هل التحليل الفني مناسب للسوق الكويتي؟

الحالة
موضوع مغلق
وانا ما تربيت أدس السم بالعسل

تقولي كلمه شكر ملغومه بطنازه !! وماتبي أحد يرد عليك؟

والتمنن ماهو من شيمنا،، وإسلوب الحوار الي ننشده يكون الحجه بالحجه وبدون طنازه مخفيه والأهم منه يكون هادف

جزاك الله خير على الدعاء

حياك الله وبالتوفيق
يا أخي الكريم أحب أوضحلك شغلة

أولا أنا ما اعرفك شخصيا ولا أعرف غيرك من الاخوان المشاركين ولا تشرفت بمعرفتكم لهاللحظه واللي يدس السم بالعسل على قولتك هذا الشخص لابد انه يعرف الاطراف اللي موجهلها هالكلام ولكن انا واله على ما اقول شهيد اني ما اعرف احد فيكم عشان ادسله السم بالعسل ويا أخي يقولك المثل الكويتي اللي ما يعرفك ما يثمنك وهالشي يطبق عليك وأنا واضح لأبعد الحدود وانا ما اعرفك عشان على قولتك اوجهلك كلمة الشكر الملغومة وعموما الله يعلم بالنيات وانا اقول خلك مميز بحوارك مع الغير مثل تمييزك بقراءة الشارتات
والله يسامحك

Winchester SX3

عضو مميز
يا أخي الكريم أحب أوضحلك شغلة

أولا أنا ما اعرفك شخصيا ولا أعرف غيرك من الاخوان المشاركين ولا تشرفت بمعرفتكم لهاللحظه واللي يدس السم بالعسل على قولتك هذا الشخص لابد انه يعرف الاطراف اللي موجهلها هالكلام ولكن انا واله على ما اقول شهيد اني ما اعرف احد فيكم عشان ادسله السم بالعسل ويا أخي يقولك المثل الكويتي اللي ما يعرفك ما يثمنك وهالشي يطبق عليك وأنا واضح لأبعد الحدود وانا ما اعرفك عشان على قولتك اوجهلك كلمة الشكر الملغومة وعموما الله يعلم بالنيات وانا اقول خلك مميز بحوارك مع الغير مثل تمييزك بقراءة الشارتات
والله يسامحك

وانا بعد ماتشرفت بمعرفتك

يا طويل العمر
خلني ابينلك شغله انت يمكن تغفلها

في ناس تؤمن بالتحليل الفني
وفي ناس تدور الخبر

لكن احتياج الباحث عن الخبر للتحليل الفني يفوق المؤمن بالتحليل الفني

التحليل الفني يبين لك مواري السهم والطريق العام له بناء على معطيات ومؤشرات يدرسها المحلل ويبني قراره عليها بعد التوكل على الله

يعني عنده أسس علميه وإثباتات تبين وجهة نظره

ومن يبحث عن الخبر لا يعرف متى البيع أو الشراء الا بعد سماع الخبر

انا أؤمن بالتحليل الفني لكني لا اخفي عليك بحثي عن الخبر
لكن إن لم أجده أستطيع بناء قرار

لكن انت هل تستطيع؟

هل يستطيع راعي الخبر معرفه الدعم والمقاومه؟
هل يبين لنا الإرتدادات؟

والمقوله تقول الخبر يقتل التحليل
وانا معها

لكن كيف أستفيد من التحليل الفني بهالحاله؟؟
راعي الخبر مايقولك متى البيع
انما اقولك وين بالضبط أو قريب منه واقولك بعد متى ترد تشتريه

والأمثله كثيره

وبالنهايه

آسف على الإزعاج
لك مني كل ود وإحترام

والمقوله تقول الخبر يقتل التحليل
وانا معها

لكن كيف أستفيد من التحليل الفني بهالحاله؟؟
راعي الخبر مايقولك متى البيع
انما اقولك وين بالضبط أو قريب منه واقولك بعد متى ترد تشتريه

والأمثله كثيره

وبالنهايه

آسف على الإزعاج
لك مني كل ود وإحترام[/quote]
حياك يالغالي

وموضوع التحليل والدعم والمقاومة اللي يرفضه يعتبر إنسان جاهل ولا عنده سالفة ولكن نقطة الخلاف اللي مو راضي تفهمها مني أنا كلامي واضح جدا جدا جدا ألا وهو إنه سوقنا الكويتي لا يحترم أي تحاليل او غيره والسنوات العشر الاخيره أكبر دليل على كلامي وتقدر تبحث وتشوف أهل التحليل شنو قالوا والسوق وين راح وهالكلام مو معناها إنكم ما تفهمون لا حشى بس القصد انه سوقنا ما يحترم هالكلام وبس

ودمتم سالمين

Winchester SX3

عضو مميز
وموضوع التحليل والدعم والمقاومة اللي يرفضه يعتبر إنسان جاهل ولا عنده سالفة ولكن نقطة الخلاف اللي مو راضي تفهمها مني أنا كلامي واضح جدا جدا جدا ألا وهو إنه سوقنا الكويتي لا يحترم أي تحاليل او غيره والسنوات العشر الاخيره أكبر دليل على كلامي وتقدر تبحث وتشوف أهل التحليل شنو قالوا والسوق وين راح وهالكلام مو معناها إنكم ما تفهمون لا حشى بس القصد انه سوقنا ما يحترم هالكلام وبس

ودمتم سالمين

وجهة نظر لها كل إحترام

بالتوفيق

الله يسلمك و تشرفنا بنظرتك الفنية بالسوق الامريكي وشاكرلك

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
اخي العزيز سهم امريكي
انت قلت ان من عشر سنوات فشل التحليل الفني
بالسوق الكويتي
رأي نحترمه

لكن وين الدليل على صحة كلامك ؟
وين هذي التحاليل؟
وهل كانت من محليلين عندهم شهادات بالتحليل الفني
ان انها من اخوان لنا مجتهدين بالتحليل الفني ؟؟

اكد كلامك بالدليل والتحاليل التي فشلت
حتى توصل وجهة نظرك بشكل سليم
وياريت يكون الرد في موضوع مستقل عن موضوع شركة منا
اما تنسف تحاليل الفني لكثير من الاخوان فهذا يعتبر اجحاد لهم ونكران
اعذرني فأنت لم تتابع اي من التحاليل
انت اتبعت ما يهوي قلبك فقط

مادري اي تحاليل فنية انت قريتها وشفتها ما تمشي مع السوق الكويتي ؟

Winchester SX3

عضو مميز
اخي العزيز سهم امريكي
بالسوق الكويتي
رأي نحترمه

وين هذي التحاليل؟

قوه بوعلي

انا بغيت أسأل نفس هالسؤال وأرفق معاه جم مثال موجود بالمنتدى

لكن إرتأيت ترك الرؤيه للمتابع افضل فهو الحكم بالنهايه وعدم التشعب بهالموضوع اكثر من الوضع الحالي حتى لا ندفن الهدف من الموضوع وهو منا القابضه

اخي العزيز سهم امريكي
بالسوق الكويتي
رأي نحترمه

وين هذي التحاليل؟

عزيز وغالي اخي المشرف

بضصراحه استغرب من مداخلاتك وصدقني لك معزة انت وكل مشرفين هالمنتدى المحترم يعني احنا سكرنا الموضوع بكل احترام بعد ما وضحنا لبعض وجهات نظرنا وبالوقت الضايع رجعت وفتحت الموضوع ولو اني اشوف انه من اهم واجبات المشرف وقف اي موضوع ممكن تكون نهايته خسارة لاخوان بهالمنتدى

عموما انت لمن تقول دليل كأنك بتحطني بزاوية وبتطلعني جذاب وانا ولله الحمد مو هذا اسلوبي ولا تعلمت اجذب وبخصوص الدليل انا وبكل اختصار ومن غير تحديد اي اسماء لاي فنيين بهالمنتدى سبق وبمرات عدة اني كنت متابع جيد لتحليلاتهم ولكن وللاسف كل التحاليل بلحظاتها كانت عكس ما توقعوا وانا هني مو القصد انهم ما يفهون لا حشى هذا علم ومحد يقدر ينكره وارجع واقولك كلمتي الشهيرة السوق الكويتي ما يحترم اي تحاليل وتقدر انت كمشرف ترجع للعشر سنوات السابقة وتشوف جم سهم كسر بقاعدة الدعم والمقاومة وبتعرف معنى كلامي وصدقني لو بحطلك الادله ما راح نخلص وعشان ترتاح حط جدامك جدول بسنة 2004 مثلا وجدول ثاني بسنة 2010 وبتعرف الفرق ولا تقنعني انه كل المحللين نجحت تحليلاتهم بهالنزول وشاكرلك مداخلتك وكل احترامي لاخواني المحللين واتمنى اشوف لهم مشاركات بالسوق الامريكي لانه من اكثر الاسواق تأثرا بالتحاليل وشكرا

قوه بوعلي

لكن إرتأيت ترك الرؤيه للمتابع افضل فهو الحكم بالنهايه وعدم التشعب بهالموضوع اكثر من الوضع الحالي حتى لا ندفن الهدف من الموضوع وهو منا القابضه

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ماكو فايدة

يالغالي اتمنى كل واحد يمشي ورا قناعاته فنخلي اللي يبي التحليل مع التحليل واللي يبي الخبر مع الخبر وبجذي نكون سكرنا الموضوع وبنفس الوقت وصلنا للهدف الاسمى

Winchester SX3

عضو مميز
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ماكو فايدة

يالغالي اتمنى كل واحد يمشي ورا قناعاته فنخلي اللي يبي التحليل مع التحليل واللي يبي الخبر مع الخبر وبجذي نكون سكرنا الموضوع وبنفس الوقت وصلنا للهدف الاسمى

:)

ليش سياسه ( ولا تقربوا الصلاة ) ؟؟؟

كلامي موجه لأبو علي مو لك

ولو تبي تقرأ ما هو موجه لك فهو كالتالي:

ساره78

عضو مميز
السهم الامريكي;3006188م[/quote قال:
حياك يالغالي

ودمتم سالمين

اخوى الفاضل السهم الامريكى ...
اسعد الله اوقاتك بكل خير ...
بالنسبه للمظلل بالاحمر ..ممكن لو تكرمت وعندك وقت تطلع على ارشيف ملفى الشخصى ..وتتطلع على موضوعى (السوق اعطى اشاره خروج ) والذى كتبته بشهر 7 /2008 ..ا قبل الانهيار القاسى بشهرين ..ففيه الاجابه على تساؤلاتك ..
ايضا ممكن تطلع على موضوعى (هو شيخ المحللين ..بل محلل المنتديات الاول ) والذى كتبته بشهر 3/2009 وبه رؤيه فنيه لصعود السوق فى موجه فرعيه صاعده من اخر قاع 6400 لى 8400 ..
والرؤيتين تحققا بفضل الله ومن ثم التحليل الفنى ...

موفق الخير

:)

ليش سياسه ( ولا تقربوا الصلاة ) ؟؟؟

كلامي موجه لأبو علي مو لك

ولو تبي تقرأ ما هو موجه لك فهو كالتالي:

اخي العزيز انا اعتبرت الكلام موجهه لي لان الاخ المشرف كان موجهلي الكلام شخصيا وانت كملت على مشاركته بالتالي صار الكلام موجهه لي وعموما حصل خير وانا سكرت الموضوع ولكن وللاسف تم تفعيله من قبل مشرفنا العزيز
حياك يالغالي

ودمتم سالمين

اخوى الفاضل السهم الامريكى ...
اسعد الله اوقاتك بكل خير ...
بالنسبه للمظلل بالاحمر ..ممكن لو تكرمت وعندك وقت تطلع على ارشيف ملفى الشخصى ..وتتطلع على موضوعى (السوق اعطى اشاره خروج ) والذى كتبته بشهر 7 /2008 ..ا قبل الانهيار القاسى بشهرين ..ففيه الاجابه على تساؤلاتك ..
ايضا ممكن تطلع على موضوعى (هو شيخ المحللين ..بل محلل المنتديات الاول ) والذى كتبته بشهر 3/2009 وبه رؤيه فنيه لصعود السوق فى موجه فرعيه صاعده من اخر قاع 6400 لى 8400 ..
والرؤيتين تحققا بفضل الله ومن ثم التحليل الفنى ...

موفق الخير
[/quote]

اختي العزيزة سارة بالضبط كلامج بخصوص التحذير ببالي وذاكره عدل وانا من التابعين الجيدين لفترات سابقة كثيرة لمشاركاتج وما قصرتي وكلامي انا مو موجهه لج ولا للاخوان اللي بهالصفحه انا كلامي عام وكلامي من واقع عشته مع هالسوق على مدى 10 سنوات وعموما ارجع واقولج مثل ما قلت للي قبلج من اخواني البحث سهل وبتلقين التحليل نجح بفترات وفشل بمثلها ولو اني اشوف نسبة الفشل بسوقنا مع التحليل اضعاف نجاحه والسبب يا جماعة الخير مو انتوا صدقوني انتوا عالعين وعالراس وما قصرتوا ويكفي انكم قاعدين تتعبون ولكن السبب الرئيسي نفسية اللي يسهرون كل يوم بديوانية ويمخمخونها بعد نجرة الصبح وبالليل تلقينهم طايرين بطيارة واحد فيهم واخر وناسة ومو ماكلها غيرنا

Winchester SX3

عضو مميز
بعد المشاده الممتعه بأحدى صفحات الأسهم

ياريت المشرف ينقلها بهالصفحه

عشان الكل يبين وجهة نظره

بعد المشاده بأحدى صفحات الأسهم

ياريت المشرف ينقلها بهالصفحه

عشان الكل يبين وجهة نظره

حلوة هذه عجبتني كلمة مشادة اشدعوه يبه انتوا اللي مسوينها مشادة ومادري على شنو

عموما صفحة حلوة بموضوع احلى واتمنى من الاخوان لمن يبون يشاركون يتكلمون من خلال تجارب سواءا بالربح او بالخسارة من ورا التحليل او من ورا الخبر وشكرا لك

Winchester SX3

عضو مميز
حلوة هذه عجبتني كلمة مشادة اشدعوه يبه انتوا اللي مسوينها مشادة ومادري على شنو

عموما صفحة حلوة بموضوع احلى واتمنى من الاخوان لمن يبون يشاركون يتكلمون من خلال تجارب سواءا بالربح او بالخسارة من ورا التحليل او من ورا الخبر وشكرا لك

تم تعديلها قبل ردك علي :)

لكن لم يتم تعديلها بالإقتباس

مشاده ممتعه

TAHOE

عضو مميز
نعم يا اخوي بوغازي مناسب ومناسب جدا ويعطيك مابين 70 الى 85%

TAHOE

عضو مميز
هلا بالغالي بوداوود :)

لحظه بس خل تنتقل المشاركات كلها عشان تدخل معانا بالنقاش :)

حاضرين للطيبين يا ابا غازي ,, وانا قريت مشاركات منا القابضه ,, وكان بالامكان للمناقشات تلك هو رد بسيط لاخونا الحكيم بوعلي ( اللي تكسب بوه العب بوه :) )

وتقبل تحياتي

ساره78

عضو مميز
اتمنى مشاركه الاخوان والاخوات بنقاش موضوعى وهادف .

بالنسبه الى هل انه التحليل الفنى مناسب للسوق الكويتى ؟؟

نعم التحليل الفنى مناسب ليس للسوق الكويتى فقط وانما لجميع اسواق المال ..اغنى رجل بالعالم وفى اسواق المال يعتمد على التحليل الفنى وله كتب ونظريات بذلك وقد حقق ثروات من خلال رؤيته الفنيه للاسهم !!

ربما يتسائل البعض.. وليش يقولون اغلب محللين الكويت مفلسين وخسرانيين ..؟؟ ولم يحققوا ثروات من علم التحليل ربما هذا الكلام فيه نوع من الصحه لكون اغلب محللى الكويت من الهواه وليس المحترفين يعنى مو شغلتهم ومهنتهم التحليل الفنى ..
اما مساله انهم خسرانيين فاعتقد غير صحيحه ولكونهم هواه واغلبهم دخلوا السوق بدون علم ودرايه فى البدايه فمؤكد انهم خسروا فى البدايه ومن كثر التلجع تعلموا التحليل والذى ساعد وساهم بعد الله بتحويل خسائرهم الى ارباح او على الاقل تقليصها لمن كانت خسارته ثقيله فى البدايه وربما ساهم وضع السوق مؤخرا والازمه الاقتصاديه العالميه بعدم تحقق مايطمحون اليه ..
ولكن بالتاكيد اغلب من يعتمد على الله وعلم التحليل الفنى اكثر ربحا من غيره وكذلك اقل خساره من غيره لو كان خسران ..!!فى ناس لاتعتمد الا على الكلام الغير مبنى على اسس فنيه او الدخول العشوائى هؤلاء اغلبهم عندهم خسائر تتجاوز 50 % من راس المال خاصه لمن لم يتقيدوا بو قف الخساره من جراء الانهيار الماضى ..

نرجع الى موضوعنا هل التحليل مناسب للسوق الكويتى ..نعم مناسب وكل من يعترض عليه مراقبه فقط مراقبه دعومات ومقاومات الاسهم التى يذكرها المحللين وعليه مراقبه النماذج الفنيه سواء السلبيه او الايجابيه وعن مدى تحقق اهدافها سواء بالصعود او الهبوط وراح يتاكد بنفسه عن صحه ماذكروه ..
لماذا يقولون ان التحليل الفنى لايصلح للسوق الكويتى وبالسوق الامريكى ملتزم بالتحليل ويحترمه ..الفرق ليس بالتحليل فكلها اسواق مال ومسار اسهم ولكن هناك فرق فى مبداء الشفافيه ..للاسف السوق الكويتى تنقصه الشفافيه وتوضيح بيانات الشركات بكل صدق وشفافيه وموقفها كما فى السوق الامريكى وهذا الفرق الذى يجعل الكثير يقولون السوق الكويتى يمشى على مزاج اشخاص ولايحترم التحليل الفنى ..
من مبداء الشفافيه فى امريكا كثير من البنوك والشركات احترمت نفسها واحترمت ملاكها واعلنت واشهرت افلاسها ..اكثر من 25 بنك ومؤسسه ماليه اعلنوا افلاسهم من بدايه الازمه ..
عندنا ماشاء الله الشركات كلها قويه وملاءتها الماليه جيده وممتازه وكلها تشغيليه ولايوجد اى شركه ورقيه ولم تعلن اى شركه افلاسها لغايه الان من بدايه الازمه ؟؟!!!!!!!!!!!
والله لو يعتمد مبدا الشفافيه لمابقى فى سوقنا من 200 شركه الا ربع العدد وهى من تستحق الاستمرار والبقاء .اما الباقى .......

فمثل ام ناصر لسان طويل وحيل قاصر ...:)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى