ارتفاع حرارة المكسيما

الحالة
موضوع مغلق

Maxima

عضو نشط
السلام عليكم
عندي مكسيما 2001
صايره عندي مشكله ارتفاع حرارة بالمكسيما
بداية مشواري مافيه حرارة
لكن ترتفع تدريجيا
واذا صار مشواري مدته ربع ساعه تقريبا بنهاية المشوار يكون واصل النص واذا طولت ترتفع فوق النص بشوي
ماادري من شنو الخلل
اللي اعرفه اذا الترموسات خربان تكون الحرارة عند الوقوف او المشي البطئ
ممكن تكون من الراديتر او طرمبة الماي؟
ماني اعرف شنو ابدل بالاول

Se7T

عضو نشط
اول شي ركب معاك فني وخل يشوف تماتيك المروحه واذا تمام شوف الراديتر ويبين مع راعي الراديترات من يتفحه يشوف العيون بعدها الطرمبة ...

ان شاءالله شيئ بسيط لأن المكسيمة اذا خرب فيها شي ماراح تسد حلجها

ابو سلطان79

عضو نشط
اخوي شيك علي طرمبة الماي اول شي بس لا تفكها لأن صايره بالمكينه ومكانها صعب وياخذون عليك فلوس طريقته سهله شغل السياره وافتح غطا الراديتر انطر ليمه تحتر بعدين شوف الماي يمشي بحركه دائريه ولا لا اذا يدور معناته الطرمبه سليمه واذا الماي واقف خربانه

عندك احتمال ثاني الراديتر افحصه اذا تعبان بدله اذا يتشيش شيشه وجيك علي هوزات الراديتر اذا تعبانه بدلهم

آخر احتمال ان شاء الله مايكون صحيح ان عندك راس مكينه وعلي فكره مكينة المكسيما حساسه والراس مال المكينه المنيوم اي حراره قويه تحوشه ينعوي علي طول

حاول توديها واحد شاطر لا توديها عند اي واحد المكينه اذا انفكت وماضبطها اول واحد خلاص تنتهي

وانشالله السياره مافيها شي من اللي قلته

-_-كولكشن-_-

عضو نشط
اخوي
ان كان عندي مكسما موديل 2002وكنت اعاني منها من ارتفاع الحراره
ورحت صناعية الفحيحل وشيشت الراديتر وماتت الحراره

q8q822

عضو نشط
اسمع وانا اخوك صارت معاي سالفتك شيشت راديتر مانفع شريت راديتر وكالة اخر شي طلعت المروحة ولا تشتري تجاري اصلى وادعيلي بس اول شي افحص الراديتر مافيه شي ولا الترمستات على طول غير المروحة تجي ثنين مع بعض :)))

Bo-SaNaD

عضو نشط
حبيبي شيش الراديتر وامورك تكون تمام وانسى الحراره بعدها وربي يوفقك

abu shehab

عضو نشط
السلام عليكم اخوي ان شاء الله سيارتك ما فيها الا العافيه
اول شي سوها شيش الراديتر لأنه تشيش الراديتر من صالحك ان كان مفتوح او مسكر من الناحيتين من صالحك اذا ضبطت كان به ما ضبطت خلي فني الراديترات يشيك على غطا الراديتر لأنه بالمكسيما وايد يخرب وسعره من الوكاله 1.5 او 2
وبالنسبه لترمبة الماي انا اللي اعرفه اذا كانت شغاله 100% وانت عالخط اتطيح الحراره ليش لأنه مثل اتفضل اخوي اللي قبلي وظيفتها اتدور الماي بشكل دائري وازيد على كلامه وبالخط كل ما ادوس بانزين الترمبه اتضخ ماي اكثر اما بالنسبة للترموستات خلي فني الراديترات يلغيهم فترة الصيف وااذا جه الشتا روح الوكاله واتشرلك وحده جديده سعرها لل2001 9.5
بس انت قوله ابي ترموستات موديل 99 عشان السعر 5.5 لأنه المكسيما من موديل 95 إلى 2001نفس الترموستات ونفس البلاكات فمال ال99 يركب على 2001 بإذن الله واذا انت قريب من الشويخ روح الصناعيه ودشها من الدائري الرابع رايح يجيك دوار كمل سيده بعد الدوار بشوي راح يجك لفه عاليمين لا ادشها امشي اشوي بعد اللفه مباشره راح اتلاقي سوري مال مكيفات بعدها بمحل راح اتلاقي واحد ايراني مال راديترات رجال امين وشغله مضبوط واهوا شايب وقصير ويلبس نظارات وارجو اكون افدتك وآسف على الاطاله

بو شيشه

عضو نشط
كانت عندي مكسيما 2004
عمري ما اشتكيت من حرارتها
بس تقريبا كل سنه ترتفع الحراره عندي ويوم افحصها يطلع يبيلها تشييش راديتر وتشييشها بحدود 7 دنانير وهذا دايما الأغلب تصير بلصيف مع ارتفاع الحراره
ممكن تصيده من ماي الراديتر شوفه اذا مغبر.....اذا مغبر يسد فتحات الراديتر والتنفيس فأكيد ترتفع الحراره
والفني الشاطر يصيد اذا تشييش الراديتر من نظره ما يبيلها شي

نفس حالتك بالضبط 2001

اذا بعز الحر وصفت ورديت شغلت الموتر الحرارة 3 ارباع من تدق التكييف ترد اقل من نص

ماكو الا نشيش الموتر بعد ما شيشيوني الربع هني

جزاكم الله الف خير

بو شيشه

عضو نشط
نفس حالتك بالضبط 2001

اذا بعز الحر وصفت ورديت شغلت الموتر الحرارة 3 ارباع من تدق التكييف ترد اقل من نص

ماكو الا نشيش الموتر بعد ما شيشيوني الربع هني

جزاكم الله الف خير

بطل غطا الراديتر وخل السياره شغاله....راح تشوف الماي فوق مغبر....وقتها اكيد يبيلها تشييش راديتر

تاجر3

عضو نشط
والله ياخوي هم انا عندي مكسيما2001 ونفس الشي حراره وبدلت لها كل شي طرمبه ماي وراديتر ومراوح واخرشي طلع راس المكينه وانشاء الله سيارتك اتكون شغله عاديه

Maxima

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه لجميع من شارك بالموضوع
واعتقد من كلامكم ان طرمبة الماي خربانه
لأني طبقت طريقة الاخ ابو سلطان79 والماي واقف بالراديتر
ونفس الشي كلام الاخ abu shehab الحرارة ترتفع اذا زدت السرعه

بوسعد@

عضو نشط
السلام عليكم
حبيت اضيف شغله كلنا نجهل عنها لسبب أرتفاع الحراره وهي العلبه الأضافيه حقت الراديتر اللي أهي تكون الأحتياطي للماء اللي يزيد بالراديتر اذا فول الماي بالراديتر ....لأنه قبل فتره شيشت الراديتر والترمستات شلتها وطرمبة الماي بدلتها من الوكاله وعيار الحراره اللي يجي بالماكينه بدلته ومافيه فايده فا أشتكيت لواحد من الشباب عن الحراره وعن الاغراض اللي بدلتها فا قالي شيكت على العلبه الاحتاطيه لايكون مكسوره أو فيها خرم ..رحت وشفت العلبه وفعلن كانت مشقوقه وبدلتها ونسيت الحراره لأن الهواء يدش داخل الراديتر عن طريق الشق ويبخر الماي وبعدين يكون الراديتر كله هواء من الشق
أرجوا أني فدتكم أسف ع الأطاله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى