بورمية: تمويل الشركات هدر للمال العام طالبها باللجوء إلى الاقتراض

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏7 أغسطس 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    طالبها باللجوء إلى الاقتراض
    بورمية: تمويل الشركات هدر للمال العام




    اعرب النائب د.ضيف الله بورمية عن استيائه من التوجه الحكومي لانشاء محافظ وصناديق عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لدعم بعض الشركات والتجار الراغبين في شراء القطاع العام، اما بقروض خالية من الفوائد، او بفوائد منخفضة جدا.
    واشار بورمية الى انه رفض قانون «الخصخصة» عند مناقشته في مجلس الامة، لشعوره بان القانون وجد لسرقة المال العام، وان التوجيه الحكومي الاخير يؤكد ما ذهب اليه سابقا، متسائلا «ان كانت الشركات لا تمتلك الاموال والسيولة الكافية لماذا لا تذهب الى البنوك لاخذ القروض كما يفعل المواطن البسيط؟».

    الفوائد المركبة
    واضاف ان البنوك التجارية، التي تقع ضمن ملكية بعض التجار وضعت لذبح المواطنين بالفوائد المركبة، اما بعض اصحاب البنوك اذا احتاجوا الى الاموال لتمويل مشاريعهم فهم يلجأون الى الحكومة لتوفر لهم القروض الحسنة.
    وتابع: «لا اعرف بماذا اسمي الحكومة، فهي اما حكومة تجار وإما تجار الحكومة»، نظرا لتناسيها معاناة المواطنين، وتوجهها الدائم لانقاذ بعض التجار، مضيفا انه عندما يتعلق الامر بخصوص المواطنين في قضية قروضهم توظف بعض النواب للدفاع عن البنوك والتباكي على المال العام بحجة هدر المال العام ومدخرات الدولة.

    تضخيم الأرصدة
    ولفت الى انه لن يسمح للحكومة بتمويل الشركات من المال العام لتضخيم ارصدة واملاك التجار، مشيرا الى انه كان من الاجدر على الراغبين في شراء القطاع العام اللجوء الى البنوك لامدادهم بالقروض المرتبطة بالفوائد المعتادة، متسائلا اين مجموعة الــ 26 عن الهدر للمال العام المرتقب لعملية التمويل الحكومية؟
     
  2. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    بورمية الرجاء شبعنا من الكلام الماخوذ خيره
    لو فيك خير يا بو رمية
    قول للحكومة ليش ما تكون هناك عدالة فى صرف الخمسين دينار لكل من يقل راتبه عن الف دينار
    ولا تصرف لمن راتبه الف دينار !!!
    اين العادله فى هذا القانون الاعوج !!!
    ولو اننى اعرف انك لا تملك الشجاعه لا انت ولا الخمسين عضو فى مجلس الامه فى طرح هذا السؤال !!!
     
  3. كويتي2010

    كويتي2010 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 ابريل 2009
    المشاركات:
    309
    عدد الإعجابات:
    0
    سلم علي بو رميه وقوله

    هل يعتبر اسقاط القروض هدر للمال العام ام لأ ؟؟؟؟؟؟
     
  4. هاربر2

    هاربر2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2009
    المشاركات:
    1,118
    عدد الإعجابات:
    108
    اشوف لما سوه صاله افراح بسمه وخذه وتعدى على املاك الدوله ماقال هدر للمال العام اقول بس استريح
     
  5. أبو فراس 2010

    أبو فراس 2010 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 يوليو 2010
    المشاركات:
    168
    عدد الإعجابات:
    0


    كلام سليم 100%
    يعني اعطيك الوزارة وفوقها قرض حسن بعد
    كدينا خير

     
  6. سمحان2

    سمحان2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2009
    المشاركات:
    82
    عدد الإعجابات:
    0
    الله واكبر عليكم هالحين بورميه بطلعونه بهذا السوء الا يكفى انه وعد ووفا بالدفاع عن المقترضين وكان فى استطاعته انه يسوى مثل غيره
    ولكن ابشروا بالخير الحكومه ماهى راده لا على بورمبه ولا غيره وما دام ابو فهد قال يفعل ان شاء الله
     
  7. qbxbx

    qbxbx عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    7
    عندنا نواب اذا ماعجبهم تصريح او فعل اي وزير هاجموه بسمه الا الشيخ احمد الفهد اذا ما عجبهم تصريحة ولا فعله هاجموا الحكومة وما يتجرؤون يذكرون اسمه ليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش

    الجواب بوفهد خط احمر عندهم ولانه عارف الاعيبهم

     
  8. Packard Bell

    Packard Bell عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    508
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــويت
    القضية اللي يتكلم فيها النائب أبو رمية قضية عادلة لكن بالنسبة لعامة الناس لن يقبلها على هذا النحو إلا ان خرجت من نائب محسوب عليه قبليا أو طائفيا أو حزبيا..

    ياريت الكل يحاول أن يضع اسم نائبه "المفضل" في التصريح ويقرأه مرة أخرى

    للأسف.. هذا أصبح حالنا يا الربع
     
  9. bo7anon

    bo7anon عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    421
    عدد الإعجابات:
    0
    قص علينا النائب بورميه

    رميتك ماكان في محلها يا ضيف الله حسافه والله انك عضو جان ماشفنا ولاسمعنا سوالف القروض حسبي الله عليك من نائب دجال
     
  10. مشاريع

    مشاريع موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يونيو 2009
    المشاركات:
    518
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    دبي . حاليا بالكويت
    الكل قاعد يدور مصلحته يعني يوم قال لا تعطون الشركات زعلتوا لأن فلوسكم بالسوق بس أحب أوضح أن أول شخص طالب بإسقاط القروض كان تصريح لسمو الشيخ سالم العلي بجريدة السياسة وتكلم عن القروض ومشاكل المواطنين بس المشكلة ما أذكر التاريخ
     
  11. 7aboob84

    7aboob84 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    151
    عدد الإعجابات:
    0
    أقسم بالله اللى إختشوا ماتوا مثل ما يقول المثل معقوله إلى هذا الحد يستغفلون الشعب ؟؟ هل يعتقدون بأن الشعب إلى هذا الحد غبى ؟؟ آنا اقول يا بورميه إنت ومن مثلك المفروض ما مايطلعون من البيت وأقول إكرمنا بسكوتك وخل غير ك يتكلم
     
  12. life-enginer

    life-enginer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2007
    المشاركات:
    1,188
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاه الله خير

    لان البلد طاحت بيد ناس يبون يشرعون قوانين لهم فقط
    والمواطنين
    يتابعون سكود....... اللي يلم المترديه والنطيحه وشوشة افكار الكويتيين وهذا اللي يبونه :(

    اكبر دليل

    وافقت الماليه تضخ مليارات بصندوق المعسرين (هل هو فعلآ للمعسرين طبعآ لاااااااااااا)

    شراء فوائد القروض بكلف مليار وشوي وقالوا يسوي عجز

    لكن بعد المليارات اللي بصندوق المعسرين بانت النوايا وهي ادخال الشركات المعسره أيضآ

    وهذا غير قانون الاستقرار المالي طبعآ هذي لشركات اعيالهم فقط

    ويقولون بو رميه يسكت انا ما اشوفه افضل السئ بل اشوفه الوحيد بالمجلس
     
  13. فهد الفهود

    فهد الفهود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يونيو 2006
    المشاركات:
    791
    عدد الإعجابات:
    6
    والله انه كلامك يا بورمية عين الصوب
    بس ليتك بعد متكلم عن النواب اللي مثلك اللي ياخذون اراضي من الدولة على أساس أنهم يجعلونها صالات أفراح مجانية للمواطنين وبعدين يستغلونها لصالحهم تجاريا !!!!!!!
    إحترامي للــ............
     
  14. سيف راكس

    سيف راكس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,563
    عدد الإعجابات:
    2
    الله يعينك يا بورميه ويثبتك ياليت انا في منطقتك اقسم بالله اعطيك الصوت لآننا نتابع مواقفك وعارفينها وعارفين البصامه واصحاب المصالح اللي تأذو منك (( ايتام امانه للتخزين))
     
  15. kndor

    kndor عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2007
    المشاركات:
    1,076
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تعوذوا من ابليس وترانا قربنا على رمضان

    تذكر قول الله تعالى ((ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد))
     
  16. يوروو

    يوروو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏25 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    5
    عدد الإعجابات:
    0
    اقول خل يكرمنا بسكوته ترى كاشفينه
     
حالة الموضوع:
مغلق