14 قتيلا وسبعون جريحا بانفجار مصفاة نفط بتكساس!

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة المهذب جداً, بتاريخ ‏24 مارس 2005.

  1. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .


    قتل 14 شخصا وجرح مائة في انفجار قوي مساء أمس الاربعاء في مصفاة نفط كبيرة تعود لشركة بريتش بتروليوم "بي بي" البريطانية في تكساس جنوبي الولايات المتحدة.

    وقال مدير الموقع في الشركة دون باروس إنهم يعتقدون أن 14 شخصا لقوا حتوفهم بسبب الحريق وأن أكثر من 70 من داخل المصنع قد أصيبوا بجروح. مضيفا أن أشخاصا آخرين يعملون في المصفاة فقدت أخبارهم. موضحا أن أسباب الانفجار لا زالت مجهولة.

    وقالت تقارير إن انفجارا سبق الحريق الذي اندلع في المصنع الممتد على مسافة 480 هكتارا, وإنه تم إخلاء كل موظفيه البالغ عددهم 2000موظف.

    وبعد ساعة ونصف على الانفجار, سيطر رجال الإطفاء على الحريق وبدأت عملية إنقاذ الضحايا, حسب ما ذكرت محطات التلفزيون المحلية التي بثت صورا لسحب كثيفة من الدخان الأسود فوق الموقع. وألحق الانفجار أضرارا بعدد كبير من المباني.

    ووجه تحذير إلى السكان المقيمين قرب المجمع بضرورة البقاء داخل بيوتهم. وتعرض المجمع في مارس/أبريل الماضي إلى انفجار أجبر العاملين فيه على إخلائه لبضع ساعات.

    وتنتج مصفاة بريتش بتروليوم في مدينة تكساس بالقرب من هيوستن 30% من إجمالي إنتاج الشركة في الولايات المتحدة و3% من إجمالي الإنتاج الأميركي، وفق موقع الشركة على الإنترنت. كما يضم المجمع 30 وحدة تصفية.

    وتعتبر المصفاة أحد أهم المواقع النفطية الأكثر تطورا في العالم حيث يحول النفط الخام إلى أشكال مختلفة من المحروقات ومن بينها البنزين. وفور الإعلان عن الانفجار في المصفاة ارتفعت أسعار النفط.


    المصدر : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4AB4507B-822F-401A-8E0D-5C0D74256DEB.htm

    .
     
  2. OO7

    OO7 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أغسطس 2003
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الله يستر من هالخبر
     
  3. المهذب جداً

    المهذب جداً عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2004
    المشاركات:
    3,017
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    مانشستر يونايتد
    .

    هالخير راح يرفع قطاع الطاقة بقوة

    .
     
  4. Penny$Maker

    Penny$Maker عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 مارس 2005
    المشاركات:
    496
    عدد الإعجابات:
    0
    صج بلوا قاد قطاع الطاقه كله بالارض وعلى راسهم الفحم المسكين بس مثل الخبر هذا ما يدوم اكثر من اسبوع وراح ينسونه بس المشكله الشركات اللي قاعد تشتغل هناك راح تتأثر حيل من ناحية التعويض وكذلك عدم الدراية لمثل هذي الامور مصائب قوم عند قوم فوائد وهم بعد تقرير النفط امس كان عادي وكذلك مقبل الصيف على الايام الجايه يعني ما يندرى يمكن يستريح القطاع هذا وبعدين خلونا ناخذ درس مثل الحالة لأنها لو تكررت نعرف كيف نحمي نفسنا من الخساره وموفقين خير ومعوضين يارب
    انصح بمتابعة السهم هذا useg صج قطاع الطاقة بس الفوليوم شايله ماشاء الله عليه