هام جدا لملاك اسهم غلف انفست

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
التحفظ + عدم ابراء الذمم


توقعاتي لن يكتمل النصاب ماراح يحظرون تكتيك


 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
«الأهلية» تقدم لـ «التجارة» خطة لإطفاء خسائر بـ60 مليون دينار
القبس 02/08/2010
علمت القبس من مصادر مطلعة أن شركة الأهلية القابضة قدمت إلى وزارة التجارة والصناعة خطة لإطفاء خسائرها المتراكمة البالغة 97.38 مليون دينار.

وقالت المصادر أن المقترح يتضمن الإطفاء عبرالاحتياطيات، حيث سيتم إطفاء خسائر بقيمة 60 مليون دينار من كل الاحتياطيات الموجودة، مشيرة إلى أن وزارة التجارة وافقت على عقد عموميتها في 15 أغسطس التجاري بناء على هذه الخطة.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس الإدارة يهدف إلى تعديل أوضاع الشركة بخروجها من سلسلة الشركات التي فاقت خسائرها اكثر من 75 % من رأسمالها بعدما تكبدت خسائر تعادل %117 من رأس المال. ولفتت المصادر إلى أن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية بإعادة %60 من ديونها، وما زالت مفاوضات مستمرة لجدولة الجزء المتبقي مع عدد من البنوك المحلية.

من وين طلعت لفلوس يالعوضي من بوقة غلف انفست كل هذي احتياطيات 60 مليون
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
اذا متهوقين يافيصل العوضي اعرض حصة الشركة في انجازات للبيع

الشركة الخليجية الدولية للاستثمار 29.10 مليون سهم 8.42 %
 

مظلوم البورصه

عضو جديد
التسجيل
2 أغسطس 2010
المشاركات
4
صباح الخير تتوقعون تنعقد الجمعيه العموميه والا لا ؟

يعني نحضر والا ما نحضر حرام نروح بالاخير مافي نصاب ولا فايده بالحضور !!!!
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
التحفظ + عدم ابراء الذمم


توقعاتي لن يكتمل النصاب ماراح يحظرون تكتيك



[12:28:16] ِ.إجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة الخليجية الدولية للاستثمار
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية للشركة
الخليجية الدولية للاستثمار تأجلت لعدم اكتمال النصاب القانوني .‏
 

ابو علي65

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2008
المشاركات
200
السلام عليكم

اجتماع الجمعيه العمومية العادية لشركة (غلف انفست ) في 4-8-2010‏
بورصة الكويت 04/08/2010 أضف الخبر لقائمة اخباري
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار ( غلف انفست ) افادتنا بأن وزارة التجارة والصناعة قد حددت موعد لاجتماع ‏الجمعيه العمومية العادية بتاريخ اليوم 4-8-2010 وذلك وفقا للاعلان المنشور ‏بالصحف من قبل وزارة التجارة والصناعة بتاريخ 21-7-2010‏.
 

البحر الهادي

عضو نشط
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
119
اجتماع الجمعيه العمومية العادية لشركة (غلف انفست ) في 4-8-2010‏
تأجيل عمومية "غلف إنفست" إلى 11 أغسطس الجاري لعدم اكتمال النصاب [/
COLOR]
أعلن رئيس مجلس الادارة في الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست) عبد المحسن المشعان عن تأجيل انعقاد انعقاد الجمعية العمومية للشركة التي دعت اليها وزارة التجارة والصناعة الى 11 أغسطس الجاري لعدم اكتمال النصاب اليوم الذي بلغ 1.87 في المئة.

وافاد بيان صحافي اصدرته الشركة بأنها منيت بخسارة بلغت 42.8 مليون دينار تعادل 226.8 فلس للسهم الواحد فيما بلغت الخسائر المتراكمة 43.8 مليون دينار تمثل 226 في المئة من رأس المال.

وقال البيان انه نتيجة للخسارة فان حقوق المساهمين أصبحت (سالبة) بقيمة 24.8 مليون دينار مرجعا معظم الخسارة الى انخفاض القيمة في (الشركة الزميلة) بقيمة 38 مليون دينار علاوة على خسارة الانخفاض في الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال بيان الدخل تعادل مليوني دينار.

وأوضح ان الشركة لم تقم بأي شيء استثماري خلال عام 2009 وان ما تكبدته من خسائر كان نتيجة تداعيات الأزمة المالية مبيناأن أتعاب (ادارة وعمولات) بلغت مليون دينار مقابل خمسة ملايين دينار بانخفاض يفوق 80 في المئة.

وذكر أن المصاريف العمومية والادارية بلغت 1.1 مليون دينار مقارنة مع 1.7 مليون بانخفاض 37 في المئة في حين بلغت تكاليف التمويل 3.1 مليون مقارنة مع 4.5 مليون.

وعزا هذه الخسارة الى المساهمة في الشركة الأهلية القابضة والتي تمت عام 2006 وشراء 20 في المئة من أسهمها بسعر 450 فلسا للسهم بزيادة عن سعر السوق بقيمة اجمالية 33 مليون دينار علاوة على أن الشركة اشترت هذه الاسهم بزيادة عن قيمتها الاسمية من خلال اقتراض 15 مليون دينار لتمويل جزء من الصفقة.

وتابع أنه نتج عن تلك الصفقة تركز الأصول في استثمارالشركة الأهلية بسبب تردي سعر سهمها الى 28 فلسا ما أدى الى نشوء هده الخسارة الكبيرة على مدى العامين الماضيين .

ووفق البيان فإن الشركة قامت بتسجيل خسارة على أسهم الأهلية عام 2008 بقيمة 30 مليون دينار على أساس سعر السهم 198 فلسا لكن نتيجة لاستمرار انخفاض سعر السهم لم يكن هناك من مناص الا ابراز البيانات المالية للشركة في صورتها الحقيقية .

وأوضح أنه تم تسجيل سعر السهم في دفاتر الشركة بسعره الحقيقي وهو سعر الاقفال في ديسمبر عام 2009 على 42 فلسا للسهم وتسجيل خسارة جديدة قدرها 38 مليون دينار واستمر تدهور سعر السهم حتى أغلق على سعر 28 فلسا.

وأشار الى خطط الشركة لاعادة الهيكلة من خلال تقليص مصاريف العمل بأكبر قدر ممكن حيث تم تخفيضها 37 في المئة عن العام 2008 علما أن ذلك لا يشكل الا جزءا بسيطا من اجراءات اعادة الهيكلة.

واستعانت الشركة حسب البيان ضمن خطط اعادة الهيكلة بشركة المثنى للاستثمار لمساعدتها على وضع خطة يكمن التحدي الكبير فيها باقناع المصارف الدائنة على تحويل مديونيتها غير المضمونة البالغة 30 مليون دينار الى مساهمة في الشركة وايجاد مساهم رئيسي يضخ 20 مليون دينار.

ولفت البيان الى أن الشركة لا تزال تدير أصولا بحدود 300 مليون دينار اضافة الى صناديق استثمارية وهي صندوق الهدى الاسلامي وصندوق الشروق كما عقدت الشركة اجتماعا في 19 مايو الماضي مع الجهات الدائنة وطرحت عليهم خطة اعادة الهيكلة ولا تزال تنتظر ردودا منها.

واشار الى ان بنك الكويت المركزي حدد مهلة ثلاثة أشهر للشركة انتهت في 25 يوليو الماضي لتصويب أوضاعها المالية وتوفير رأس مال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار وبالدعوة الفورية الى عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية لاتخاذ القرارات اللازمة بهذا الشأن.
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
يعني العبة صارت على المكشوف خساير دفترية يالعوضيه

شلون تشترون سهم بسعر عالي وتقيم السهم ب 42 على اي اساس


ياخوان الموضوع ومافيه تضارب مصالح فيصل العوضي

رئيس الاهلية ونائب رئيس غلف انفست

مافيه تخفيظ ولا فيه تصفيه فيه شي واحد تحفظ وعدم ابراء الذمم
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة'، أن الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف إنفست)، توصلت إلى اتفاق مبدئي مع البنوك الدائنة لها، بشأن إعادة جدولة ديونها وتحويلها إلى جزء من رأسمالها الجديد بعد أخذ موافقة الجمعية العمومية عليها، مشيرةً إلى أن المفاوضات التي استمرت طوال الفترة الماضية أسفرت عن الاتفاق المبدئي تمهيداً للتوقيع النهائي عليه إن لم تستجد أمور أخرى.

وتم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للشركة أمس والتي عقدت بناءً على دعوة وزارة التجارة والصناعة تطبيقاً للمادة 178 من قانون الشركات التجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها والذي لم يتجاوز 1.87 في المئة من إجمالي الأسهم، ووفقاً للقانون فإن الموعد المقبل لها سيكون في 11-8 وستنعقد بأي نسبة نصاب موجودة.

وأشارت الشركة في تقريرها الموزع على المساهمين، إلى أن سبب الخسارة الحالية للشركة يرجع الى المساهمة في الشركة الأهلية القابضة التي تمت في عام 2006، عندما اشترت ما يقارب 20 في المئة من أسهم 'الأهلية' بسعر 450 فلسا، بزيادة عن سعر السوق في ذلك الوقت بنحو 33 مليون دينار كويتي، وهذا مبين في ميزانية الشركة في نهاية عام 2006، وقد خصص ايضاح كامل بذلك، علاوة على أن الشركة اشترت هذه الأسهم بزيادة عن قيمتها السوقية واقترضت نحو 15 مليون دينار كويتي لتمويل جزء من قيمة هذه الصفقة.

ونتج عن تلك الصفقة تركز الأصول في استثمار الشركة الاهلية القابضة، وبسبب تردي سعر سهم الشركة الأهلية القابضة وصولا إلى 28 فلسا كويتيا، نشأت هذه الخسارة الكبيرة على مدى العامين الماضيين.

وقد سجلت الشركة خسارة على أسهم 'الأهلية ' في عام 2008 بمبلغ قدره 30 مليون دينار كويتي على اساس أن سعر سهم الأهلية القابضة 198 فلسا كويتيا، لكن نتيجة لاستمرار انخفاض سعر سهم الأهلية، كان لا يوجد هناك مناص من إبراز البيانات المالية للشركة في صورتها الحقيقية، وعليه سجلنا سعر سهم الأهلية في دفاتر الشركة بسعره الحقيقي وهو سعر الاقفال في ديسمبر 2009 على 42 فلسا للسهم مع تسجيل خسارة جديدة بمبلغ قدره 38 مليون دينار كويتي، وقد استمر تدهور سعر هذا السهم حتى أغلق على سعر 28 فلسا.

وبعد أن بينا السبب الرئيسي للخسائر التي منيت بها الشركة، نود أن نتكلم عن خططنا لإعادة هيكلة الشركة:

أولاً: إن من الامور التي في استطاعة الادارة التنفيذية عملها بشكل مباشر تقليص مصاريف العمل بأكبر قدر ممكن، وقد نجحنا في تخفيض المصاريف العمومية والادارية بنسبة 37 في المئة عن عام 2008، لكن ذلك لا يشكل إلا جزءا بسيطا من اجراءات اعادة الهيكلة.

ثانياً: استعنا بشركة المثنى للاستثمار لمساعدتنا في وضع خطة لإعادة الهيكلة، ويكمن التحدي الكبير الذي تواجهه الشركة في اقناع المصارف الدائنة في تحويل مديونيتها غير المضمونة والبالغة 30 مليون دينار كويتي إلى مساهمة في الشركة وايجاد مساهم رئيسي لضخ مبلغ قدره 20 مليون دينار كويتي، ونحن نعلم ان هذه المهمة لن تكون سهلة أو يسيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية السائدة حاليا.

لقد تقدمنا بخطة اعادة الهيكلة لبنك الكويت المركزي والذي أمهلنا لغاية 25 يوليو 2010 لتطبيق هذه الخطة، ورغم الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الشركة، فإن شركتكم مازالت بفضل جهود العاملين فيها والخدمات المميزة التي تقدمها تدير نحو 300 مليون دينار كويتي من صناديق وأموال عملاء مازالوا يثقون بنا، والتي درت ايرادات تقارب مليون دينار كويتي في 2009، وفي عام 2008 بلغت الايرادات من رسوم الاتعاب ما يقارب 5 ملايين دينار كويتي، وثقتنا بأن يتحسن وضع السوق المالي.

تقرير «التجارة»

وفي تقرير مفصل ستتم قراءته في العمومية المقبلة، ذكرت وزارة التجارة والصناعة مخالفات الشركة التي ارتكبتها، فقالت: ان هذا الاجتماع التي دعت اليه الوزارة وفقا لأحكام المادة 178 من القانون للنظر في هذا التقرير المعد من قبل الوزارة بالمخالفات التي قام بها بعض القائمين على إدارة الشركة:

1- عدم تطبيق نص المادة 153 من القانون التي تنص: 'على كل شركة ان تعد كل سنة قائمة مفصلة ومعتمدة من رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بأسماء رئيس هذا المجلس واعضائه وصفتهم ومديري الشركة.

2- وطبقا للمادة (154) من القانون التي تنص على: 'تنعقد الجمعية العامة للمساهمين مرة على الاقل في السنة في المكان والزمان اللذين يعينهما نظام الشركة لمجلس الادارة.

3- كما درست الوزارة البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 21-12-2009 المقدمة من قبل الشركة بتاريخ 31-5-2010.

وتبينت المخالفات التالية:

1 - التأخير في تقديم البيانات المالية عن المهلة المحددة.

2- يجب تطبيق نص المادة (171) من قانون الشركات التجارية بخصوص الخسائر التي تتعدى 75 في المئة من رأس المال.

3- حقوق الملكية بلغت 24.769.950 د.ك بالسالب.

وقد سبب هذا التأخير ضررا كبيرا بمصالح الشركة والمساهمين، وايضا أدى الى وقف اسهم الشركة عن التداول في سوق الكويت للاوراق المالية.

4- يجب تطبيق نص المادة (143) من قانون الشركات التجارية.

5- كما نصت المادة '148' منه على: «رئيس مجلس الإدارة وأعضاؤه مسؤولون تجاه الشركة والمساهمين والغير عن جميع أعمال الغش وإساءة استعمال السلطة، وعن كل مخالفة للقانون أو لنظام الشركة، وعن الخطأ في الإدارة، ولا يحول دون إقامة دعوى المسؤولية اقتراع من الجمعية العامة بإبراء ذمة مجلس الإدارة'. ومخالفة أعضاء مجلس الإدارة وعدم التزامهم بالمواد المذكورة أعلاه وإصرارهم على المخالفة وعدم تحملهم المسؤولية القانونية التي أقرها قانون الشركات التجارية والنظام الأساسي للشركة، رغم تنبيه الشركة من خلال كتابنا السالف الذكر».

كتاب «المركزي»

بالاشارة الى كتابنا المؤرخ في 25-4-2010 بشأن البيانات المالية لشركتكم كما في 31-12-2009 والذي تقرر فيه منح الشركة مهلة ثلاثة شهور (من تاريخ الكتاب المشار اليه) لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتصويب اوضاعها المالية وتوفير رأسمال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار.

وعطفا على كتابكم المؤرخ في 11-7-2010 بشأن خطة اعادة هيكلة الشركة، والمراسلات الواردة الينا والتي كان آخرها بتاريخ 26-7-2010 بشأن الخطوات التي اتخذتها الشركة مع وزارة التجارة والصناعة للدعوة إلى عقد جمعية عامة عادية وغير عادية بتاريخ 9-8-2010 وذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن الشركة اما بالتصفية او بزيادة رأس المال والوصول به الى الحد الادنى المطلوب (15 مليون دينار كويتي).

نود الافادة بأنه اذا قررت الجمعية العامة غير العادية للشركة استمرار الشركة في مزاولة النشاط وما يتطلبه ذلك من زيادة رأس المال، فسيتم منحها مهلة نهائية -غير قابلة للتمديد- حتى 31-12-2010 للانتهاء من كل الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة، واستدعاء رأس المال اللازم وصولا به الى الحد الادنى المطلوب (15 مليون دينار كويتي) قبل هذا الموعد النهائي
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
يعني بالعربي الاهلية تعدل وضعها ويرتفع سهمهاا

غلف انفست مافيها خساير ولا انا غلطان ابي الايفادة منكم يا اخوان

خسارة 38 مليون تدني سعر سهم الاهلية وتقيمه 42 فلس
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
يعني المفروض غلف انفست ماتفلس لو لا البوقه اللي صارت 33 مليون شروها من العوضية ب 450 فلس والله حرام يعني 14850000 شلووووون البوووق ضيعونا
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
يعني المفروض غلف انفست ماتفلس لو لا البوقه اللي صارت 33 مليون شروها من العوضية ب 450 فلس والله حرام يعني 14850000 شلووووون البوووق ضيعونا


1 - تنفيع للعوضيه بشراء اسهم الاهلية لانهم من كبار ملاك غلف وبسعر ازيد من السوق
كان السهم قيمته مثلا بالسوق 300 فلس اهم شروه 450 فلس ليش ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( صح يعتبر بوق )

2 - شركة ورقية 100% ما عندها تعدد اصول ومشاريع تشغيليه ذات دخول ثابتة ، متى ما انهارات البورصه تنهار معاها ( سؤ ادارة وفشل اداري ذريع والمفروض يتحملون اخطائهم )
 

koweitian

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2004
المشاركات
75
الي يحضر الجمعيه العموميه لازم جم يملك من الاسهم
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
يجماعة تدري ليش الخساير كلها هذي

الحبايب مقيمين اسهم الاهلية 29 فلس وهم شارينهاا 450 فلس يعني خساير دفتريه

يبون يطلعون المساهمين ويطفون الخساير الدفترية يعني خساير مو محققة

وبعدين ترتفع ااهلية وتطلع غلف ربحانه من الصوبين
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
يجماعة تدري ليش الخساير كلها هذي

الحبايب مقيمين اسهم الاهلية 29 فلس وهم شارينهاا 450 فلس يعني خساير دفتريه

يبون يطلعون المساهمين ويطفون الخساير الدفترية يعني خساير مو محققة

وبعدين ترتفع ااهلية وتطلع غلف ربحانه من الصوبين

كل الشركات الورقية خسائرها دفتريه وغير محققة
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
يعني يبون يطلعون المساهمين يتخفيظ + اطفاء الخساير


وبعدين يصير عصفورين بحجر واحد


الاهلية تعدل وضعها ويرتفع السهم وتروح الخساير
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
المضحك في الموضوع
انهم يبون يطبقون فلم تايتنيك علينا
لما غرقت السفينه حطو الناس المهمه بقوارب النجاة و تم انقاذهم
والفقراء صكو البيبان عليهم علشان ما يزاحمون الاغنياء و خلوهم يغرقون مع السفينه
والحين حضرتهم لما خسرت الشركة يبون ينقذون انفسهم مع الدائنين واحنا المساهمين بروحنه نتحمل الخساره
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
كله من المساهمين محد يبي فلوسه فيهم

لو يبون فلوسهم يحظرون الجمعية العموميه ويفرضون رايهم

ويتحفظون على الادارة وعدم ابراء الذمم ويكشفون ان العوضي تضارب مصالح


بصفتة في الطرفين وباع في غلف انفست يعني يعلم ما لايعلم المساهمين
 

سلوفاك

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2010
المشاركات
216
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
يا جماعة خلوننا اننسق مع بعض بالاجتماع الجاي - بالنسبة لتخفيض راس المال معناته اعدام صغار المستثمرين نتيجة سوء الادارة باستثماراتهم واحنا ما نتحمل اخطاءهم وزيادة راس المال بدون تاكيد البنوك على دخولها والمساهمة سواء بتحويل قروضهم الى اسهم والدخول بزيادة راس المال راح تروح كل اموال صغار المساهمين لتسديد مديونيات البنوك ومطالباتها يعني كل الطرق تؤدي لاعدام صغار المستثمرين اذا ما كان عندهم وعي بالنسبة للاحتمال الثاني وراح يضغط بعده بالاتجاه الاول يعني المذبحة مذبحتين . وحيث ان الخسائر كلها غير محققة الا بيعة اسهم مجموعة الصناعات اللي سددوا فيها جزء من مديونية الاهلي وراح تشوفون نتيجة تقاعسكم عن الحضور وراح يصير نفس الشيء مع مساهمين الاهلية وراح يخفضون راس المال لاطفاء خسارهم يعني المستفيد الاول والاخير العوضية والشركتين واللي راح يدفع الثمن المساهم البسيط . وللاخوان المهتمين انا املك 2000000سهم بالغلف انفست وللامانة حضرت الجمعية العمومية فقط لاكون بجانبكم من خلال هذا المنتدى واللي تامرون عليه انا حاضر فيه
واذا تبون تنسقون معاي هذا رقمي 66021218 والله ولي التوفيق.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى