مجموعة الخرافي تحرز تقدماً في مفاوضات بيع حصتها في «زين» بقيمة 2.5 مليار دولار

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
البالغة 12.6% إلى «اتصالات» الإماراتية.. وهيئة الاستثمار تعترض
مجموعة الخرافي تحرز تقدماً في مفاوضات بيع حصتها في «زين» بقيمة 2.5 مليار دولار






كشفت مصادر مطلعة من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» عن تقدم كبير في المفاوضات على بيع حصتها البالغة نحو 12.6% الى مجموعة الاتصالات الإماراتية «اتصالات» في صفقة قيمتها تصل الى 2.5 مليار دولار.

وقالت المصادر لـ «الأنباء» ان المفاوضات التي بدأت قبل عام تقريبا الا انها توقفت بسبب بيع أصول «زين ـ أفريقيا»، موضحا ان باب المفاوضات قد فتح مجددا وتحديدا قبل شهرين بين الطرفين، خصوصا وان «اتصالات» لديها أهداف توسعية إقليمية في أسوق كل من الكويت والبحرين والعراق، وانه بإتمام هذه الصفقة ستحقق «اتصالات» أهدفها.

وأشارت المصادر الى ان مجموعة الخرافي كانت قد خفضت حصتها في زين من 14.4% الى 12.6%.بواقع 1.8% خلال الشهرين الماضيين.

فيما أكدت مصادر مطلعة اعتراض الهيئة العامة للاستثمار على وجود ملاك جدد في مجلس الإدارة، وذلك طبقا للمحافظة على إستراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة ان اعتراض الهيئة جاء لتوقيت البيع، وليس على مجموعة «اتصالات» الإماراتية نفسها.

وكانت «رويترز «قد بثت مساء امس الاول خبرا عن اقتراب مجموعة زين من بيع حصة الى مجموعة الاتصالات الاماراتية «الاتصالات»، الا ان المصادر، قالت لـ «الأنباء» مجموعة «زين» قد أبلغت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بنفي الخبر تلفونيا، لتتجنب إيقاف تداول السهم، مؤكدة على ان هناك تعتيما كبيرا على أي أخبار تتعلق بعملية المفاوضات، لاسيما انه قد تم توقيع مذكرة تفاهم تقتضي السرية، وذلك رغبة من إدارة الشركتين لضمان إتمام الصفقة دون مزايدات.

وفي المقابل، لم تحسم مصادر أخرى اي تطور على تلك المعومات إلا ان بيع حصة بهذا الحجم لابد من الإعلام الملاك الرئيسين بما فيها الهيئة العامة للاستثمار، وانه اذا تمت مفاوضات فستأخذ حتما وقتا للوصول الى خطوط عريضة تسمح بالاتفاق على فتح دفاتر الشركة للإجراء الفحص النفي للجهالة.

يذكر ان سهم «زين» قد شهد تداولات نشطة بقيمة 12.051.800 دينار من خلال تداول 10.042.500 سهم نفذت عبر 376 صفقة ليغلق على 1.180 فلس للسهم.

جدير بالذكر ان مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين) قد باعت أصولها في أفريقيا لشركة بهارتي أير تل الهندية مقابل 10.7 مليارات دولار في صفقة تمثل الحدث الأكبر في قطاع الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط خلال العام الحالي.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
استكمالاً لدفعات صفقة بيع أصول افريقيا
«زين» تتسلم 300 مليون دولار جديدة من «بهارتي»
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
نتائج تشغيلية
وتوقعت المصادر المطلعة أن تحقق الشركة أرباحا تشغيلية اجمالية حتى في عام 2010 تقدر بنحو 140 مليون دينار، أي ما يعادل 476 مليون دولار.
وتجدر الإشارة الى ان «زين» ضخت أرباحا نقدية ناجمة عن توزيعاتها للمساهمين بواقع 654 مليون دينار كويتي، وينتظر ان يزيد المبلغ المقبل للتوزيعات إلى 700 مليون دينار، لتضخ الشركة بمفردها للمساهمين خلال الأزمة ما يزيد على 1.35 مليار دينار.
وكان سهم «زين» استحوذ على %30.7 من قيمة التداولات التي شهدها السوق امس، حيث بلغت قيمة التعاملات على السهم 12 مليون دينار كويتي، في حين بلغ اجمالي تعاملات السوق 39.5 مليون دينار. وأغلق السهم منخفضا 20 فلسا عند سعر 1.18 دينار.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بيع المقر
وأفادت المصادر أن مجلس الإدارة سيناقش في اجتماعه المرتقب بيع مبنى «زين» في مملكة البحرين، الذي يقع في منطقة مميزة ويحوى العديد من التجهيزات التقنية وغيرها. وتقدر المصادر قيمة المبنى بحسب اسعار السوق بنحو 100 مليون دولار.
وتشير المصادر الى انه بعد موافقة مجلس الإدارة سيتم البدء في إجراءات بيع المقر، خصوصا مع انتفاء الغرض منه في الوقت الحالي بعد بيع أصول إفريقيا، وانتقال أغلبية العاملين في المجموعة الى شركة بهارتي ايرتل الهندية او استدعاء بعضهم الى الكويت. وأوضحت المصادر أن مبالغ البيع ستدخل على الأرجح ضمن البيانات المالية للربع الثالث.
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام التخصيص القابضه تملك فى شركة زين
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
:)

زين تطرح ماجلة رمضان
لتأمين المؤونة الغذائية للأسر المتعففة
بيّن الجدعان أن قوافل «زين» ستوزع المؤن الغذائية على أكثر من جهة هذا العام، منها صندوق إعانة المرضى، ولجنة ساعد أخاك المسلم، والعديد من المساجد المختلفة في جميع أنحاء الكويت.

أعلنت «زين» أن قوافلها الخيرية تستعد الآن للانطلاق إلى جميع مناطق الكويت لتوزيع 2400 صندوق غذائي (ماجلة)، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.
 

almaymoni2007

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2007
المشاركات
1,588
شفطها الذيب وبيمص دمها ويشوحها بحر تغرق بديونها والهيئه ترقع سلام يامن كنت زين

وجهه نظر تعبر عن توقع شخصي
 
أعلى