ما بين السطور 28-7-2010 الوطن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏27 يوليو 2010.

  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    ما بين السطور

    - النشاط المتوازن والهادئ للسوق والاداء الجيد نسبيا لمعظم الاسهم المتداولة بالاضافة الى الارتفاع التدريجي والمدروس للقيمة النقدية المتداولة، مازال يمثل اشارات ايجابية على الرغم من عدم استبعاد عمليات تغيير المراكز وجني الارباح المحدود والتكتيكي بهدف معاودة النشاط والتحرك.
    - عمليات الشراء المكثف على سهم «زين» و«مجموعة الاستثمارات» بالامس اثارت العديد من علامات الاستفهام، ومحافظ مالية مليئة قد تقوم بعمليات دخول وشراء بحالة اية اشارة ايجابية أو استمرار للنشاط والارتفاع في تداولات اليومين المقبلين.
    - محفظة مالية تابعة لاحد البنوك الكبرى قامت بالامس بعمليات تغيير مراكز وبيع على اسهم مجموعتي الرابطة والتمدين بهدف توفير السيولة للدخول على اسهم مجموعة استثمارية معروفة.
    - التداولات النشطة لسهم المستثمرين بالامس تحديدا قد اثار فضول وتساؤلات معظم المتداولين، الا ان عمليات التدوير ما زالت بحاجة الى اشارات مطمئنة ومقبولة، ومصادر خاصة تتوقع ان يستمر النشاط المتباين على السهم خلال اليومين المقبلين.
    - مصادر عقارية اكدت لـ «الوطن» ان مقترح تأجير الابراج والبنايات المملوكة لعدد من الشركات العقارية المدرجة من قبل الحكومة قد يدفع باسهم القطاع العقاري للنشاط والارتفاع خلال المرحلة المقبلة، ومحافظ مالية تفكر فعليا بالدخول والاستفادة من ذلك التوجه «غير الرسمي حتى الآن» للمضاربة على عدد من الاسهم الرخيصة.
    - مصادر استثمارية تتساءل عن الدور المفقود وغير الحيادي لادارة السوق بشأن افتقارها للشفافية بما يتعلق بالتداولات المكثفة على عدد من الاسهم التي ترتفع أو تتراجع بحدودها القصوى بشكل يومي.. «اكشفوا الاسباب ولا تورطوا المتداولين للمرة الالف»!!