إدراج @ الأوسط للإستثمار@ في البورصة السعودية @

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المستشـــــــار, بتاريخ ‏23 مارس 2005.

  1. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    ســــــــــري للغايــــــــــة

    تم الإنتهاء من الإجراءات الرسمية وأخذ موافقات الجهات المعنية بالسوق السعودي تمهيدا لإدراج شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار بالسوق السعودي وذلك خلال الفترة القليلة القادمة .

    وهناك العديد من المحافظ بصدد الدخول على السهم بعد التفسيخ .


    وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للشركة حامد السيف في كلمته التي القاها امام المساهمين ان الشركة تستعد لاتمام عملية الربط للتداول في البورصات مع بنوك سعودية وربط مباشر اخر مع بورصة دبي اضافة الى ان الشركة مستمرة في عملية تسويقها لاستقطاب المستثمرين للبورصة العربية.



     
  2. المستشـــــــار

    المستشـــــــار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    236
    عدد الإعجابات:
    0
    إلحاقا لما ذكر بالمره السابقه .

    تداول اليوم : 29 / 3 / 2005 م .

    حدا أعلى بدون عرض .
     
  3. خـــالد

    خـــالد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    160
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــويت
    أتوقع أنـــــــــة لهم نصيب ...................

    استكمالاً لأصدار اللوائح التنفيذية لتطبيق أحكام نظام السوق المالية الذي بدأته الهيئة باعتماد ثلاث لوائح هي لائحة سلوكيات السوق، ولائحة طرح الأوراق المالية، وقواعد التسجيل والإدراج، أعلن معالي رئيس هيئة السوق المالية الأستاذ/ جماز السحيمي اعتماد ونشر مجلس هيئة السوق المالية للائحتين جديدتين من لوائح تنظيم السوق المالية. هما لائحة أعمال الأوراق المالية، ولائحة الأشخاص المرخص لهم. بالإضافة إلى قائمة بالمصطلحات المستخدمة في تلك اللوائح. وتتناول لائحة أعمال الأوراق المالية ضمن أمور أخرى التعريف بأنشطة الأوراق المالية التي حددتها اللائحة في خمسة أنشطة رئيسية هي: التعامل، والترتيب، والإدارة، وتقديم المشورة، إضافة إلى الحفظ. كما تتناول لائحة الأشخاص المرخص لهم الأطر القانونية والإجرائية المتعلقة بتحديد إجراءات وشروط الحصول على الترخيص لمزاولة أعمال الأوراق المالية، وشروط استمرار الترخيص أو التسجيل، وبيان قواعد السلوك التي يجب على الأشخاص المرخص لهم الإلتزام بها أثناء قيامهم بعملهم، وقواعد وأحكام ممارسة هذه الأعمال، والنظم والإجراءات الرقابية المرتبطة بها، وكذلك الأحكام المتعلقة بأموال العملاء. وأضاف معالي الأستاذ/ جماز السحيمي في توضيح أعمال الأوراق المالية الملزمة بالترخيص من قبل الهيئة فذكر أنها تشمل الآتي: التعامل : ويشمل كل ما يتعلق ببيع أو شراء الأوارق المالية، أو إدارة الإكتتاب في الأوراق المالية، أو التعهد بالتغطية. الترتيب: ويشمل تقديم الإستشارات في أعمال تمويل الشركات، أو التصرّف من أجل تنفيذ صفقة على ورقة مالية. الإدارة : ويشمل إدارة الأوراق المالية العائدة ملكيتها لشخص آخر. تقديم المشورة: ويشمل تقديم المشورة بشأن مزايا ومخاطر التعامل في ورقة مالية. الحـفظ : ويشمل القيام بحفظ الأصول العائدة ملكيتها لشخص آخر بما فيها الأوراق المالية والقيام بالإجراءات الإدارية اللازمة. وأضاف معالي رئيس هيئة السوق المالية أن لائحة الأشخاص المرخص لهم أشترطت ضمن متطلبات الترخيص لممارسة أعمال التعامل، والحفظ، والإدارة أن يكون المتقدم مؤسساً في المملكة وأن يكون إما شركة تابعة لبنك محلي، أو شركة مساهمة، أو شركة تابعة لشركة مساهمة سعودية تمارس أعمال الخدمات المالية، أو شركة تابعة لمؤسسة مالية أجنبية مرخص لها حسب نظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/5 وتاريخ 22/2/1386هـ. كما أجازت اللائحة أن يكون مقدم الطلب بأي شكلٍ قانوني يسمح به النظام في المملكة وذلك فيما يتعلق بطلب الترخيص للترتيب أو المشورة. وفيما يتعلق بالإلتزامات المالية لطالبي الترخيص ذكر معالية بأن اللائحة اشترطت ألا يقل رأسمال مقدم الطلب المدفوع عن 50 مليون ريال بالنسبة لترخيص أعمال التعامل والحفظ والإدارة، ومليونا ريال لترخيص الترتيب، و400 ألف ريال لترخيص تقديم المشورة.










    ونبّه معاليه إلى أنه إضافة إلى الإلتزامات المالية والقدرة والملائمة لطالب الترخيص فهناك متطلبات أخرى رئيسة من أهمها الإلتزام باشتراط ضوابط المهنية العالية والخبرة والمؤهلات الضرورية لقيام مؤسسات مالية عالية الأداء وداعمة لإستقرار ونمو السوق المالية. وأكد معالي رئيس هيئة السوق المالية على أن لائحة أعمال الأوراق المالية وكما جاء في مادتها الخامسة قد حظرت على أي شخص أن يقوم بممارسة أعمال الأوراق المالية في المملكة ما لم يكن شخصاً مرخصاً من الهيئة. وأضاف أن قرار مجلس الهيئة باعتماد اللوائح السابق ذكرها تضمن نصاً بالسماح بفترة لا تزيد عن السنتين للبنوك المحلية لتستكمل خلالها انشاء شركات تابعة لممارسة أعمال الأوراق المالية وفقاً للائحة الأشخاص المرخص لهم. وعبّر معاليه عن قناعته بأن صدور اللائحتين والإبتداء بتطبيقهما سيعزز من نمو القطاع المالي في المملكة ويرفع من مستوى المنافسة ويُحسّن الخدمات المقدمة للمستثمرين، ويؤدي إلى توفير مجالات عمل مناسبة للمواطنين. ويُمكن للراغبين الإطلاع على اللائحتين من خلال موقع الهيئة الإلكتروني www.cma.org.sa وستكون اللائحتان نافذتين اعتباراً من تاريخ نشرهما في الجريدة الرسمية. وفي الختام دعا معاليه الله أن يحفظ لهذه البلاد قيادتها الرشيدة وأن يوفقنا جميعاً لما فيه الخير للوطن والمواطن.