تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك..الشيروكي..الدوج..الشارجر وتخلص من نصب بعض الكراجات

الموضوع في 'اعلانات المركبات' بواسطة ابوهديل, بتاريخ ‏5 أغسطس 2010.

  1. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يا أخوان ملاك سيارات كرايسلر ودوج وجيب كلنا عانينا من كهرباء سياراتنا

    والتي لاتستطيع حتي الوكاله فهم العطل الي فيها وتحديد سببه

    واذا حددوه كلو فلوسك ونصبو عليك ومافي قطعه ألا ويبدلونها

    والنتيجه خساره في المال والوقت فرفره بالشويخ الصناعيه

    وكلن يقولك مابنصلح يازلمه مابنشتغل وانا نفسي عانيت

    مع جراند شيروكي لين فكرت ابيعه سكراب بسبب قطعه بسيطه

    لم يستطع اي احد بالكويت معرفتها وهي ابسط مايكون وكل ماتجي

    كهربائي يقولك خلها لبكرا عشان يقعد ينتف بالوايرات ويلعب بالأسلاك

    والتمديدات ويقص ويلحم ويتيب ألين سيارتك ماتشوف الخير وتزيد الطين بله

    وبحركه بسيطه لانعلم بها تحدد لنا المشكله كلها وتسهل علينا

    تصليح السياره ومعرفة سبب عطلها وهذا من خلال بحثي بأعطال هالسياره

    في المواقع الأجنبيه وجدت هالطريقه التي سأشرحها لكم انشاءلله من باب حب لأخيك ماتحبه لنفسك

    وانا جربتها مع جراند شيروكي موديل 1999 وحسب مافهمت انها تصلح

    لجميع سيارات كرايسلر وجيب ودوج الي فيها عداد المايل ألكتروني

    وهذه الميزه خااصه في سيارت جيب ودوج وكرايسلر فقط لاتطبق علي

    اي نوع اخر وسأبد الشرح انشاءلله

    أولا اذا حسيت سيارتك مومضبوطه وأضائة لمبة check Engain وقف علي

    جمب وطف سيارتك واسحب مفتاحها وعيده الي مكانه مره أخري

    بعد ذالك - انتقل بالمفتاح الي وضعية ON ثم OFF ثم ON ثم OFF ثم ON

    يعني ثلاث مرات أون أوف أون أوف وبالأخير أون وهذي الرسمه تبين

    لكم مكان ON ومكان OFF

    [​IMG]

    بعد ذالك أنظر مباشره في عداد المسافات الي يعد بالميل

    سأريكم موقعه
    [​IMG]

    بعد تطبيقك للطريقه انظر مباشر بالمكان المبين اعلاه اذا سيارتك

    فيها عطل سيظهر لك رمز له ارقام معينه(أنا ظهر لي رمز p0601 والذي يشير الي عطل في كمبيوتر المسؤول عن تنظيم جهد الكهرباء والتكيف
    وحقن الوقود وتنظيم الهواء )
    وعند ظهور رموز الاعطال ستنتهي بكلمة Done اي أنتهاء عملية الفحص

    اذا سيارتك مافيها عطل.. ستظهر كلمة Done مباشره وتختفي ​


    سأقوم بأذن الله بأرفاق جميع أكواد او رموز الأعطال في سيارات الكرايسلر

    والجيب والدوج والتي كل رمز يشير الي عطل معين ...وانا انشاءلله

    راح انزل تصوير من سيارتي للطريقه بالفيديو ورمز العطل الذي ظهر فيها

    ..واخيرا اتمني انكم استفدتو من الطريقه ولا اطلب منك سوا الدعاء

    لي ولوالدي بالمغفره والتوفيق والرحمه .
     
    man-kuwait و al7bebe معجبون بهذا.
  2. mrhbaa

    mrhbaa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 فبراير 2009
    المشاركات:
    195
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    مبادرة طيبة منك با بوهديل بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
    والله الكلام اللي قلته عن الكهبائية اللي يالصناعية صحيح 100%
    وياليت اتحط الاكواد علشان يستفيدون الاخوان بالمنتدى منها
    ولك جزيل الشكر
     
  3. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    ابشر بعزك يا اخونا mrhbaa

    وانا ماقلت هالكلام عنهم ألا من واقع تجربه كبيره معاهم الي كشفت البعض منهم

    واساليب غشهم واستغلالهم للناس ..

    وبالنسبه للأكواد انا حاليا جالس اجمع اكبر قدر منهم وبنزلهم انشاءلله قريب وراح يستفيدون

    منها الناس انشاءلله وتشمل جميع اعطال السياره مع التبين والتوضيح وحتي بالرسم بأذن الله

    وجزاك الله خير علي التشجيع .
     
  4. abdullah6868

    abdullah6868 مشرف قسم الإستراحه مشرف

    التسجيل:
    ‏3 مايو 2008
    المشاركات:
    6,217
    عدد الإعجابات:
    162
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الله يجزاك خير
    بالنسبة للكهرباء انتهى وقت الفحص اليدوى
    الان اذا عندك مشكلة كهربائية دور على المحلات اللى عندها فحص بالكمبيوتر
    موفق الله يجزاك خير طال عمرك
     
  5. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4

    اخوي احنا مالعب فينا ألا المحلات والشي الي اسمه كمبيوتر مثل ماتقول ؟؟

    لو بشرح لك كل نوع كمبيوتر لكل سياره يبيلنا منتدي كامل لأن كل سياره

    لها كمبيوتر خاص بها لفحصها وهو معتمد من الشركه الأم ... روح شوف

    لي محل يملك جميع انواع الكمبيوتر الي تفحص كل نوع من السيارات؟؟

    والي قيمت كل كمبيوتر تتعدى 700 دينار ؟

    وانا قمت بفحص سيارتي عند 3 محلات كل كمبيوتر يقولي شكل

    وكل كمبيوتر يطلع لي عطل وجميعها بعد تطبيق الطريقه المشروحه

    اعلاه تبين انها خاطئه وانها بعيده عن تحديد العطل الصحيح


    ... تحياتي
     
  6. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    هذي رموز أعطال الجراند شيروكي وهي غالبا تتشابه الي حد ما

    مع جميع سيارات كرايزلر وجيب

    كل كود يشير الي عطل معين في السياره بعد تطبيق الطريقه المشروحه

    في بداية الموضوع، ستظهر لك هذه الاكواد عند حدوث عطل في سيارتك

    طبعا بدون عطل لاتظهر سوا كلمة Done وتختفي

    مباشره اما عند وجود عطل سترى كود العطل ومن ثم كلمة Done سجل هذا الكود في ورقه
    ثم ابحث عنه في قائمة هذه الأكواد لتجد انه يشير الي عطل معين

    الأكواد:
    P0112 : Intake Air Temperature Sensor Voltage Low
    P0113 :Intake Air Temperature Sensor Voltage High
    P0117 :ECT Sensor Voltage Too Low
    P0118 :ECT Sensor Voltage Too High
    P0121 :Accelerator Pedal Position Sensor Signal Volts Do Not Agree w/Idle Validation Signal

    P0122 :Accelerator Pedal Position Sensor Signal Voltage Too Low
    P0123 :Accelerator Pedal Position Sensor Signal Voltage Too High
    P0125 :Engine Is Cold Too Long
    P0168 :Decreased Engine Performance Due To High Injection Pump Fuel Temperature
    P0177 :Water In Fuel Sensor Voltage Too Low
    P0181 :Fuel Injection Pump Failure
    P0215 :Fuel Injection Pump Control Circuit
    P0216 :Fuel Injection Pump Timing Failure
    P0217 :Decreased Engine Performance Due To Engine Overheating Condition
    P0219 :Camshaft Position Sensor Overspeed Signal
    P0222 :Idle Validation Signals Both Low
    P0223 :Idle Validation Signals Both High (Above 5 Volts
    P0230 :Transfer pump Circuit Out Of Range
    P0232 :Fuel Shut-Off Voltage Too High
    P0234 :Turbo Boost Limit Exceeded
    P0237 :MAP Sensor Voltage Too Low
    P0238 :MAP Sensor Voltage Too High
    P0251 :Fuel Injection Pump Mechanical Failure Fuel Valve Feedback Circuit
    P0253 :Fuel Injection Pump Fuel Valve Open Circuit
    P0254 :Fuel Injection Pump Fuel Valve Current Too High
    P0300 :Multiple Cylinder Misfire
    P0301 :Misfire Detected, Cylinder No. 1
    P0302 :Misfire Detected, Cylinder No. 2
    P0303 :Misfire Detected, Cylinder No. 3
    P0304 :Misfire Detected, Cylinder No. 4
    P0305 :Misfire Detected, Cylinder No. 5
    P0306 :Misfire Detected, Cylinder No. 9
    P0310 :Misfire Detected, Cylinder No. 6
    P0320 :No RPM Signal To PCM
    P0336 :Crankshaft Position Sensor Signal
    P0341 :Camshaft Position Sensor Signal
    P0370 :Fuel Injection Pump Speed/Position Sensor Signal Lost
    P0380 :Intake Air Heater Relay No. 1 Control Circuit
    P0381 :Wait To Start Lamp Inoperative
    P0382 :Intake Air Heater Relay No. 2 Control Circuit
    P0370 :Crankshaft Position Sensor Supply Voltage Too Low8
    P0388 :Crankshaft Position Sensor Supply Voltage Too High
    P0400 :Exhaust Gas Recirculation (EGR) Flow Malfunction
    P0460 :Fuel Level Unit No Change Over Miles
    P0462 :Fuel Level Sending unit Volts Too Low
    P0463 :Fuel Level Sending unit Volts Too High
    P0500 :No Vehicle Speed Sensor Signal
    P0522 :Oil Pressure Voltage Too Low
    P0523 :Oil Pressure Voltage Too High
    P0524 :Oil Pressure Too Low
    P0545 :A/C Clutch Relay Circuit
    P0562 :Charging System Voltage Too Low
    P0563 :Charging System Voltage Too Low
    P0601 :pCM Internal Controller Failure
    P0622 :Alternator Field Improper Switching
    P0712 :Trans Temp Sensor Voltage Too Low
    P0713 :Trans Temp Sensor Voltage Too High
    P0743 :TCC Solenoid/Trans Relay Circuits
    P0748 :Governor Pressure Sol/Control Trans Relay Circuits
    P0751 :OD Switch Pressed (Lo) For More Than 5 Minutes
    P0753 :Trans 3–4 Shift Sol/Trans Relay Circuits
    P1283 :Idle Select Signal Invalid
    P1284 :Fuel Injection Pump Battery Voltage Out Of Range
    P1285 :Fuel Injection Pump Controller Always On
    P1286 :Accelerator Pedal Position Sensor Supply Voltage Too High
    P1287 :Fuel Injection Pump Controller Supply Voltage Low
    P1291 :No Temperature Rise Seen From Intake Air Heaters
    P1295 :Accelerator Pedal Position Sensor Supply Voltage Too Low
    P1388 :Auto Shutdown (ASD) Relay Control Circuit
    P1389 :No Auto Shutdown (ASD) Relay Output Voltage At PCM
    P1475 :Aux. 5 Volt Output Too High
    P1488 :Aux. 5 Volt Output Too Low
    P1492 :Battery Temperature Sensor Voltage Too High
    P1493 :Battery Temperature Sensor Voltage Too Low
    P1594 :Charging System Voltage Too High
    P1595 :Speed Control Solenoid Circuits
    P1597 :Speed Control Switch Always Low
    P1682 :Charging System Voltage Too Low
    P1683 :Speed Control Power Relay Or Speed Control 12 Volt Driver Circuit
    P1688 :Internal Fuel Injection Pump Controller Failure
    P1689 :No Communication Between ECM & Injection Pump Module
    P1690 :Fuel injection pump CKP Sensor Does Not Agree With ECM CKP Sensor
    P1691 :Fuel Injection Pump Controller Calibration Failure
    P1693 :DTC Detected In ECM Or PCM
    P1694 :No CCD Messages Received From ECM
    P1698 :No CCD Messages Received From PCM
    P1740 :TCC Or OD Solenoid Performance
    P1756 :Governor Pressure Not Equal To Target At 15–20 PSI
    P1757 :Governor Pressure Above 3 PSI When Request Is 0 PSI
    P1726 :Governor Pressure Sensor Offset Improper Voltage
    P1763 :Governor Pressure Sensor Voltage Too High
    P1764 :Governor Pressure Sensor Voltage Too Low
    P1765 :Trans 12 Volt Supply Relay Control Circuit
    P1899 :pNP Switch Failure

    هذي غالب اعطال سيارات Jeep وكرايسلر ودوج وهي من موديل

    1999 الي 2004 او اكثر من هذا الموديل الي الموديلات الحديثه ذات العداد الألكتروني تنفع معاها الطريقه المشروحه في بداية الموضوع ام الكلاسيك فله طريقه اخرى لفحصه

    سأشرحها قريبا ​
     
  7. q8ty_azgarty

    q8ty_azgarty عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 أغسطس 2009
    المشاركات:
    437
    عدد الإعجابات:
    0
    صح كلامك اخوي اعتقد اغلب السيارات اليديده جذي برمجه كمبيوتر عالمفتاح
    انا عندي فورد هم نفس الطريقه
    احط المفتاح واسحبه اكثر من مره يفصل صوت الاحزام عندي
    :)
    ليمن اسوق بدون حزام ما يطلع صوت
     
  8. Duke wahid

    Duke wahid عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 فبراير 2010
    المشاركات:
    214
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك وجعله في ميزان اعمالك

    بس شلون اعالج المشكله اذا طلعلي مثلا كود p0523
     
  9. مفرح

    مفرح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2009
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور يا ابو هديل
    والله يرحم والدينك
     
  10. ME911

    ME911 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    388
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخوي
    وجاري التجربة على دودج
     
  11. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4

    كود p0523
    تشير الي ان الجهد في مستشعر (حساس ) ضغط الزيت مرتفع به

    والأحوط هو أستبداله طبعا والنوع يكون Mopar سعره لايتعدي 6 دنانير ولكن

    هذا يتطلب منك تحديد الموديل وحجم المحرك مع عدد السلندرات ونوعية

    السياره فمثلا في محركات جنرال موتورز يتواجد هذا الحساس في الصوره المبينه في الأسفل


    [​IMG]


    أرجو اني أجبت علي سؤالك وأي سؤال للأخوان في الجراند شيروكي والشيروكي الكلاسيك انشاءلله سأحاول قدر الأمكان الأجابه عليها ومساعدته
     
  12. mohammed64

    mohammed64 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2010
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    ان شاءالله

    ان شاء الله تكتب هكذا ان شاء الله
    وجزاك الله خيرا وغفر لك ولوالديك
     
  13. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    جزاك لله خير علي التوضيح والتعديل وكل انسان حسب نيته

    اي استفسار للأخوان بأي عطل سأحاول الأجابه عليها

    ولأصحاب الكرايسلر أن شاء لله انا في صدد ترجمة واعداد طريقة فحصها

    وكشف اعطالها ..لأن مثل ماأنتو عارفين الوكاله تصلخ صلخ بالأسعار

    هذا غير الكراجات الي ماتصلحها او تفهم فيها
     
  14. q8free2009

    q8free2009 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    143
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير يا ابو هديل وعساه في ميزان اعمالك ماشالله عليك بحثت ولقيت الحل وصج اذا قال المثل الحاجه ام الاختراع انصحك تحط هالمعلومات في كتيب واتسويله اعداد وطباعه جيده وتكتب اسمك عليهواتوثقه في معهد الابحاث ويعتبر براعة اختراع وتستحق الشكر والدعم والله يرحم والديك وحاول تبحث عن باقي اعطال السيارات الثانيه والله يوفقك
     
  15. الاحمـد

    الاحمـد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,425
    عدد الإعجابات:
    2
    رحم الله والديك على الموضوع

    تسلم يالغالــي
     
  16. rusty

    rusty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    167
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم

    الله يجزاك وتشكر علي البراعه والشطارة في حل المشاكل
    وصدي رسالتك طيب ومن قوة الصدي الاخ يحاسبه اختراع وخانه التعبير وقال عنها براعة اختراع ههههه (الصراحة تضحك) مع الشكر
     
  17. 4 Ever Kuwait

    4 Ever Kuwait عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    234
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير ويرحم والديك على كل مجهود
    وسئوال ابوهديل حتى الهمر ؟

    وتقبل تحياتي يالغالي
     
  18. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    الله يجزاك خير علي التشجيع ووفقك الله لما يحب ويرضا وانا وضعت

    هالموضوع من باب حب لأخيك ماتحبه لنفسك لمساعدة الأخوان

    ولو بمعلومة بسيطه ممكن تفيدهم في حياتهم لأن كلنا نعرف

    وجربنا بعض الكراجات الي تستغل الناس وفلوسها بدون نتيجه



    الله يسلمك وجزاك لله خير علي المرور


    تسلم بعد راسي الأخ نيته طيبه وقصده التشجيع

    جزاك لله خير علي المرور
     
  19. بحريني1972

    بحريني1972 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 مايو 2009
    المشاركات:
    3,222
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبة
    بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
     
  20. ابوهديل

    ابوهديل عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أغسطس 2008
    المشاركات:
    304
    عدد الإعجابات:
    4
    بالنسبه للهمر حسب ماقرأت وفهمت انه يحتاج الي جهاز يسمي

    سكانر يتم توصيله بكيبل في كبسات ومخارج كمبيوتر السياره

    وهو يقوم بفحصها طبعا النتيجه ممكن انها تكون نسبيا

    صحيحه لكن لبد انه يخرج لك اعطال اخرى وهذا الجهاز

    يدعم تقريبا كل انواع السيارات اذا حبيت تعرف

    الهمر يدعم هذا الجهاز هذي رسمه توضيحيه

    افتح غطاء السياره ودو علي ستيكر بهذا الشكل

    [​IMG]

    طبعا هذا ممكن يكون موجود بأغلب انواع السيارات وموديلاتها

    من 1996 الي اخر موديل

    اما بالنسبه للكرايسلر والدوج والجيب فهو متواجد ضمن السياره

    وبالطريقه المشروحه في بداية الموضوع تبين لك العطل


    اتمنى اني افدتك