مشاعر واحاسيس شخصية

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة مزادي حذر, بتاريخ ‏15 يوليو 2010.

  1. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    هذ احاسيس شخصية.. يمكن شعر فيها احد ويمكن لا.......

    ** كل يوم مثل اللي قبله,يعني احس ان الواحد مهما كبر راح يظل نفس ماهو .. لان الموضوع فقط تكرار لما سبق وعملته سابقا !!

    ** مادري متى اوقف واقول خل اعيش يومي؟! دايما افكر خل أجمع حق بكره,, خل اشتغل وبكرة اروح استانس!! دايما بكرة وبعدين العمر يخلص واحنا ماخلصنا شغلنا !!

    ** كل شهر اقول متى يجي الشهر الجاي واستلم الراتب؟؟ جنه اسكت الشهر الجاي بتزيد الفلوس عندي!!!

    ** بيت+ ديوانيه + شبكة نت + دوام = انتبه لنفسك انت في خطر

    ** ليش دايما الاثارة بالامور الممنوعة؟؟

    ** ليش دايما بعض الشباب المتدين اول مايسمعك اتقول هلحجي على باله انت فاسق وعاصي؟؟

    ** مرااااات اذا فكرت عدل باللي تحبه يصير عادي ومثل غيره!!
    مثلا يعني: اذا في مباراة مهمه وانت حرييص على انك تشوفها, فكر وفكر وقول واذا طوفتها شنو بيصير؟؟!! او شنو راح اتزيدني هالمباراة!؟؟ مو انا طول عمري اشوف مباريات شنو الي فرق يعني؟؟!!
    بعدها تأكد انك راح اتطوفها عادي :d:d

    ** ليييش بعض هالناس ما اتخلي الواحد بروحه؟؟!! يعني حتى وانت كافي خيرك وشرك ماكو فايده؟؟!!


    ..............وفي الأخير اقول كلامي خطأ ويحتمل الصواب........
     
  2. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الطموح

    فكر بهالكلمه :)
     
  3. سيف راكس

    سيف راكس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,563
    عدد الإعجابات:
    2
    التفكير في هذي المواضيع مشكله صغيره وراح تكبر معاك... داوم على الصلاه في اقاتها واضغط على نفسك لصلاة الفجر والله والله والله راح تحس ان شاء الله بالسعاده وتتغير حياتك
     
  4. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    امممممممممم
    هل الطموح هو الحل؟؟
    اشك!؟؟
    لاني ببساطه ايضا طموح!!
     
  5. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكووور على النصيحه القيمه...
    بس ليش دايما الحل في الصلاة فقط!! ( هذا مو معناه اني ماصلي)
    يعني مثلا الكافر اللي مايصلي والمسيحي هم حله الوحيد اهوا الصلاة!!
    ماله حل ثاني!!
    مجرد تساؤلات لا اكثر!!
     
  6. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    :rolleyes: ونعم الراي

    مصدقك بس ما أتوقع إنك طموح

    إقرأ هذه النصيحه أنقلها لك من أخونا ( قديم بن عديج ) قالنا إياها بصفحه التداول


    بس خلني اقول لكم نصيحة ، اسمعوها /// الله يخليكم.

    نصيحة من شخص دائم التفكير ....
    اقسم انك لن تسعد في حياتك ابد الا اذا اتبعت كلام الله
    او انك تختار الدنيا جنة لك وترضي بها
    انا لااحب ان اكثر الكلام عليكم ، وسوف اختصر قدر مااستطعت
    فكر قليلا في هذية الاية ،

    يخبر تعالى عن الإنسان وضجره وقلقه إذا مسه الضر ، كقوله : ( وإذا مسه الشر فذو دعاء عريض ) [ فصلت : 51 ] أي : كثير ، وهما في معنى واحد ؛ وذلك لأنه إذا أصابته شدة قلق لها وجزع منها ، وأكثر الدعاء عند ذلك ، فدعا الله في كشفها وزوالها عنه في حال اضطجاعه وقعوده وقيامه ، وفي جميع أحواله ، فإذا فرج الله شدته وكشف كربته ، أعرض ونأى بجانبه ، وذهب كأنه ما كان به من ذاك شيء ، ( مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه )
    هي منجاتك من ماانت فية الان>>



    صفات الإنسان المذكورة في القرآن

    يئوس ، كفور ، كنود ، قتور، فخور، ظلوم ، عجول ، هلوع ، قنوط ، مجادل ، طاغي ، خصيم هذه اكثر الصفات التى وجدت عند الانسان وهو مكروه وقال هذا رب العالمين
    واخيرا ، ارجوك لاتنسي اذا كشف الله عنك الضر او اي شي من هموم الدنيا لاتنسي الله في فرحك ونجاحك ، ((وفي غمرة سرورك)) انتبة الله يخليك


    وفالك التوفيق
     
  7. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,206
    عدد الإعجابات:
    4,365
    فعلا المسلم القريب من ربه لا يشعر بالملل .. فهناك فرحة في القلب مايشعر بها من كان بعيد عن رب العباد..( الصلاة .. العبادات .. ذكر الله .. مساعدة الآخرين.. وغيرها ) تجلب الهدوء والراحة النفسية للانسان جرب وراح تشوف الفرق
     
  8. و111حد

    و111حد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2010
    المشاركات:
    139
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    [​IMG]


    اخوى اسمحلى اعلق على الموضوع

    سبحان الله الاغلبية اذا نزل الراتب وانصرف ينطر الشهر يخلص بسرعة عشان ينزل مرة ثانية ما يعرف ان ال 30 يوم من حقة يعيش كل لحظة فيها
    لانها محسوبه من عمرة

    عموما يوجد حديث عن

    النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( لو أن ابن آدم أعطي واديا ملأى من ذهب أحب إليه ثانيا ، ولو أعطي ثانيا أحب إليه ثالثا ، ولا يسد جوف ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب ) صحيح البخاري

    هذا كلام اشرف واطهر البشر

    بنى أدم لو يبداء من راتب 100 د الى اعلى راتب ما راح يكون راضى وقانع
    ولو عندة تجارة توصلة لى الملايين هم نفس الشى < استنادا على الحديث الشريف

    تاخذ وتحط وتوفر وتخزن وشغال ربح وماراح تكتفى

    اقرب مثال يوجد تجار عندنا بالكويت يملك ما لا تستطيع عده
    اموال طائلة الله يباركلهم فيها
    بأمكانة يصرف على بلد كامل من رواتب ومعيشة 10 سنوات وما ينقص منه شى لان مشاريعة تدر علية اموال يوميا
    لو يوقف مصادرة ويحط امواله وديعة شهريا يطلع له مبلغ خيالى
    بدون شركات وعمالة وشئون وتجارة وبلدية وصفقات ألخ ... عوار راس
    لكن يطمح ويطمع بأكثر
    ولعلمك لو تدخل معاهم على مناقصة ب 15 الف
    راح يستخدمون جميع امكانياتهم وعلاقاتهم الواسعة بسبيل انه ياخذونها منك
    هذا وانت انسان بسيط على قد حالك مو بثقلهم

    حبيت ابين شلون ان الانسان ما يرتاح ولا يشبع

    الا لاسمح الله لو يمرض او ينعمى هنية يطق بريك ويطلع من الصومعة الى كان عايش فيها ويعرف ان الدنيا مو مستاهلة تاخذ منه كثير

    وان الصحة والعافية والامان والسكينة وطاعة رب العالمين
    هى اهم من الدنيا ومافيها ومصير الدنيا للزوال

    انا ما أقول لا تشتغل او لا يكون عندك طموح
    لا الى اقصدة بلعدال وبراحة وتكون راضى وقانع وتحب الخير وفيك الرحمة وحب المساعدة مايكون جل اهتمامك بجمع المال وعدم الراحة
    وهذا كلة ياخذ من صحتك وراحتك سفر وركض وراء الدنيا وحتى عائلتك وعيالك بلحسرة شوفتهم الانسان نهايته كفن وحفرة متر بمترين
    يبجون عليه شهر وخلااااص ينسى من الناس
    مايدخل معاك القبر الا اعمالك الصالحة والخير الى سويته فى الدنيا
    اهو انيسك فى الوحشه اما يكون القبر حفرة من حفر النار
    او روضه من رياض الجنة

    والله الدنيا والناس كلها بتروح
    يعنى احسب من اليوم الى الحين انولد والى عمرة 90 سنة
    بعد 100 سنة راح تتبدل الناس الى عايشة على الارض كلهم
    بناس اخرين

    فى الاخير الى يركض وراء الدنيا خسرااان خسرااان

    واذا تبى تعيش الدنيا بأجمل صورة لازم يكون عندنا ( القناعة )

    ياخى احنا بنعم كثيرة لاتحصى بس منو الى يحس

    اقعد مع نفسك وفكر
    مسلم صحة امان وظيفة راتب منزل اسم زوجة اولاد حرية
    حياة كريمة مقتدر وغيره وغيره
    ياخى ناس بالملايين تحت خط الفقر يتغدا خبزة يابسة وبليل مايظمن عشاه يمكن يلف بطنة باى قطعة عشان يسكر اصوات المعدة

    شوف المأسى والحروب والنزاعات والفقر والمجاعات والاضطهاد

    نحمد الله ونشكره الف مرة على النعمه وانه فضلنا على كثير من البشر

    الانسان الله خلقه ( متكيف )
    يعنى وين ما تحطة بأى مكان يستاحش بالآول بعدين راح يتكيف
    المثل يقول ( لكل جديد هيبة )
    قيسها بكل الامور فى الحياة كلمنزل الزوجة وظيفة جديدة سيارة
    حتى بسفر للخارج بعد فترة تحس اختفت الوحشة وصار عادى

    المقصد التكيف مع الراتب والوظيفة وما قسمه الله لك
    اذا رافقتها القناعة انتهى كل شى وراح تعيش حياة ممتعة ومثالية

    كلامى شخصى يحتمل الصواب ويحتمل الخطاء


    اشكرك على طرح الموضوع
     
  9. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0


    انا اللي اشكرك على وقتك الثمييين وجهدك الرائع وكلامك سليم ميه في الميه
     
  10. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0
    لييييش ياجماعه احس الردود امركزه على الطاعه والصلاة والسعادة الحقيقيه والوهميه!!!
    اولا انا قلت ان الحياة اليوميه صايرة مرتبه و جدول ثابت مافيه تغيير وان الناس وانامنهم طبعا لاهييين في امر المستقبل وناسين نفسنا!!

    ثانيا : الهدف من طرح الموضوع تلمس الاعضاء هل يوجد احد يحس بالي انا احس فيه؟؟
    ثالثا: ليش احس ان البعض يعتقد ان من يطرح الموضوع هذا اهوا عاصي وغافل عن الطاعه ؟؟!!

    وآسف جدا على الاطاله ياجماعه
     
  11. بو شيشه

    بو شيشه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2010
    المشاركات:
    2,006
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    السره
    والله يالحبيب فاهمك
    بس المشكله مو قادر اوصلك المعلومه شلون
     
  12. الذيبة

    الذيبة عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    10,007
    عدد الإعجابات:
    238
    مكان الإقامة:
    في قلــوب الطيبيــن








    مزادي حذر









    لا تحاول ان تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ..

    فالعمر حين تسقط اوراقه لن تعود مرة اخرى

    ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت اوراق اخرى

    فانظر الى تلك الأوراق التي تغطي وجه السماء

    ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزء منها

    اذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم

    واذا كان اليوم سوف يجمع اوراقه ويرحل .. فلديك الغد

    لا تحزن على الأمس .. فهو لن يعود

    ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل

    واحلم بشمس مضيئه .. في غد جميل


    //
    //

    \\
    \\



    كثيـــــــرا ما اختلــي بنفســـي ,, رغم حبــي للبشـــر
    :rolleyes:
    لك من التقدير اعذبة و من الشكر اجزله ;)







    [​IMG]







    [​IMG]




    الـذيييــبة :rolleyes::)
     
  13. مزادي حذر

    مزادي حذر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 يوليو 2010
    المشاركات:
    85
    عدد الإعجابات:
    0


    مشكووووورة يالذيبه.... سوف أحلم وأحلم وأحلم ولكن لاتوجد شمس مضيئه؟!! بل شمس حارقه تطبخ المخ طبخا !!