المال الكويتيه***الانطلاق الصحيح

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
تمهيدا لتوقيع عقد مشروع «الفحم المكلسن» وإطلاق تنفيذه
«الفحم البترولي» ترفع رأس مالها إلى 15 مليون دينار
كتب حسن ملاك:
رفعت شركة صناعة الفحم البترولي رأسمالها من 250 الف دينار الى 15 مليون دينار كويتي.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة المال الكويتية محمد جاسم الصقر باعتبارها المالك الرئيسي لشركة صناعة الفحم البترولي ان زيادة رأس مال الشركة جاء تمهيدا لتوقيع عقد مشروع انتاج الفحم المكلسن خلال الشهر المقبل مع مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية وذلك بعد ان تم تخصيص المصنع الخاص بهذا الخصوص وفازت به شركة المال الكويتية.

وقدر قيمة المشروع بـ 150 مليون دولار على ان يبدأ الانتاج عام 2006 بطاقة تصل الى 350 الف طن سنويا من الفحم المكلسن وبداية التنفيذ اعتبارا من شهر يونيو المقبل.

واشاد الصقر في عملية تخصيص مصنع الفحم البترولي كونه اول مشروع نفطي يتم بيعه على القطاع الخاص لانتاج مادة حيوية تستعمل كمواد اولية في مصاهر الالمنيوم.

وكشف النقاب عن بيع الكميات المزمع انتاجها بالكامل من الآن نتيجة الطلب العالمي الكبير عليها سواء على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي أو ايران وجنوب افريقيا واستراليا.

ونوه الصقر باهمية التزام مؤسسة البترول الكويتية بتوفير الامدادات اللازمة للمصنع من المواد الاولية ـ الفحم البترولي ـ لمدة عشرين سنة علما بانه ستتم اقامة المشروع في منطقة الشعيبة على مساحة 26 الف متر مربع.
بس هم هذا الكلام مو مهم الاهم اهو قبل مده قالوا انهم يملكون باسهم الدار وكان هذا الحجي يوم كان سهم الدار علي 550 فلس واليوم السهم 830 فلس فاتوقع ان السهم راح يتعدي 230 فلس بسبب ارباحه من الدار وثانيه للمشروع الاسفلت وثالثا المدينه الاعلاميه ورابعا السهم سعره رخيص.
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
توقعا لارتفاع قياسي شراء تجميعي لسهمي الكويتية للمال والدار
كتب سعود سلطان: ارجع محلل مالي في سوق الكويت للاوراق المالية عمليات الشراء التجميعية على سهمي الكويتية للمال والدار للاستثمار لدخول احدى المحافظ الاستثمارية التابعة لاحدى الشركات في قطاع الخدمات وذلك توقعا لبلوغهما مستويات سعرية قياسية قريبا جراء الارباح المتنامية المحققة والمشاريع المرتقبة للشركات.
السهم كلنا بتاريخ 29/ 3 ان الانطلاق الصحيح لان الكميات اختفت وراينا اليوم ان السهم الحد الاعلي 12 مليون سهم .
 
أعلى