«التجارة» تلوّح بتطبيق المادة 178 على 55 شركة مدرجة في قطاعي العقار والاستثمار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏6 أغسطس 2010.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    في قطاعي العقار والاستثمار

    «التجارة» تلوّح بتطبيق المادة 178 على 55 شركة مدرجة



    الجمعة 6 أغسطس 2010 - الأنباء

    عمر راشد
    علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان إدارة الشركات المساهمة بوزارة التجارة والصناعة استدعت الأسبوع الماضي 55 شركة مدرجة معظمها في قطاعي العقار والاستثمار للتنبيه عليها بتقديم بياناتها المالية في المواعيد المحددة، لافتة الى ان الوزارة أوضحت للشركات أنها ستقوم بتطبيق المادة 178 من قانون الشركات في حال تخلفها عن تقديم البيانات المالية.

    وقالت المصادر ان الشركات التي تم استدعاؤها مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ويعاني الكثير منها من تراجع الأداء منذ تداعيات الأزمة المالية العالمية، والتي يأتي على رأسها غياب القدرة على توفير التمويل اللازم لسداد مديونياتها أو القيام بأعمال تشغيلية جديدة تمكنها من تحقيق أرباح تمكنها من الاستمرار.

    وقالت ان تشدد «التجارة» في تطبيق القانون يأتي في ظل النفضة الثلاثية التي تقوم بها الجهات الرقابية ممثلة في بنك الكويت المركزي وإدارة البورصة ووزارة التجارة والصناعة ممثلة في إدارة الشركات المساهمة.

    هذا وتخول المادة 178 من قانون الشركات لوزارة التجارة الدعوة لعقد جمعياتها العمومية لمناقشة بياناتها المالية وذلك في ظل التراخي لعدم تقديم تلك البيانات.

    وكان وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي قد أشار الى ان تطبيق المادة 178 يأتي من منطلق ان عدم الاستجابة يعد مخالفة من قبل هذه الشركات لبعض مواد قانون الشركات التجارية، مما قد يؤثر على الاقتصاد القومي، ويعد إضرارا بمصالح الشركة أو بمصالح مساهميها أو بعضهم.
     
  2. debtor

    debtor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    3,977
    عدد الإعجابات:
    3,811
    ما هي الشركات حتى ناخذ حذرنا منها كافينا خساير
     
  3. بدجت

    بدجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,151
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ليته يطبقون هالكلام أول شي على شركة لولوة العقاريه اللي موقفة من سنة 2008 راحت فلوسنا الله لا يبارك فيهم ويلقونها إن شاء الله تعالى بنفسهم وبعيالهم والله لايوفقهم لا دنيا ولا آخرة