لتعويض الخساره .صدقني اخي العزيز حرام انك تحبس فلوسك سنين طويله في سهم والله حرام واكبر خطا لان الدورات الاقتصاديه قد تطول وبعدها راح تمل وتبيع السهم بأبخص الاثمان او قد تتضر لبيع هذا السهم وتقوم ببيعه وانت خسرت الوقت والمال معا

أعلى