هل استفدت من التحليل الفني وكلام المحللين؟

هل استفدت من التحليل الفني والمحللين

• نعم استفدت

الأصوات: 32 71.1%
  • لا لم استفد

الأصوات: 9 20.0%
  • افضل ابتعادهم

الأصوات: 4 8.9%

• مجموع المصوتين
    45

NEW حاكم السوق

عضو نشط
كلام جميل جدا
والكلام الي بالاحمر اقسم بعز وجلال الله اني طبقته على تمويل الخليج يوم الاربعاء يوم واشتريت على 35 وبعت 37 وانحشت
وفعلا صكر على نفس الافتتاح
والظاهر انه كان فيه نيه يكررها الخميس الا انه المتداولين فطنوا للحركه :)

عدل شغلك أبوي كوزمو ... فإذا .. إنت عينك على اللي تدرسه! ومن اللي تشوفه! وتسمعه من أخبار! ومتأكد من اللي تقرأءه من أخوانا بالتحاليل مالتهم (المحللين وشارتاتهم أو مداخلات ألإخوان بسبة التحاليل والشارتات) ولديك من الواضح إستراتيجيتك الخاصه اللي طورتها ... بالجمع بين ألأثنين وإستخلاص ما يناسبك! وهو واضح بإنه مفيد لك جدا!؟

فالقول بعدم فائدة التحليل والشارتات نهائيا !!! برأي الشخصي ... قد يكون جانبه الصواب!! أو على أقل تقدير لم يكن دقيق أو قاطع 100% !!!

مدري قريت كلامك صح وبالتالي تعليقي صحيح!؟ ولا ما فهمتك عدل وبالتالي إعذرني أخي الجبيب كوزمو .. :)

Cozmo

موقوف
دار جابر وسعد ومن بعدهم صباح ووليه نواف راعي العهد
عدل شغلك أبوي كوزمو ... فإذا .. إنت عينك على اللي تدرسه! ومن اللي تشوفه! وتسمعه من أخبار! ومتأكد من اللي تقرأءه من أخوانا بالتحاليل مالتهم (المحللين وشارتاتهم أو مداخلات ألإخوان بسبة التحاليل والشارتات) ولديك من الواضح إستراتيجيتك الخاصه اللي طورتها ... بالجمع بين ألأثنين وإستخلاص ما يناسبك! وهو واضح بإنه مفيد لك جدا!؟

فالقول بعدم فائدة التحليل والشارتات نهائيا !!! برأي الشخصي ... قد يكون جانبه الصواب!! أو على أقل تقدير لم يكن دقيق أو قاطع 100% !!!

مدري قريت كلامك صح وبالتالي تعليقي صحيح!؟ ولا ما فهمتك عدل وبالتالي إعذرني أخي الجبيب كوزمو .. :)

الحمد لله كله بفضل الله والتوكل عليه
لا بسبب تحليل فني ولا او اخبار
متابعة حركة سهم والدخول بالوقت المناسب والخروج بالوقت المناسب سر الربح

Bo_Nayef

عضو نشط
هل استفدت من التحليل الفني والمحللين وهل تفضل تواجدهم بينكم لكي يوجهوكم ويرشدوكم ام تفضل ابتعادهم لان صانع السوق كما يقول البعض يستغل تحليلهم لكي يلعب باسهمكم وان يتركو المنتدى لجميع الاراء والاقاويل والاشاعات الغير مدعومه بدليل

نعم استفدت من المحللين بنسبة 70%
ولم استفد من التحليل الفني بشكل مباشر لاني لا اتقنه :)

بارك الله فيك يابو داوود والله يزيدك من علمه ويرزقك
وانت من الناس اللي استفدت منهم كثير

NEW حاكم السوق

عضو نشط

ونعم بالله والحمدلله على كل حال .... "إعقلها ... وتوكل على الله" وما تخيب بإذنه واحد أحد ...

Cozmo

موقوف
تدرى انى سالتك وقلت لك ابى سهم وقلت خل نشوف يوم الاثنين !!؟؟

راح اعتبره تناقض هالمره من جد .:)

والله يوفق الجميع.

اقصد الاثنين الامرين معا مو الاثنين اليوم
وصدقني مافي تناقض ان شاء الله :)

التنافض الوحيد الي انا شايفه في الصفحه هو انه الناس تصويتها اقوى للتحليل والمحللين ومع هذا خسرانين والكل يتشكى

TAHOE

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله

التحليل الفني يعتبر اساس اللعبة سواء المضاربات او الاستثمار.
وانا هنا لست للتعليق على السؤال ولكن للتعليق على الكلام المؤَشر باللون الاحمر.

عند ذكر هذه الكلمات الثلاثة وكانك ابتعدت عن الحيادية في الاستفتاء بل قمت بتوجيه الاراء نحو راي واحد واعتقد مسبقا بان النتيجة سوف تصب نحو الخيار بقاء المحلل الفني.
وحتى لو كان واقع المنتدى هو كذلك كان الافضل من وجهة نظري ان يكون السؤال كالتالي.

"نظرا لما تتمتع به المنتديات من جميع انواع الاخبار الصحيحه والمغلوطه والدسيسة , بالاضافة الى الاشاعات - الصحيح منها - والخاطئ "

هل تفضل
1-
2-
3-

وشكرا للاخ تاهو وتراني من متابعينك هون وهونيك ---> في منتدى اخر

والسلام

حياك الله يا اخوي الغالي متفائل :)

واشكر كل من شارك بالاستفتاء ,,

اما عن كلامك عن انني اهملت الاخبار الصحيحه فانا لم اهملها ولكني اعتبرتها تميل بجانب التحليل الفني لان لو ترجع لكلامي في الفقره التي الاخيره قلت ( الاقاوليل والاشاعات الغير مدعومه بدليل ) يعني المدعومه بدليل فهي تدعم التحليل الفني لانها تعتبر بنفس كفة التحليل الفني وهي تعتبر ايضا من ضمن التحليل المالي وكلاهما مكمل للاخر ,, فلا يوجد في استفتائي اي ابتعاد عن الحياديه فهي كفتان كفة التحليل الفني والمدعوم احيانا بالتحليل المالي وكفة الاشاعات والاقاويل والتطبيل ,,

وتقبل تحياتي اخي العزيز :)

أسد سليمان ملك

عضو مميز
بالاول اشكر الاخ تاهو على فتح موضوع مهم جدا ومع الاسف ان الكثير اما انه يتعمد التقليل من اداء التحليل الفني نتيجه قصد معين لزرع هذه الفكره بعقول صغار المستثمرين ام انه يجهل اساس التحليل الفني

الكثير يعلم ان المحلل او بالاخص الاخوه الي يهون التحليل الفني مثلي طبعا ان التحليل هو الطريق الصحيح لمعرفة وقت الدخول والخروج وما يفكر صانع السوق فيه .

نعم ممكن التحكم بسهم ممسوك بشكل كبير من قبل من يملك سيوله كبيره بس من الصعب التحكم بسهم تمتلكه محافظ او صناديق متعدده لان في حالة كسر الدعم الرئيسئ فبالحاله هذي صانع السوق ماراح يستطيع التحكم بالسهم راح يفتلت السهم منه كالمسباح عندما ينقطع الخيط

الاخ كوسومو راح ارفقلك شارت تم وضعه في منتدى زميل على سهم الصفاة في يوم الاربعاء بعد التداول على ان يتم الدخول على السهم يوم الخميس من قبل الاعضاء
والحمدالله السهم علق مطلووب بالحد الاعلى

هل انا عندي معرفه بصانع السوق ؟

انما هي قراءه لسلوك وتفكير صانع السوق استشفيتها من قبل الشارت

وهذي اعتبرها وجهة نظري بالتحليل الفني

وراح ارفقلك اشارت وهذا واحد من الشارتات الي اعطت نتيجه من قبل محللين المنتدى الكثيرين ومنهم صاحب الموضوع

fahhad76

عضو نشط
اقصد الاثنين الامرين معا مو الاثنين اليوم
وصدقني مافي تناقض ان شاء الله :)

التنافض الوحيد الي انا شايفه في الصفحه هو انه الناس تصويتها اقوى للتحليل والمحللين ومع هذا خسرانين والكل يتشكى

اخوى كوزمو ومنو قالك انى اقصد يوم الاثنين ,, انا سالتك اذا الشركة اعلنت افلاسها قلت لك ابى سهم ثانى..قلت لى خل نشوف يوم الاثنين شنو يصير .

هنا اقصد التناقض .:)

والله يوفق الجميع.

fahhad76

عضو نشط
حياك الله يا اخوي الغالي متفائل :)

واشكر كل من شارك بالاستفتاء ,,

اما عن كلامك عن انني اهملت الاخبار الصحيحه فانا لم اهملها ولكني اعتبرتها تميل بجانب التحليل الفني لان لو ترجع لكلامي في الفقره التي الاخيره قلت ( الاقاوليل والاشاعات الغير مدعومه بدليل ) يعني المدعومه بدليل فهي تدعم التحليل الفني لانها تعتبر بنفس كفة التحليل الفني وهي تعتبر ايضا من ضمن التحليل المالي وكلاهما مكمل للاخر ,, فلا يوجد في استفتائي اي ابتعاد عن الحياديه في كفتان كفة التحليل الفني والمدعوم احيانا بالتحليل المالي وكفة الاشاعات والاقاويل والتطبيل ,,

وتقبل تحياتي اخي العزيز :)

اخوى تاهو اتاسف للمرة الثانيه لخروجى عن موضوعك ,, وفوق هذا ما صوت باستفتاءك لانى داش بقوه ويا اخوى كوزمو.:)

وتصبحون على خير.

ابو هاجر**

عضو مميز
الله يعافيك

صناع السوق مجموعة من البشر حالهم من حالنا
لكن الفرق انه يبي بالمرتبه الاولى الفايده له اهو فقط

لكن ... لو طلع له شخص من معارفه وقاله عندي سيوله هذي الكلمه راح تلعب في مخه وتخليه يفكر مليون مره راح يدخلك قبله على السهم علشان تساعده ويستفيد اكثر :)
فعلى هالاساس اكون انا استفدت ( صحيح مو كثر صانع السوق نفسه )
ويكونون صغار المستثمرين الي تم نصيحتهم استفادوا بعد

وانا اتحدى ( واشدد على اتحدى ) اي محلل يحط شارت لاي سهم ويقول الدخول على هذا السعر والخروج على السعر الفلاني
وبنفس الوقت الي استفادوا من توصياتي في اسهم الشركات موجودين ونقدر نسألهم

نشوف هل خابت توصيه من الي انا قلتها لهم ؟؟ :)

اما اذا صانع السوق يدري ولا لأ
فحتى لو درى المهم بالنسبه له مصلحته بالدرجه الاولى

من غير تحدى أفضل
ذكرت بمتابعة يوم الثلاثاء مجموعة أسهم من بينها البنك الدولى
قلت ثباتة على 188 وتجاوز 194 يستهدف 200
شنو حصل الأدنى 188 والاعلى 194 ثانى يوم تجاوز 194 ووصل 200http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=244787
وغيرة أسهم بوبيان واجيلتى والوطنية ومركز سلطان والصينية وجيزان
تقبل تحياتى ومودتى

الملفات المرفقه:

الحجم: 16 KB   المشاهدات: 134

Cozmo

موقوف
با

الاخ كوسومو راح ارفقلك شارت تم وضعه في منتدى زميل على سهم الصفاة في يوم الاربعاء بعد التداول على ان يتم الدخول على السهم يوم الخميس من قبل الاعضاء
والحمدالله السهم علق مطلووب بالحد الاعلى

هل انا عندي معرفه بصانع السوق ؟

انما هي قراءه لسلوك وتفكير صانع السوق استشفيتها من قبل الشارت

وهذي اعتبرها وجهة نظري بالتحليل الفني

وراح ارفقلك اشارت وهذا واحد من الشارتات الي اعطت نتيجه من قبل محللين المنتدى الكثيرين ومنهم صاحب الموضوع

مجموعة الصفاة ارتفعت بشكل ملحوظ وواضح نعم
والله يهني الي اخذ
لكن على اي اساس ارتفع ؟ من نفسه مع نفسه ؟ ولا فيه صناع سوق شافوا الشارت وقالوا نرفعه وتالي نصرف بالسعر الفلاني ؟ ووين سعر التصريف راح يكون زين اذا الشارت فعلا يوريك صانع السوق وحركته ؟ علشان الناس تصرف قبله وعلى الدعم الي اهو حاطه ؟ الي نشوفه من المحللين الكرام يقولك في حال تجاوز سعر معين السهم له اهداف اعلى لكن نبي سعر البيع قبل لا صانع السوق يبيع وينه ؟؟؟

اخوى كوزمو ومنو قالك انى اقصد يوم الاثنين ,, انا سالتك اذا الشركة اعلنت افلاسها قلت لك ابى سهم ثانى..قلت لى خل نشوف يوم الاثنين شنو يصير .

هنا اقصد التناقض .:)

والله يوفق الجميع.

صاروا سؤال شخصك الكريم مبهل اكثر :confused:
ماني فاهم قصدك بصراحه نهائيا والله العظيم

Cozmo

موقوف
من غير تحدى أفضل
ذكرت بمتابعة يوم الثلاثاء مجموعة أسهم من بينها البنك الدولى
قلت ثباتة على 188 وتجاوز 194 يستهدف 200
شنو حصل الأدنى 188 والاعلى 194 ثانى يوم تجاوز 194 ووصل 200http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=244787
وغيرة أسهم بوبيان واجيلتى والوطنية ومركز سلطان والصينية وجيزان
تقبل تحياتى ومودتى

هلا اخوي بوهاجر

كلام جميل
لكن يا اخوي هذي ما تنعد من نطاق التوصيات مع احترامي لك ولرايك
التوصيه تقولي ادخل على السعر هذا وبيع على هذا
هذا الكلام الي انا اعرفه واغلب صغار المتداولين

ونفس هالكلام انقال لنا في العديد من الاسهم
ندخل على سهم على السعر الفلاني ونبيع كل شخص حسب كميته الاقل
^ ^ ^

كلام صناع السوق

اما اني اراقب سهم في حال تجاوز سعر معين فرضا تجاوز وما لحقت اصيده
واشتريت بالاعلى ورد نزل مره ثانيه 188 مثال على الدولي مثل ما تفضلت

شسوي انا في انه رد ثبت مره ثانيه على ال 188

الحناوي

عضو نشط
التحليل الفني اصدق وانفع في الاسواق المتطوره اكثر من الاسواق الناشئه لانهم يربطون التحليل الاساسي مع التحليل الفني بشكل كبير وهناك قوانينهم مفعله بشكل كبير عن اسواقنا الناشئه التي فيها الكثير من الغش والتدليس ؟ وانا شخصيا استفدت من التحليل الفني في الخروج من السوق السعودي بالرمق الاخير قبل انهيار فبراير الشهير وكان خروجي نهائيا وبالمره منه ولو اعتمدت على التحليل الفني لوقعت في مصيده الثيران وكان التحليل الفني وقت الانهيار في السوق السعودي يمشي عكس التحليل الاساسي للاقتصاد السعودي ؟ وشكرا

ابو هاجر**

عضو مميز
هلا اخوي بوهاجر

كلام جميل
لكن يا اخوي هذي ما تنعد من نطاق التوصيات مع احترامي لك ولرايك
التوصيه تقولي ادخل على السعر هذا وبيع على هذا
هذا الكلام الي انا اعرفه واغلب صغار المتداولين

ونفس هالكلام انقال لنا في العديد من الاسهم
ندخل على سهم على السعر الفلاني ونبيع كل شخص حسب كميته الاقل
^ ^ ^

كلام صناع السوق

اما اني اراقب سهم في حال تجاوز سعر معين فرضا تجاوز وما لحقت اصيده
واشتريت بالاعلى ورد نزل مره ثانيه 188 مثال على الدولي مثل ما تفضلت

شسوي انا في انه رد ثبت مره ثانيه على ال 188
أشكرك على أحترامى
صدقنى احسن توصية للى يعرف شلون يتعامل معها

TAHOE

عضو مميز
اخوى تاهو اتاسف للمرة الثانيه لخروجى عن موضوعك ,, وفوق هذا ما صوت باستفتاءك لانى داش بقوه ويا اخوى كوزمو.:)

وتصبحون على خير.

حياك الله يا اخوي فهد ,, الصفحه صفحتك يالغالي :) ,, بالعكس نقاشك مع بوبدر يعتبر داخل بالموضوع لان التوصيات احيانا لا يستطيع ان يتحكم بها حتى صانع السوق ,, ومره واحد ذكرلي انه جائته توصيه على سهم منشأت عندما كان فوق 100 فلس وقرأت له الشارت وحددت الدخول والخروج له وقالي ان صانع سوقه قد اكد له شخصيا ان السهم سوف يصل الى كذا وانا قلت له كيفك مع صانع السوق ,, المهم اهو طاعني والتزم بالدخول والخروج وبعد النقطه التي حددتها له بالخروج اندج السهم لي يومك هذا وعندما سأل صانع السوق قال له انا كنت بصعد السهم الى السعر اللي حددته لك ولكن عند السعر الفلاني ما ادري من وين قام يجيني الضرب والتحذف من كل مكان جان اهد السهم والدعومات وانحاش ,, هذه توصيه من صانع سوق :) ولو ماسك لمه الحين جان سهمه صار ب 40 فلس :p

تحياتي لك

أسد سليمان ملك

عضو مميز
مجموعة الصفاة ارتفعت بشكل ملحوظ وواضح نعم
والله يهني الي اخذ
لكن على اي اساس ارتفع ؟ من نفسه مع نفسه ؟ ولا فيه صناع سوق شافوا الشارت وقالوا نرفعه وتالي نصرف بالسعر الفلاني ؟ ووين سعر التصريف راح يكون زين اذا الشارت فعلا يوريك صانع السوق وحركته ؟ علشان الناس تصرف قبله وعلى الدعم الي اهو حاطه ؟ الي نشوفه من المحللين الكرام يقولك في حال تجاوز سعر معين السهم له اهداف اعلى لكن نبي سعر البيع قبل لا صانع السوق يبيع وينه ؟؟؟

بالتأكيد لكل سهم له صانع سوق طبعا ما عدى الاسهم الدايخه الي يتم استغلالها للعب بالمؤشر العام

وعلى المحلل ان يبني جني ارباحه او يوصي لجني الارباح لاقرب مقاومه مهمه للسهم لان يعتبر مضاربه وليس استثمار هذي نقطه
النقطه الي ابيك تجاوب عليها على اي اساس الاخوه المحللين يضعون شارتهم وتوصياتهم على سهم معين وباليوم الثاني السهم يرتد هل هالشي من خلال توصيه من صانع سووق ؟ او بواسطة تحليل

على قولتك صانع السوق يعتمد على التحليل اذا هنا نقدر انقوول ان التحليل اقوى من الدينار لان كشف تفكير صانع السوق واعطى دخول مع صانع السوق والاهم بهالشي على صغار المستثمرين ان يكتفي بالربح القليل ويبتعد عن الطمع حتى لايتعلق ويصير اسير صانع السوق

وتحياتي لكم ونتمنى الكل يربح والاهم ياكوزومو اذا كنت تعتمد على صانع سوق ويعرف انك تعطي توصياتك للعامه فبهالحاله يا انا ان يتم استغلالك حتى يقع الكثير بالمصيده
او ان صانع السوق يخسر محفظته على اساس مساعدة صغار المستثمرين وهالشي استبعده

BARKAWI

عضو مميز

بالتأكيد لكل سهم له صانع سوق طبعا ما عدى الاسهم الدايخه الي يتم استغلالها للعب بالمؤشر العام

وعلى المحلل ان يبني جني ارباحه او يوصي لجني الارباح لاقرب مقاومه مهمه للسهم لان يعتبر مضاربه وليس استثمار هذي نقطه
النقطه الي ابيك تجاوب عليها على اي اساس الاخوه المحللين يضعون شارتهم وتوصياتهم على سهم معين وباليوم الثاني السهم يرتد هل هالشي من خلال توصيه من صانع سووق ؟ او بواسطة تحليل

على قولتك صانع السوق يعتمد على التحليل اذا هنا نقدر انقوول ان التحليل اقوى من الدينار لان كشف تفكير صانع السوق واعطى دخول مع صانع السوق والاهم بهالشي على صغار المستثمرين ان يكتفي بالربح القليل ويبتعد عن الطمع حتى لايتعلق ويصير اسير صانع السوق

وتحياتي لكم ونتمنى الكل يربح والاهم ياكوزومو اذا كنت تعتمد على صانع سوق ويعرف انك تعطي توصياتك للعامه فبهالحاله يا انا ان يتم استغلالك حتى يقع الكثير بالمصيده

هذا هو الكلام ، ما أظنها جمعية خيرية!!

Cozmo

موقوف
أشكرك على أحترامى
صدقنى احسن توصية للى يعرف شلون يتعامل معها

حق وواجب يا بوهاجر
تبقى اخو كبير ولك منا كل احترام وتقدير مهما اختلفنا نبقى اخوان والهدف واحد مصلحة الجميع باذن المولى

تصدق يا اخوي اسد
لو اقولك حتى الاسهم الدايخه الي تفضلت في ذكرها تلعب دور ضخم في رفع او اطاحة المؤشر ؟؟؟ والامثله كثيره عندنا الحمد لله لووول

ااما بالنسبه للسؤال
منو الي يدخل على السهم بناء على التحليل ؟ هل هم صغار المستثمرين الي يرفعون السهم ؟ مستحيل طبعا
فخلنا نكون واقعيين المحافظ وصناع السوق هيا الي تدخل
والمحافظ مداره اساسا من قبل صناع السوق
فعليه صانع السوق لمه يشوف تحليل يقول السهم الفلاني عليه دعم او مقاومه اكيد راح يدخل ويدعم
او اذا صار ذكي اكثر صانع السوق
ينطره يكسر الدعم وينزل ويخليه صانع السوق من غير دعم وينزل وينزل وينزل لي مستوى شنيع وتالي يدخل بعد ما يشوف المحللين يقولون انه السهم لازم يرتد من السعر الفلاني
هني يرد الفلم
يشيل صانع السوق ويسوي حركات بالسهم ممكن يرفعه يومين حد اعلى علشان يأكد فلم الارتداد :)
وتالي يصرف على الصغار بالعاااالي

وهذا انت قلتها ( صانع السوق ) يعتمد على التحليل
لكن انا اليوم اتكلم عن صغار المستثمرين هل استفادوا من التحليل ؟ ام صانع السوق الي استفاد :)

اما عن صناع السوق والمصيده الي تفضلت في ذكرها الحمد لله اهمه على درايه بكل شي لكن انا متحكم في جزئيه كبيره من الامور الي تخلي موقفي اقوى ولله الحمد
فماكو مصايد ان شاء الله لصغار المستثمرين
وماكو صانع سوق خسران
هذي استحاله
لانه ماكو صانع سوق يطق صانع سوق :)

الا الكبار يطقون بعض هذا شي ثاني هههههههه

aclient

عضو نشط

اخوي هذا التحليل الفني هو دراسة حركة السهم و الدخول و الخروج بالوقت المناسب

أعلى