البورصة توقف أسهم الشركات المتآكلة بالتزامن مع إعلان بياناتها النصفية

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,681
الإقامة
كويت
كتب جمال رمضان:
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان اخر السيناريوهات المطروحة على الساحة بشأن الشركات التي خسرت %75 من راسمالها في النصف الاول هو ان تقوم البورصة بايقافها أولا عن التداول بالتزامن مع إعلان بياناتها عن النصف الاول، ومن ثم تقوم وزارة التجارة والصناعة بطلب عقد جمعية عمومية للشركة يتم الاعلان خلالها من قبل الوزارة عن خيارين اما تصفيتها او إطفاء خسائرها وزيادة راسمالها خلال فترة تحددها ومن ثم تقوم بتصفيتها واشهار افلاسها اذا لم تتم زيادة رأس المال في المدة المحددة.
وقالت المصادر ان ادارة سوق الكويت للأوراق المالية ستباشر اتخاذ هذا القرار اعتبارا من الأسبوع الجاري للشركات التي تعلن عن نتائجها المالية مشيرة الى ان البورصة لن تعيد تلك الشركات للتداول مرة اخرى الا بعد حصولها على شهادة من «التجارة» تفيد بانها قامت بزيادة راسمالها.
وقالت المصادر ان ادارة البورصة قررت اعتباراً من نهاية الاسبوع الماضي الإعلان عن كافة الشركات التي خسرت %75 من رأسمالها ومن ثم ايقافها عن التداول لتقوم وزارة التجارة والصناعة بالبدء باتخاذ اجراءاتها.

 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
من هي الشركات المعروف انها خسرت 75 من رأس المال حاليا ؟
 

NEW حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2010
المشاركات
1,455
وبدئت محاولات وجهود ... دفن الجثث (الشركات المعفنه) ... للتخلص من رائحة العفن والتحلل !!!!!!!!! اللتي أزكمت ألأنوف .... هذوله 3 ولكن والله أعلم ... والقادم أكثر وأكبر !!!!!!! :)
 

master2005

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2009
المشاركات
216
لا اصدق كلمة واحده لهذا الافاق- هو وتامر حماد
 

a7mad

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2007
المشاركات
71
شركة استثمارية موقوفة عن التداول تخسر %90 من رأسمالها


علمت القبس من مصادر مطلعة ان احدى الشركات الاستثمارية والموقوفة عن التداول ستدخل في زمرة الشركات التي خسرت ما يتجاوز %75 من رأسمالها.
وقالت المصادر ان الشركة ارسلت بياناتها الى بنك الكويت المركزي محملة بخسائر تقارب %90 من رأسمالها، حيث تجاوزت خسائرها نحو 35 مليون دينار. ولفتت المصادر الى ان الشركة المذكورة عانت من تعثر في سداد مديونيات، وتجري حاليا مفاوضات حالية لاعادة جدولة ديونها.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,905
يالله خلصونا علشان عجلة البورصة تدور
 
أعلى