في حل قانوني؟

fayoona74

مستشار قانوني
ماشالله شباب لهم حق اختيار مع من يسكنون مايقدر يجبرهم

زهره

عضو مميز
تعويض مدني

سؤالي ماهو الفرق بين التعويض المدني المؤقت والتعويض المدني الاخر؟ الصراحه سالني القاضي اذا ابي التعويض المدني مؤقت والا لأ 0 وانا اصلا ما ادري شنو الفرق بين المؤقت والغير مؤقت0 وكم الرسوم اللي لازم ادفعها علي التعويض5001

فريح الكوح

عضو نشط
الرسوم القضائية على المبلغ اللي اقل من عشرة آلاف دينار تكون 25% يعني تقريبا 125 دينار .

المؤقت يعني تقدرين اتعدلين طلباتج في الاستئناف وترفعينها الى المبلغ اللي تشوفينه حق لج وتدفعين باقي الرسوم .

والتعويض "الآخر" انج اتحطين المبلغ اللي تشوفين انه حق لج من البداية وتدفعين رسومه .

زهره

عضو مميز
زوجه قاصر

زوجه قاصر تبلغ 18سنه وزوجها لا يصرف عليها 0 مخليها في بيت اهلها معلقها0 تبي تطلب نفقه كزوجه بس قالو ما يصير قاصر ترفع دعوي0 عيل شلون تاخذ حقوقها كزوجه؟

AL_ESSA

عضو نشط
زوجه قاصر تبلغ 18سنه وزوجها لا يصرف عليها 0 مخليها في بيت اهلها معلقها0 تبي تطلب نفقه كزوجه بس قالو ما يصير قاصر ترفع دعوي0 عيل شلون تاخذ حقوقها كزوجه؟

ولى أمرها يرفع الدعوى

rahaly

مستشار قانوني
الرسوم القضائية على المبلغ اللي اقل من عشرة آلاف دينار تكون 25% يعني تقريبا 125 دينار .

المؤقت يعني تقدرين اتعدلين طلباتج في الاستئناف وترفعينها الى المبلغ اللي تشوفينه حق لج وتدفعين باقي الرسوم .

والتعويض "الآخر" انج اتحطين المبلغ اللي تشوفين انه حق لج من البداية وتدفعين رسومه .

شوية تصحيح بعد اذنك استاذ فريح

التعويض المؤقت - يتم طلبة لحين تحديد الاضرار النهائية
واذا حكم القاضي بالتعويض المؤقت 5001 يكون الحق في التعويض ثابت ويمكن اقامة دعوى جديدة للمطالبة بالتعويض النهائي الجابر لجميع االاضرار

ولا يجوز تعديل الطلبات امام الاستئناف بل بقضية جديدة ترفع استقلالا

فاذا كنت تعلمين ان الاضرار ليست باكثر من 5001 يمكن تحديد القيمة وطلبها على اساس انه تعويض نهائي

والله اعلم

زهره

عضو مميز
شوية تصحيح بعد اذنك استاذ فريح

التعويض المؤقت - يتم طلبة لحين تحديد الاضرار النهائية
واذا حكم القاضي بالتعويض المؤقت 5001 يكون الحق في التعويض ثابت ويمكن اقامة دعوى جديدة للمطالبة بالتعويض النهائي الجابر لجميع االاضرار

ولا يجوز تعديل الطلبات امام الاستئناف بل بقضية جديدة ترفع استقلالا

فاذا كنت تعلمين ان الاضرار ليست باكثر من 5001 يمكن تحديد القيمة وطلبها على اساس انه تعويض نهائي

والله اعلم

الدعوي جزائيه نصب واحتيال ب13000 دينار 0 وقد استشرت مسبقا في تلك الدعوي وبلغني انه المطالبه بالمبلغ 13000 تكون بدعوي مدنيه بعد صدور الحكم بالدعوي الجزائيه0 فهل التعويض المؤقت له صله بالمبلغ الاساسي؟ لانه في نهاية الامر يهمني استرداد مالي

fayoona74

مستشار قانوني
المطالبة باصل الحق شي والتعويض شي ثاني لان الاول حق والثاني جبر لضرر مادي او معنوي يخضع لتقدير القاضي

الـطــارق

عضو نشط
يرجى الالتزام بشروط المشاركة في القسم - ونذكر بانه قسم قانوني متخصص - والردود اما ان تكون من القانونيين - او اصحاب خبرة سابقة في الموضوع بقصد مساعدة العضاء - راجع شروط المشاركة في القسم

- الاشراف -

rahaly

مستشار قانوني
في ملف الدعوى - راجعي الاستعلام القضائي

اختي الكريمة زهرة

لقد قمت بفتح عدة مواضيع بخصوص قضايا احوال شخصية تخصك - وقد لا تخدمي قضاياك بالصورة المطلوبة

نصيحتي لك ان تقومي بتوكيل محام افضل من الاسئلة المتشعبة هنا
كما يرجى عدم فتح مواضيع جديدة فقد قمنا سابقا بدمجها وعدت لفتح اخرى

نحب ان نساعد الاعضاء لكن تذكري اخرين بحاجة الى المساعده ايضا

نتمنى لك التوفيق

زهره

عضو مميز
أخ رحالي المواضيع التي قمت بفتحها كلها قضايا تخصني0 وكنت اعتقد وبملاحظتي للمشاركين انني لست الوحيده التي تقوم الاستفسار لعدة مرات0 علي العموم شكرا استفدت منكم كثيرا وسابحث عن موقع اخر يتقبل استفساراتي لانها جاده وكلها قضاياي

rahaly

مستشار قانوني
اختي الكريمة
انت فاتحة سبعة مواضيع في الاحوال الشخصية
وكان بامكانك توجيه الاسئلة في موضوع واحد وتجدين الاجابة - نحن جمعناها حتى لا تتشتت اسئلتك ولا نتشتت بالاجابة - وكما ترين جميع الاسئلة تم الاجابة عليها في اربع صفحات !!!

والا انا غلطان ؟

زهره

عضو مميز
أخ رحالي كيف لي ان اوجه الاسئله في موضوع واحد والدعاوي تختلف بارقامها وتواريخها ودوائرها0 في تجاري وفي جزائي وفي احوال شخصيه وكل جلسه من هالدعاوي قعد يستجد شي جديد0 وانت قانوني وعارف0 دعوي حضانه لامي مختلفه عن دعوي ابنتي الكبيره التي لا يصرف عليها زوجها وتختلف عن عدم رؤيه لابنائي وعن دعوي قسمة منزل ودعوي مطلبه بمبالغ بافتراء من قبل طليقي ودعوي جزائيه عن نصب واحتيال تعرضت له0 ما اظن انه في وحده مرتبطه بالثانيه ولا اهيه كلها احوال شخصيه0 واذا بوكل محامي بكل هالقضايا لازم ابيع بيتي عشان اسدد اتعابه

قناص_السوق

عضو نشط
خلاص صوني بيتج او وخري عن طريج المحاكم و الله يهدي طليقج اختي هذا رايي الشرعي قبل القانوني

rahaly

مستشار قانوني
اختي الكريمة انا متالع كل مواضيعج وعارف شتقولين
وما اقدر الومج انتي اعرف بظروفج

بس دورنا تنظيم القسم للفائدة العامة

وقد تم الرد على جميع اسألتج بدون استثناء

ومدام تم الرد ليش زعلانه انا ندمج المواضيع؟
اعتقد ان هدفج الرد وهذا اللي قاعد يصير

وانصحك ايضا اختي الفاضلة روحي جمعية المحامين في المعونة القضائية يساعدونج بتعيين محام مجانا او باتعاب رمزية

واصلا تحتاجين محامي للاستشارة على الاقل
لانج ما راح تخدمين قضاياج بالطريقة اللي انتي قاعده تسوينها

ونسأل الله لك التوفيق

زهره

عضو مميز
بالعكس افاداتكم خدمت وايد قضاياي والحين القضايا اللي خلصت كلها كانت لصالحي بفضل افاداتكم وانا وقاعده اكتب صحف دعاوي واعرف شلون اخذ حقي وادافع عن نفسي بس ساعات احتاج توجيه والتاكد من عدة اطراف لانني قاعده استشير قانونيين وحتي قضاة بس كل واحد يعطيني راي0 وانا زعلت لانكم قلتولي لا تفتحين مواضيع جديده0

fayoona74

مستشار قانوني
habebti zahra sale elle tabenah ehna bel kedma bs ente fahamte rahaly galad

أعلى