بين السطور

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
- «ايه والله يا بو صباح.. كفو يا بو احمد».. هذه الكلمات البسيطة والمعبرة التي خرجت من افواه المتداولين بالامس، انما كانت تعبيرا وانعكاسا «لتعطش» السوق للخبر الايجابي، كما كانت رسالة واضحة ومعبرة عن حجم المعاناة التي يعانيها الآلاف من المتداولين الذين تورطوا وضاعت اموالهم ومدخراتهم، الكرة الآن في ملعب مجلس الوزراء، فهل يستمر التفاؤل والنشاط أم تحدث انتكاسة للسوق مجددا.
- كما اشرنا في تقارير اليومين السابقين تحديدا فقد تركزت التداولات النشطة على الاسهم التابعة لمجاميع الاستثمارات وايفا والصناعات الوطنية، بالاضافة الى مجموعة التمدين وسط معلومات غير رسمية عن تطورات ايجابية ومستجدة لصفقة الاهلي المتحد.
- المتابع لتداولات الامس سيلاحظ ان الاسهم التشغيلية المرتبطة بالخطة التنموية والصناعات النفطية قد عادت للواجهة مجددا، ومحفظة اسلامية قامت بعمليات دعم وشراء لسهم «بيتك» بالامس.
- محفظة مالية تابعة لمجموعة كبرى قامت بعمليات تغيير مراكز تكتيكي على سهم الصناعات بهدف الدخول على زين، ومصادر تشير الى نشاط متوقع للسهمين خلال تداولات الاسبوع المقبل.
- شركة استثمارية «كانت رائدة» ويعاني سهمها من «فقر» تداول، كانت وراء عمليات البيع المكثف والفوضوي على سهم «السلام» خلال اليومين الماضيين، ومحفظة نشطة، تسلمت السهم بالامس وقامت بتجميعه باسعار متدنية.
- محفظة مالية كانت وراء عمليات البيع على سهم «حيات كوم» خلال اليومين الماضيين بهدف توفير «الكاش»، واخرى نشطة قد تركز نشاطها قريبا على اسهم «ايفا» الرخيصة.
- مصادر تؤكد أن نشاط السوق خلال الايام المقبلة بات مرهونا بالمحفزات الحكومية الايجابية المتوقعة وجديتها وفي قدرة التنسيق ما بين المحافظ المالية لاستمرار النشاط وكذلك في استمرار الدعم والاسناد من قبل المحفظة الوطنية.
 
أعلى