هل خبر mtc جيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Day_trading

موقوف
الخبر جدا مو ايجابي انا والله لا شريت فيها ولا شي وحذرت الربع اللى يشتغلون بالسوق الكويتي قالو يامعود من صجك الخبر اوضح من عين الشمس الكاش راح والديون كثرت والعملاء افريقيا يعني خربانة
بالمرة
انا اتوقع ولا تقولون ابوراشد ماقال اذا ماصدرت اسهم اكتتاب شركة الهواتف لكى تغطي كلفة الديون

انا ترانى مانى خبير بالتحليل الاساسي بس كلنا يعرف ان اى شركة امريكية تصدر اسهم زيادة على طول تنزل على الاقل 5% فى الكويت تطير الشركة يقولك هذى عندها اكتتاب وبعدين ابوريم بالنسبة للدعم ليش المخازن مانزلت الى الدعم وبعدين طارت شوفها من 3.400 الى اليوم 5.900
تدرى ليش هذولا ماخذين فلوس وهذولا دافعين فلوس انا اعتقد ان شركة الهواتف باعتها على الصفقة هذى ويبي يصير مصيرها مصير شركة الوطنية للاتصالات من 3 دنانير الى 1.600 تدرون ليش لان مشاريعها كثرت وتوزيعاتها بلوشي والسنة قالت لك هذى سنة جنى الارباح والا سنة الحصاد الاتصالات نفسها تبي تنزل سنه سنتين وبعدين تبي تقولك نفسها وراح تبين فى توزيع الارباح شرط ماتوزع نقدي تشوفون

CHART TRADER

عضو نشط
اخواني ...

بخصوص عقد الاتصالات واضح انه صعودها بعد خبر العقد كان

تصريف واضح لانه على حسب كلام مديرهم البراك يقول ان شركات

الاتصالات لاتبدأ الربح الا بعد ثلاث سنوات من تأسيسها وهم اسسوا ثلاث

شركات السنه اللي فاتت ....

مشكلة الاتصالات انها قاعده تستثمر في دول طايحه حظها اقتصاديا

مثل الاردن وافريقيا ....

السهم استثماريا رائع لكن مو الحين نستثمر فيه ....

تحياتي لكم ...

سامر

موقوف
مثال على نتائج الاستثمار في دول فاسدة تعيش على السرقة والاختلاس

ربما الخبر المنشور ادناه يبين لنا كيف يمكن الثقة بالعمل في مثل هذه الدول المتخلفة
و لعل ما حصل من اختلاس من أموال في الجزائر ان يحدث في تلك الدول الافريقية الاخرى ايضا
====

اختلاس 30 مليون دولار من صندوق الجزائري - الكويتي للاستثمار

الجزائر - خدمة قدس برس
أقالت الهيئة الجزائرية الكويتية للاستثمار, أنور الميلي من منصبه كمدير عام للصندوق الجزائري الكويتي للاستثمار, بتهمة اختلاس ما قيمته 30 مليون دولار من أرصدة الصندوق الذي أسسته الكويت والجزائر عام 1998، حسب ما أوردته جريدة "الجزائر نيوز" في عددها الصادر اليوم.

وأبلغت الهيئة مجلس المحاسبة والنائب العام بشأن حدوث تجاوزات ومخالفات ارتكبها مدير عام الصندوق الكويتي الجزائري للاستثمار.

وأعدّ رئيس مجلس إدارة الصندوق تقريرا مفصلا, يكشف فيه طبيعة وملابسات التجاوزات القانونية والإدارية والمالية التي ارتكبها المدير العام, مدعما تقريره بوثائق ومستندات, تؤكد تجاوزه للصلاحيات الممنوحة له, ومخالفته للسياسات الاستثمارية المعتمدة من قبل مجلس إدارة الصندوق, بما يمثل خرقا لنظم الرقابة الداخلية والخارجية بما فيها مراقب الحسابات.

وعلى إثر ذلك قام مجلس إدارة الصندوق برفع دعوى قضائية, بحق المدير العام للصندوق وكل من له صلة به, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوق المساهمين, كاملة، وإقالة المدير العام.

ولحصر تداعيات هذه الحادثة على الوضع المالي للصندوق, تم تكليف مكتب تدقيق عالمي للقيام بعملية مراجعة شاملة, إدارية, مالية وقانونية, ويتوقع أن يرفع تقريره إلى مجلس إدارة الصندوق في القريب العاجل.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الجزائري - الكويتي للاستثمار تأسس عام 1999, برأسمال قدره 175 مليون دولار, منها 40 مليون دولار مدفوعة. وتمتلك الهيئة الكويتية للاستثمار 57 في المائة من رأسماله, و25 في المائة تعود إلى وزارة المالية بالجزائر.

وتقدر استثمارات الهيئة عبر العالم بـ 15 مليار دولار, والصندوق هو فرعها بالجزائر, ويعمل وفقا للقانون التجاري الجزائري. وقد سبق للصندوق أن اقترح شريكا برتغاليا ممثلا في شركة "سيسيل", لشراء مصنع الإسمنت بولاية وهران عاصمة الغرب الجزائري, حيث بلغ عرض الصندوق 100 مليون دولار, لكن السلطات الجزائرية ألغت المناقصة, بعد أن اشترطت دفع مبلغ المناقصة بالعملة الصعبة.

ويفضل الصندوق الجزائري للكويتي للاستثمار التعامل مع القطاع العام لأنه أكثر ضمانا وأمنا, وفي هذا الصدد يندرج اتفاق الشراكة مع مجمّع صيدال لصناعة الأدوية, حيث اشترى الصندوق 10 في المائة من رأسمال المجمّع بقيمة 15 مليون دولار.

كما دخل الصندوق الجزائري الكويتي للاستثمار, في مؤسسات حكومية متخصصة في قطاعات في البناء, العقارات, النقل البحري والموانئ.

سامر

موقوف
لقد وصلت درجة الفساد في الدول الأفريقية أنهم يقومون ببيع المساعدات الانسانية التي تقدم لشعوبهم مجانا ليدخل ايرادها في جيوب المتنفذين الرسميين هناك

CHART TRADER

عضو نشط
أنا أستغرب من يستثمر امواله في دول عربيه او افريقيه

مليئه بالفساد والرشاوي والفقر وما عندها قانون ....

يعني الافريقي لا قي يأ كل او يشتري كروت ايزي

سامر

موقوف
الحربى 2004 قال:
أنا أستغرب من يستثمر امواله في دول عربيه او افريقيه

مليئه بالفساد والرشاوي والفقر وما عندها قانون ....

يعني الافريقي لا قي يأ كل او يشتري كروت ايزي

الأخ الحربي

نعم هناك دول عربية ينتشر فيها الفساد

لكن علينا ان نستثني دول الخليج طبعا وفيها افضل بيئة للاستثمار الآمن على مستوى الدول العربية
المرتبة التي تليها هي الدول التي قامت بها استثمارت ولم تواجه مشاكل
مثل لبنان وذلك قبل اغتيال الحريري
مصر حيث للخرافي والأمير الوليد لهما استثمارات ناجحة
تونس حدثت بعض المشاكل للاستثمارت الكويتية خلال فترة الغزو العراقي للكويت
فالمغرب والأردن .
ماعدا تلك الدول سيكون الاستثمار بغيرها مجازفة كبرى.

الريان

عضو مميز
انا العرف شكو الفساد في حكومات افريقيا على مصلحة الشركة

الشركة قامت باستثمار بشركات مختاره منها ماهو متوقع لها مستقبل

مثل السودان ومناه متوقع ان لايتم النمو فيها

حجم السمتخدمين 3 بالمية ومتوقع ان يكون 11 بالمئة حجم المستخدمين في عام 2011 اي الضعف ثلاث مرات ونص مع العلم عدد المستخدمين يصل الي 4 ملايين ونص تقريبا اي الهدف باذن الله مايقارب 15 مليون

مع العلم هناك دولة ليس فيها خوف وللعلم عدد الدول 11 دولة والله الموفق

FIFO

عضو نشط
اخوي فؤاد ...

انا كتبت الرقم خطأ انا اقصد 5.1 % خمسه بوينت ون .. اذكر اني قرات هذا الخبر في صحيفه القبس ...

وبالنسبه لبقية الاخوان ...
انا مدري ليش متحاملين على الشركه كذا ..
صدقوني الشركه فرصه لاتعوض ...

المديونيه ..مدروسه من قبل الشركه ..وام تي سي ما اشترت الشركه بهذا السعر الا وهي متاكده من جدوى الاستثمار فيها ... وانا في رائي انها خطوه جريئه وقويه من الشركه ...

شركه سيل تل تتميز بنمو قوي ولديها 50 الف مشتر كل اسبوع ...

للعلم منظمه ال Itu ذكرت ان نمو سوق الاتصالات في افريقيا بين عامي 1998 و 2003 بلغ 1000%

بالنسبه للفساد الاداري والاختلاسات ... فوضع شركه سيل تل جيد من هذه الناحيه ...لان الشركه تدار من هولندا ...وجميع عقودها مع الفيندورز ( Nokia و Ericsson ) تتم في اوروبا

والشركه تتعامل عن طريق البطاقات االمسبوقه الدفع البري بيد ... يعني ماراح تتطالب احد بالتسديد ..

ولان الشلركه منتشره في اكثر من دوله في افريقيا هذا يقلل من خطوره الاستثمار فيها ... فاذا صار لاسمح الله اي حرب اهليه في واحده من تلك الدول ما راح تتاثر الشركه ...

متوقع لشركه سيل تل لعام 2005 ارباح اكثر من 220 مليون دولار ... هذا المبلغ لوحده يسدد قيمه القرض والفائده ...

يعني شركه ام تي سي ما راح تدفع ولا دينار زياده وبعد كم سنه راح تمتلك الشركه ..

وأي نمو في الارباح يكون ربح يضاف الى ارباح ام تي سي ...

سهم كويتي

عضو نشط
الخبر سلبي والدليل التصريف اللي حصل وصغار المستثمرين بس يشوفون خبر عن شركه ويمه شويه ارقام يركضون وراها ما ينتبه بيع والا شرا

توسعات الشركه عشوائية

سامر

موقوف
يمكن ان نضرب امثلة تبين امكانية تأثير الفساد على مصالح الشركة
يمكن ان تقوم الحكومة الافريقية بالغاء ترخيص التشغيل
اصدار قانون لزيادة الضرائب
اصدار ترخيص منافس للشركة القائمة
حدوث اختلاس في داخل الشركة ومعروف مدى الفساد الذي يلف الجهاز القضائي في افريقيا وروح ابحث عن اموالك يا شاطر
والكثير من الامثلة التي ربما لا تتوقعها
والخ ......................!!!!

ثانيا لو كانت التوقعات ايجابية لماذا تم بيعها وهنا علامة استفهام !!!!!​

الديجيتال

عضو نشط
ذكرت جريدة القبس أن شركة الاتصالات المتنقلة قد توقعت ان تحقق ارباح جراء صفقة شراء شركة سيلتل حيث يقدر عدد العملاء في سيلتل 5.2 ملايين.
يا شباب ليش التشائم 00 يومين حد اعلي 00 شركة ممتازه وتوقع زيادة المشتركين ووصل حوالي 10 ملايين مشترك لو كل واااحد يصرف (بالشهر) دينار مكالمات او حتي مسج 00 الارباح التشغيلية 10 ملايين مقابل خدمة عدل هذا بشهر مو باليوم 00 انا ما ابي ابالغ بس حبيت اقول اللي يستثمر بشركة انشاللة يلاقي خير

أعلى