لجنة التأديب في البورصة:

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ابو تركى66, بتاريخ ‏23 مارس 2005.

  1. ابو تركى66

    ابو تركى66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    لجنة التأديب في البورصة:
    إحالة عضو مجلس إدارة إلى النيابة وإقفال حسابات تحمل شبهة مخالفات
    كتب رأفت توما:
    علمت «القبس» ان اللجنة التأديبية في سوق الكويت للأوراق المالية قررت احالة عضو مجلس إدارة احدى الشركات المدرجة ضمن قطاع الخدمات (خدمات آلية) الى النيابة العامة بسبب تعامله بأسهم الشركة باسمه.
    وقامت اللجنة التأديبية كذلك باغلاق بعض الحسابات المتعاملة في البورصة بسبب وجود شبهة في تعاملاتها، وتوجيه انذار الى أصحاب حسابات أخرى.

    وكانت اللجنة التأديبية قد نظرت امس قضيتين: الأولى خاصة بشركة الخدمات المذكورة، والثانية تخص شركة استثمارية، حيث تم تأجيل البت في القضية الثانية.

    وعلمت «القبس» ان اللجنة التأديبية ستعقد اليوم اجتماعا لها للنظر في قضايا أخرى مازالت ضمن جدول أعمالها.

    وأكدت مصادر متابعة ان لجنة التأديب مستمرة في التدقيق بالرغم من كل الغبار الذي اثير حول قراراتها الأخيرة، وهي تسعى جاهدة لتكون عادلة في احكامها، اذ تخضع عمليات التدقيق لديها فترات طويلة من المراجعة وسيسمح للمعنيين بالتدقيق بشرح وجهات نظرهم كاملة، ولا تؤخذ القرارات التأديبية الا بعد سبر أغوار كل القضايا من جميع زواياها حتى لا يظلم أحد.

    واضافت المصادر ان السوق بحاجة الى متابعة حثيثة لكل التداولات لزيادة جــرعة الشفافية فيه، الامر الذي يبعث على الاطمئنان على عكس ما يحاول البعض الايهام به.

    وختمت المصادر بالاشارة الى ان إدارة السوق تعمل وفق ما لديها من أدوات تشريعية تسمح بالمتابعة والتدقيق والتحقيق وتوقيع العقوبات اذا وجدت مخالفات، لكن تلك الإدارة بحاجة الى تشريعات تسمح بتغليظ العقوبات حتى يرتدع المخالفون والمتلاعبون​
     
  2. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    قرار صارم يعطى كل ذى حق حقه المال السايب يعلم السرقه واحنا كمتداولين اموالنا حاطينها امانه عند المقاصه وادارة السوووق والله يوفقهم للخير :)
     
  3. ابو تركى66

    ابو تركى66 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 يونيو 2004
    المشاركات:
    186
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    لـجنة التأديب في البورصة تؤجل قضية شركة استثمارية

    علمت «القبس» ان لجنة التأديب في سوق الكويت للاوراق المالية وافقت على طلب الشركة الاستثمارية المتهمة بارتكاب مخالفة تداول بالتأجيل لعرض وجهة نظرها ودفاعها.
    وامهلت اللجنة التأديبية الشركة الاستثمارية مدة شهر.
    وكانت اللجنة التأديبية قد نظرت أمس الاول قضية خاصة بشركة خدمات آلية واحالت عضوا في مجلس ادارتها الى النيابة العامة.​
     
  4. careful_invest

    careful_invest عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2004
    المشاركات:
    853
    عدد الإعجابات:
    286
    يا جماعة احد يشرح لي شنو المقصود بشركة خدمات آلية!!!!!! مادري هل في خدمات آلية أو يدوية هالأيام..اللي اعرفه واستوعبه زين ان ما في شركة ما تستخدم شوية آلات في خدماتها؟؟!!!! جنه الكتابة بالعامية زايدة وياي شويتين هالمرة..!! بعد شنو اسوي مادام الاخوان يقولون آلية انا أقول عامية!! :D