ما هي احتمالية اندماج مركز سلطان مع المخازن ؟

ما هي احتمالية اندماج مركز سلطان مع المخازن ؟

  • امر محتم الحدوث

    الأصوات: 0 0.0%
  • احتمال الحدوث

    الأصوات: 10 58.8%
  • امر مستحيل الحدوث

    الأصوات: 7 41.2%

  • مجموع المصوتين
    17
  • الاستبيان مغلق .

سهم اخضر

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2005
المشاركات
204
توقع الغير متوقع
هل يندمج مركز سلطان مع المخازن ؟
هل هذا العصر عصر الشركات العملاقة ؟
لماذا تشتري المخازن شركات لوجستية مختلفة من مناطق العالم ؟؟
ما الذي سيحدث للمخازن بعد خروج القوات الامريكية من العراق ؟؟
هل ستخرج القوات الامريكية من العراق ؟؟
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
السلام عليكم و رحمة الله

بالبداية نود أن نشكر الاخ الفاضل "سهم أخضر" على السبق في طرح المواضيع المهمة في المنتدى.

بالنسبة الى اندماج المخازن مع م سلطان اعتقد ان هذا الامر محتمل و لكن ليس في الفتره الراهنه بنظري الشخصي.


أما اتحاد او تحالف مركز السلطان مع المخازن فهو شيء رئيناه منذ فتره. و هو شيئ موجود على الساحه.
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
و بالنسبة الى تواجد الجيش الامريكي بالمنطه بوجهة نظري ان الجيش الامريكي لم يأتي الى هذه المنطة سياحه او لم يأتي لهذه المنطقة ليذهب منها.

عقود ظخمة تفوق ال 15 مليار دولار

بناء مراكز و معسكرات في الجيش الامريكي على طول الخليج من المضيق الى بلاد النهرين و امتدادا الى تركيا و الاردن.

تواجد اساطيل و حاملات طائرات في المحيط الهندي و العربي و الخليج و البحر الاحمر و الابيض.

تحالف قوي مع اوربا (زيارة بوش الاخيره الى اوربا بهدف اكتساب الشارع الاوربي ظد قدرات ايران النووية)

فكل هذه الاشارات تشير الى الاستعداد لحرب قد تندلع في اي وقت و لكن ليسة الا بعد سنة و نصف تقريبا في تصوري.
و الله أعلم
 

أحمد بورصة

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2005
المشاركات
809
قانون الشركات التجارية الكويتي رقم 15 لسنة 1960 وتعديلاته

الباب السابع
اندماج الشركات


المادة 222


الباب السابع مضاف بالمرسوم بالقانون رقم 16 لسنة 1992.


يجوز للشركة ولو كانت في دور التصفية ان تندمج في اخرى من نوعها او نوع آخر ويكون الاندماج باحدى الطريقتين الاتيتين:
1- بطريق الضم وهو حل شركة او اكثر ونقل ذمتها الى شركة قائمة.
(كما عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 تاريخ 15/6/1999)
2- ويعد قرار الدمج بالاتفاق بين الشركات الراغبة في الاندماج طبقا للاوضاع المقررة لتعديل عقد الشركة ونظامها الاساسي، ولا ينفذ قرار الدمج الا بعد الحصول على موافقة السلطة المختصة التي بينها هذا القانون وفقا للشكل الذي تحولت اليه الشركة، وبالنسبة للبنوك والشركات المالية والاستثمارية الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي يجب موافقة البنك على قرار الدمج قبل تنفيذه، ويصدر قرار من وزير التجارة والصناعة في شأن اجراءات وأوضاع وشروط الاندماج مع مراعاة الاحكام المنصوص عليها في المواد التالية.



المادة 223


يتم الاندماج بطريق الضم باتباع الاجراءات الاتية: 1- يصدر قرار من الشركة المندمجة بحلها. (كما عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 تاريخ 15/6/1999) 2 - استثناء من احكام المادة 105، تقوم كافة الاصول العينية وغير العينية للشركات المندمجة طبقا لاحكام القرار الذي يصدر من وزير التجارة والصناعة وذلك فيما عدا الشركات الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي حيث تقوم اصولها العينية وغير العينية طبقا للقواعد والاسس التي يضعها بنك الكويت المركزي في هذا الشأن. 3- تصدر الشركة الدامجة قرار بزيادة رأس مالها وفقا لنتيجة تقويم الشركة المندمجة. 4- توزع زيادة رأس المال على الشركاء في الشركة المندمجة بنسبة حصصهم فيها. 5- اذا كانت الحصص ممثلة في اسهم وكان قد انقضى على تأسيس الشركة الدامجة ثلاث سنوات جاز تداول هذه الاسهم بمجرد اصدارها.


المادة 224

يتم الاندماج بطريق المزج باتباع الاجراءات الاتية: 1- يصدر قرار من كل شركة من الشركات المندمجة بحلها. (كما عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 تاريخ 15/6/1999) 2 - استثناء من احكام المادة 105، تقوم كافة الاصول العينية وغير العينية للشركة المندمجة طبقا لاحكام القرار الذي يصدر من وزير التجارة والصناعة، وذلك فيما عدا الشركات الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي حيث تقوم اصولها العينية طبقا للقواعد والاسس التي يضعها بنك الكويت المركزي في هذا الشأن. وتؤسس الشركة الجديدة وفقا للاوضاع المنصوص عليها في هذا القانون. 3- يخصص لكل شركة مندمجة عدد من الحصص او الاسهم يعادل حصتها في رأس مال الشركة الجديدة وتوزع هذه الحصص او الاسهم بين الشركاء في كل شركة مندمجة بنسبة حصصهم فيها. اضيفت الفقرة الاخيرة بالقانون رقم 4 لسنة 1994. واذا كانت حصص الشركة الجديدة ممثلة في اسهم وكان قد انقضى على تأسيس كل من الشركات المندمجة ثلاث سنوات جاز تداول هذه الاسهم بمجرد اصدارها-.


المادة 225

يجب نشر الاندماج في الجريدة الرسمية وفي جريدتين يوميتين وقيده في السجل التجاري ولا يجوز تنفيذ قرار الاندماج الا بعد انقضاء ثلاثة اشهر من تاريخ اشهاره بالقيد في السجل التجاري ويكون لدائني الشركة المندمجة خلال الميعاد المذكور المعارضة في الاندماج لدى الشركة بكتاب مسجل، ويظل الاندماج موقوفا ما لم يتنازل الدائن عن معارضته او يقضي برفضها بحكم نهائي او تقوم الشركة بوفاء الدين اذا كان حالا او بتقديم ضمانات كافية للوفاء اذا كان آجلا واذا لم تقدم معارضة خلال الميعاد المشار اليه اعتبر الاندماج نهائيا وتحل الشركة الدامجة او الشركة الجديدة محل الشركات المندمجة في جميع حقوقها والتزاماتها.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
من وجهة نظرى ان مركز سلطان شركه عائليه وهى بادارة الر جل الاقتصادى المميز فى الكويت جميل السلطان وللعائله 60%من الاسهم و40% لاخرين لذلك فالسيطره للعائله وهى من يتحكم بالمخازن بحكم رئيس مجلس ادارة المخازن يتبع السيد جميل السلطان وبحكم ملكية مركزسلطان 25%من الوطنيه العقاريه والوطنيه تحكم26%من المخازن 0000000000000لذلك السيطره للسيد جميل السلطان فلا حاجه للاندماج مادامت السيطرة على مركز سلطان سيطره اغلبيه000000وهناك التعاون قائم بين المخازن وسلطان مادامت روابطها متداخله ومصالحها واحده
 
أعلى