ممكن استشارة أحوال شخصيه مستشارين ومحامين

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة سيوف, بتاريخ ‏9 يوليو 2010.

  1. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    الى الاخوه والمستشارين والمحامين انا متزوج ولي ثلاث أطفال ولدين وبنت
    الولدين واحد عمره 7 والثاني 6 والبنت3 سائت الحياة مع امهم بعد أن أكرمتها بما يرضي الله عكس بدايتي معاها كنت سيء في بدايتي من زواجها كنت شبه يومي مطفي ولساني زفر وبعد أن هداني الله بدئت المشاكل من ثلاث سنوات وهي كل يوم طاقه شلالتها لبيت امها والحين عند أهلها شقلها الشاغل تتصيد الأخطاء البسيطه وهي تكبرها وانا مليت منها والكاسر خاطري الأولاد وكل مارحت بيت أهلها خذاهانات وأقول طوف مع العلم اني ماخذ قبلها أربع وصج ماصار نصيب بس في عيال من طليقاتي
    وعمري حاليا"45 سنه مادري متى الواحد يدور استقرار وكل وسائل الرفاهيه عندي لبيتي ولاعاجبها العجب غير السفرات اذا موشهريه بعد وعندي بيت
    بس انا حاب أعرف لوبطلقها شكثر بتاخذ ولوبطلبها بيت الطاعه بالعربي أنا حاليا" مستخسر فيها لوفلس واحد وصلت لمرحلة الملل منها والشؤم
    ممكن توضحون لي أفضل طلاقها أو أطلبها في بيت الطاعه ومتى تكون ناشز
    وهل تسقط جميع الحقوق في حالة النشاز بالعربي ودي أعزر فيها وأعلمها الحياة حتى عيالي منها كرهتني فيهم من ناحية الفلوس ماني شايل هم انشاءالله بس مستخسر فيها مليم واحد بعد كل اللي سوته معاي والله ترى محتار ومابي أرجع مثل أول بايعها فديتكم جميعا" لاتبخلو علي بنصيحه
     
  2. فريح الكوح

    فريح الكوح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2010
    المشاركات:
    349
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    مجموعة الريادة للمحاماه - 22442626 - 94004040
    حاول بالحسنى و "امسك عليك بيتك"
     
  3. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    ممكن الواحد لما يكون طيب بزياده يكون ساذج بنظر الغير بس بينه وبين ربه راضي
     
  4. عزوز 2009

    عزوز 2009 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 يوليو 2010
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوى سيوف هدى الامور كلنا نمر بمشاكل وحياه منغصه بس اذكر ربك وحافظ على بيتك ترى الحريم عقولهم الله يعين تتعب النفس اخذ الامور بطناااااش واهى ترجع حتى لو طلبت شي وما اعجبك قل حاضر وطنش تمشي امورك عشان ماتخسرررررررر بيتك لانك انت المسؤل عن العيال اتمنى لك حياه سعيده
     
  5. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    والله اخي عزوز2009 كلامك طيب جدا" والعقل موجود للحين عامل of له ماشغلته عدل بس مليت وعلى فكره ماعتقد اني مقصر أوعاملتها معامله سييئه في آخر ثلاث سنوات أنا متزوجها صارلي10سنوات 7سنوات مفتري على نفسي وعليها وماشيه من أحسن مايكون بس الظاهر باخذ عليها مرتين مو وحده يعني جمله اللي بعرفه بس عن النفقه والطاعه والنشوز
    اذاممكن من المستشارين او المحامين لأني ماعرف سوالف النفقه وغيرها
    وحتى الحريم اللي طلقتهم من قبل علشان عيالي ادفع مبالغ لهم مايستهان فيها بالطيب بس هذي مونازلتلي من زور باطه جبدي ودي أسود عليها دنياها مع العلم أني حليم جدا" وفي مثل يقول اتقوو شر الحليم اذا غضب
     
  6. زهره

    زهره عضو مميز

    التسجيل:
    ‏8 فبراير 2010
    المشاركات:
    6,425
    عدد الإعجابات:
    1,098
    مكان الإقامة:
    موجوده لكل من يبي يلقاني
    مدامها حارتك معناته انه لها قيمه عندك0 خل النفوس تهدي وبعد شهر شهرين تفاهموا0 لانه حتي اهيه راح يضيق خلقها علي نفسها وعلي عيالها0 وابدو صفحه يديده مافي داعي لتقليب الماضي
     
  7. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا" زهره على الرد أهي السالفه موأغليك وتغليني الاحترام كزوج أهم شي يكون بين أثنين اذا انفقد الاحترام يفتح أبواب ماتتسكر وبعدين هم الصبر له حدود




    ليس ذنبـي أن العقـول ص ـغيره أمام فهـمي ..
    وليس ذنبهـم أن فهمي صـعب !!
    كل ماأدركه أن لي قناعات لآتقبل القسمه على 2 ولا تقبل
    الجزر والمـد !
    ولآتقبل أن تكـون مشـآبهه لـ قناعات الـآخرين !
    آنآ مُخـتلف !!
    طبعـاً ليس لـ [ الـأفضل ] وليس لـ [الأسـوء ]
    ولكنـي أ خـتلف !!
     
  8. تكنولوجي

    تكنولوجي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 فبراير 2010
    المشاركات:
    28
    عدد الإعجابات:
    0
    يا خوي هدي الامور انا مثلك تهاوشت مع زوجتي واكثر من 8 شهور قضايا بالمحاكم رفعت عليها طاعه ولكن للاسف في الف طريقة وطريقة تتحايل على القضاء وتسقط الطاعه مثل غير امين عليها او البيت غير مناسب للسكن ومافيه مدخل منفصل تقدر تطلع لك عيوب وهي مو موجوده وتقدر تجيب شهود وياخذ فيها القاضي والنشوز مايصير الا بحكم نهائي وتسقط نفقتها من تاريخ امتناعها يا عزيزي هذي زوجتك ام عيالك هدي الوضع وتعوذ من الشيطان ترى المره رده فعل وبعدين ترجع لعقلها وتنصلح الامور مثل ماحصل معاي والحمد لله اموري طيبه حاليا صدقني تجيبك باجر تبجي وتعتذرلك اذا اهي غلطانه خل الايام تداوي جراحكم باجر تنسون كل شيء صدقني اصبر واحتسب الاجر
    واذا مفكر تمشي بموضوع المحاكم صدقني ممل ونفسيتك تتحطم كل مره رايح تحضر جلسات وتشوف شنو صار عليها اهي تقدر ترفع عليك قضية نفقة والقاضي يحكم لها بنفقه اولاد وخادمة ونفقه زوجيه واموووور كثيره وتقدر ترفع قضية طلاق للضرر وسوء العشره يعني باختصار الموضوع صعب بالنسبة للطرفين وترى الطلاق ابغض الحلال عند الله ولاتنسى ان الذي حدث بينكم من الشيطان لعنه الله عليه واذكرك بحديث النبي صلي الله عليه وسلم عن كما في صحيح مسلم من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري

    إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يرسل سراياه إلى بني آدم يضلونهم ويفتنونهم، وفي آخر اليوم -وهو قاعد على العرش- أي: على السرير، الكرسي العظيم- يأتونه واحداً واحداً: ماذا فعلت؟ يقول له: ما تركتُه حتى زنا، فيقول له إبليس: لم تصنع شيئاً، وأنت ماذا فعلت؟ يقول: ما تركته حتى سرق، يقول: لم تصنع شيئاً، وأنت ماذا فعلت؟ يقول: ما تركته حتى قتل؟ يقول: لم تصنع شيئاً، وأنت ماذا فعلت؟ يقول: ما تركته حتى فعل كذا، يقول: لم تصنع شيئاً. فيأتي آخَر فيقول له: ماذا صنعت؟ يقول: ما تركته حتى فرقتُ بينه وبين أهله، فيقوم الشيطان من على العرش ويلتزمه -أي: يحتضنه- ويقول له: نِعْمَ أنتَ! أنْتَ أنْتَ!)

    ادعوا الله تعالي رب العرش العظيم ان يصلح بينكما ويهدي قلوبكم

     
  9. ريح المسك

    ريح المسك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1,025
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اخي الحبيب وفق الله لكل خير ..

    لابد لكل من الزوجين التفهم ومعايشة طباع الشخص الذي اقترن به، فيكيف نفسه وفق ذلك، ولعل الزوجة هي التي تتحمل العبء الأكبر في ذلك، لأن الرجل أكثر تعرضاً للاختلاط بالبشر والأخذ والرد نظراً لطبيعة البشرية، فربما انعكس ذلك على حياته في بيته، فإن لم يوفق لزوجة تعينه وتفهمه وقع بينهما الشقاق والخصومة.




    وقد تسير الحياة الزوجية بهدوء تام دون التعرض للمشاكل المردية التي من شأنها هدم عش الزوجية، لكن يكتشف بعض الأزواج بعد فترة طويلة عدم الميل لصاحبه، وهذا لا يعني نهاية الحياة بل يجب عليه التفتيش بالأسباب، ولعل من أعظمها تعود كل منهما على صاحبه والاختلاط به أعظم الوقت، فإن كثرة الاختلاط ينتج عنها معرفة العيوب والاطلاع على الخبايا المستورة عن نظر الناس، ولكن العاقل من استدرك وحاول تجنب الأمور التي توقع في الزلل.




    ومن أخطر ما يواجه الحياة الزوجية.. الجفاف الذي يخيم عليها، حيث يجد أحد الأزواج عند الطرف الآخر مشاعر متبلدة، وعواطف متجمدة، تؤدي إن استمرت إلى ضياع الأسرة وتشتت الشمل وإطفاء نور المودة.





    الذكي من الأزواج هو الذي يسعى إلى تغيير الروتين (الممل) وإذكاء روح البهجة والمودة في بيته، فكم للمداعبة والتودد والترفق بين الأزواج دور كبير في إضفاء السعادة على بيت الزوجية.




    تأمّل:

    كانت عائشة رضي الله عنها تشرب من الإناء فيأخذه النبي صلى الله عليه وسلم فيضع فيه على موضع فيها ويشرب، وكان يضع رأسه في حجرها -وهي حائض- فيقرأ القرآن.




    وكانت إحدى زوجاته نائمة بجانبه فحاضت، تقول: فانسللت.. فشعر بها النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أنفست -يعني: أحضت- قالت: نعم، فأدخلها في فراشه، فأي (ود) بعد هذا؟ وأي رحمة بعد هذه؟ مع ما يقابل ذلك من ذكاء الزوجة وتحببها إلى زوجها..




    تقول عائشة رضي الله عنها: كان الحبشة يلعبون بحرابهم في المسجد فيحملني الرسول صلى الله عليه وسلم على ظهره لأنظر إليهم، فيقول: انتهيت، فأقول: لا، حتى أعلم مكانتي عنده.




    والزوجة الطيبة هي التي تفعل ما يحب زوجها، وتتجنب ما يكره، ويجب أن تحفظ هذا ولا تحتاج إلى أن يكرر عليها ذلك في كل وقت.




    تأمّل: تزوج رجل بامرأة فأخذ تفاحة فأكل جزءاً منها، وأعطى زوجته ما بقي، فأخذت سكيناً فقال: ماذا تريدين أن تفعلي؟




    قالت: أزيل آثار أسنانك، فطلقها.

    أتتصورون لو أدخل الزوجان على حياتهما شيئاً من اللين والرفق والتغيير، هل يبقى بعد ذلك ملل؟ ومع ما ذكرت إلا أن الواجب عدم التفريط بالمحبة أو النفور الشديد.. وكما قيل..




    كلا طرفي قصد الأمور ذميم...




    ولينتبه الزوجان إلى أمر يهدم البيت القائم على أقوى أساس، والمرتفع غاية الارتفاع وهو أن تقارن المرأة حياتها بأخرى وتتمنى لو حلت بمكانها، أو يقارن الرجل زوجته بتلك المرأة.





    وليثق كل من الزوجين.. أن لدي شريكه من الصفات ما ليس لدي هذا الذي يطمح إليه عقله، ولكن لأن المرء البعيد عنك ولم تخالطه بكثرة ترى أنه قد جمع من صفات السعادة، ولو خالطته لرأيت عجبا، ومما يؤدي إلى هذه المقارنة الزهد فيما تحت اليد، والطمع في البعيد، وهذا حال غالب الناس أن يتمنى شيئاً ليس تحت يده.. إلا من رحم الله.




    ومما يكسر هذه المقارنة.. أن تنظر إلى عيوب ذلك الإنسان وتقارنه بما تراه عيباً في شريكك، فلربما حملك هذا على أن ترى عيوب شريك حياتك بالنسبة لعيوب ذلك محاسن.




    وعلى الإنسان أن يعامل شريكه وصاحب سفره من الجوانب الطيبة التي عنده، فهنا يصبر على ما عنده طمعاً في تغير حاله إلى الأحسن.




    ولا أعني أن يسكت عن العيوب التي لا يمكن السكوت عنها، كمن تشوه سمعة زوجها أو تنم بين الناس فتهدم بسببها البيوت أو تفشي أسرار بيته، مما لا يعالج إلا بصعوبة بالغة، أما الأخطاء التي ليس لها أضرار كبيرة ولا تؤثر على الحياة الزوجية فالواجب أخذها بسعة الصدر واستعمال (غض النظر كثيراً معها..) حتى لا تغرق السفينة.




    وهذا مصداق حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يفرك مؤمنٌ مؤمنةً إذا كره منها خلقاً رضي منها آخر" (لا يفرك: أي لا يبغض) فأي تربية وتوجيه أعظم من هذا؟




    قال زوج: "زوجتي عندها نقص في بعض الجوانب التي تنفّر منها أحياناً وأراها جوانب سيئة، ولكن فيها من صفات الخير الكثير، فهي رقيقة القلب، فيها رحمة بوالدتي وأولادي، كريمة سخية ولذا فإنني أتعامل معها من هذه الجوانب الطيبة.. لا الجانب السيئ ولذا فإن حياتي تسير على ما يرام".




    ومن الذي ينعم بحياة كاملة لا يرد عليها النقص؟!




    إن الذي يفتح بابه للناس يرى من مشاكلهم عجباً، فكم من المحزن أن ترى بيتاً أسسه شاب وفتاة في عمر الزهور، ثم ما يلبث هذا البيت أن يهدم، فتضيع الأحلام، لقلة الخبرة، أو لعدم التجمل بالصبر، فتعود الفتاة مطلقة تموج بها الفتن، ويعود الرجل بائساً، ويعود الأولاد مشتتين.




    فالصبر.. الصبر أيها الأزواج، وعليكم بمعالجة هذا الجفاف بوابل من أمطار العاطفة، تعيد إلى بيوتكم الحياة والأمل.

    اسأل الله ان يجمع شملكم وان يبارك فيكم .
     
  10. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا" تكنلوجي شكرا" ريح المسك على ماذكر منكم في موضوعي والشاهد الله أن ماذكر هويعتبر من عصارة العقل ومدعم بكلام العقلاء
    والله باأخوان أني أملك من رجاحت العقل مايملكه غيري ومن الصبر الشيء الكثير وفي تعاملي مع الصديق والعدو لي بالعقل وأذكر محاسن الشخص قبل مساوئه ولا أنقص من حق أي شخص ودائما" ألتمس العذر لكل من يتعامل معي وعندي من الاداره لجميع من أتعامل معهم ولكن طرحت موضوعي للجميع ليس عجزا" مني بالتفكير فيه ولكن لكي أعطي الفرصه
    لي ولها وأستفيد من تجارب الآخرين ولكن تبقى مقولة اتقي شر من أحسنت اليه في ذاكرة الكل

    الكرم+الطيب+التقدير+العقل+الرحمه= سذاجه في عيون الآخرين
     
  11. ريح المسك

    ريح المسك عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    1,025
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    اخي الحبيب يشهد الله بأنى اعرف جيدا بأنك تملك من رجاحة العقل والحكمه مايملكه الكثير ..

    وارجوا منك اخي الحبيب بأن تصلى الاستخاره . ولا تستعجل ..حاول تقطع اتصالك بها لفتره ليس طويله . وان تزور اولادك وتخرج معهم نزهه من غير ان تراها أو تراك ..

    ومن ثم حاول ترسل لها بعد ذالك الرسائل العاطفيه والتى تحمل حبك لها .
    لعل الله ان يفتح على قلبها ..
    وفق الله لكل خير .
     
  12. ابو فهد الراكب

    ابو فهد الراكب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    88
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم والله يعينك على بلواك ياسيوف ...اذكر الله كثير والله يهديك ولايفرق شمل عائلتك ...
     
  13. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    كل الشكر لك ريح المسك أنا أعرفك من اسلوبك ودماثة خلقك وطيبة قلبك ومن تجربه عشتها أنت ماتبي تشوف تفكك في جميع البيوت من غريب أو بعيد وهذا دليل على طيبتك وتميز أخلاقك وأقسم باالله الذي لاالاه الاهو بأني
    أفهم مابي قلبك من انسانيه ولكن مع احترامي لكل انثى أنهم هم السبب في اعوجاج القلب بعد الضلع وفي الرجال كذلك منهو طائش فكريا" وعقليا" أضف الى ذلك التهور وعدم الحلم في البعض ليس الكل من الطرفين وأصعب شيء على الرجل كرامته ومثل ماقلت في كلامك حاول برسالة حب للتواصل بينكم المشكله موفيني المشكله في متلقي الرساله على طول يعتبرها ضعف مني ويستهزء مع العلم سابقا" كنت كل يوم سكران وكانت تطلب ودي تخيل سبع سنوات من الضيم مني لها وكلمة الحق تنقال كانت تعاملني يادهينه لاتنكتين هني يرجع على معدن الشخص عوضتها عن كل السنوات المشؤمه بعد ماتاب الله علي والفرض مايطوفني ولبيت لها كل ماتطلب مع العلم أني أتعامل مع 60 موظف عندي يوميا"ولم أبوح لأي شخصا" كان مابداخلي ولم أخضع لأي اغراء كان وعندي شخصيه متعددة الأنظمه وأتمنى من القراء المشاركه في توضبح الخلل وأنا انسان صريح الغلط غلط والصح صح عندي ولاأحب المجامله سواء لي أو علي
     
  14. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا" بوفهد وأطلب منكم الدعاء في اصلاح الوضع ولادماره
     
  15. جي جي

    جي جي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    147
    عدد الإعجابات:
    0
    محامي متدرب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخوي سيوف مشاء الله الاخوان ما قصرو عطوك النصيحه و ثق تماما انه النصيحه و الصلح بين الزوجين افضل من طريق المحاكم مليووون مره لكن مدام انت تبي الاستشارة القانونية انا اقدم لك نصوص قانون في حالة الطلاق للضرر

    مادة 126 : من قانون الاحوال الشخصية تنص علي انه

    لكل من الزوجين قبل الدخول او بعده ان يطلب التفريق بسبب اضرار الاخر به قولا او فعلا . بما لا يستطيع معه دوام العشرة بين امثالهما .

    و مادة 127 : من نفس القانون

    علي المحكمه ان تبذل وسعها للاصلاح بين الزوجين . فاذا تعذر . عينت حكمين للتوفيق او التفريق


    مادة130 : من نفس القانون

    اذا عجز الحكمان عن الاصلاح :
    أ - فان تبين ان الاساءة كلها من الزوج . و كانت الزوجة طالبة للتفريق اقترح الحكمان التفريق . و الزامه جميع الحقوق المترتبة علي الزواج و الطلاق

    و ان كان الزوج طالبا التفريق . و اقترح الحكمان رفض الدعوه

    ب - و ان كانت الاساءة كلها من الزوجة . اقترحا التفريق بين الزوجين . نظير رد ما قيضته من المهر ( هذي في حالة الخطوبه ) . وسقوط جميع حقوقها المالية المترتبة علي الزواج و الطلاق


    انا فضلت اني اذكر لك الفقرتيين من المادة 130 للتبين لك الصوره اذا كانت الاساءة منك فرفع الدعوه ليس من صالحك

    و اذا كانت الاساءة من الزوجة فا لك الحق اثبت ذالك لتطلب الطلاق للضر و حرمان الزوجة من النفقه ومتعه زوجيه ومسكن الي اخره ,,

    و اتمنى اني كنت واضح بالشرح و نسال الله ان ويصلح بينكم و يجمعكم علي محبته
     
  16. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا"شكرا"شكرا" جي جي على المشاركه وتوضيح آخر ماده
     
  17. super90

    super90 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 أغسطس 2008
    المشاركات:
    205
    عدد الإعجابات:
    0
    افضل طريقة ..روح بسرعة ارفع قضية بيت طاعة ..اذا حكملك القاضي حكم نهائي ..تسقط حقوقها وممكن ترد المهر لك..والاهم من هذا

    واللي للاسف مايقولونه المحامين..ان لو حكم لك القاضي بنشوزها ..ماتقدر زوجتك ترفع قضية طلاق للضرر..لمدة 7 سنوات ..يعني تتعلق 7 سنوات ..
     
  18. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يعطيك العافيه أخي على المعلومات وشاكر لك من كل قلبي وبالنسبه الى أهل الخبره من محامين أومستشارين مايحبون الخوض في التفاصيل عن مهنتهم وهذا دليل أن فيه ناس فيهم الخير مايحبون الدخول في الفرقه بين الناس لأنها تحسب لمن أعطاك النصيحه سواء بالخير أوبالشر والكل عندهم أخوات وزوجات وامهات دائما" تحصل صاحب المهنه عنده الخبره في ماسيحصل من كثر مامر عليهم من قضايا سواء مع الرجل أوضده أوالعكس بالنسبه للحريم وهني مايحب يكون هوالمفتي لمن طلب الاستشاره وتحسب له أم عليه
     
  19. سيوف

    سيوف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2010
    المشاركات:
    14
    عدد الإعجابات:
    0
    كل الردود أنا أعتقد أنها من نفس رجالي أنا شفت أغلب الاستشارات المطلوبه من أعضاء المنتدى وهناك ردود من محاميات أو أن موضوعي مخصص للرجال فقط المطلوب رد من محاميات على موضوعي بلاش عنصريه لجنس المرأه