البورصة: لا تمديد لإفصاح الربع الثاني وإيقاف فوري للشركات المتخلفة عن التداول

الشاهين1

موقوف
التسجيل
20 أبريل 2009
المشاركات
1,794
مهما بلغ عدد المتأخرين


البورصة: لا تمديد لإفصاح الربع الثاني وإيقاف فوري للشركات المتخلفة عن التداول


كتب الأمير يسري:

استبعدت مصادر متابعة امكانية تحريك السقف الزمني المتاح للافصاح عن البيانات المالية للربع الثاني الى موعد لاحق مشددة على ان ادارة البورصة ملتزمة بالمواعيد المحددة دون أي تأجيل.
وأشارت المصادر الى ان كافة المؤشرات تؤكد ان البورصة ستطبق القواعد الحاكمة على أي شركة تتخلف عن تقديم البيانات المالية للربع الثاني عن الموعد المحدد من خلال ايقاف تداول أسهمها بشكل فوري حتى يتم التوافق بالافصاح عن البيانات الفصلية.
وتوقعت المصادر ان يشهد الأسبوع المقبل تزايد وتيرة اعلانات الشركات المدرجة حتى الموعد النهائي المحدد بمنتصف الشهر الجاري وهو الأمر الذي يأتي متواكباً مع الاعلانات الفصلية السابقة حيث تشهد الأيام الأخيرة التي تسبق الموعد النهائي للافصاح تسابقاً من الشركات المدرجة.
وعلى نفس سياق التوقعات فقد أشارت المصادر الى ان الشركات الاستثمارية ربما تتأخر في الافصاح عن بياناتها المالية حتى قبل انتهاء الموعد دون ان تستبعد احتمال تخلف عدد منها عن الموعد المحدد سيما وأن البيانات المالية تتطلب موافقات جهات رقابية أخرى قد تأخذ وقتاً حتى يتم اعتمادها.
ولفتت المصادر الى ان أوساط سوق الكويت للأوراق المالية تبدو متحسبة لاعلان البيانات الفصلية للشركات الاستثمارية في ظل التوقعات بتراجع أدائها عن الربع الأول بسبب تراجع السوق الذي سيطر على أداء الأشهر الثلاثة الخاصة بالربع الثاني.
وذكرت المصادر ان البيانات المالية للربع الثاني يتوقع لها ان تكون محدداً رئيساً لاتجاه السوق خلال الفترة المقبلة على اعتبار ان هذه البيانات ستكشف عن المراكز المالية للشركات المدرجة وبالتالي تحديد مراكز القوى والضعف لهذه الشركة أو تلك.
ولفتت المصادر الى ان السوق مازال ينتظر أي تحرك حكومي من شأنه ترجمة التوجهات الداعمة التي تم الاعلان عنها أخيرا متوقعة ان يتجاوب السوق مع أي توجه من شأنه توفير الدعم والاسناد للسوق وشركاته المدرجة
 

nader100

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2009
المشاركات
493
الإقامة
المؤشر نت
يا هلا وغلا بالشاهين 1

طمنا على صحتك إن شاء الله بخير من زمان ماقرأنا لك شيء

بارك الله فيك وشكرَا على النقل

التعليق : أحسن حتى يعرف مجالس الإدارات أنهم تحت الرقابة ليتركوا اللعب

والله يزين الأمور

ولك أجمل تحية لشخصك الكريم

أخوك الصغير :)
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
ما شاء الله اداراه البورصه حتى مو عارفين يحطون اعلانات الشركات عدل​
 

الملفات المرفقه:

  • 8-8-2010 6-39-15 PM.png
    8-8-2010 6-39-15 PM.png
    الحجم: 60.7 KB   المشاهدات: 56
أعلى