تخصيص "الكويتية": تسلم عروض البنوك الإستثمارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة معشي الجن, بتاريخ ‏26 يوليو 2010.

  1. معشي الجن

    معشي الجن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,668
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    جزيرة قاروه
    26 يوليو 2010

    اعلنت اللجنة التأسيسة لانشاء شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم تسلمها عروض تآلفات البنوك الاستثمارية مع اختصاصي انشطة الطيران والمحاسبة التي ستكلف بانجاز الاعمال الخاصة بتسويق الحصص في الشركة الجديدة والاشراف على اجراءات المزاد بحصة الشريك الاستراتيجي.

    وقال بيان صحافي للجنة أنها ستتولى بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي تحليل هذه العروض حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من اجراءات اختيار مجموعة بنك الاستثمار ومباشرة عملها في مطلع شهر أغسطس المقبل.

    يذكر ان اللجنة باشرت مهامها في 3 مارس الماضي لتنفيذ أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 الخاص بتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة للبدء باجراءات تخصيصهااستنادا لقرار مجلس الوزراء رقم (115) لسنة 2010 بشأن اعتماد تقييم المؤسسة وتكليف هيئة الاستثمار بتأسيس الشركة الجديدة.
    واضاف البيان ان اللجنة انجزت اعداد مشروع عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة الجديدة للخطوط الجوية الكويتية وحجز الاسم التجاري (شركة الخطوط الجوية الكويتية) لدى وزارة التجارة والصناعة.

    واشار الى تعاقد اللجنة مع المكتب القانوني عبد الحميد الصراف ومشاركوه بالتضامن مع بيكر ومكنزي للقيام بجميع الأعمال القانونية اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة وانجاز جميع اجراءات نقل الاصول والخصوم وجميع ما نص عليه القانون رقم (6) لسنة 2008 فيما يتعلق بتخصيص الخطوط الجوية الكويتية وقد باشر التآلف القانوني عمله في 13 يوليو الجاري.

    وقال البيان ان اللجنة انجزت ايضا بالتعاون مع ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للبدء في تحديد رغبات الموظفين الكويتيين العاملين في المؤسسة لتقرير اختياراتهم وفق ما نص عليه القانون ليتسنى تسوية أوضاعهم بالتزامن مع بدء التنفيذ الفعلي للقانون.

    واضاف ان هذا الاجراء جاء بشكل يضمن عدم الاخلال بسير العمل في المؤسسة وفق الانظمة والمعايير القياسية العالمية المعتمدة الى ان يتم تحويل العمليات الى الشركة الجديدة.

    واكدت اللجنة استمرارها في تنفيذ مهامها لانهاء اجراءات تأسيس الشركة ونقل الاصول والخصوم وتسويق الحصص وتسوية اوضاع العاملين الكويتيين وجميع ما نص عليه القانون وقرار تشكيل اللجنة وفق الجدول الزمني المحدد لاعمالها مع حرصها أن يتم انجاز الاعمال بأفضل المعايير والممارسات المهنية.
     
  2. الذهبي

    الذهبي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 يونيو 2004
    المشاركات:
    1,109
    عدد الإعجابات:
    147
    السلام عليكم

    السلام عليكم


    وقال بيان صحافي للجنة أنها ستتولى بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي تحليل هذه العروض حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من اجراءات اختيار مجموعة بنك الاستثمار ومباشرة عملها في مطلع شهر أغسطس المقبل.

    هل المقصود بنك الكويت الدولي
    وسلامتك