بنك الكويت الدولي ( الدولي)

التسجيل
7 يناير 2017
المشاركات
134
السلام عليكم

اخواني المطلوبات مرتفعة او فاهم غلط واذا المطلوبات مرتفعه ممكن يتوقف السهم ارجو الاقاده
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
"الكويت الدولي": نجحنا في زيادة مديني التمويل 4% بالربع الأول

E10006E5-9502-4442-BC1F-93236579131D.jpeg


29 أبريل 2018 02:22 م

الكويت - مباشر: أكد بنك الكويت الدولي حرصه على الاستمرار في تحسن جودة الأصول ونسبة التمويلات المتعثرة إذ نجح في زيادة مديني التمويل بنسبة 4% في الربع الأول من العام الحالي، بحسب كونا.

وقال البنك اليوم الأحد إن محفظته التمويلية زادت بنحو 50 مليون دولار خلال الربع الأول من 2018، لافتاً إلى أن الأثر الإيجابي لإعادة تسعير عمليات التمويل من شأنه أن يدعم تحسن أوضاع هامش الربح خلال 2018.

وأوضح أن أنشطة البنك المصرفية الموجهة للأفراد شهدت تطوراً كبيراً من خلال التركيز على الخدمات الرقمية والابتكارات التكنولوجية، مُشيراً إلى أنه حقق نمواً بصافي أرباحه خلال الفترات السابقة إذ بلغ صافي الربح 7.7 مليون دينار بالربع الأول من 2018.

وعزا هذا النمو إلى زيادة الإيرادات التمويلية للبنك 23% لتصل إلى 20.5 مليون دينار خلال الربع الأول من 2018، مقارنة مع 16.8 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من عام 2017.

وذكر البنك أن محفظة الاستثمار لديه شهدت زيادة 17% لتصل إلى 149 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 ما ساهم بشكل جزئي في تسويات لبعض عمليات الإجارة.

وسجل "الدولي" أرباحاً بقيمة 17.7 مليون دينار في العام الماضي، مقابل أرباح بنحو 18.2 مليون دينار في العام 2016، بانخفاض نسبته 2.8%.

وأقرت عمومية البنك في نهاية مارس الماضي، توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم عن عام 2017، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

وأنهى سهم البنك جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.45% عند سعر 223 فلساً، وذلك بتداول 406.4 ألف سهم بقيمة 90.3 ألف دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
"بوخمسين القابضة" تشتري 600 ألف سهم في "الكويت الدولي"

EE9D4F3B-1382-4860-BEB0-AD758CD92E13.jpeg


29 أبريل 2018 08:54 ص

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت عن قيام شركة مجموعة بوخمسين القابضة بشراء 600 ألف سهم في بنك الكويت الدولي، خلال تعاملات يوم الخميس الماضي 26 إبريل 2018.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، بلغ متوسط سعر شراء السهم الواحد 0.225 دينار، لتبلغ حصيلة الشراء نحو 135 ألف دينار.

وتُعد "بوخمسين القابضة" صاحبة الحصة الأكبر في "الدولي" بنسبة 35.87%، تليها حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بقرابة 8%.

ويبلغ رأسمال البنك نحو 103.73 مليون دينار، موزعاً على 1.04 مليار سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,709
الإقامة
الكويت - بويوسف
بنك الكويت الدولي - البنك الدولي الكويتي - كي أي بي - كويت إنترناشونال بانك





2018/04/29م


مؤتمر المحللين الماليين لمناقشة نتائج الربع الأول:

KIB ينفذ خطة تحول إستراتيجي ليصبح أفضل بنك إسلامي بالكويت..


عقد بنك KIB المؤتمر الأول للمحليين الماليين لمناقشة النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي بحضور الرئيس التنفيذي بالوكالة محمد السقا ومدير الرقابة المالية والتخطيط أجاي توماس ومدير عام الاستثمار جمال البراك.

واستهل السقا المؤتمر قائلا: إن خطة التحول الاستراتيجي الحالية للبنك تستهدف أن يصبح البنك الإسلامي المفضل في الكويت. وقال «لقد بدأ البنك فصلا جديدا في مسيرته يتمثل في برنامج شامل طويل الأمد، يهدف الى تطوير وسائل التفاعل مع عملائنا وبما يحقق نموا ملموسا في أنشطة أعمالنا المصرفية الأساسية وبما يعزز عوائد مساهمينا».

وقال السقا ان السنة المالية 2016/ 2017 شهدت تراجعا بالإنفاق الحكومي، ولكن من المتوقع أن يعاود الإنفاق الحكومي نموه خلال الفترة المقبلة وان هذا التحول سيدعم نمو القطاعات الاقتصادية غير النفطية خلال عام 2018. بالإضافة إلى التنفيذ المتواصل والمستمر للمشاريع التنموية، والتعافي المتوقع بقطاع المستهلك ما سيساعد على الحفاظ على مستويات نمو القطاعات غير النفطية عند 3.5% في عام 2018.

وأشار السقا الى ان أنشطة البنك المصرفية الموجهة للأفراد شهدت تطورا كبيرا من خلال التركيز على الخدمات الرقمية والابتكارات التكنولوجية، وذلك بالتزامن مع التوسع الذي شهدته أنشطتنا المصرفية التجارية مرتكزة على الخبرات العريقة التي يمتلكها مصرفنا في القطاع العقاري لنقدم كل خدماتنا العقارية تحت مظلة واحدة تشمل التقييم العقاري وإدارة أملاك الغير والاستشارات العقارية. ذلك مع الادراك التام لأهمية تخفيض تركز التمويلات المقدمة للقطاع العقاري من إجمالي محفظتنا التمويلية.

كما ركز بنك الكويت الدولي أيضا جهوده في سبيل تطوير عملياته الداخلية من أجل تعظيم الفعالية والكفاءة.

وقال أجاي توماس مدير الرقابة المالية والتخطيط في كلمته أن استراتيجية هيكلة الأصول والخصوم لدى البنك ساعدت على الوصول الى الوضع الأمثل لهيكل الميزانية العمومية لتنمو الأصول بـ 3% ليصل الى 1.98 مليار دينار بدعم من نمو مدينو التمويل والتي بلغت 1.4 مليار دينار بنمو 4% مقارنة بنحو 1.3 مليار دينار بالربع الأول من عام 2017.

وذكر أجاي أن «المركزي» قام بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 بشكل جزئي، باستثناء محفظة مدينو التمويل، ولقد كان اثر الخسائر الائتمانية المتوقعة على الادوات المالية الأخرى طفيفا، موضحا أن البنك يعمل على تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 حسب تعليمات بنك الكويت المركزي، متوقعا أن يتم تطبيقه بشكل متزايد، تماشيا مع التوجه الرقابي الحصيف لبنك الكويت المركزي كما هو دائما.

وأجاب أجاي على سؤال آخر حول أثر تطبيق المعيار IFRS9 على عمليات التمويل والمخصصات والتمويلات المتعثرة في ظل عدم صدور تعليمات محددة من قبل بنك الكويت المركزي قال «لقد تم احتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة للأدوات المالية بخلاف مدينو التمويل خلال الربع الأول والبنك مستعد لتطبيق المعيار تماشيا مع تعليمات «المركزي»، مشيرا الى أن توقعات اداء القطاع المصرفي الكويتي المستقبلية يتضمن احتساب الخسائر الائتمانية المتوقعة وهي إيجابية.

وتوقع أجاي تحسن مدينو التمويل في المستقبل تماشيا مع تنفيذ المزيد من المشاريع علاوة على تحسن أوضاع الاقتصاد المحلي، ونظرا لما حققه عدد غير قليل من المشاريع الضخمة تقدما جيدا خلال العامين الماضيين في الكويت.

وأشار الى أن البنك حريص على المساهمة الفعالة في عمليات التمويل المشتركة مرتفعة الجودة على المستوى المحلي وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على قطاعات النفط والغاز، الاتصالات والسياحة والفنادق.

وعن أثر زيادة الفيدرالي الأميركي للفائدة وإمكانية اتباع المركزي لنفس النهج قال اجاي «نتوقع ازدياد صافي هامش الربح خلال 2018 وتحسن هامش الربح بشكل اكبر اذا استمر المركزي اتباع سياسته النقدية الحصيفة كما هو دائما، وان رفع سعر الخصم وعادة تسعير عمليات التمويل سيكون له أثر إيجابي على نتائج البنك».

وأوضح أجاي ان البنك بدأ في جمح نفقاته التشغيلية، مشيرا الى أن معدل زيادة النفقات اقل من الإيرادات التشغيلية في الربع الأول من العام الحالي ما يشير الى نجاح سياسات البنك واستراتيجيته في ذلك الأمر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
بوخمسين: الكويت تدعم انتشار المالية الإسلامية

885C9DDB-3408-4519-92EF-9D28922F70EA.jpeg


القبس03/05/2018

قدم بنك الكويت الدولي (KIB) رعايته الرئيسية للمؤتمر العالمي للمالية الإسلامية، الذي نظمه بنك الكويت المركزي بالتعاون مع مجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB) مؤخراً، وذلك تحت عنوان «المالية الإسلامية أطروحة عالمية» في فندق فورسيزونز الكويت.

وعل‍ى هامش المؤتمر ألقى عضو مجلس ادارة KIB أنور جواد بو خمسين، كلمة صرح فيها، قائلاً: «ان الكويت تساعد في تدعيم انتشار القطاع المالي الإسلامي حول العالم عبر استضافة مؤتمرات دولية تناقش سبل تطوير الأنشطة المالية الإسلامية، مشيداً بالبيئة التنظيمية الحصيفة في دولة الكويت، والإنجازات الكبيرة التي حققتها المصارف الإسلامية خلال الخمسة عشر عاماً الماضية، بالإضافة إلى دور بنك الكويت المركزي في تطوير التعليمات الرقابية المتعلقة بالبنوك الإسلامية والتقليدية على حد سواء، وبما أوجد بيئة تنظيمية تدعم نمو القطاع لمصرفي وتعزز مبدأ تكافؤ الفرص».

كما تطرق بو خمسين إلى الدور الفعال الذي أدته البيئة التنظيمية الملائمة والدعم المتواصل من بنك الكويت المركزي في إنجاح عملية التحوّل الفريدة لبنك الكويت الدولي KIB من بنك عقاري متخصص في المجال العقاري تأسس قبل أربعين عاماً إلى بنك إسلامي شامل يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية قبل أكثر من عشر سنوات، كما توقع بو خمسين أن تحقق المالية الإسلامية مزيداً من النمو والإنجازات خلال السنوات القادمة، منوهاً إلى أهمية تطوير الإجراءات والمعايير الدولية وتطويعها لتتلاءم مع طبيعة أعمال المؤسسات المالية الإسلامية، بما يضمن استمرار ديناميكية هذه الصناعة وخلق نظام مالي إسلامي أكثر مرونة.

يذكر أن مشاركة KIB في تقديم رعايته الرئيسية للمؤتمر جاءت من منطلق حرصه على المشاركة في الفعاليات والأنشطة المحلية التي تدعم الصناعة المصرفية الإسلامية، التي تهدف لجعل الكويت مركزاً مميزاً بالنسبة للخدمات المالية الإسلامية كما شارك KIB أيضاً بجناح خاص في المعرض المقام على هامش فعاليات المؤتمر، حيث استعرض أبرز خدماته ومنتجاته المصرفية التي يقدمها لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع الكويتي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
"الكويت الدولي": محضر مؤتمر المحللين و المستثمرين للربع الثالث لعام 2018

بورصة الكويت 24/10/2018

511BD533-98CA-49D2-829D-2ECADC8B9D5F.jpeg


ملاحظه / الخبر مو كامل ... شوفوا فوق على اليسار الخبر 35 صفحة يعني لو بنقلهم كلهم أحتمال يخلص موسم المخيمات وانا ما خلصت :D
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
"بنك الكويت الدولي" يبيع 4 عقارات مملوكة للدولة في مزاد علني

الأنباء الكويتية 25/12/2018

نظم بنك الكويت الدولي «KIB» مؤخرا مزادا علنيا لبيع عدد 15 عقارا عبارة عن أراضي فضاء مملوكة لحكومة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار، حيث تم بيع عدد 4 عقارات فعليا، ومن المقرر أن ينظم مزادا آخر لبيع العقارات المتبقية.

وقال البنك في بيان صحافي إن المزاد أقيم في فندق سفير انترناشيونال، وذلك بعد استيفاء ودراسة واستكمال كل الإجراءات القانونية والعقود اللازمة لإتمام عمليات البيع.

من جانبه، أوضح مدير إدارة أملاك الغير في البنك، يوسف العجيل: «أن المزاد قد تضمن عدد 15 عقارا بمواصفات مختلفة، حيث تم بيع عدد 4 عقارات وهي: العقار الأول: أرض فضاء (سكن خاص) ويطل على شارع داخلي في منطقة الفنيطيس. والعقار الثاني: أرض فضاء (سكن خاص) ويطل على شارع داخلي في منطقة الفنيطيس.

أما العقار الثالث: أرض فضاء (سكن خاص) ويطل على شارع داخلي متفرع من شارع شبه رئيسي في منطقة الفنيطيس. والعقار الرابع: أرض فضاء (سكن خاص) في منطقة العقيلة».

وأفاد العجيل بأن إدارة أملاك الغير في «KIB» هي الجهة المسؤولة عن تنظيم المزادات العلنية، وذلك حسب طلب المالك ووفقا للشروط والضوابط المعمول بها في هذا المجال.

كما تدير إدارة أملاك الغير العديد من المجمعات التجارية والمباني السكنية، والأسواق، بالإضافة إلى العقارات الخاصة المملوكة من قبل العملاء، والملاك من القطاع الخاص والجهات الحكومية.

وأضاف: أن إدارة أملاك الغير تقدم خدماتها المتميزة بأسعار تنافسية من خلال عدة وحدات، ومنها وحدة إدارة العقار المسؤولة عن تأجير وتسويق الوحدات الإيجارية، ووحدة خدمات الصيانة الطارئة والدورية التي تقدم مستوى خدمة مميزا للسكان بشكل يساهم في المحافظة على سلامة العقار.

إلى جانب الخدمات القانونية في متابعة القضايا وحل المشاكل والنزاعات القانونية التي قد تطرأ على العقار، هذا بالإضافة إلى قسم المحاسبة المسؤول عن إعداد التقارير والبيانات المالية، وقسم التحصيل المسؤول عن تحصيل الإيجارات بالنيابة عن المالك وتقديم خدمة دفع الإيجار عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أن الإدارة تقوم أيضا بإجراء المزادات العلنية وذلك حسب طلب العميل مع مراعاة كل الشروط والضوابط القانونية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
"الكويت الدولي" يتحصل على 10.7 مليون د.ك نتيجة إجراءات تنفيذية بناء على عقد موثق

بورصة الكويت 26/12/2018

1C3E470F-BD8A-4C40-8365-403DA57D8751.jpeg
 

fahadkfsd

عضو نشط
التسجيل
15 ديسمبر 2018
المشاركات
18
شنو وضعه يا جماعه بيكمل صعود ولا هذا حده ببحر ال٢٦٥
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,319
افصاح مكمل من "بنك الكويت الدولي" بشأن الحكم الصادر عن محكمة التمييز في الطعنين المرفوعين

بورصة الكويت 9/01/2019

CDE30946-66E1-4ED3-AFF4-410342463E29.jpeg

1F2B2D34-219C-4A8C-9AD4-164482D730CF.jpeg

742E6492-D716-47F0-A590-2AEA3AFC3787.jpeg
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
الدولي

1548538779403.png
 
أعلى