توقعاتكم لمزاد خيطان

mm4q

عضو نشط
ياشباب لاحد يحلم فيكم مقسمه وخالصه للتجار فقط
اخر تصريح للشيخ احمد الفهد واضح
يقول للاعندهم طلبات اسكانيه بس وليس اقدميه
يعنى شكل مختصر منافسه بس بين التجار وهذا اسمه مزاد يابشر اللى يدفع اكثر ياخذ ارض وشرط يكون عنده طلب اسكانى بغض النظر عن الاقدميه افهموهاااااااااااااااااااااااااااا
هذا اخر تصريح

صح كلامك
الي عندة فلوس اهوه الي راح ياخذ المزاد

endless77

عضو نشط
والله انا داش يعني داش المزاد
وراح اخذ لي ارض غصب والا طيب
هذي مو حاله
لي متى واحنا على هالحال

tariq11

عضو نشط
والله انا داش يعني داش المزاد
وراح اخذ لي ارض غصب والا طيب
هذي مو حاله
لي متى واحنا على هالحال
قول ان شاء الله...بس
اذذ ربك كاتبلك الرزق راح تاخذه
مافي شي غصب ....:cool:

كنز المعرفه

عضو نشط

ممكن توضح لنا بند رقم 3 اللى تكلمت فيه عن السعر وعلى اى اساس تم تحديد السعر الأعلى 70الف واذا كلامك صحيح المصدر لوسمحت وشكرا اخوى

تم مناقشة هذا الموضوع في مجلس الأمه قبل تقريبا سنتين وكان المقترح الحكومي بأن تكون الأسعار من 50 الى 70 حسب الموقع ولكن كانت هناك مطالبات نيابيه بأن تكون بأسعار أقل .

والحكومة تعرف الآن إن في هذه الفترة ليس بمقدور اغلب أصحاب الطلبات توفير هذه المبالغ وبالتالي من الممكن إن تنسق مع اللجنة الإسكانية لتحديد أسعار مناسبة ومعقوله .

وأنسوا إن راح يتم مزاد علني !
المقصود بمزاد خيطان هو إن راح يتم تصنيف المواقع على شكل فئات ولمن يرغب الدخول بالفئه التي يريد وتجري عليها قرعه وينتهي الموضوع​
.

ولا تقول لي هات المصدر لأن هالكلام هو ما يتم تداوله عند الجهات المختصه​

المانع

عضو نشط
ياشباب لاحد يحلم فيكم مقسمه وخالصه للتجار فقط
اخر تصريح للشيخ احمد الفهد واضح
يقول للاعندهم طلبات اسكانيه بس وليس اقدميه
يعنى شكل مختصر منافسه بس بين التجار وهذا اسمه مزاد يابشر اللى يدفع اكثر ياخذ ارض وشرط يكون عنده طلب اسكانى بغض النظر عن الاقدميه افهموهاااااااااااااااااااااااااااا
هذا اخر تصريح

اخوى شفيك على التجار

الشيخ احمد الفهد قال من لديه طلب اسكانى وكلامه واضح ما اعتقد في كويتى ماعنده 70 او 100 الف دينار ؟؟

يعنى الكل راح يدش المزاد اذ صح الخبر سواء فقير ام تاجر او متوسط الدخل

ولكن فى ملاحظه والوعد لى شهر 6 _ 2011 اذا تم المزاد انا اقوال الف الحمدالله والشكر على النعمه واما اذا تصريح وتعشيم ؟؟ لاحول ولاقوه الا با الله

واتمنى الكل يدش المزاد يارب

قصه واقعيه ( أحكيها لكم من القلب )

أواخر سنة 2006 سمعنا عن التثمين الذي جرى بمنطقة خيطان وكان التثمين مرتفع أي ايام الأقتصاد على أصوله يعني طلع التثمين على الدوله بخسارة .... المهم بعد فترة بدأت التجار ينبرون على هذه المنطقه بعد ما أنترس كروشهم من منطقه جنوب السره و أشبيليا ولكن نأبهم طلع على شووونه حيث صدر قرار أن البيع سيكون عن طريق المؤسسة العامة للرعاية السكنية ... ولكن بدأ الجدل والتلاعب بالقرارات التي تنصب لمصلحة التاجر حيث أقر مجلس الوزراء بأن البيع سيكون عن طريق أملاك الدوله وليس بالمزاد العلني .

تجار قالوا أن الحكومة وأجلت الموضوع بسب نزوول الاسعار والخوف من الخاسرة حيث وقتها كان السعر العادل لمنطقه وقت الخفسه شارع واحد على 75 الف ... ولكن دوام الحال من المحال بالوقت الحالي ما اعتقد أنه راح يكون أقل من 125 الف للشارع الواحد .

أنا شخصيا وقتها أقترضت لأقتنص الفرصه لكن للأسف لا طلع فيه مزاد ولا بطيخ وطاح القرض بجبدي حتى ركضت التلاحق واشتري بشرق القرين .

يعالم قبل كم شهر قالوا ما فيه هديه وصرح الوزير بذلك واللحين طلعوا بنغمه جديده وكأنهم مع التجار مو معانا لما طاحت الاسعار يقولون مافيه غرب هدية عشان الاسعار تشلع مثل ما قالوا ما في خيطان واللحين همن أطلعوا بالعبه جديده .

ونصيحه أنا شخصيا اقدر ابيع ارضي بشرق القرين وبسعر مدبوول ودش المزاد حتى لو الأرض بدأت على 150 ولكن بالعيييييد ومراح اللعب لعبتهم من جديد وكافي المثل يقول خليك على مينونك لا يجيك الأجن منه .

نصيحه لا حد يحلم ولا يبيع ولا يقترض إلي لما يتأكد من الخبر بنفسه .

kaled9977

عضو نشط
اخوى شفيك على التجار

الشيخ احمد الفهد قال من لديه طلب اسكانى وكلامه واضح ما اعتقد في كويتى ماعنده 70 او 100 الف دينار ؟؟

يعنى الكل راح يدش المزاد اذ صح الخبر سواء فقير ام تاجر او متوسط الدخل

ولكن فى ملاحظه والوعد لى شهر 6 _ 2011 اذا تم المزاد انا اقوال الف الحمدالله والشكر على النعمه واما اذا تصريح وتعشيم ؟؟ لاحول ولاقوه الا با الله

واتمنى الكل يدش المزاد يارب

انا اسف صح كلامك عدل مافيه كويتى ماعنده 70 او 100 الف كل الكويتيين تجار ولا احد مطلوب ولافيه اقساط ولا كويتى مطلوب الحمد لله ولا فيه مشكله اسكانيه لان الشعب يملكون واللى يملك يقدر يشترى
الله يتمم عليك بنعمة ويكملك عقلك
والله يعين المواظن البسيط

اساهيم

عضو نشط
لا يكون الكويتيين واقفين على بابك يطرون
والا خاف وارث ارض الكويت لحالك واحنا ما ندري يا سعادة الرفيق علشان حضرتك تقرر لهم وين يسكنون

نعم الكويتيين يستاهلون هذي ديرتهم وحاطينها بعيونهم وقلوبهم وعسى بالعافية عليهم
بلبلبلبلبلبل شنو هالحسد اللي بقلبك!!!!! حاسد الناس بديرتهم !!!!!!!

هذا انتم من يقول الواحد رايه على طول حسد وحسد ..

تبون تنهبون الديره باى طريقه واذا اعترض احد قلتوا حسد ..

قلنا لكم فيه بيوت مجانيه بسعد العبدالله وجابر الاحمد وصباح الاحمد وفيه اراضى بفلوس بخيطان ..اختار اللى تبى ..

تبى لك ارض مجانيه وتبدل غيرك ب 100الف ..انا عندى ال100 الف بخزينة الدوله للشعب كلهم ولا بجيبك ..

اذا تسمى راى حسد انا اسمى رايك جشع ..

المانع

عضو نشط
انا اسف صح كلامك عدل مافيه كويتى ماعنده 70 او 100 الف كل الكويتيين تجار ولا احد مطلوب ولافيه اقساط ولا كويتى مطلوب الحمد لله ولا فيه مشكله اسكانيه لان الشعب يملكون واللى يملك يقدر يشترى

مشكور اخوى

انا عقلي كامل واسف على ازعاجك هدى شوى :)

المانع

عضو نشط

اشرايك اعزمك عندى على عصير ليمون يمكن تهدى شوى

ولا اقولك اعزمك على ايس كريم :p

ودي اربح

عضو نشط
مزاد ( محدد ) وليس مزاد علني​

كشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ «الراي» ان قرارا وزاريا تنظيمياً سيصدر في غضون الأيام المقبلة بهدف تحديد آلية لمنع «المتاجرة» في قسائم خيطان والنسيم التي ستوزع في المزاد العلني.وقال المصدر «ان القرار سيتضمن عدم السماح للمواطن المستفيد من الرعاية السكنية بشراء أكثر من قسيمة لاعطاء فرصة للمواطنين الآخرين بالحصول عليها».
وأكد « ان القرار سينظم كيفية الولوج في المزاد، و الشرائح التي يجب أن تدخل في عملية الاستدعاء».
وأشار المصدر إلى «ان عملية الاستدعاء ستتم بدءا من طلبات 1992 و1993 أي الطلبات القديمة التي لم تحصل على الرعاية السكنية ثم تتوالى لمن يرغب بشراء هذه الأراضي الفضاء».
وتوقع المصدر أن تصل قيمة القسيمة بمساحة 500 متر مربع في منطقة النسيم إلى نحو 40 ألف دينار و60 ألف دينار للمواقع المتميزة جدا كحد أقصى.
ولاتزال المؤسسة تدرس استدعاء الراغبين في التخصيص لقسائم النسيم خلال رمضان المبارك وتحقيق «بشارة» نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد لهؤلاء المواطنين بهذه المناسبة الكريمة.

كنز المعرفه

عضو نشط
التي ستوزع في المزاد العلني..

صياغة الخبر غلط شلون ستوزع في مزاد علني !
المفروض الدخول في مزاد علني ;)

ومع هذا ماراح يكون هناك مزاد علني
( لأن من غير المعقول بأن يدخل المتقدمين وعددهم بالآلاف ويزايدون على بعض !!!!!!!! )

كلمة مزاد
القصد منها بأن راح تكون هناك شرائح تضم جميع القسائم وكل شريحة بسعر محدد والأولويه لمن يملك أقدميه الطلب ويستطيع توفير المبلغ المحدد .​

بوفلسين

عضو نشط
السلام عليكم

المزاد محدد

اللي وصلني من الاسكان

بخصوص خيطان

بالاولوية والاقدميه

اذا بدش على قرعة رواق القطعة ( يعني راس او زاوية او بطن وظهر انت وحظك بالقرعة )
تعطي الاسكان شيك مصدق بقيمة 70000 الف :eek:

واذا بدش قرعة وسط القطعة (يعني راس او زاوية او بطن وظهر او سد لد انت وحظك )

تعطي الاسكان شيك مصدق بقيمة 50000 الف :(

هذا اللي وصلني وارجو التأكد

mm4q

عضو نشط
شنو تقصد محدد
- مناحية تاريخ الطلب
- سعر القطاع

بوفلسين

عضو نشط
شنو تقصد محدد
- مناحية تاريخ الطلب
- سعر القطاع