رحت فيها

المقرود انا

عضو نشط
اخذت geta قبل كم شهر باكثر من12 سنت بكميه اليوم قسمو السهم كل 100سهم لسهم واحد واليوم السهم 2دولار ماذا افعل

سرور

عضو نشط
هذي دايما يستخدمونها مع الشركات المفلسة يطفئون الخساير على حساب المساهم .. الله يعينك ويعوضك باذن الله

AboSaleh

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله مارحت فيها لان قيمة اسهمك قبل التقسيم العكسي راح تساوي القيمة بعد التقسيم يعني عندما صار سعر اسهمك 2 دولار مع كمية اسهم اقل.

اذا زاد السعر عن 2 دولار فان شاء الله راح تكون رابح حسب عدد الاسهم التي تملكها , اما اذا نزل عن 2 دولار عندها ستبدأ خسارتك بالسهم

Falcon

عضو نشط
افى يا بو صالح سقط في الرياضيات

الريال يقولك شاريهم 12 سنت يعني بعد التقسيم العكسي يصير
0.12 * 100 = 12 دولار

و الحين سعرة 1.6 يعني الخسارة قوية.

الله يعينك

الأرستقراطي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله مارحت فيها لان قيمة اسهمك قبل التقسيم العكسي راح تساوي القيمة بعد التقسيم يعني عندما صار سعر اسهمك 2 دولار مع كمية اسهم اقل.

اذا زاد السعر عن 2 دولار فان شاء الله راح تكون رابح حسب عدد الاسهم التي تملكها , اما اذا نزل عن 2 دولار عندها ستبدأ خسارتك بالسهم

0.12 * 100 = 12 دولار

الله يعينك

أثنينكم ساقطين بالرياضيات ،،، حبة حبة ،،، الأخ ماخذ السهم ب 0،12 سنت من فترة ،،، السهم قبل التقسيم كان سعره 0،0375 و بعدين قسمو السهم 1 على 100 و الحين سعر السهم 1،60 $ يعني علشان يرجعله راس المال لازم السعر يوصل 12$ الله يعوضك ،،،

سلفادور1

عضو نشط
عادي مارحت فيها ولاشي
هذي الاسهم اهم شي سلامتك وصحتك

Falcon

عضو نشط
ليش ساقط....اطلب لجنة خاصة....الارستقراطي حاط علي
رأس المال هو 12 دولار للسهم الواحد.

بالتوفيق

الأرستقراطي

عضو نشط
أثنينكم ساقطين بالرياضيات ،،، حبة حبة ،،، الأخ ماخذ السهم ب 0،12 سنت من فترة ،،، السهم قبل التقسيم كان سعره 0،0375 و بعدين قسمو السهم 1 على 100 و الحين سعر السهم 1،60 $ يعني علشان يرجعله راس المال لازم السعر يوصل 12$ الله يعوضك ،،،

ليش ساقط....اطلب لجنة خاصة....الارستقراطي حاط علي
رأس المال هو 12 دولار للسهم الواحد.

بالتوفيق

بعد حكم اللجنة اتضح أن الطالب فالكون ناجح مجازا ،،، يعني بالحفة ،،، الحل صح بس المسألة ناقصة ،،،

AboSaleh

عضو مميز
حياكم الله جميعا

اخذت geta قبل كم شهر باكثر من12 سنت بكميه اليوم قسمو السهم كل 100سهم لسهم واحد واليوم السهم 2دولار ماذا افعل

ترى مو من عندي قلت سعر السهم 2 دولار

0.12 * 100 = 12 دولار

الله يعينك

تراني ناجح بالرياضيات

ماشاء الله عليك بوخالد رايح مجيك على السهم تراني ماجيكت عليه بس جاوبت على حسب السؤال ولازم تنجحني

اللي اعرفة عن التقسيم نوعين التقسيم العادي والتقسيم العكسي ، واعتقد يكون هذا التقسيم بعد اتفاق مجلس ادارة الشركة وحملة الاسهم على التقسيم وتكون عملية التقسيم حسب قيمة السهم السوقية فالتقسيم العادي يكون عندما يكون سعر السهم مرتفع نوعا ما والتقسيم العكسي يكون عنندما يكون سعر السهم منخفض جدا وتحسب في كلا الحالتين نسبة التقسيم مثال على هذه النسب 1:2 او 1:5 او 1:250 ولمعرفة لماذا يتم التقسيم ناخذ اولا التقسيم العادي:- فلنفرض ان سعر السهم 50 دولار ( اعتقد عدد الاسهم المطروحة للتداول يأثر على قرار التقسيم) طبعا هذا السعر ليس اي شخص يقدر ان يتداول به فتقوم الشركة بعمل التقسيم على السهم ولنقول النسبة هي 2:1 اي كل سهم املكه سيصبح سهمين اي اذا عندك 1000 سهم ستملك بعد التقسيم 1000 * 2 = 2000 سهم وقيمة السهم هي 25 دولار فاذا قل سعر السهم عن 25 $ فانت خاسر اما اذا زاد عن 25 $ فانت رابح وفي كلا الحالتين يكون ربحك وخسارتك كما لو مثل لو كان سعر السهم 50 $ قبل التقسيم.

اما التقسيم العكسي وهو سيىء فنفرض ان سعر السهم هو 0.01 سنت وانت تملك مائة الف سهم وكانت نسبة التقسيم هي 1:250 فستملك بعد التقسيم 100,000 / 250 = 400 سهم وستكون قيمة السهم هي 2.50 $ وهكذا ، وارجو ان اكون وفقت بتوصيل الصورة لك واتمنى ان يقوم باقي الاخوة بتصحيحي ان كنت مخطأ

مشاركة قديمه

المقرود انا

عضو نشط
حاليا عندى 10000الاف سهم بعد التقسيم ازيد الكميه او ماتنصحون ابى ابرد على السهم شرايكم اسمحولى اشغلتكم معاى

Falcon

عضو نشط
معناته أنت شاري مليون سهم....وبعد التقسيم صار 10000سهم

أنا ضد نظرية التبريد...خصوصا للشركة الخارجة من سوق نازدك وادارة غير موفقة مثل جيتا.

بالتوفيق

FreeTrader

عضو محترف
حاليا عندى 10000الاف سهم بعد التقسيم ازيد الكميه او ماتنصحون ابى ابرد على السهم شرايكم اسمحولى اشغلتكم معاى

لا اؤيد التبريد

خاصه انهم ما رفعو السهم بالتقسيم الا علشان ينزلونه .. مثل ماقال اخونا فالكون
طالما الشركه خارج النازداك وليس هدفها الدخول له ما انصح بالتبريد

الأرستقراطي

عضو نشط
لا اؤيد التبريد

خاصه انهم ما رفعو السهم بالتقسيم الا علشان ينزلونه .. مثل ماقال اخونا فالكون
طالما الشركه خارج النازداك وليس هدفها الدخول له ما انصح بالتبريد

مساك الله بالخير بوابراهيم ،،، آنا لي وجهة نظر بالسهم ،،، سيناريو تكرر مرتين وهو تقسيم عكسي نزول قوي استقرار ارتفاع قوي ،،، يعني أتوقع نزول لغاية سعر قريب من ال 30 سنت ثبات لفترة شهر أو أقل ارتفاع و تداول عالي لغاية 1$ طبعا أتكلم عن سلوك سهم بدون تحليل ،،،

caca

عضو نشط

اخوى لو كان هناك منطقة دعم واضحه ممكن تبرد عند اقتراب من الدعم ...
لكن المشكله دخول السهم فى قاع واسعار جديد ولا تعرف متى يرتد ممكن يرتد عند هذه السعر او عند اقترابه من دولار او مثل ما قال الاخ ابو خالد 30 سنت ....
انتظر حتى يستقر وتتضح الصوره ...

المقرود انا

عضو نشط
مساك الله بالخير بوابراهيم ،،، آنا لي وجهة نظر بالسهم ،،، سيناريو تكرر مرتين وهو تقسيم عكسي نزول قوي استقرار ارتفاع قوي ،،، يعني أتوقع نزول لغاية سعر قريب من ال 30 سنت ثبات لفترة شهر أو أقل ارتفاع و تداول عالي لغاية 1$ طبعا أتكلم عن سلوك سهم بدون تحليل ،،،
تحليلك صح ليتني سامع كلامك رحت ابرد على السهم بعد ماوصل دولار واليوم 34 سنت والخساره ماتشيله البعارين اعتقد اني فلست

المقرود انا

عضو نشط
اخوى لو كان هناك منطقة دعم واضحه ممكن تبرد عند اقتراب من الدعم ...
لكن المشكله دخول السهم فى قاع واسعار جديد ولا تعرف متى يرتد ممكن يرتد عند هذه السعر او عند اقترابه من دولار او مثل ما قال الاخ ابو خالد 30 سنت ....
انتظر حتى يستقر وتتضح الصوره ...
ليتني منتظر

بحرري

عضو نشط
الله يعين الجميع

شباب نبي تحليل او شي ليش هل نزول القوي مره وحده وممكن يرجع للدولار ولا خلاص راحت عليه

أعلى