النسيم .. والدوحه .. وغيرها تفضلوا هذا التصريح من احمد الفهد..!!

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة متوازن, بتاريخ ‏4 أغسطس 2010.

  1. متوازن

    متوازن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    723
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد قرارا وزاريا بتشكيل لجنة مشتركة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبلدية الكويت واملاك الدولة تكون مهمتها حصر الاراضي الفضاء وغير المستغلة في الاماكن السكنية وغير السكنية.

    وتضمن القرار ان تتولى هذه اللجنة حصر وتحديد جميع الاراضي الفضاء وغير المستغلة في الاماكن السكنية وخارجها لاقامة مرافق تخدم تنمية المجتمع.

    وذكر بيان صادر من المكتب الإعلامي للوزير الفهد انه اشاد بجهود وتعاون وزير البلدية ووزير الاشغال ووزير المالية والمساهمة في تسهيل قيام اللجنة بعملها.

    واشار الى ان الفهد دعا شركة نفط الكويت للاجتماع مع اللجنة لانهاء ملف جنوب الدوحة (القيروان).

    وانه اصدر توجيهاته بسرعة الانتهاء من هذا الملف خدمة للمواطنين وتحقيقا لاهداف الدولة، خاصة ان المنطقة تضم 370 قسيمة سيتم توزيعها على المخطط على ان تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتسليمها للمستحقين في اقرب فرصة.

    وفي السياق ذاته اوضح البيان ان رئيس اللجنة المشتركة لحصر الاراضي الفضاء غير المستغلة صبحي الملا اشار الى انه تم استلام قسائم منطقة النسيم والتي يبلغ عددها 696 قسيمة مساحة كل منها 500 متر مربع وجار تجهيز اعمال البنية التحتية للموقع حيث سيتم توزيعها على المخطط ضمن الية مقترحة تم رفعها الى نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ احمد الفهد.

    واضاف الملا ان منطقة النسيم تتميز بمساحة القسيمة التي تبلغ 500 م2 حيث تم تخطيطها من قبل بلدية الكويت ثم تم تحويلها من املاك الدولة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

    واكد تميز موقعي جنوب الدوحة (القيروان) والنسيم، مشيرا الى ان هذا الخبر بشرى سارة للمواطنين بمناسبة شهر رمضان المبارك.

    واضاف الملا انه تم استلام قسائم منطقة الخيران وهي جاهزة للتوزيع من قبل وزارة الاشغال وجار تجهيز مخططاتها للبدء في توزيعها على المواطنين اصحاب الطلبات الاسكانية، مشيرا الى ان مساحة القسيمة 600 م2 بما يتماشى مع التصور العام لمدينة الخيران.

    واوضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم باستدعاء اصحاب الطلبات الراغبين في هذه المنطقة وفق آلية التقدم.

    واشار الملا الى ان الادارة قدمت تصورها فيما يتعلق بقسائم خيطان والبالغ عددها 1200 قسيمة وكيفية استفادة اصحاب الطلبات من هذا الموقع المتميز، مشيرا الى ان هناك خيارات عدة محل دراسة عند البيع بالمزاد العلني، مؤكدا انه تم رفع الاليات المقترحة من قبل الادارة.

    وتابع بأن «اللجنة ستسعى جاهدة الى التعاون التام مع جميع الجهات الحكومية المعنية لتحقيق الاهداف العامة للدولة والتي تنطلق من الرعاية السكنية المناسبة للمواطنين».

    واضاف ان اللجنة ستقوم بوضع تصور عام عن الاماكن غير المستغلة في المناطق السكنية وغير السكنية للاستفادة منها في خطط التنمية التي تسعى من خلال آلية عملها الى توفير الخدمات اللازمة لجميع المواطنين وانشاء خدمات ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية.

    واختتم بان جميع التقارير التي تصدر عن اللجنة سيتم رفعها الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد لاتخاذ القرار المناسب وتوجيهها الى الجهات المعنية للتنسيق مع اللجنة المشكلة.​