وزير النفط: الكويت قد تدرس شراء أصول من بي.بي

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
أبلغ وزير النفط الكويتي الصحفيين في موسكو يوم الثلاثاء أن شركة البترول العالمية الكويتية قد تكون مهتمة بشراء بعض الاصول من بي. بي.

كان الوزير يتحدث عقب اجتماع مع وزير الطاقة الروسي.

وقال الوزير الشيخ أحمد العبد الله الصباح ان الكويت راضية عن استثماراتها الحالية في بي.بي لكن الشركة ستدرس استثمار المزيد اذا كانت الاصول المعروضة للبيع مغرية وتناسب استراتيجية الشركة.
 

salem99

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
54
ما وراء الاكمه ما ورائها

سبحان الله الان صارت مغريه
والمصيبه ان الانجليز مصرين ان الكويت او الامارات تشتري حصه بالشركه
للتاريخ كون تخصصي اقتصاد الصفقه فاشله اقتصاديا وابعادها سياسيا والدليل ان بريطانيا ايام مارغريت تاتشر اجبرت الكويت على خفض نسبه الكويت واجبرت الكويت على تخفيض نسبتها بعد ان كانت 22% تقريبا والبيع باسعار متدنيه
فاي ضعف نحن به ونعيشه[/size
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
هذا الخبر بشهر يوليو
يعني قبل شهر


الكويت تستبعد زيادة حصتها في "بي.بي" بالوقت الراهن
بقلم أريبيان بزنسThis email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it في يوم الخميس, 08 يوليو 2010

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للاستثمار (الصندوق السيادي الكويتي) الأربعاء، أن الهيئة لا تفكر في الوقت الراهن في زيادة حصتها في شركة "بريتيش بتروليوم".

قال المصدر لوكالة "فرانس برس" طالباً عدم الكشف عن اسمه: "نحن لا نفكر حالياً في زيادة استثماراتنا في هذه الشركة"، التي تواجه تبعات قاسية للتسرب النفطي في خليج المكسيك.

والهيئة التي لها أصول بأكثر من 277 مليار دولار في العالم، تملك حصة قدرها 2.8 بالمائة في "بي.بي".

وزار الرئيس التنفيذي لـ بي.بي" توني هايورد الإمارات الأربعاء في إطار جولة خليجية تهدف على ما يبدو إلى البحث عن مستثمرين يساعدون الشركة على حماية نفسها من عروض استحواذ من شركات نفطية منافسة.

http://www.arabianbusiness.com/arabic/592305

الحين صرنا مهتمين!!!!!!!!!!!
 
أعلى