صندوق النقد الدولي: اليونان حققت تقدماً كبيراً في وضعها المالي + قانون الإصلاح

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏18 يوليو 2010.

  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,986
    عدد الإعجابات:
    1,432
    الأحد 18 يوليو 2010 - واشنطن ـ ا.ف.پ

    اعلنت مجموعة من خبراء صندوق النقد الدولي زارت اليونان اخيرا ان السلطات اليونانية حققت «تقدما كبيرا» في تحسين وضع ماليتها العامة، لكنها اشارت الى «مخاطر واضحة» مرتبطة بنظامي الصحة والضمان الاجتماعي.
    واكدت المجموعة في تقرير نشر على الموقع الالكتروني لصندوق النقد ان «ميزانية الدولة وضعت قيد التطبيق مع مراقبة جيدة للنفقات». لكنه اضاف ان «المستشفيات وصناديق الضمان الاجتماعي تطرح خطرا واضحا شأنها شأن الضغوط المالية على الشركات العامة».

    ولاحظ الخبراء ايضا ان «النشاط الاقتصادي يتقلص كما كان متوقعا، لكن التضخم اكثر ارتفاعا مما كان متوقعا». ولفتوا ايضا الى ان «الاستهلاك الخاص قاوم بشكل جيد جدا، ويعكس ربما اخذه في الاعتبار نشاطا كان ـ غير رسمي ـ في السابق»، ومنذ نهاية مهمة التقييم قبل شهر، لاحظ خبراء صندوق النقد الدولي ان تطبيق خطة التقشف التي وضعتها السلطات تسير كما تم الاتفاق عليه، وينتظر وصول ممثلي الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي مجددا الى اليونان بين 26 يوليو والسادس من اغسطس لاعداد اول تقرير مرحلي رسمي حول تطبيق خطة التقشف التي تم اعتمادها في مايو مقابل قرض منحه الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي قيمته 110 مليارات يورو على ثلاث سنوات.
     
  2. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,986
    عدد الإعجابات:
    1,432
    أوباما يوقع على قانون إصلاح « وول ستريت» الأربعاء
    الأحد 18 يوليو 2010 - واشنطن ـ رويترز


    قال البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما سيوقع قانون اصلاحات تنظيمية شاملة لـ «وول ستريت» يوم الاربعاء. وكان الكونغرس وافق على الاصلاحات التي تهدف لتشديد الاشراف على القطاع المالي ومنع عمليات الاقراض المحفوفة بالمخاطر التي تسببت في الازمة المالية في الفترة من 2007 الى 2009.
    وتتضمن الاصلاحات التي ناقشتها ادارة اوباما والمشرعون الأميركيون لأكثر من عام، انشاء مكتب للحماية المالية للمستهلك وتضع بعض القيود على اقدام البنوك على المخاطرة وتعطي المنظمين سلطات افضل للتصفية بصورة منتظمة للمؤسسات المالية الحيوية التي تظهر بها مشاكل.