ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 27/7/10 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من *********

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة يدعم العملات ذات المخاطر العالية

ارتفع اليورو مرة أخرى فوق مستوى 1.30 دولار يوم الاثنين بعد البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأسهم العالمية، الأمر الذي كان يعتبر دعم للأصول ذات المخاطر العالية. وتستمر أسعار الذهب في الانخفاض مع تراجع معدلات القلق في الأسواق وابتعاد المستثمرين عن الأصول التي تمثل ملاذ آمن.

التحليل الاقتصادي


الدولار الامريكي USD

- انخفاض الذهب مع تجدد معدلات الرغبة في المخاطرة
انخفض الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الأساسية يوم الاثنين بعد الإعلان عن بيانات المنازل الأمريكية الجديدة التي جاءت بقراءة أفضل من التوقعات. بالإضافة إلى ذلك، سجلت شركة "فيد اكس" أرباح مرتفعة، مما ساعد على ارتفاع الطلب على الأصول التي ينطوي على تداولها مخاطر عالية. ومن الجدير بالذكر أن مشتريات المنازل الأمريكية قد ارتفعت بنسبة 24% عن ما كانت عليه في مايو لتسجل القراءة السنوية لها عند 330 ألف وحدة. خلال التداول اليوم، ننصح التجار بتتبع مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. إذا جاء هذا التقرير بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يؤدي هذا إلى امتداد العملة الأمريكية في اتجاهها الهبوطي الأخير، خاصةً مع ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة حين صدور أي قراءة ايجابية عن هذا التقرير.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو والباوند بعد نتائج اختبارات الضغط الأوروبية
ظل تداول اليورو داخل مدى تداول محدد، حيث استمرت نتائج اختبارات الضغط في طمأنة المستثمرين. فقد كان تداول اليورو يقع حول أعلى مستوى له خلال عشر أسابيع عند 1.3029 والذي كان قد سجله يوم 20 يوليو، والذي عاد منه إلى مستوى 1.3015. ارتفع الباوند بعد يوم 23 يوليو عندما تم الإعلان عن نجاح كلاً من بنك HSBC القابضة، وبنك "باركليز" ومجموعة "لويدس" البنكية" ومجموعة" رويال بنك اوف اسكوتلند" في اختبارات الضغط على البنوك.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين الياباني في ظل تقلص الطلب على عملات الملاذ الآمن
انخفض الين الياباني مقابل الـ 16 عملة الأساسية بعد الإعلان عن بيانات مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة والتي جاءت بقراءة أفضل من التوقعات. كما تراجعت جاذبية الين الياباني كملاذ آمن عندما ارتفعت أسعار الأسهم العالمية وزاد الطلب على العملات التي ينطوي على تداولها مخاطر أعلى. يقع تداول الين الياباني في الوقت الحالي عند 113.07 مقابل اليورو مع بداية الجلسة الآسيوية اليوم، وذلك بعد أن كان تداوله عند مستوى 112.89 في جلسة نيويورك يوم أمس، وذلك عندما سجل مستوى 113.48 والذي يعتبر أدنى مستوى للين مقابل اليورو منذ 3 يونيو. ويقع الين الياباني عند مستوى 86.95 مقابل الدولار، مرتفعًا قليلاً من مستوى 86.88. على التجار تتبع البيانات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية اليوم، حيث من المحتمل أن تؤدي أي بيانات ايجابية إلى تقلص الطلب أكثر على الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام لا يزال حول 79 دولار للبرميل
جاءت البيانات الاقتصادية الأمريكية يوم أمس بقراءة أفضل من التوقعات، وارتفعت أسعار الأسهم العالمية، مما ساعد أسعار النفط على الارتفاع إلى 79 دولار للبرميل. وكان تداول عقود تسليم النفط الخام لشهر ديسمبر عند مستوى 78.85 دولار للبرميل، أي بانخفاض قدره 13 سنت في جلسة نيويورك الإلكترونية. ويبدو أن النفط لا يزال بين 70 و80 دولار للبرميل، حيث لا يزال من غير المعروف ما ستكون عليه معدلات الطلب في المستقبل، كما أن ارتفاع المخزونات عن المستوى المتوسط لها يحافظ على النفط الخام من اختراق مستويات هامة للأعلى. وفي الوقت الحال، تستمر العقود المستقبلية للنفط في التداول بالاعتماد على البيانات الاقتصادية وعلى حركة أسعار الأسهم. وبالتالي على التجار تتبع تقرير ثقة المستهلك الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، حيث قد تساعد أي بيانات أفضل من التوقعات على دفع أسعار النفط بالقرب من مستوى المقاومة 80 دولار للبرميل.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
خرج سعر هذا الزوج عن نموذج القناة السعرية الصعودية على الرسم البياني ليومي للمرة الثانية، مغلقًا بقوة فوق الحد العلوي من هذه القناة. وسوف يكون تراجع السعر إلى داخل القناة مرة أخرى إشارة إلى أن الاختراق خاطئ، كما كان الحال ي جلسة تداول الأسبوع الماضي. ويعتبر الارتفاع إلى مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 38.2% عند 1.3110 إشارة إلى تأكد صحة اختراق النموذج.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
ارتفع هذا الزوج ليسجل أعلى مستوى له عند خط المقاومة الواقع عند 1.5520، والذي يمثل أعلى مستوى في مايو وذلك قبل أن يراجع للأسفل مقتربًا من مستوى 1.5494. ويبدو أن مؤشر الزخم يدعم حركة السعر هذه، حيث ينحدر مؤشر الزخم لـ 14 يوم للأعلى عند مستوى 103، مما يدل على أن هذا الزوج يحمل المزيد من القوة للارتفاع. يقع مستوى المقاومة التالي عند مستوى 1.5820.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
انتهت يوم أمس حركة التصحيح الصعودية التي سلكها هذا الزوج في النصف الثاني من الأسبوع الماضي. وقد ارتفع السعر إلى أعلى مستوى له عند المتوسط المتحرك لعشرين يوم قبل أن يتراجع للأسفل. وتشير عدم قدرة هذا الزوج على اختراق مستوى المقومة المذكور إلى أن هذا الزوج سوف يسلك اتجاه هبوطي حاد. وبالتالي يمكن للتجار البيع مع وضع أول هدف عند مستوى الدعم 86.25.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
لا تشير الرسوم البيانية ذات الإطار الزمني القصير إلى أي اتجاه وشيك لهذا الزوج. ويظهر ميل صعودي على الاستوكاستك البطيء وعلى مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات، ولكنهما لا يتحركان في منطقة واضحة. وكما يمكن أن نرى، يظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي ما يبدو وأنه تقاطع صعودي في الفترة الأخيرة. ويبدو أن هناك ضغط صعودي على هذا الزوج وبالتالي يمكن للتجار الدخول شراء.

الدولار الأمريكي/ الكورونا السويدية USD/SEK
بعد أيام قليلة من السير العرضي لهذا الزوج، ويبدو أن هذا الزوج يقدم بعضً من إشارات الشراء. يبدو أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يقترب من بداية التقاطع الصعودي، مما يدل على احتمالية المزيد من الحركة الصعودية لهذا الزوج. ويبدو أن الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والأسبوعي يشير إلى تقاطع صعودي وشيك. كما يتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع، مما يدل على المزيد من الضغط الصعودي. وبالتالي قد يرغب تجار الفوركس في الاستفادة من هذه المعلومات والدخول في صفقات شراء قصيرة المدى على هذا الزوج وجني أرباح يومية سريعة.


افتح حساب تجريبي
 
أعلى