العداله في الكوادر ( الفنيين )

الحالة
موضوع مغلق

wazer

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

اخواني الاعزاء العداله مطلوبه في جميع الاحوال ( الحين يقولون حسد يعني لا تطالب بحقوقك واسكت عن حقك علشان تصير خوش ولد ومو حسود )
فمن غير المعقول تعديل بعض الكوادر لفئات معينه وتجاهل فئات اخرى فنحن مساعدين المهندسين والفنيين نمثل شريحه كبيره جدا من سوق العمل الكويتي ولا نعتقد ان يتم تجاهل تعديل كوادرنا اسوة بزملائنا المهندسين ونحن نستغرب تجاهل جمعية المهندسين حقوق اخوانهم الفنيين تجاهل تام واخص رئيس جمعية المهندسين الذي تجاهل مطالبنا لاسباب هو اعلم بها من غيره
على العموم اتمنى من المسؤلين بالدوله واخص بديوان الخدمه المدنيه ومدرائها ان يقوموا بقراءة جداول الرواتب ليعرفوا الفرق بين رواتب المهندسين والفنيين ومدى شعور الفنيين بالاحباط من هذا التجاهل وثبات رواتبهم فانا مثلا موظف على الدرجه الاولى وحاصل على مسمى مشرف ولازلت بال40 من عمري فهل من الانصاف ان اقوم بالعمل لمده 15 عام قادمه على اقل تقدير وراتبي ثابت فمن اين ياتي الابداع في العمل وغيري المئات على هذا الحال . واخير نقول الله يبارك للمهندسين زيادتهم ولكن الانصاف مطلوب يا جهات معنيه وسوف نقوم ببدا الحمله من اجل انصافنا بالنقابات والصحف واخيرا ما ضاع حق وراه مطالب
اخيرا وليس اخرا ساضرب بعض الامثله لتعرفون مدى الظلم الواقع علينا نحن الفنيين فانا اخذ طبيعة عمل على الدرجه الاولى 85 دينار والمهندس على الدرجه الاولى ياخذ 160 دينار
بعد اقرار الكادر للمهندسين انا للحين اخذ 85 دينار والمهندس المبتدى على نفس درجتى صار ياخذ بدل طبيعة عمل 660 دينار شوف الفرق واحكم هذا غير الزياده اللى جتهم على بدل مسمى الوظيفي مثلا انا مسماي مشرف وهذا اعلى مسمى للوظائف ذات الطابع الهندسي يعني ما يوصله الواحد الا يكون عنده دبلوم بعد الثانويه وخدمه على الاقل 15 سنه اغلب تقاريره امتياز علشان يحصل المسمى هذا
اخذ مكافاة مستوي وظيفي 100 دينار
والمهندس المبتدى اللى توه متخرج ويشتغل اقل من سنه يحصل 95 دينار قبل اقرار الكادر
وبعد اقرار الكادر المهندسين ظل مكافاة المسمى الوظيفي للمشرف 100 دينار
وزادت مكافاة المستوي الوظيفي للمهندس المبتدى وصارت 195 يعني زادوهم 100
عليهم بالعافيه مره ثانيه بس العداله مطلوبه
واخيرا هذا غير الزياده اللى جتهم في بدل الموقع وبدل الاشراف واحنا ظلينا على راوتبنا
يعني انا راتبي 1250 والمهندس نفس درجتي ونفس الاولاد واقل مسمى وظيفي هندسي يعنى مهندس مبتدى ياخذ 1450 قبل اكادر والحين صار ياخذ 2180 وانا ظل راتبي على 1250
وشكرا

الدرجه المهندس الفني ( قبل القرار طبيعة عمل

الخامسه -- الفني 45

الرابعه المهندس 105 الفني 45

الثالثه المهندس 120 الفني 60

الثانيه المهندس 145 الفني 75

الاولى المهندس 160 الفني 85

اولى باء المهندس 175 الفني100

اولى الف المهندس 190 الفني 115

الحين شوفوا الفرق والظلم يا فنيين

الدرجه المهندس الفني (بعد القرار طبيعة عمل

الخامسه -- الفني 45