هبوط فى الدائرى السادس

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
شلون يعني هبوط ممكن توضح
 

بودانيه

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
49
انا شفت الشارع واقف مقابل سعد العبدالله والسيارات تتحول الى سكراب امغرة... فى شى مو طبيعى
 

الشاطر

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2004
المشاركات
1,489
سبحان الله

قبل امس وانا مار من عند مدينه سعد العبدالله سيارتى جيب نقزه نقزه استغربت منها

وانا راد ولا سياره قالبه بنفس المكان كامرى

اليوم اسمع ان فى هبوط

الله يستر على المسلمين
 

Packard Bell

عضو مميز
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
507
الإقامة
الكــويت
باذن الله باجر يرتفع.....

:cool:
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الظاهر الشارع عليه تصريف :eek:
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
اعلنت وزارتا الاشغال العامة والداخلية انهما تعكفان حاليا على تحديد سبب هبوط وانهيار ارضي على طريق الدائري السادس بالقرب من جسر امغرة في اتجاه الجهراء ادى لعرقلة حركة السير على الطريق.
وعزا رئيس مهندسي قطاع الهندسة الصحية في وزارة الاشغال المهندس محمود كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) سبب الانهيار الى احتمال اصابة ماكينة حفر الانفاق التي تستخدمها الوزارة في مد خط الصرف الصحي المزمع انشاؤه حاليا لخط انابيب المياه الموجود اسفل الطريق.
واضاف كرم ان الوزارة قامت بارسال فريق فني وهندسي لعمل تقرير سريع حول المشكلة وتحديد سبب الانهيار وحجم الاضرار التي خلفها الحادث لمعالجة المشكلة بأسرع وقت.
وبين ان الوزارة تعمل حاليا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتحديد سبب الانهيار ومعرفة ما اذا كان خط المياه الضخم الذي تعرض للمشكلة خط مياه عذبة ام مياه معالجة وذلك من خلال المخططات التي تحدد هذا الامر.
واشار الى وجود خط مياه ضخم محاذ لطريق الدائري السادس قد يكون تعرض لكسر اثناء عملية الحفر اسفل الطريق الامر الذي سيتم تحديده ومعرفة اسبابه خلال الساعات القليلة القادمة.
وقال ان الاجراءات الاولية التي ستتخذها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية تتضمن عمل تحويلات على طريق الدائري السادس لضمان سلامة مستخدمي الطريق ومن ثم تحديد سبب وحجم المشكلة والعمل على اجراء اعمال الصيانة اللازمة لها بشكل سريع.
يذكر ان وزارة الاشغال تقوم بجانب موقع الحادث باعمال تنفيذ خط جديد لمياه الصرف الصحي من محطة الجهراء الى محطة كبد الجديدة يمر اسفل طريق الدائري السادس ضمن خطة الوزارة لتطوير وتحديث شبكة الصرف الصحي في الدولة.
 

My LoVe

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2010
المشاركات
175
الإقامة
K.U.W.A.I.T
في حفره بالشارع اخخخ لو انا طايح فيها جان الحين يعطووني احلى تعويض بس الحلو مالا نصيب :\
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

سرعة إبلاغ عمليات «الداخلية» بالانهيار الأرضي حالت دون وقوع كارثة مرورية على الدائري
حفرة بعمق 7 أمتار تغلق «السادس»... باتجاه الجهراء
حفرة عمقها 7 أمتار ابتلعت الاسفلت وأغلقت الدائري السادس باتجاه الجهراء​


| كتب فهد المياح ومحمد صباح |


حالت «العناية الالهية» دون وقوع كارثة مرورية على طريق الدائري السادس باتجاه محافظة الجهراء، جراء انهيار أرضي في إحدى حارات الطريق نجم عنه حفرة بعمق سبعة أمتار، وباتساع الحارة بأكملها.
الهبوط الأرضي المفاجئ ادى الى اغلاق الدائري السادس تماماً بدءاً من الساعة الواحدة من ظهر أمس، فيما تم تحويل مسار المركبات المتجهة إلى الجهراء الى طريق سكراب أمغرة، مع تطويق الحفرة بدوريات شرطة وأمنيين باستمرار الى حين اعادة ردمها والتأكد من صلاحية الطريق لسير السيارات.
عمليات وزارة الداخلية كانت تلقت بلاغاً من مواطن يفيد بانهيار أرضي كبير في الحارة الوسطى من الدائري السادس على الطريق المتجه إلى الجهراء، وعلى الفور هرعت دوريات أمنية الى الموقع، وتم اغلاق الطريق وتطويق الحفرة بعدد من افراد الشرطة، مع اجبار السيارات المتجهة الى المحافظة على تحويل خط سيرها الى طريق سكراب أمغرة.
وزارة الاشغال العامة التي تواجد مجموعة من مهندسيها في موقع الحفرة فور وقوعها، أكدت على لسان عدد من مهندسيها ان الانهيار الأرضي ناجم عن أعمال مشروع متاخم لها وهو انشاء جسر مجاري يربط بين شبكة المجاري التابعة لمنطقة كبد ونظيرتها في مدينة سعد العبدالله في محافظة الجهراء.
«الراي» تواجدت في الموقع وتحدثت مع أحد مهندسي المشروع المذكور الذي قال: «اننا تفاجأنا اثناء عملنا بالحفر في المشروع على جانبي الطريق بانهيار كبير في احدى حاراته يصل عمقه الى 7 أمتار وعلى الفور قمنا بوضع لافتات امام الحفرة لتنبيه السيارات بها وتفاديا لوقوع كارثة انسانية، كما هاتفنا غرفة عمليات وزارة الداخلية لإرسال دوريات لإغلاق الطريق وتحويل المركبات الى الطريق الآخر المتجه الى سكراب أمغرة».
وأضاف «ان الوقت الذي حدث فيه الانهيار كان بحدود الساعة الواحدة ظهرا»، معتبرا «ان هذه الفترة ميتة وتزامنت مع يوم عطلة اسبوعية لذا نحمد الله سبحانه وتعالى على وقوع هذا الهبوط الارضي في هذا التوقيت وإلا كنا امام كارثة مرورية بكل المقاييس».
وحول ما اذا كان هذا الانهيار الارضي يؤثر على الجسر القريب منه، استبعد المهندس ذلك، مؤكدا ان لا علاقة للجسر بالمشروع الجاري تنفيذه والذي يبعد عنه - أي الجسر - بمسافة طويلة، فضلا عن ان الجسر من نوع التركيب، اي انه من المستحيل ان يتأثر جراء الحفرة بأي شكل من الاشكال.
الى ذلك، أرجع رئيس مهندسي قطاع الهندسة الصحية في وزارة الاشغال العامة المهندس محمود كرم سبب الانهيار الارضي على طريق الدائري السادس بجانب جسر امغرة الى «احتمال اصابة ماكينة حفر الانفاق التي تستخدمها الوزارة في مد خط الصرف الصحي المزمع انشاؤه حاليا لخط انابيب المياه الموجود اسفل الطريق»، مبينا ان «الوزارة قامت بإرسال فريق فني وهندسي لعمل تقرير سريع حول المشكلة وتحديد سبب الانهيار وحجم الاضرار التي خلفها الحادث».
وقال كرم في تصريح لـ «الراي» ان «الوزارة تعمل حاليا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية لتحديد سبب الانهيار ومعرفة ما إذا كان خط المياه الضخم الذي تعرض للمشكلة خط مياه عذبه ام مياه معالجة من خلال المخططات التي تحدد ذلك بهدف وضع خطة سريعة لمعالجة الخلل الذي نتج عن الانهيار»، لافتا الى وجود خط مياه ضخم محاذ لطريق الدائري السادس قد يكون تعرض لكسر اثناء عملية الحفر اسفل الطرق الامر الذي سيتم تحديده ومعرفته خلال الساعات القليلة المقبلة.
وأشار كرم الى ان الوزارة كانت تقوم بجانب موقع الحادث باعمال تنفيذ خط جديد لمياه الصرف الصحي من محطة الجهراء الى محطة كبد الجديدة يمر اسفل طريق الدائري السادس ضمن خطة الوزارة لتطوير وتحديث شبكة الصرف الصحي في الدولة، لافتا الى ان الاجراءات الاولية التي ستتخذها الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية تتضمن عمل تحويلات على طريق الدائري السادس لضمان سلامة مستخدمي الطريق ومن ثم تحديد سبب وحجم المشكلة والعمل على اجراء اعمال الصيانة اللازمة لها بشكل سريع.



 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
حفرة الدائري السادس نقلا عن "الراي"

5_2.jpg
 

AL-AMIR

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2008
المشاركات
412
الله يستر على المسلمين

والحمدلله لا اصاابات ولا شئ
 
أعلى