خبر عاجل عن الآيفون

الموضوع في 'إعلانات الهواتف والأرقام' بواسطة بو شيشه, بتاريخ ‏18 يوليو 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بو شيشه

    بو شيشه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2010
    المشاركات:
    2,006
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    السره

    أعلن ستيف جوبز رئيس شركة أبل الأمريكية أن الشركة ستوزع محافظ مجانية لجميع مقتني جهاز الجيل الرابع الجديد من هاتف آي فون، والتي تعتبر أحد الحلول لتجنب ضعف الإشارة في الجهاز، محل الكثير من الشكاوى والانتقادات.


    وذكر موقع الـ BBC الالكتروني أن جوبز أشار في مؤتمر صحفي نادر استغرق 90 دقيقة لشرح ملابسات الخلل الذي زاد الحديث عنه إلى أن المشاكل الموجودة في جهاز آي فون الجديد موجودة في أجهزة مشابهة أخرى، وليست غريبة عن قطاع تصنيع الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أن الشركة قامت بخطوة توزيع الحافظات إرضاء للزبائن.



    وطلب من كل من اشترى الهاتف الجديد التسجيل عبر موقع أبل الإلكتروني للحصول على الحافظات البلاستيكية المجانية، فيما سيحصل هؤلاء الذين اشتروا الحافظة البلاستيكية بشكل مسبق على ما دفعوه بالكامل، لافتا إلى أن الشركة ستقدم هذه الحافظات البلاستيكية بالمجان حتى 30 أيلول، حيث ستعيد تقييم الحالة من جديد، وترى فيما إذا كانت الحافظة البلاستيكية لا تزال الحل الأمثل.



    واعترف جوبز ان الاختبارات التي خضع لها هاتف آي فون 4 أظهرت أن عدد المكالمات التي انقطعت أكبر بقليل منه في الجيل الثالث من الجهاز، وقال أن %0.55 من مشتري آي فون 4 اتصلوا بالشركة ليسجلوا شكاويهم حول فقدان التغطية.



    وكان عدد من مستخدمي أجهزة آي فون 4 الذي طرح الشهر الماضي، أبلغوا عن وجود مشكلات بنظام التغطية في الجهاز الجديد، وقاموا بنشر مقطع فيديو في موقع يوتيوب، يظهر هاتف iPhone 4 يخرج من التغطية الهاتفية بالكامل عند لمس الطرف الأيسر للهاتف، وعودة التغطية إلى وضعها الطبيعي عند حمل الهاتف من طرفه الزجاجي.



    وقال بعض مستخدمي الجهاز إن إمساك الجهاز من الأسفل ربما يؤثر على قوة الإرسال، حيث تضعف إشارات الاتصال، مضيفين أن الاتصال سرعان ما يعود إلى وضعه الأصلي عندما يرفع يده عن الجهاز، ما يبين أن المشكلة ربما تعود إلى الطريقة التي أدمج فيها هوائي الإرسال بالغلاف.



    وصنع غلاف الجهاز من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يقوم بدور الهوائي في الوقت ذاته، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه المشكلة تشمل كل أجهزة آي فون 4 أو أن الإرسال يضعف عند إجراء المكالمات أو فقط عند إمساك الجهاز استعدادا لإجراء المكالمة.



    ورفض جوبز الانتقادات التي وجهت إلى منتج الشركة الجديد، نافيا أن تتسبب العيوب التي ظهرت في "iPhone 4" في الإضرار بسمعة ومكانة أبل في السوق.


    بيد أن المحللون أشاروا إلى أن من أحد الأسباب التي أدت إلى خسارة الشركة حوالي 16 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ 28 من الشهر الماضي، هي تلك الشكاوى التي طفت بقوة على السطح منذ انطلاق الجيل الرابع.



    وكانت أبل بدأت بتوفير الجهاز للمستخدمين في خمس دول بـ 24 من حزيران الحالي، في حين سيتم طرحه في أسواق 18 دولة بنهاية شهر تموز، و88 دولة بحلول أيلول، وذلك في أسرع حملة دولية لطرح آي فون.


    وأشارت الشركة إلى أن آي فون 4 يعد أنجح "منتج تطرحه الشركة في الأسواق في تاريخها"، حيث أن مبيعات الشركة من "iPhone 4" بلغت 1,7 مليون جهاز بعد ثلاثة أيام فقط من طرحه في أسواق خمس دول.



    في سياق متصل أوضح مراقبو سوق الهاتف المحمول أن مشاكل التقاط الإشارة التي ظهرت في تلك الأجهزة ليست كبيرة، وقال محلل في بورصة وول ستريت إن "كلفة إصلاح الخلل ستكون صغيرة بالنسبة للشركة، ولا تزيد على 45 مليون دولار".



    ويصل عدد هواتف آي فون 4 التي وزعت في أنحاء العالم حتى الآن ما بين 10 إلى 12 مليون جهاز.



    وتم طرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم كشفت أبل عن الجيل الثاني والجيل الثالث من الآي فون عامي 2008 و2009 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة.


    يشار إلى أن سعر الهاتف الآي فون 4 بسعة تخزينية 16 غيغابايت يبلغ 199 دولارا، فيما يصل سعر النسخة التي تبلغ سعتها 32 غيغابايت إلى 299 دولارا، ولكن هذه الأسعار تتضمن توقيع الزبون عقدا مع شركة "AT&t" لمدة سنتين يدفع بموجبه مبلغا شهريا مقابل مجموعة من الخدمات، فيما تصل أسعار الجهاز دون توقيع عقد إلى 599 دولار لنسخة 16 غيغابايت، و699 دولارا لنسخة 32 غيغابايت.





    انــــــتـــــــبـــــــــهــــــــوا
     
  2. net1

    net1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    805
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على هل الخبر
     
حالة الموضوع:
مغلق