اخبار السوق 23/07/2010

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة المحلل المالي, بتاريخ ‏23 يوليو 2010.

  1. المحلل المالي

    المحلل المالي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2006
    المشاركات:
    339
    عدد الإعجابات:
    1
    اخبار السوق العالمي 23/07/2010



    من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة



    تكثفت عمليات بيع الأصول الخطرة أمس بعدما قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ان الاقتصاد الأميركي يواجه احتمالات مجهولة بدرجة غير عادية مما أدى إلى تراجع الدولار والذهب



    وقال برنانكي في شهادته أمام لجنة الشؤون المصرفية والإسكان والشؤون الحضرية في مجلس الشيوخ الأميركي إن هناك تعافيا بطيئا لسوق العمل وهو ما ينعكس على سوق العقارات الضعيفة. وتراجع الذهب صوب 1180 دولارا للاوقية في المعاملات الاوروبية





    الــدولار الامــريكي:



    وانخفض الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية خلال تداول ليوم أمس. وقد فقد الدولار نحو 180 نقطة مقابل اليورو، واليوم مع اليورو مقابل الدولار وصل لفوق مستوى 1.2900 مرة أخرى. كما شهد الدولار انخفاضا من 150 نقطة مقابل الجنيه.



    وجاء اتجاه الدولار الهبوطي نتيجة لشهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بيرنانكي أمام لجنة مجلس النواب للخدمات المالية. وذكر برنانكي أن هناك توقعات غير مؤكدة للنمو بشكل غير عادي ، ومع ذلك ، اضاف ان مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة القريبة من الصفر بالفعل جيدة. وأضاف أنه إذا كان الانتعاش يبدو أنه متعثر ، وبنك الاحتياطي الفيدرالي سوف ينظر في بدائل مختلفة ، مثل خفض تكاليف الاقتراض. ويبدو أن المستثمرين من المتوقع أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى اتباع نهج أكثر نشاطا ، والعديد من البيانات الاقتصادية التي نشرت خلال الشهر الماضي أظهرت أن الانتعاش الاقتصادى الامريكى لا يتقدم بشكل جيد كما كان متوقعا.



    وبالإضافة إلى ذلك ، في حين برنانكي وقد القى خطابه ، وزارة العمل قد أصدرت بيانات الشكاوى من البطالة الأسبوعية. وأظهر التقرير أن زادت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة من قبل 37000 إلى 464000 ، متجاوزة التوقعات لمجرد 449.000 المطالبات. وقلص مزيج من خطاب برنانكي جنبا إلى جنب مع بيانات العمالة الفقيرة الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية.



    أما بالنسبة إلى اليوم ، وننصح المستثمرين بتتبع أسواق الأسهم الأمريكية لما لها من ارتباط كبير مع تداول الدولار. يجب أن يتتبع المستثمرين أيضا التأكيد على نتائج البنك الأوروبي للتجارب ، الذي سيصدر غدا. ويمكن للنتائج يكون لها تأثير كبير على العملات الرئيسية ، والمستثمرين يجب أن يكونوا على اهبالاستعداد.



    الــــــيــــــورو:



    وعزز اليورو مقابل جميع العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وارتفع اليورو نحو 180 نقطة أمام الدولار ، على بعد حوالى 100 نقطة مقابل الجنيه ، ونحو 250 نقطة أمام الين الياباني



    وعزز اليورو مقابل العملات الرئيسية حيث تم نشر العديد من التقارير الاقتصادية الايجابية. وارتفع مؤشر التصنيع الألمانية لمديري المشتريات 'إلى 61.2 في يوليو من 58.4 في يونيو. ومن دراسة استقصائية لمديري المشتريات حوالي 600 من الذين يطلبون من معدل المستوى من ظروف العمل. وبالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت الطلبيات الصناعية الأوروبية الجديدة بنسبة 3.8 ٪ خلال شهر مايو ، متجاوزة التوقعات لتراجع 0.1 ٪. وارتفعت مبيعات الصناعية وأظهر التقرير أيضا أن مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، بنسبة 22.7 ٪. ويعتبر بشرط ان منطقة اليورو اقتصاديا أن تكون هشة الى حد ما نظرا لارتفاع ديون عدد من الدول الاوروبية. ونتيجة لذلك ، فإن مجموعة من البيانات الإيجابية التي تؤثر على كبير على اليورو. المستثمرون يبحثون عن أسباب للاعتقاد بأن منطقة اليورو يتعافى وتقارير ايجابية من هذا القبيل هي كل ما يمكن ان نطلبه



    ويتطلع الى اليوم ، ومن المتوقع أن اهتمام العديد من المنشورات من منطقة اليورو. وبادئ ذي بدء أن يكون تقرير الأعمال الألماني. وهذا هو مسح لنحو 7000 من الأعمال التجارية ، الذي يطلب من معدل ظروف أعمالهم الحالية والتوقعات بالنسبة للأشهر 6 المقبلة. ومن المتوقع أن المسح على البقاء في مستوى عال فوق 101. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن منطقة اليورو في الضفة نتائج اختبار الإجهاد ومن المقرر اليوم. ومن المتوقع صدور النتائج للكشف عن استقرار البنوك الأوروبية ، وعما إذا كانت احتياطيات رأس المال كافية. سوف يكون تقرير ايجابي والمزيد من الدعم لليورو ، ولكن إذا كانت النتائج لن تكون مرضية كما هو متوقع ، اليورو قد تمحو أرباح الأمس.

    .

    الــين الـيـابانـي :



    وهبط الين مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال جلسة تداول يوم أمس. وانخفض الين حوالي 100 نقطة أمام الدولار ، ونحو 250 نقطة مقابل اليورو. كما انخفض الين 200 نقطة أمام الجنيه الإسترليني.



    وتراجع الين امس بسبب التكهنات بأن القيادة اليابانية تسعى لإضعافة العملة الوطنية من أجل النمو لتحفيز الاقتصاد. والصحافة اليابانية تقول على الحكومة الضغط على بنك اليابان لاتخاذ مزيد من الخطوات لدعم الاقتصاد. والاقتصاد الياباني يعتمد بشكل كبير على التصدير ، وضعف الين يدعم المصدرين اليابانيين. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن عدم الاستقرار الحالي في السياسة اليابانية تضر الين كملاذ آمن ، ونتيجة لذلك يبدو أقل جاذبية العملة في أوقات عدم اليقين.



    أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة المنشورات الرئيسية من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو ، كما أنها تميل إلى أن يكون لها تأثير كبير على الين الياباني. وينبغي إيلاء اهتمام خاص لمنطقة اليورو في الضفة نتائج اختبار الإجهاد ، والتي يبدو أن الأخبار حتى التي سيكون لها أكبر تاثير على السوق اليوم



    الـذهـب الأسـود:



    وارتفع سعر النفط الخام أكثر من 79 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ نحو 11 أسبوعا. النفط الخام وبدأت جلسة تداول يوم أمس حول $ 76.40 للبرميل ، وارتفع حوالي 300 نقطة في يوم واحد ، حتى تصل لذروتها عند سعر 79.40دولار.



    والنفط الخام ارتفع بالامس بعد أن الإخطارات يباي وشركة كاتربيلر شهدت عائدات أعلى مما كان متوقعا خلال الربع الأخير. وبالإضافة إلى ذلك ، نشرت العديد من التقارير الاقتصادية الإيجابية من منطقة اليورو بالأمس ، مما يوحي بأن الطلب على الطاقة في أوروبا سيتعافى قريبا. وكان آخر شيء لدعم أسعار النفط الخام اتجاه الدولار الهبوطي أمام أغلب العملات الرئيسية. يتم تداول النفط الخام بالدولار ، وبالتالي عندما يضعف الدولار وأسعار النفط تميل إلى الارتفاع نتيجة لذلك



    أما بالنسبة إلى اليوم ، ننصح المستثمرين لمتابعة أسواق الأسهم في الولايات المتحدة لأنها تميل الى أن تكون مترابطة جدا مع تجارة النفط الخام. وبالإضافة إلى ذلك ، ينبغي أن ينتبه المستثمرين من منطقة اليورو في نتائج اختبار الإجهاد. ومن المتوقع صدور النتائج لتكشف في المنطقة في ضوء استقرار المصارف من الديون عالية من عدة دول أوروبية. قد يكون هذا التقرير تأثير التجارة العالمية ، والتجار يجب أن يكونوا مستعدين.