14 قتيلا وسبعون جريحا بانفجار مصفاة نفط بتكساس!

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.


قتل 14 شخصا وجرح مائة في انفجار قوي مساء أمس الاربعاء في مصفاة نفط كبيرة تعود لشركة بريتش بتروليوم "بي بي" البريطانية في تكساس جنوبي الولايات المتحدة.

وقال مدير الموقع في الشركة دون باروس إنهم يعتقدون أن 14 شخصا لقوا حتوفهم بسبب الحريق وأن أكثر من 70 من داخل المصنع قد أصيبوا بجروح. مضيفا أن أشخاصا آخرين يعملون في المصفاة فقدت أخبارهم. موضحا أن أسباب الانفجار لا زالت مجهولة.

وقالت تقارير إن انفجارا سبق الحريق الذي اندلع في المصنع الممتد على مسافة 480 هكتارا, وإنه تم إخلاء كل موظفيه البالغ عددهم 2000موظف.

وبعد ساعة ونصف على الانفجار, سيطر رجال الإطفاء على الحريق وبدأت عملية إنقاذ الضحايا, حسب ما ذكرت محطات التلفزيون المحلية التي بثت صورا لسحب كثيفة من الدخان الأسود فوق الموقع. وألحق الانفجار أضرارا بعدد كبير من المباني.

ووجه تحذير إلى السكان المقيمين قرب المجمع بضرورة البقاء داخل بيوتهم. وتعرض المجمع في مارس/أبريل الماضي إلى انفجار أجبر العاملين فيه على إخلائه لبضع ساعات.

وتنتج مصفاة بريتش بتروليوم في مدينة تكساس بالقرب من هيوستن 30% من إجمالي إنتاج الشركة في الولايات المتحدة و3% من إجمالي الإنتاج الأميركي، وفق موقع الشركة على الإنترنت. كما يضم المجمع 30 وحدة تصفية.

وتعتبر المصفاة أحد أهم المواقع النفطية الأكثر تطورا في العالم حيث يحول النفط الخام إلى أشكال مختلفة من المحروقات ومن بينها البنزين. وفور الإعلان عن الانفجار في المصفاة ارتفعت أسعار النفط.


المصدر : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4AB4507B-822F-401A-8E0D-5C0D74256DEB.htm

.
 

OO7

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2003
المشاركات
51
الإقامة
Kuwait
الله يستر من هالخبر
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

هالخير راح يرفع قطاع الطاقة بقوة

.
 

Penny$Maker

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2005
المشاركات
496
صج بلوا قاد قطاع الطاقه كله بالارض وعلى راسهم الفحم المسكين بس مثل الخبر هذا ما يدوم اكثر من اسبوع وراح ينسونه بس المشكله الشركات اللي قاعد تشتغل هناك راح تتأثر حيل من ناحية التعويض وكذلك عدم الدراية لمثل هذي الامور مصائب قوم عند قوم فوائد وهم بعد تقرير النفط امس كان عادي وكذلك مقبل الصيف على الايام الجايه يعني ما يندرى يمكن يستريح القطاع هذا وبعدين خلونا ناخذ درس مثل الحالة لأنها لو تكررت نعرف كيف نحمي نفسنا من الخساره وموفقين خير ومعوضين يارب
انصح بمتابعة السهم هذا useg صج قطاع الطاقة بس الفوليوم شايله ماشاء الله عليه
 
أعلى